سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تحقيق ارباح من اليوتيوب بدون جوجل ادسنس

تحقيق ارباح من اليوتيوب قد لا يحتاج الى جوجل ادسنس . لان هناك الكثير من الطرق كي تحقق الربح من اليوتيوب عبر اساليب مختلفة . ان تعلم هذه الاساليب سوف يساهم كثيرا في تنمية القناة التي تديرها وتحصل على عائد مادي جيد . افكار المشاريع تختلف حتى في المنصات التي يحقق منها منشئي المحتوى بالطرق الروتينية. هذه الطرق سوف نضع لكم المضمون منها والممكن للعمل به في العالم العربي وليس كلما يكتب في مدونات اخرى من افكار قد يكون مناسب للقارئ . هذا يعتبر فرق كبير في انشاء محتوى مفيد بعيدا عن ملئ الصفحات بأفكار واستراتيجيات لا فائدة منها.

تحقيق ارباح من اليوتيوب

كيفية تحقيق الأرباح من اليوتيوب :

1- الدعاية لقنوات اخرى بواسطة شاشات النهاية

هذا الاسلوب يتم بعد الانتهاء من المحتوى داخل الفيديو الذي تنشئه بنفسك .تعتبر هذه الاستراتيجية هي الاشهر من حيث تحقيق ارباح من اليوتيوب. اظهار شاشات النهاية في نهاية مقطع الفيديو يمكن ان يحتوي على فيديو لقناة اخرى . هذه الاموال يمكنك الحصول عليها مقابل العمل الدعائي لفترة زمنية او تكون دائمية . الفائدة من الاعلانات هذه هو الوصول الى 4000 ساعة مشاهدة للقنوات الجديدة بالاضافة الى امكانية الحصول على مشتركين . كذلك القنوات الكبيرة التي ربما لا تحتاج الى تحقيق شروط شركاء يوتيوب ترغب في الحصول على متابعين اكثر بالتأكيد.

القنوات الكبرى تعمل بأسلوب تخصيص جزء من الارباح للدعاية لكي تكبر وتصبح اكثر سطوة وقوة . هذا الاسلوب نشاهده في العديد من المواقع الالكترونية والقنوات التي ربما نجدها لا تحتاج الى هذا الاجراء. ولكن بدون تذكير كل الزبائن او الزوار احيانا ان هذا الموقع لا زال موجود يمكن ان ينسى من قبل الكثيرين . على سبيل المثال لو كان موقع سؤال وجواب يحقق ارباح قدرها 1000 دولار امريكي شهريا . يمكن تخصيص جزء من هذه الارباح سواء كانت 250 دولار أو اقل للاعلان داخل جوجل أو مواقع اخرى . هذا يمكن ان يساهم في زيادة حركة المرور وتحقيق ارباح اكثر خاصة في مواقع Native Ads . يمكن ايضا شراء روابط خارجية شرعية وتحقيق الصدار والتقدم لكلمات مفتاحية قد لا تكون منافسة وهذا يعني زيادة عدد الزوار بالاضافة الى الارباح.

2- ترخيص الفيديوهات في قناتك من انتاجك الشخصي

هناك الكثير من القنوات التلفزيونية او المواقع الالكترونية التي تحتاج الى فيديوهات مرخصة . عمليات الترخيص يتم بيعها في مواقع متخصصة في هذا المجال . يمكنك انشاء مقاطع موسيقية وتبيعها كترخيص ايضا . هذا سوف يسمح لأي موقع بعرض محتواك او جزء منه بدون ان يتعرض الى عقوبة . لان الترخيص مسموح خاصة ان كان عبر منصة وسيطة تضمن نثل الترخيص من منشئ المحتوى الى الجهة المستفيدة. لا يسمح لعرض مقاطع الفيديو مباشرة ما لم تحصل على الرخصة . هذه الطريقة فعالة جدا ومميزة في التعاقد مع شركات معينة وصناعة المقاطع لهم ربما حتى بدون ان ترفعها الى قناتك . هناك الكثير من انواع المحتوى المرغوب منه الاحصائيات أو التقارير الصغيرة . يوجد الكثير من المبدعين داخل يوتيوب قد لا يضاهيهم شخص اخر في انشاء هذا النوع من المحتوى.

ان كنت منشئ محتوى مميزة حتى وان كانت لغتك العربية ولكنك قادر على انشاء فيديو باللغة الانجليزية فيمكنني ان انصحك بالمنصة Jukin Media . تستطيع طرح أي مقطع فيديو للترخيص ليتم شرائه عبر اي قناة تدخل الى هذا الموقع عبر المندوبين أو من تخولهم لشراء ترخيص من نوع ما. يمكن للجميع مشاهدة الفيديو ولكن لا يمكن للقناة عرضه على شاشاتها. حتى المقاطع الموسيقية فيوجد الكثير ممن تباع كرخصة من اجل استخدامها في فيديوهاتك بدون ان تتعرض الى عقوبات ادارة اليوتيوب.

3- تقديم خدمات العمل الحر او فري لانسر

العمل الحر يوجد له مواقعه الخاصة التي يمكنك تقديم الخدمات لها.ولكن لو كان الاعلان عنها عبر يوتيوب سوف يزيد من فرصة الحصول على عائد من هذه العروض المقدمة. احد الخيارات هو الاحالة الى عروض اخرى لا تقدمها انت وتحصل منها على عائد مادي . الجانب الاخر الترويج أو الاعلان عن عروضك الخاصة . هذا يعني انك يمكنك تحقيق ارباح من اليوتيوب بدون الحاجة الى اعلانات جوجل ادسنس. لانك لو كنت على سبيل المثال كاتب محتوى وتتلقى 20 طلب في الشهر فيمكن ان تحصل على 100 دولار امريكي. يمكنك ايضا الترويج لموقعك الالكتروني وتقدم عروض الروابط الخارجية ايضا.

اما لو كنت مصمم جرافيك أو مطور مواقع الويب فالامر مختلف فأن الاتفاق على الاسعار سيكون مختلف. يمكن مراسلتك مباشرة دون الحاجة الى مواقع العمل الحر والعمل كمستقل من باب قناتك على اليوتيوب. هذا يؤدي الى ايصال محتواك الى مئات الالاف من المستخدمين في العالم العربي والربح اكثر مما لو قررت ان تجني من جوجل ادسنس. احيانا تكون اعلانات جوجل ادسنس معرقلة لطريق النجاح وتحتاج الى محتوى من خاص. هذا يعني انك يجب ان تستقل في عملك ولكن تستغل يوتيوب لهذا الغرض.

4- بيع الدروس او الدورات المدفوعة

تحقيق ارباح من اليوتيوب عن طريق الدروس والدورات المدفوعة التي يمكنك بيعها يعد مصدر دخل افضل من جوجل ادسنس. لو كنت مهندس او مدرس وحتى تفهم في مجال الكمبيوتر والتسويق الالكتروني ستكون فرصة بيع الدورات عالية جدا. نشاهد الكثير من المواقع الالكترونية حول العالم تكتب محتوى مميز جدا بل ايضا توظف مستقلين لكتابة محتوى. هذا المحتوى المكتوب يرفعها الى القمة وتصل الى مستوى عال وتستطيع المنافسة بشدة مع مواقع كبرى . ولكننا في نفس الوقت لا نجدها تضع اعلانات جوجل ادسنس بل تستخدم اسلوب الترويج لدورة معينة او مجموعة من الدروس الحصرية. تخصص اغلب هذه المواقع اقسام مدفوعة لا يدخل اليها الا من يدفع الرسوم . تستطيع عبر هذه الطريقة ايضا تحقيق ارباح من اليوتيوب بواسطة الاعلان عن هذه الدورات أو الدروس دون الحاجة الى اعلانات جوجل ادسنس.

5- الترويج وبيع المنتجات الالكترونية

المنتجات الالكترونية سواء كانت اجهزة او معدات وحتى ملفات او قوالب وغيرها تعد عمل مربح جدا. تحقيق ارباح من اليوتيوب بهذه الطريقة انجح من عرض اعلانات جوجل ادسنس. يمكن انشاء فيديوهات من هذا النوع دون الحاجة الى تحقيق الدخل لهذه الفيديوهات. بينما تستطيع تحقيق الدخل لفيديوهات اخرى غير ترويجية. هذا يساعدك الى مقارنة الارباح من جوجل ادسنس مع تحقيق ارباح من اليوتيوب بدون اعلانات ادسنس.فالقناة يمكن تنويعها ولكن يفضل تخصصها .

نقصد بالتنويع هو انشاء فيديوهات من دون تحقيق الدخل بالاضافة الى فيديوهات اخرى يمكن تحقيق الدخل عن طريقها. هذا يساعد كثيرا في توفير المرونة الكافية للترويج الى اشياء اخرى. محرك بحث اليوتيوب هو الثاني على مستوى العالم . بالاضافة الى ذلك فأن روابط الفيديوهات يمكن ان تظهر كنتائج بحث داخل جوجل ايضا . هذا يساعدك في تحقيق ارباح من اليوتيوب دون الحاجة الى موقع الكتروني المتمثل بالدومين أو الاستصافة وغيرها. ولكن يجب ان لا نغفل فأن وجد موقع أو متجر الكتروني سوف يساهم ايضا في تحقيق ارباح من اليوتيوب او غيرها.

6- عروض الكتب أو الملابس وما شابه ذلك

بالنسبة الى كل انواع الملابس فلا يمكنك الترويج لها ما لم تكن انت من تملكها وتمتلك طرق للتوصيل . ولكن تستطيع ان تفتح وكالة عبر محل تجاري وتروج لها ضمن منطقتك الجغرافية. هناك الكثير من العلامات التجارية التي تبحث عن المشاهير للحصول على مبيعات منهم . وخاصة لو كانت هذه المبيعات تتم عبر متجر تتعاون معه أو تمتلكه. بينما الكتب فهي امر مختلف تماما فأما ان تكون كتب تم انشاؤها عن طريقك او اخرى تقوم بالترويج لها وتكسب جزء من ارباحها. هذا يساعدك كثيرا في تحقيق ارباح من اليوتيوب بأبسط الطرق ولا تحتاج بعدها الى اعلانات جوجل ادسنس.

افضل طرق عروض الكتب الالكترونية هي تلك التي تقوم بترجمتها بتصرف وقد تكون مجانية او التي تكتبها بنفسك . قد يكون الكتاب ورقي أو PDF . الاسعار مختلف لو تم بيع الكتاب كمستند نصي عن سعره لو كان ورقي. هذا يعني ان العروض المتاحة ستكون مغرية خاصة لو كنت منشئ محتوى من طراز متقدم.

7- السلع والمنتجات المتنوعة في موقعك الالكتروني

عندما تنشئ متجر الكتروني من أي منصة ولتكن ووكومرس فانت ستعرض بضائع مختلفة . البعض منها قد يكون لك والكثير منها قد يكون احالة او البيع بالعمولة. ما يخص التسويق بالعمولة سوف نتطرق اليه في النقاط التالية. بينما ما يخصك من منتجات او سلع يمكن الترويج له على قناتك في يوتيوب. احدى طرق تحقيق ارباح من اليوتيوب هو الترويج لكل منتج على حدة في فيديو واحد . يمكن نشر الفيديوهات هذه على وسائل التواصل الاجتماعي في صفحات مختلفة او صفحة الموقع .

الى جانب الترويج في يوتيوب على امل تحقيق الارباح تستطيع الترويج لصفحتك داخل فيسبوك التي تحتوي هذا الفيديو ايضا.تحقيق ارباح من اليوتيوب بهذه الطريقة ربما يجعلك لا تفكر في اعلانات جوجل ادسنس نهائيا . السبب في ذلك انك سوف تعمل ناشر لدى جوجل ادسنس بينما في المتاجر الالكترونية فانت الناشر لنفسك والمدير في وقت واحد. هذا الشيء سوف يعطيك حافز قوي جدا في تحسين المحتوى المنشور داخل يوتيوب والذي يكون مردوده المادي لحسابك الشخصي.

استغلال يوتيوب في تحقيق الارباح يتم عبر استغلال الخدمة المجانية لرفع وعرض الفيديوهات. هذه الفيديوهات تملك حقوقها انت وليس يوتيوب . بالتالي يمكن حذف أو اخفاء او تحقيق الدخل او ترخيص هذه الفيديوهات وليست ادارة اليوتيوب هي التي تتحكم بذلك.

8- رعاية منتجات شركة ما وانشاء محتوى عنها

حتى في العالم العربي يمكن تحقيق ارباح من اليوتيوب عبر اسلوب الرعاية. ولكن قبل ذلك يجب ان تكون مؤثر ويتابعك الكثير شوقا لمحتواك . في هذه الحالة وانت تخصص قناتك لمجموعة من المنتجات او الاجهزة وحتى الادوات سوف تجد الكثير من الشركات الكبرى التي تطلب رعايتك . نجد الكثير من العرب في الوقت الحالي يعملون على رعاية شركات عربية كبرى . ما ان تجتاز المليون مشترك حتى اعتبرت من المؤثرين ولكن هناك من هو اكثر تأثيرا منك في حالة كان المشتركين اكثر.

على الاغلب فان اكثر الناس تحقيق ارباح على اليوتيوب هم المرثرين من شاشات التلفزيون . لأن هذا النوع من المؤثرين يحصل على المشتركين في وقت قصير جدا. ما ان ينشئ الحساب أو القناة على اليوتيوب حتى انهال ملايين المستخدمين للاشتراك في القناة. بالتالي فان انشاء أي فيديو سوف يساهم كثيرا في الحصول على مشاهدات عالية او كما نسميها انفجارية . قد تكون كلمة انفجارية غير مقبولة في يوتيوب وتعتبرها محتوى يحرض على العنف الا ان الكلمة باللغة العربية عادية وهي تعتبر مجاز للتعبير عن شيء كبير جدا.

تحقيق ارباح من اليوتيوب بهذه الطريقة يحتاج احيانا الى الصبر . لهذا السبب يجب اولا ان تستخدم الطرق الاخرى المعروضة لحين الوصول الى المستوى المطلوب الذي يؤهلك لذلك. اما لو طمحت مستقبلا وكانت لديك الفكرة من الان سوف تكافح كثيرا في سبيل تحقيق ارباح من اليوتيوب وبشكل ناجح وبشرط سوف لن تحتاج الى اعلانات جوجل ادسنس.

9- التسويق بالعمولة لأسواق أو متاجر على الانترنت

التسويق بالعمولة يعد من اكثر اساليب تحقيق ارباح من اليوتيوب. العملية بسيطة جدا وهو التكلم عن انواع من المنتجات ومن ثم وضع رابط الاحالة في الوصف. لا يحتاج منك غير انشاء محتوى عن سلعة معينة معروضة في بعض الاسولق الالكترونية ومن ثم الترويج لها. رابط الاحالة ان تم الشراء منه سف يدخل الى رصيدك نسبة من الارباح .

هناك الكثير من المتاجر الالكترونية العربية التي تدعم مجال التسويق بالعمولة . الى جانب متاجر عالمية تمتلك فروع في الكثير من البلدان العربية . اشهر شركات التسويق بالعمولة هو امازون بالاضافة الى ايباي. اما في الصين فيمكن ان يكون علي اكسبريس او علي بابا هما المنصتين الاشهر. يمكنك الترويج لهذه المنصات بالاضافة الى العربية منها وتحقيق ارباح من اليوتيوب دون الحاجة الى الربح من اعلانات جوجل ادسنس.

10- الاستشارات الهندسية او القانونية والعلمية وغيرها

ربما تكون مهندس أو محامي او مدرس او مختص في أي مجال معين . من حقك ابداء ارائك واستشاراتك المهمة مقابل مبلغ مالي سواء عن طريق الرسائل أو الاتصال. يعتبر هذا النوع من الخدمات هو دعم فني للزبائن . لهذا فان تحقيق ارباح من اليوتيوب بهذه الطريقة يعتبر من الاساليب الناجحة.

لا يمكن اعتبارك ناجح في تقيم الاستشارة ما لم تكن تمتلك قناة وتقدم استشارات مجانية. اما المدفوعة فيتم تسعيرها من طرفك ويمكن الدفع مقابل الحصول عليها وخاصة في مجال كتابة البحوث أو الحصول على ملفات معينة وغيرها. توجد الكثير من الافكار التي يمكنك طرحها شفهيا التي تعتبر احداها وضع الزبون على الطريق الصحيح أو تجعله يمسك طرف الخيط.

خلاصة مقال تحقيق ارباح من اليوتيوب

تحقيق ارباح من اليوتيوب بدون الحاجة الى اعلانات جوجل ادسنس تحمل الكثير من الافكار. وضعنا لكم 10 منها على امل ان ندرج لكم المزيد ولكن في مقالات اخرى . لاننا نعلم ان قراءة مقال طويل جدا قد يكون ممل جدا ولا نريد لكم الملل وانما نجزئها لكم لراحة اكبر.

الطرق اعلاه يمكن اختيار احدها والتخصص به. الهدف الاساسي من اشهار قناة على اليوتيوب من اجل تحقيق ارباح من اليوتيوب. العملية تتطلب احتراف برنامج مونتاج واختيار الصور مع التعليق بصوتك . كلما استطعت ان تظهر بنفسك كان افضل لك . لأن من يراك سوف يتعلق بك عبر التأثر بصوتك وايحاءاتك وهذا يساهم كثيرا في شهرتك بسرعة كبيرة.

القناة على يوتيوب على الاقل تساهم في شهرة عروضك أو موقعك الالكتروني. لاننا لو افترضنا ان كل فيديو تقوم بانشائه ومشاركته على يوتيوب قد يصل عدد المشاهدات الشهرية فيه 10000. يمكن لنسبة 10% منهم الدخول الى موقعك. هذا يمكنان يساهم في زيادة حركة المرور بمقدار 1000 زائر ولكن يتطلب ان يكون الفيديو مميز وذو محتوى مفيد.

اقرأ ايضا :

الاسئلة الشائعة

كيف احقق الارباح من اليوتيوب بدون الحاجة الى جوجل ادسنس

توجد الكثير من الطرق اغلبها تسويقية ولكنها باساليب مختلفة يمكنك اتباع احدها والبدء بتحقيق الارباح . اليوتيوب منصة كبيرة جدا تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم يمكنك عبرها ايصال صوتك وتحقيق اهدافك.

ماذا احتاج من اجل تحقيق ارباح من اليوتيوب من ادوات ؟

تحتاج الى العمل على برنامج مونتاج جيد وصناعة محتوى هادف ومفيد للزوار . الفيديو عندما يشاهده أي زائر يمكن ان يعجب به . نتيجة الاعجاب هي الاشتراك بقناتك ونشر المقطع والعودة اليه مرة اخرى . بالاضافة الى ذلك فأنت سوف تحقق حملتك التسويقية عن طريقه.

عن ali

‎إضافة تعليق