سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تحميل فيديو من اليوتيوب كيفية تنزيل فيديوهات Youtube

طرق تحميل فيديو من اليوتيوب كيفية تنزيل فيديوهات اليوتيوب وما هي الاسباب التي تدعوني الى ذلك . منصة Youtube التابعة الى جوجل ترفض ان يتم تحميل مقاطع الفيديو منها ولكن هناك اسباب كثيرة تدعوني الى ذلك .هذه الاسباب يمكننا ذكرها في تفاصيل المقال لكي نوضح الاسباب التي يمكنها ان تؤدي الى ذلك .

أسباب تحعلنا نقوم بعملية تحميل فيديو من اليوتيوب

هناك الكثير من الاسباب التي تجعلنا نقوم بتحميل الفيديو من اليوتيوب . ان تنزيل فيديوهات اليوتيوب مهمة للغاية بسبب حاجتنا الى مادة معينة موجودة في هذه المقاطع . هذا لا يعني اننا نستطيع الحصول عليها ونحن نشاهد الفيديوهات هذه وانما يجب تنزيلها ال الكمبيوتر أو الهاتف الذكي . ابرز اسباب التحميل من اليوتيوب هي :

  1. الحاجة الى دورة متسلسلة او مجموعة دروس لمراجعتها دون الحاجة الى الانترنت.
  2. ابقاء مقاطع فيديو معينة ضمن ذاكرة تخزين الجهاز سواء كان كمبيوتر أو هاتف.
  3. تحويل فيديو على اليوتيوب الى ملف MP3 أي مقطع صوتي من اجل الاستماع اليه.
  4. الحاجة الى قص مقطع معين أو الحصول على المقطع الصوتي داخل فيديو معين .
  5. التدرب على عمل المونتاج ضمن فيديو كامل واستعمال محتوى يوتيوب كنموذج .
  6. رفع هذه الفيديوهات على منصات اخرى لا تحاسب على كون الفيديو من يوتيوب.
  7. استخدام هذه الفيديوهات للعرض ضمن موقع الكتروني معين لتسريع عملية التحميل.
  8. استضافة هذه الفيديوهات في مواقع مخصصة لعرض هذا النوع من المحتوى .
  9. الخوف أو القلق من اغلاق القناة على يوتيوب في أي لحظة بسبب سياستها الصارمة.
  10. تدوين ا مكتوب في المقاطع هذه عبر الكتابة على ملفات وورد او غيرها والحاجة الى العمل بدون انترنت.

تحميل فيديو من اليوتيوب بواسطة برامج الكمبيوتر

يوجد الكثير من البرامج التي يمكننا استخدامها لتنزيل فيديوهات اليوتيوب . سوف نستعرض عليكم برنامجين فقط لكي نضمن انها الافضل لكم . بدون تشتيت القارئ الكريم يمكننا ان ندله على الافضل دائما والحصول على النتائج الافضل.

برنامج iTubeGo تحميل فيديو من اليوتيوب بالاضافة الى 10000 موقع اخر

هذا البرنامج iTubeGo يستخدم بالدرجة الاساس مع منصة يوتيوب ولكن في الاساس فهو يمكنه تحميل أي فيديو من أي موقع اخر . بسبب ان يوتيوب تعرض رابط الصفحة الذي يعرض رابط الفيديو المباشر سيكون التحميل اسهل . يدعم البرنامج التحميل والتحويل معا الى أي صيغة تختارها . ميزة البرامج ايضا انه يستعرض مقاطع الفيديو من يوتيوب ومن ثم اختيار منطقة زمنية لتحميلها فقط دون غيرها.

تستطيع تحميل قائمة تشغيل كاملة عبر ضغطة زر . يتم نسخ رابط القائمة أو الفيديو ومن ثم الضغط على الزر Paste في البرنامج للتمكن من التحكم بالفيديو . من مميزات البرنامج ايضا انه يدعم كل انواع الجودة التي تختارها . بالاضافة الى ذلك سوف تستطيع تحميل مقاطع يوتيوب بأبسط ما يمكن وتحويلها الى أي صيغة من ضمنها الصيغ الخاصة بالفيديو أو الصوت.

هل تعتقد ان هذا كاف ؟ انت مخطئ فتوجد في البرنامج مميزات اخرى . يمكنك تحميل الترجمة بأي لغة كانت Subtitle بحيث يمكنك تصديرها على شكل ملف بأمتداد SRT . هذه الملفات يمكنك استخدامها في فيديوهات اخرى لو كان المحتوى الذي تحاول تقديمه مشابه كما يمكنك الكتابة في مقالات واقتباس الكثير من المعلومات منها. هذه الطريقة لا تنجح الا في حالة كان الفيديو يحتوي على Subtitle ضمن المقطع.

يدعم هذا البرنامج ثلاثة انواع من التحويلات الاولى هو تحويل الفيديو الى فيديو اخر . بالاضافة الى امكانية تحويل الفيديو الى ملف صوتي . يوجد 40 صيغة من الفيديوهات مع اكثر من 10 صيغ اساسية . الفقرة الافضل هي امكانية تحويل الفيديو ليعمل على اجهزة اخرى . أهم هذه الاجهزة هي التابلت أو هاتف ايفون بالاضافة الى هواتف اندرويد.

مزايا البرنامج

ما يميز الفيديو ايضا انه يستعرض عليك كل المعلومات لهذا المقطع . كل المعلومات هي من داخل يوتيوب منها منشئ المحتوى . بالاضافة الى ذلك العنوان , الوقت , حجم المقطع بالاضافة الى الوسوم والوصف .يمكنك بالاضافة الى ذلك حفظ بعض الفيديوهات بكلمة سر واضافتها الى قائمة خاصة ذمن البرنامج .

تحميل فيديو من اليوتيوب

مكونات الفيديو الاساسية هي التحميل , الفيديوهات التي تم تحميلها , العمل اون لاين , تحويل الفيديوهات الى اي صيغة بالاضافة الى الفيديوهات التي تم تحميلها. يمكنك كما في الصورة اعلاه عند التحميل اختيار الامتداد او الصيغة المراد التحويل اليها.

يعمل البرنامج على كل اصدارات نظام ويندوز وهي السابع أو الثامن وحتى العاشر. يعمل البرنامج ايضا على كل نسخ نظام ماك ولكنه لا يعمل على لينكس. كل صيغ الفيديو المدعومة هي MP4, M4V, 3GP, MPEG, DAT, AVI, ASF, WMV, VOB, MKV, FLV, 3GS, 3G2, F4V, WEBM, TS, RMVB, بالاضافة الى  MOV . أما الصيغ الصوتية فهي MP3, AAC, AC3, FLAC, M4A, WAV, WMA, AMR, MKA, MP2, AIF, AU, AIFF, CAF, OGG, RAM, RA, M4B , M4R, APE, OPUS, WEBM .

تحميل فيديو من اليوتيوب بواسطة برنامج VLC media player

برنامج VLC media player غني عن التعريف . نحن لسنا بصدد شرح البرنامج في هذا المقال. السبب في ذلك هو اننا سوف نشرح ما يهمنا من البرنامج . لان البرنامج مهمته عمل بث مباشر وتشغيل الميديا بينما التحميل من اليوتيوب هو احد الوظائف او المهام الخاصة بالبرنامج . في النهاية سوف نستغل هذا البرنامج المجاني للتحميل من اليوتيوب وتنزيل الفيديوهات.

تحميل فيديوهات اليوتيوب

خطوات تحميل فيديو من اليوتيوب عبر برنامج VLC media player :

  1. تصفح يوتيوب وحدد الفيديو المراد تحميله .
  2. قم بنسخ رابط الفيديو والاحتفاظ بها.
  3. افتح برنامج VLC وكأنك تحاول مشاهدة فيديو او مقطع صوتي معين .
  4. من Media افتح القائمة واختر منها Open Network Stream .
  5. من علامة التبويب أو خانة Network قم بلصق رابط الفيديو من يوتيوب.
  6. اضغط على الزر Play .
  7. ستظهر لك نافذة تحدد لك مكان المقطع أي الرابط المباشر تحت مسمى Location .
  8. قم بنسخ هذا الرابط والصقه في المتصفح .
  9. بعد عرض مقطع الفيديو بشكل مستقل اضغط على زر الماوس الايمن .
  10. انقر على الامر Save ليتم تحميل الفيديو.

التنزيل من يوتيوب

يمكنك تطبيق هذه العملية اعلاه ليس فقط على يوتيوب وانما من منصات اخرى ايضا . المهم في ذلك الحصول على موقع المقطع المباشر أي رابطه الخاص. الرابط الخاص بأي فيديو او مقطع صوتي يمكنك تحميله مباشرة من المتصفح بالطريقة اعلاه .

تحميل فيديو من اليوتيوب عبر المتصفحات

أشهر متصفحين هما جوجل كروم بالاضافة الى موزيلا فايرفوكس . بالنسبة الى مايكروسوفت ايدج فهو تجري عليه احكام كروم . لذلك يعتبر متصفح شركة مايكروسوفت مشمول ايضا بهذه المجموعة . نحاول ان لا ندرج لكم الكثير من الاضافات وانما نحددكم بأضافة واحدة فقط ومنها يمكنكم استخدامها على أي من المتصفحات المذكورة اعلاه . لكي لا نشتت عمل القارئ الكري ونجعله يعتمد على هذه الاضافة فقط دون غيرها.

الاضافة المقترحة هي Video DownloadHelper التي يمكن تحميلها من متجر فايرفوكس او جوجل كروم  من اجل استخدامها الذي لا يحتوي على أي تعقيدات . لأن الاضافة سوف تظهر اعلى المتصفح ويمكنك تحميل أي فيديو بواسطتها. الصورة ادناه سوف توضح لكم كل ما هو مبه بخصوص الاضافة كون أغلب برمجيات المتصفحات هي سهلة الاستعمال.

التنزيل من يوتيوب

تحميل فيديو من اليوتيوب لهواتف اندرويد

هواتف اندرويد هي الاكثر استخداما على مستوى العالم . بالنسبة الى سكان اسيا وخصوصا الشرقية منها يعتبر عددهم حوالي نصف سكان العالم .لأن الاسيوين بالاضافة الى الاوروبيون وسكان القارات الاخرى يستخدمون اندرويد . هذا يعطينا انطباع بان هذه الهواتف تحتاج الى نشر الطرق الخاصة بتحميل الفيديوهات من يوتيوب.

أفضل تطبيق تحميل فيديو من اليوتيوب هو iTubeGo YouTube Downloader for Android . من اجل توضيح مزايا هذا التطبيق نحتاج ال مراجعة مميزات البرنامج نفسه اعلاه . ولكن يمكن ان تكون في التطبيق ميزات أقل أو اكثر سنتعرف عليها في هذا المقال.

جميع أنواع جودة الفيديو المراد تحميله متوفرة وأشهرها هي HD/4K . بينما جودة الملفات الصوتية MP3 أو الصيغ الاخرى هي 320kbps . لا يزال التطبيق وبعد مقارنته مع البرمجيات الاخرى هو الافضل في مجاله . عليك ان تقوم بالتجربة وتحميل أو تثبيت التطبيق على هاتفك لتحدد امكانياته .

التحميل بواسطة اندرويد

يدعم التطبيق ايضا تحميل أي فيديو من اليوتيوب على شكل حزم بالاضافة الى امكانية التخزين على SD Card . زيادة على ذلك يدعم التطبيق التحميل من اكثر من 1000 منصة بالاضافة الى يوتيوب.

طريقة تثبيت التطبيق على هواتف اندرويد :

  1. قم بتحميل التطبيق من الموقع الرسمي له .
  2. توجه الى الاعدادات في الهاتف Settings .
  3. اضغط على الامان Security .
  4. قم بتفعيل خاصية التثبيت من مصادر خارجية Unknown Source .
  5. استخدم التطبيق وقم بتحميل أي فيديو من اليوتيوب.

تحميل فيديو من اليوتيوب بواسطة هواتف ايفون

عندما تذهب وتدخل متجر جوجل سوف تجد الاف التطبيقات مختلفة الاغراض . اغلب هذه التطبيقات تحمل عناوين صريحة بالاداء الذي تقوم به . بينما متجر ابل لا يظهر عناوين كهذه لهذا سوف لن تجد أي تطبيق تحميل فيديو من اليوتيوب . ولكن هناك بعض الاسرار في بعض التطبيقات يمكننا عبرها القيام بعملية التنزيل . على سبيل المثال يمكننا استخدام التطبيق  Documents . هذا التطبيق يعمل كمدير ملفات تحديدا ولكن شرح عملية التحميل يمكننا تلخبصها بالنقاط التالية :

  1. بعد تحميل التطبيق من متجر جوجل وتثبيته على هواتف ايفون .
  2. ادخل الى التطبيق بواسطة الايقونة الخاصة به .
  3. قم بالضغط على ايقونة المتصفح داخل التطبيق .
  4. الصق رابط الفيديو على يوتيوب وشاهد الفيديو لو اردت.
  5. قم بأختيار الجودة لتجد ان التحميل قد بدأ على الهاتف.
  6. يمكنك نقل الفيديو من مجلد التحميل في التطبيق الى مجلد اخر.

التحميل لهواتف ايفون

أفضل موافع تنزيل فيديوهات اليوتيوب اون لاين

في الحقيقة وضعنا لكم الكثير من طرق تحميل الفيديوهات من اليوتيوب . ومع ذلك لا اجد ان ذلك كافي . السبب في ذلك اننا لا يمكن ان نترك مواقع الانترنت التي تقدم خدمات مميزة . ايضا فان كل موقع لديه مزايا مختلفة عن مواقع اخر . ولكن يكننا ادراج الافضل منها وسنختار العدد المناسب لكي نشمل اكبر قدر منها.

المواقع أو المنصات الافضل لتحميل أي فيديو من اليوتيوب :

1- clipconverter

هذا الموقع مميز جدا من ناحية تحميل أو تحويل امتداد كل أو جزء من الفيديو . كل الصيغ المتوفرة سواء كانت صوتية او فيديو معروضة في الصورة ادناه . بالاضافة الى ذلك يمكنك تحديد وقت الحميل والتحويل . ميزة الموقع انه سريع ولا يحتاج من الا ضبط القليل من الاعدادات . بعد ذلك ستحتاج الى الضغط على الزر Download . في النهاية لا اجد ان الموقع يحتاج الى شرح اكثر.

clipconverter.cc

2- youtubemp4

هذه المنصة اجدها الافضل الى الان . السبب في ذلك انك ستقوم بلصق رابط الفيديو ثم تضغط Enter . سيظهر لك الفيديو باكثر من جودة . تعليمات التحميل بالنسبة للكمبيوتر بالاضافة الى الهواتف الذكية موجودة في الصفحة . يمكنك تحويل الفيديو ايضا الى صيغ اخرى بالاضافة الى الصيغة الاساسية mp4 . الموقع استجابته سريعة وقبل كل ذلك مميز جدا في الحصول على ما تريد اون لاين .

youtubemp4.to داونلود أي مقطع من اليوتيوب

3- onlinevideoconverter

هذا الموقع ايضا من المنصات المميزة . مهمته تحميل أي فيديو من اليوتيوب ولكن كملف صوتي . من مميزاته انك تستطيع لصق رابط الفيديو ثم تحديد الجودة والامتداد الصوتي . كما تشاهد في الصورة ادناه بعد انهاء كل الاجراءات تستطيع الضغط على Start للبدء في عملية التحويل والتحميل للملف . بالاضافة الى ذلك يمكنك اختيار منطقة زمنية ضمن مقطع الفيديو .

onlinevideoconverter تنزيل الفيديو من يوتيوب

4- y2mate

هذا الموقع يحتوي على ثلاثة علامات تبويب الاولى هي الفيديوهات بالاضافة الى تبويبات للملفات الصوتية . من مميزاته انه يسمح لك بتحميل فيديو من اليوتيوب بجودة عالية جدا. اقصى جودة متوفرة لمقاطع الفيديو هي Full HD .يتضح الفرق في حجم الفيديو من خلال الحجم الذي يعرضه الموقع ويمكنك اختيار ما تريد والتحميل بسهولة كبيرة جدا. في النهاية سنترك لك المجال لاختيار المنصة التي تناسبك.

y2mate تحميل فيديوهات اليوتيوب

5- catchvideo

ميزات هائلة تتوفر في هذا الموقع اهمها التحويل والتحميل بجودة Full HD. يمكنك التحميل بأي جودة تريد ايضا بالاضافة الى التحويل لامتداد mp3 . ما لا يمكن ايجاده في بقية المنصات هو امكانية استخدام اضافات المتصفحات بالاضافة الى تطبيق اندرويد . بعد كل ذلك يحتوي على ميزة دمج فيديوهات يوتيوب أي اكثر من فيديو تحميلها معا.

catchvideo تحميل فيديو

مصطلحات مهمة :

1- جودة الفيديو

كلما زادت جودة الفيديو الذي يتم تحويله تكون مشاهدة افضل . ولكن كلما زادت الجودة ازداد معها حجم الفيديو .تتدرج الجودة لمقاطع يوتيوب بين منخفضة أو متوسطة او عالية .الجودة الاعلى هي 1080p التي يمكن اعتبارها HD . بالاضافة الى ان جودة الفيديو قد تزيد أو تنقص عن هذا الرقم.

2- الترجمة 

تستطيع عرض أي فيديو مترجم لأي لغة تريد لو كان يحتوي على Subtitle . على سبيل المثال لو كان اي فيديو باللغة الفرنسية مترجم الى الانجليزية سوف لن يفهمه الجميع . بينما لو قمت بتحميل الترجمة وقمت بتحميلها الى العربية سوف تستطيع مشاركته وفهمه . تحميل فيديو من اليوتيوب يتضمن ايضا تحميل الترجمات . الترجمة مهمة لأثراء محتوى الفيديو وجعله قابل للمشاهدة . بأمكانك نشر فيديو بأي لغة وترجمته الى اكثر من لغة ايضا.

3- تحميل دفعة أو حزمة فيديوهات Batch

يمكنك تحميل حزمة من الفيديوهات مثل كل فيديوهات قناة معينة . هذا ما يسمى Batch بحيث تستطيع توفير وقتك . رغم ان العملية طويلة بسبب حجم الملفات العالي ولكنك سوف تستطيع الحصول على كل المحتوى . توجد العديد من الطرق للتحميل بهذا الاسلوب وقد نشرنا لكم تقريبا كل الطرق.

4- التوافق مع صيغ متعددة من الفيديوهات

تحميل أي فيديو من اليوتيوب يمكن ان يجعلنا نختار أي صيغة . قد تكون هذه الصيغة فيديو ايضا او مقطع صوتي . اتاحة امكانية التحميل بصيغ متعددة يمكن ان يجعل خياراتنا اوسع . في النهاية نحن من سوف نحدد أي صيغة هي التي تناسبنا لو توفرت هذه الخاصية.

5- محرر فيديو مضمن

الكثير من برامج تحميل الفيديوهات من اليوتيوب تحتوي على ميزات اضافية . افضل هذه الميزات هو مونتاج مصغر أو محرر للفيديوهات . تكون هذه المحررات موجودة ضمن البرنامج . يمكن تفعيل هذه المحررات بعد تحميل مقاطع الفيديو . في النهاية يمكنك اخراج مقطع فيديو كامل قبل استخدامه شخصيا .

6- السرعة في التحميل والتحويل

أداة تحميل الفيديوهات من يوتيوب يجب ان تكون سريعة . افضل انواع الادوات هي التي تحقق سرعة في التحميل والتحويل معا. لكي نحصل على هذه الميزة يجب علينا تحميل البرنامج الافضل . وضعنا لكم في هذا المقال الكثير من الخيارات . بعد هذا المنشور لا يوجد أي دليل يحتوي هذه الكمية من الخيارات . في النهاية نحن هنا من اجل خدمة القارئ الكريم.

الاسئلة الشائعة

ما هي جودة الفيديو الافضل التي يمكن تحميلها من اليوتيوب ؟

أفضل جودة لمقاطع يوتيوب هي HD . ولكن لو اردت التحميل بجودة اقل يمكنك الاختيار بدءا من 240P . كذلك يمكنك تحميل ما تشاء من انواع الجودة التي تريد . أغلب البرامج او الاضافات وحتى الادوات تعرض عليك التحميل بجودة مختلفة . بالاضافة الى ان استخدام جودة اقل يساعدك على حفظ مساحة اضافية في القرص الصلب.

هل يمكن تحميل فيديو خاص من اليوتيوب ؟

لا يمكن تحميل هذه الانواع من الفيديوهات عبر أي برنامج او اضافة.السبب هو ان هذه البرامج أو المنصات لا يمكنها مشاهدة هذا المقطع . تستطيع تحميل فيديوهات اليوتيوب بهذه الطريقة فقط او استخدمت برنامج تسجيل الشاشة مثل Snagit .

ما هي صيغ الفيديوهات الاشهر التي يمكن تحميلها من يوتيوب ؟

أشهر صيغ مقاطع الفيديو التي يمكن تحميلها عبر برامج او ادوات التحميل هي كل من  3GP, MP4, MOV, AVI . يعتبر الامتداد او الصيغة MP4 هي الاشهر والاكثر استخداما.

سؤال وجواب عن تحميل مقاطع يوتيوب

هل تحميل فيديو من اليوتيوب يعتبر شرعي ؟

نعم تحميل الفيديوهات من يوتيوب يعتبر شرعي والسبب هو امكانية التحميل من Youtube Premium مسموح بها . ولكن يجب عند التحميل الاحتفاظ بالمقطع دون نشره على مواقع أو منصات اخرى ومحاولة ربح الاموال من هذا المحتوى لكونك لم تنشئه بنفسك . كما ان المنصات المختلفة تحتاج الى محتوى يتم انشاءه لها خصيصا ولا يجوز نشره على اكثر من موقع .

ما هي طرق تحميل فيديو من اليوتيوب ؟

يمكن استخدام الكمبيوتر عبر برامج مخصصة لذلك أو المتصفحات . هناك طرق اخرى تخص تحميل فيديو من اليوتيوب منها المواقع الالكترونية اون لاين أو تطبيقات الهواتف الذكية . قد تحتاج الى تحميل الفيديو عبر الهاتف ايضا لذلك نستطيع استخدام تطبيقات مختلفة تقوم بهذا الغرض . المواقع اون لاين هي الافضل في تحميل فيديو من اليوتيوب والسبب انها تعرض لك طرق تحميل مختلفة.

خدمة Youtube Premium

لا بد ان نعرف ان خدمة يوتيوب المدفوعة لديها ميزات رائعة . أبرز هذه الميزات هي ازالة ظهور كل انواع الاعلانات . أي ان المشتركين في هذه الخدمة سوف يتخلصون من الازعاج نهائيا . شركة يوتيوب ايضا اضافت اليهم ميزة مشاهدة الفيديوهات مع الترجمات المختلفة . بعد كل هذه المميزات الفريدة يمكنك تحميل أي فيديو من اليوتيوب مباشرة . تستطيع تحميل الملف على شكل فيديو أو مقطع صوتي .

توفر يوتيوب بالاضافة الى ذلك سرعة تحميل الصفحات . لان سعر الاشتراك البالغ قدره حوالي 18 دولار شهريا يتيح لك كل هذه المميزات . يمكنك تجربة هذه الخدمة مجانا لمدة شهر ومن قم اتخاذ قرار ان كنت تريد الاستمرار في الخدمة أم لا.

اقرأ ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق