سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تحويل الوزن من رطل الى كيلوغرام وبالعكس

تحويل الوزن من رطل Pound إلى كيلوغرام وبالعكس أي تحويل الوزن من كيلوغرام Kg الى رطل LBs أمر مهم جدا لاننا نعيش في عالمين متواصلين وهما العالم الغربي الذي يعتمد على الرطل كوحدة قياس الوزن بالكيلوغرام هي الوحدة العالمية وهذا يجعلنا نقف لمعرفة النسب الخاصة بالتحويل من الرطل الى الكيلو او بالعكس من الكيلو الى الرطل.

في الحقيقة فإن كيلوغرام هو وحدة قياس الكتلة ويجب ضرب الكتلة بالتعجيل الارضي لكي تتحول الى وزن ولكن الرطل هو وحدة قياس الكتلة والوزن معا اي يستخدم بصورة عامة في وحدة القياس البريطانية والأمريكية معا.

التحويل من كيلوغرام الى رطل ومن رطل الى كيلوغرام

التحويل من كيلوغرام إلى رطل

الكيلوغرام = 2.205 رطل إذ لا توجد حاجة الى اظهار ارقام بالأعشار وان هذه النسبة الخاصة بالتحويل مناسبة جدا ولا داعي الى استخدام الرقم (2.204622476) باستخدام ثلاثة أعشار وستكون كافية جدا للوصول الى الرقم بشكل تقريبي او شبه صحيح .

على سبيل المثال فان تحويل 25 كيلوغرام الى وحدة الرطل ستكون كالتالي

1 كيلوغرام = 2.205 رطل

25 كيلوغرام = 2.205 × 25 = 55.125 رطل.

الطريقة بسيطة جدا اذ ان الكيلوغرام أكبر من الرطل فعندما يتم تحويله إلى الوحدة الأصغر يتم الضرب بالرقم (2.205 ) ليظهر لنا الوزن او الكتلة بالرطل.

لو حولنا نفس الوزن وهو 25 كيلوغرام الى الرطل باستخدام نسبة التحويل (2.204622476) سيكون ناتج التحويل هو (55.1155619) . في حل المسائل الحسابية يسمح احيانا بالتغيرات البسيطة على مستوى الأعشار والمئات وبدلا من حفظ نسبة التحويل الطويلة فان النسبة (2.205) ستكون كافية جدا لاظهار النتائج والمضي قدما في حل المسائل الرياضية وخاصة الفيزيائية اذ يحصل الطالب على الدرجة نفسها عندما يتم اظهار نفس القيمة ولكن بشكل مضبوط بالكامل.

ان كانت الحاسبة العلمية مسموح باستخدامها من اجل التحويل سيكون الامر اسهل بكثير اذ لا يوجد حاجة الى حفظ نسب التحويل بل ان مختلف الماركات وبالذات Casio تحتوي على كل التحويلات للوحدات ومنها يمكنك وضع الرقم وعمل Convert وإتمام عملية التحويل بالكامل.

التحويل من رطل إلى كيلوغرام

الرطل وحدة القياس الامبريالية والتي تكون اصغر من الكيلوغرام وهي مستخدمة لقياس الكتل والاوزان معا. الرطل يساوي (0.4535921) من الكيلوغرام وهو ناتج تقسيم 1 على (2.204622476) لكون العملية عكسية بالتالي يمكننا اعتبار نسبة التحويل هي (0.453) للسهولة.

اغلب الاوزان في كمال الاجسام تكون بالرطل ولهذا يمكننا تحويلها الى كيلوغرام من اجل معرفة الوزن بالوحدات التي اعتدنا على استخدامها . على سبيل المثال 100 رطل من الوزن سوف يساوي 45.3 كيلوغرام بنما 85 رطل سوف يساوي 38.505 كيلو غرام وهي ناتجة من ضرب الوزن (85) مع نسبة التحويل (0.453) ليظهر لنا الوزن او الكتلة بوحدة الكيلوغرام وهكذا بالنسبة الى بقية الكتل أو الاوزان.

وحدة الرطل ورمزه

الرطل تم اعتماده استنادا الى الميزان الروماني ويسمى Libra Pondo ولهذا نجد ان الرمل الخاص به هو LBs وحرف s يشير الى الجمع ويمكن ادراجه في الوحدة او عدم إدراجه ولكن الاهم ان تكون الوحدة هي LB تو lb وتم الاتفاق على استخدام هذه الوحدة لكثير من البلدان لقياس الوزن والقوة حيث يسمى Pound Force عند اعتماده كقوة او وزن و Pound فقط عندما يعتمد ككتلة. يعتبر الرطل من وحدات القياس البريطانية والامريكية وهو معتمد بشكل كامل ولا يتم استخدام الكيلوغرام في هذه البلدان من اجل القياس.

وحدة الكيلوغرام ورمزه

رمز الكيلوغرام هو Kg وكل كيلو يعني 1000 مرة أكثر من وحدة اساسية وان الوحدة الاساسية في هذه الكتلة هو الغرام اذ كل كيلوغرام يتكون من 1000 غرام وان الغرام يستخدم في وزن الكثير من المعادن بينما الملي غرام يستخدم لوزن تراكيز المواد الكيمياء لكل وحدة لتر او ملي لتر من الماء . وحدة الكيلوغرام يتم تعريفه على انه كتلة لتر من الماء في درجة حرارة 4 مئوية وعند الضغط القياسي وانه وحدة عالمية ويتم الاحتفاظ بالسبيكة الخاصة به وهي لمادة البلاتين والايريديوم وتعتبر هذه المعادن ثابتة تقريبا وتكون ابعادها قطر 39 ملم وارتفاع 39 ملم ايضا.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق