سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

ترجمة الصور الى نصوص اون لاين مجانا ومنافسة جوجل

ترجمة أو مترجم الصور اون لاين الى نصوص على الكمبيوتر أو الهاتف قد يكون برنامج او تطبيق وايضا قد يكون موقع الكتروني. سوف نتطرق الى كل هذه الطرق لكي نجعل المقال دليل كامل الى الزائر الكريم للحصول على هذه الخدمات . نحرص ايضا للحصول على هذه الخدمات مجانا دون الحاجة الى دفع اموال نتيجة هذه الخدمة.

نشاهد الكثير من الاعلانات عن ترجمة الصور في وسائل التواصل الاجتماعي. عندما نذهب الى التطبيق أو البرنامج من اجل تحميله نجده مدفوع . اذا سوف نحتاج الى نفس هذه الخدمات ولكن مجانا لكي نستفيد منها اكثر .

اللغة العربية تعتبر هي التحدي الاكبر لان اغلب هذه البرمجيات لا تدعم هذه اللغة . مترجم الصور في كثير من الاحيان يكون احترافي الا انه يقلب حروف اللغة العربية . في النهاية سوف نتوصل الى الحلول الممكنة لمترجم الصور وتحويلها الى نص أو نصوص.

في العنوان ذكرت ان الخدمات المقدمة في هذا المنشور منافسة الى جوجل . بسبب ان جوجل لا يوفر هذه الميزة لا مجانا ولا بشكل مدفوع على الرغم من امكانياته الكبيرة . يوفر جوجل هذه الخدمات ولكن بالاسلوب الاصعب والتي سوف نشرحها لكم بالتفصيل وتعمل عل كل من الكمبيوتر بالاضافة الى الهواتف الذكية.

ترجمة الصور اون لاين وتحويلها الى نصوص عبر خدمات جوجل

ان كنت تستخدم كمبيوتر أو هاتف سواء كان يعمل على اندرويد او كان الهاتف هو ايفون . سوف تحتاج الى خدمات من جوجل لكي تحول المحتوى داخل الصور الى نصوص ومن ثم ترجمتها والحصول على المعنى الكامل لها. هذه الخدمات تتوفر كتطبيقات وهما كل من Google Keep بالاضافة الى Google Translate .

اصحاب اجهزة الكمبيوتر يمكنهم استخدام هذه الخدمات او المنصات عبر أي متصفح قد يكون جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس بالاضافة الى متصفحات كثيرة اخرى. تحتاج الى تسجيل حساب Gmail والحصول على بريد الكتروني بعد تفعيله . سجل الدخول بواسطة هذا البريد الالكتروني لكي نتمكن من العمل بالخطوات المصورة التالية.

الصورة التي سوف نعمل عليها مقتبسة من ويكيبيديا والتي تتحدث عن تاريخ مصر باللغة الانجليزية . المطلوب منا ترجمة هذه الصورة بعد تحميلها الى نص والحصول على الكلمات المترجمة بواسطة خدمات جوجل .

مترجم الصور اون لاين

ندخل الى جوجل كيب من الرابط اعلاه فتظهر لنا الواجهة ويمكننا رفع الصورة على انها ملاحظة ويمكن اما جلبها من الهاتف أي المعرض او من الكمبيوتر .

جوجل كيب

يتم الضغط على ايقونة الصورة لكي نقوم برفعها على الكمبيوتر . بالنسبة للهواتف يتم مشاركة أي صورة في المعرض عبر تطبيق جوجل كيب لرفعها الى هذه الخدمة.

استخلاص النص من الصورة

كما نشاهد في الصورة اعلاه بعد رفع الصورة الى جوجل كيب نقوم بالضغط على النقاط الثلاثة المتعامدة الظاهرة في الصورة اعلاه . نختار استخلاص النص من الصورة لكي نحول ما مكتوب داخل الصورة الى نصوص كما سنشاهد ادناه.

تحولت الصورة الى نص

نقوم بنسخ النص الذي ولدته خدمة جوجل كيب بعد استخلاصه من الصورة . بعد نسخ هذا النص سنتمكن من الدخول الى الخدمة الاخرى اما عبر المتصفح للكمبيوتر او عبر التطبيق للهواتف الذكية.

الترجمة عبر جوجل

ترجمة محتوى الصورة سيكون جاهز امامك بعد اختيار اللغة المراد الترجمة اليها . على الاغلب تكون هذه المترجمات في وضع اكتشاف اللغة تلقائيا . لان اللغة المراد الترجمة منها الى العربية عل سبيل المثال ليست عربية.

مترجم جوجل تمكن من تحويل نص الصورة باللغة الانجليزية بعد استخلاصه من جوجل كيب الى نص من نوع اخر باللغة العربية يمكن استخدامه والاستفادة منه . الصورة التالية تبين لكم نجاح العملية والتي يمكن تجربتها على أي نوع من الصور أو الملصقات على الهاتف أو الكمبيوتر مع اختلاف بسيط في العمل.

ترجمة الصور الى نصوص اون لاين عبر جوجل

 

ترجمة الصور وان لاين وتحويلها الى نص عبر خدمة Yandex Translate

على عكس جوجل الذي يحتاج الى عمليتين لكي نقوم بأستخلاص النص من الصورة وعمل ترجمة لها . ياندكس سوف تقوم بالعملية بخطوة واحدة فقط . ولكن يجب ان نعلم ان هذه الخدمة ايضا من محرك بحث ولكنه روسي . الموقع الرسمي لترجمة ياندكس يمكن الدخول اليه عبر الرابط Yandex Translate .

سنقوم بتجربة نفس الصورة اعلاه ويمكن ان نتأكد من جودة الترجمة . اذا كانت الترجمة مشابهة الى جوجل فيمكن ان نعتمد هذه المنصة ايضا . والا سوف نعتمد على جوجل في حالة اثبات فشلها والتجربة هي الفاصل . عن نفسي وانا اكتب لكم الموضوع حول ترجمة الصور اون لاين وتحويلها الى نصوص لا اعلم بالنتيجة . النتيجة التي تظهر سوف اقارنها واناقشها معكم ادناه.

مترجم ياندكس

توجد خيارات كثيرة للترجمة على هذه المنصة . من هذه الخيارات النصوص , المواقع الالكترونية , المستندات بالاضافة الى الصور . هدفنا هو ايجاد مترجم الصور الافضل ونبدأ معكم في الاختبار. العملية لا تتطلب اكثر من سحب الصورة وافلاتها داخل المترجم هذا والتي سنقوم بها.

نلاحظ في النتيجة ادناه ان نتيجة ترجمة الصور في ياندكس فاشلة . الصورة ادناه توضح لنا كيفية قلب الحروف وعدم تناسقها بالتالي لا يمكن حتى التفكير في هذا الموقع كمترجم للصور اطلاقا.

نتيجة ترجمة ياندكس

نحاول الحصول على نفس النص في جوجل كيب واستخدام مترجمة ياندكس لمعرفة جودته في تحويل النص من اللغة الانجليزية الى العربية . الترجمة سوف تظهر ونقارنها مع ترجمة جوجل.

ترجمة النصوص من ياندكس

نلاحظ ترجمة النص الذي حصلنا عليه اعلاه من جوجل كيب مميز جدا في جوجل بالاضافة الى ياندكس . اذا لا فرق ان استخدمنا اي منصة ترجمة لو اردنا تحويل الصورة الى نص اون لاين عبر جوجل كيب .

افضل تطبيق ترجمة الصور للهواتف الذكية مترجم جوجل :

ترجمة الصور عبر التطبيقات امر مهم جدا وخاصة تلك التي نتصفحها على الهاتف . ان استخدام مترجم الصور بواسطة تطبيق يسهل علينا الكثير من العمل . هذا يؤدي الى الحاجة الماسة الى هذه البرمجيات سواء على هواتف اندرويد أو ايفون . لاسيما لو كان هذا التطبيق مجاني حتىوان كان ينظام محاولات بسيطة شهريا . في النهاية سوف تؤدي هذه التطبيقات اغراضها المنشودة.

مترجم الصور الافضل هو جوجل التطبيق المميز الذي سوف يحل لنا الكثير من المشكلات . لان التطبيق من جوجل سوف نكتفي به بخصوص ترجمة الصور اون لاين أو بدون انترنت ايضا . بسبب امكانية تحويل النصوص داخل الصور الى ترجمة فوية ومترجم جوجل هو الوسيط ستكون الترجمة احترافية . اذا يمكنكم الاطلاع على المزيد من النتائج ومعرفة النتائج وهي كالتالي.

مفيد للصحة

نشاهد الصرة اعلاه قررت ان اقوم بتصويرها عر تطبيق مترجم جوجل بواسطة هاتف ايفون . النتيجة كانت مبهرة لان الصورة ترجمت بدون تغيير معالمها. هذا يعطينا مؤشر ان المميزات الموجودة في مترجم جوجل عبر التطبيق افضل منها على الكمبيوتر . السبب في ذلك ان الكمبيوتر لا يحتوي على هذه الميزات وانما تكون الترجمة بالطريقة التي شرحناها اعلاه.

مترجم الصور عبر الكاميرا من جوجل

الصورة اعلاه هي ترجمة الصورة المعروضة . اذا مترجم جوجل يمكنه عمل ترجمة احترافية لأي صورة في النهاية . لك ان تجرب ذلك بنفسك عزيزي القارئ وتعلمنا بالنتائج.

توجد ميزات جميلة وهي الايقونات الثلاثة الموجودة اسفل الكاميرا في الصورة اعلاه . الايقونة الاولى على اليسار Instant تساعد في الترجمة الفورية للصور بينما الايقونة في الوسط Scan تساعد على اكتشاف اللغة المراد ترجمتها . الايقونة على اليمين Import يمكن بواسطتها الحصول على الصورة المترجمة ويمكننا ايجادها في معرض الصور داخل الهاتف.

قياسي

الصورة اعلاه هي مثال اخر لأي صورة يمكن ايجاد كتابة مرسومة عليها. عندما نستخدم مترجم جوجل بنفس الطريقة التي اشرنا اليها اعلاه . سوف نجد ايضا ترجمة جميلة جدا بخط واضح ويمكن الحصول على النتيجة ادناه.

ترجمة الصور من جوجل

 

القراءة والبحث العلمي

رب سائل يسألنا انه لا يحتاج الى الصور الخاصة بالملصقات او تلك على الصناديق . الطلب يكون ترجمة الكتب بعد تحويلها الى صور ومن ثم الحصول على المعنى من اي لغة الى العربية. فنجيبه اننا وضعنا لك مثال عن كتاب يحتوي على نص باللغة الانجليزية تمت ترجمته الى العربية مباشرة عبر ترجمة الصور من جوجل.

ترجمة كتاب

بينما نقرأ كتاب معين نصل الى فقرة كما نشاهد اعلاه على سبيل المثال. نحتاج الى ترجمة النص بالكامل ايضا للحصول على المعلومة باللغة العربية . اذا نقوم بتطبيق نفس الاسلوب الذي تعلمناه عبر استخدم تطبيق الكاميرا المدمج مع مترجم جوجل وتحويل النص المصور الى الترجمة.

ترجمة محتوى كتاب من جوجل

ان احتجت الى ترجمة بعض الكلمات فقط دون الحاجة الى ترجمة الصور التي تعرضها كاملة فيمكنك ايضا القيام بذلك . الطريقة تترجم عبر نفس التطبيق او البرمجية التي نشرح عنها . يتم ذلك بالضغط على الايقونة Scan لفصل كل كلمات اللغة الانجليزية. بعد وضع مستطيل على كل كلمة يمكنك ترجمتها بصورة منفردة كما في الصورة التالية .

ترجمة الصور على شكل نصوص من مترجم جوجل

كما نشاهد عند النقر بالاصبع على اي كلمة سوف تظهر ترجمتها منفردة . الصورة اعلاه صوف تساعد على حصول القارئ على ترجمة لمجموعة من الكلمات يختارها بنفسه . هذه الطريقة ايضا سوف تساعد على فهم المعنى باللغة العربية . لكن هناك بعض الكلمات التي يمكن ان تكون عائق والطريقة المبينة في الصورة اعلاه ستكون هي الحل.

الطريقة المستخدمة في مترجم جوجل الخاصة بالصور تعمل على كل من هواتف ايفون بالاضافة الى اندرويد . اذا يمكننا الاستغناء عن كل التطبيقات الاخرى التي تعمل بنفس الاسلوب . لأن مترجم جوجل هو الافضل على مستوى العالم ولا يمكن ان يضاهيه أي خدمة اخرى في النهاية.

الترجمة داخل التطبيقات

بالنسبة لهواتف اندرويد فيمكن استخدام مترجمة جوجل كفقاعة عند استخدام التطبيقات او عمل محادثات . هذه الفقاعة سوف تتمكن من خلالها على نسخ النصوص ولصقها في المترجم . الغرض من ذلك هو الحصول على ترجمة سريعة جدا . بالاضافة الى الحصول على ترجمة سوف تحصل على ميزة اضافية . هذه الميزة هو الكتابة بلغتك وتحويل الترجمة الى لغة اخرى لكي تضعها في صندوق المحادثة.

مترجم جوجل داخل التطبيقات

كما نشاهد في الصورة اعلاه فأن الفقاعة جاهزة للاستخدام كما في تطبيق الماسنجر . هذه الميزة غير متوفرة في هواتف ايفون فيمكن ايجاد اسلوب بديل للهواتف التي تعمل على نظام IOS .

ترجمة الصور عل ايفون يمكن ان تتم ايضا عبر تطبيق منفرد . هذا التطبيق يسمى Translate Photo . بواسطة هذا التطبيق يمكنك اختيار أي صورة وعمل فحص للنص الموجود داخلها وطلب الترجمة الى أي لغة . التطبيق هذا يدعم اللغة العربية بالاضافة الى العديد من اللغات.

Translate Photo

الى هنا انتهينا من اكمال ملف ترجمة كامل للصور أو النصوص . هذه الطرق شملت كل من الكمبيوتر بالاضافة الى الهواتف الذكية . شملنا عبر مترجم جوجل كل من هواتف اندرويد بالاضافة الى ايفون . اذا لا نحتاج الى اكثر من هذه الخدمات في الحصول على ما نريد . قرأت الكثير عن تطبيقات مختلفة داخل متجر جوجل . كانت النتيجة مراجعات سلبية في اغلب هذه التطبيقات بسبب عدم امكانية الاستمرار في تجهيز خدمة مميزة . جوجل هي الوحيدة التي تقدم الخدمة بشكل مميز . تطور شركة جوجل المترجم الخاص بها كثيرا ويمكن ان تكون دقته كاملة في المستقبل.

ياندكس ايضا تمتلك ميزة ترجمة فريدة من نوعها. العيب الوحيد انه لا يدعم التناسق الخاص بالحروف العربية . اذا يمكن اللجوء الى جوجل في ترجمة الصور عبر الكاميرا في الهواتف الذكية . ولكن الترجمة النصية فأن ياندكس هو الافضل في صياغتها.

اقرأ ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق