سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

بلغ عدد الدول التي دخلت في الحرب العالمية الأولى

بلغ عدد الدول التي دخلت وشاركت في الحرب العالمية الاولى اكثر من 70 دولة. بدأت الحرب في قارة أوروبا ولكنها تطورت وانتشرت على مستوى عالمي. ساهمت الحرب العالمية الأولى في توليد الحقد والكراهية بين شعوب مختلفة على سطح الارض. هذه الحرب هي التي ساهمت في إشعال فتيل الحرب العالمية الثانية.

الحرب العالمية الاولى

سبب الحرب العالمية الاولى هو طالب جامعي قام باغتيال ولي عهد النمسا. هذه الحادثة تسببت بحرب فتاكة بدأت منذ حادثة الاغتيال في العام 1914 ولمدة أربعة سنوات. ضحايا هذه الحرب تجاوزت 22 مليون نسمة والسبب ان الاسلحة لم تكن متطورة كما هي الحرب العالمية الثانية والى يومنا هذا. هذه الحرب ساهمت في تغيرات سياسية كبيرة في الكثير من البلدان في قارة اوروبا بالاضافة الى دول كثيرة حول العالم من خلال الثورات والانقلابات.

بدأت الحرب العالمية الاولى يوم 28 من شهر يوليو عام 1914 وانتهت في يوم 11 من شهر نوفمبر عام 1918. طرفي النزاع هم الحلفاء والمحور أو المركز. الطرف المنتصر هي دول الحلفاء وهي كل من مملكة بريطانيا , ايرلندا , جمهورية فرنسا بالاضافة الى الامبراطورية الروسية أو السوفيتية.

الطرف الخاسر هم المحور أو المركز وهم كل من الامبراطورية الألمانية , الامبراطورية النمساوية بالاضافة الى كل من المجر ومملكة بلغاريا مع الدولة العثمانية . الحرب هذه ولدت كوارث بالاضافة الى عدد القتلى الكبير واشهر هذه الكوارث هي المجاعات , الدمار في البنى التحتية , الامراض الفتاكة بالاضافة الى تشرد الأهالي.

عدد الدول التي شاركت في الحرب العالمية الأولى

الدول الاساسية التي شاركت في الحرب العالمية الاولى هي 27 دولة. الحلفاء يتكون من 23 دولة ابرزها الولايات المتحدة الامريكية , بريطانيا , فرنسا , صربيا , اليابان , فرنسا , ايطاليا , البرازيل والكثير من الدول الاخرى وبلغ عدد قتلاهم حوالي 6 مليون جندي. دول المحور هي اربعة واشهرها الدولة العثمانية (تركيا) , المانيا , النمسا بالاضافة الى مملكة بلغاريا وكان عدد ضحاياهم حوالي 4 مليون جندي. في النهاية فان هذه الحرب هي ثاني اكبر حرب في التاريخ. اكبر الحروب الى الان هي الحرب العالمية الثانية. يتنبأ الكثير بحرب ثالثة والتي سوف تكون نتائجها اكبر. السبب هو تطور الاسلحة بالاضافة الى تزايد عدد السكان وبشكل كبير. هذه الحرب ان حدثت فستكون على نطاق اوسع وتشمل تقريبا كل الارض.


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق