سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

ترجمة جوجل بالكاميرا اون لاين الخطوات الصحيحة

ترجمة جوجل بالكاميرا إحدى أهم المواضيع المطلوبة من قبل المستخدمين العرب. أن ترجمة النصوص باستخدام كاميرا الهاتف او الجوال أمر مهم جدا. لأننا احيانا نحتاج الى ترجمة فورية من أي لغة إلى أخرى. قد تكون الترجمة من الانجليزية الى العربية ولكن الأهم هو ترك تطيبق مترجم جوجل من يحدد اللغة ويترجمها لنا باللغة العربية . عبر أسلوب ترجمة جوجل بالكاميرا سوف لن نحتاج الى مصادر مترجمة خاصة ان كنا ندرس في المجال الثقافي أو العلمي.

ملخص العملية هو ترجمة أي صورة أو ملصق أو صفحة في كتاب بواسطة مترجم جوجل . العملية سهلة جدا ولا تحتاج إلا الى خطوات بسيطة يمكننا شرحها لكم بالصور . الأداة الوحيدة المراد استخدامها هو هاتف ذكي أو ما يسمى جوال . لا يهم ان كان الهاتف ايفون أو اي هاتف يعمل على نظام اندرويد . المهم هو إمكانية تثبيت التطبيق Google Translate . الخطوات هي أهم من شرح كيفية تثبيت التطبيق أو الدخول الى المتجر التي يفترض أن الداخل للمقال يعرفها جيدا.

ترجمة جوجل بالكاميرا اون لاين

الهاتف الذي سيتم الشرح عليه هو ايفون . تطبيق مترجم جوجل مثبت داخل الهاتف . اللغة التي سيتم الترجمة منها هي الانجليزية اما الترجمة فستكون باللغة العربية . الخطوات سوف تكون مصورة بالكامل ومرتبة على شكل نقاط وبالتفصيل الممل لكي تصل الصورة الى القارئ الكريم .

خطوات ترجمة جوجل بالكاميرا :

1- حدد الملصق أو الورقة المراد ترجمتها

تم اختيار ملصقات موجودة على براد الماء في المنزل . السبب في ذلك هو إيجاد أي ملصق او ورقة عشوائية من اجل اثبات جودة الترجمة عبر مترجم جوجل. المقال يحتوي على كلمات قليلة لهذا فان الترجمة يفترض ان تكون افضل ومفهومة وخصوصا انها من اللغة الانجليزية الى العربية. العملية سهلة جدا فبعد تحديد نوع الملصق المراد ترجمته يمكننا تحديده قبل اجراء باقي العمليات ضمن متجم جوجل والتي سوف تتم عبر النقاط التالية.

ترجمة جوجل بالكاميرا اون لاين

2- افتح التطبيق واجعله مهيأ للعمل

المهم هو فتح تطبيق مترجم جوجل . الافضل ان يكون مضبوط على اختيار أو التعرف على اللغة تلقائيا ولكن المهم هو لغة الترجمة تكون الى العربية . اضغط على ايقونة الكاميرا Camera من اجل توجيهها الى الملصق أو الورقة المراد ترجمتها . الصورة أدناه توضح لكم تطبيق مترجم جوجل وايقونة الكاميرا الموجودة ضمنه .

تطبيق مترجم جوجل

3- وجه الكاميرا الى المكان المراد ترجمته

زاوية الكاميرا مهم جدا توجيهها الى الملصق او النص المراد ترجمته . مهما كان نوع الخط او لونه وحتى الاسلوب المكتوب فيه . في النهاية سوف تحصل على ما تريد وهو ترجمة جوجل بالكاميرا لأي لغة تريد . الصورة التالية سوف توضح لنا ما هو مهم من إجراء عملية الترجمة.

الترجمة تمت بالكاميرا

 

4- اتمام عملية الترجمة وقراءة النص

عند توجيه الكاميرا الى المكان المراد ترجمته يمكنك الضغط على Instant لكي يتم الترجمة في نفس المكان . لو اردت الضغط على Scan الايقونة الموجودة في المنتصف سوف يتم تحديد كل الكلمات باللغة الانجليزية . بعد احاطة الكلمات يمكنك النقر على أي منها ومن ثم ترجمة اي كلمة تريد على افتراض ان لغتك الانجليزية جيدة وتحتاج الى ترجمة كلمة واحدة أو أكثر فقط من مجموع الكلمات .

سبب الترجمة الركيكة بالكاميرا

ترجمة جوجل بالكاميرا دقيقة جدا ولكن احيانا تظهر على انها ركيكة وغير مفهومة . السبب في ذلك ان الكاميرا لم يتم توجيهها عموديل على النص. مثال على صورة قبل الترجمة وبعدها. يمكنك الاطلاع على ترجمة النصوص التي تعامدها كاميرا الهاتف على انها صحيحة بينما تلك التي يوجد بينها وبين الهاتف او الكاميرا زاوية تم ترجمتها بشكل غير دقيق . في نفس الوقت يوجد ترجمة مميزة لها او اطلعت على الصور اعلاه لتجدها مترجمة كما تريد.

صورة قبل الترجمة

نلاحظ اعلاه الصورة قبل الترجمة توضح على انها تحتوي شعار الشركة بالإضافة إلى النص المراد ترجمته ومكان الصناعة . بعد توجيه الكاميرا بشكل غير متعامد حصلنا على ترجمة الشعار والصناعة بشكل جيد في حبن ان النص كانت ترجمته غير جيدة.

صورة بعد الترجمة

يمكنك مشاهدة نفس الترجمة في النقطة الثالثة أعلاه لمعرفة ان مترجم جوجل هو الأفضل ممن يتم استخدام الكاميرا للحصول على معاني أو ترجمة الكلمات . هذه احدى خيارات الترجمة السريعة التي يمكننا استخدام الكاميرا بها والتي لا تحتاج الى دفع أي أموال لانها مجانية بالكامل.

الخلاصة

تطبيق مترجم جوجل مجاني بالكامل لا يحتاج الى دفع الاموال للحصول على خدماته . العملية تجري اون لاين ويمكنك الاستفادة منها في الكثير من المجالات منها الدراسة أو معرفة معاني الكلمات وغيرها. الخطوات بسيطة وهي ثلاثة لا رابع لها . يوجد الكثير من التطبيقات الاخرى التي تقوم بهذا الدور ولكنها أما لا تدعم اللغة العربية او لا تحمل كفاءة مترجم جوجل. المهم هو تعلم استخدام التطبيق لمن يرغب في الحصول على الطريقة الصحيحة.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق