سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تعبير قصير عن تلوث الهواء

انشاء عن تلوث الهواء كأحد العناصر في البيئة التي تحتاج الى توعية تثقيف الطلبة نضعه لكم بمعلومات مهمة جدا وكما يلي.

تعبير عن تلوث الهواء

انشاء عن موضوع تلوث الهواء

الهواء يتكون من مجموعة من الغازات اهمها الاوكسجين ومن ثم ثاني اوكسيد الكربون والكثير من الغازات الاخرى التي يعتبر الهيليوم هو ذو الكثافة الاقل ويضاف اليهم بخار الماء. اهم الغازات التي يجب معرفتها والمكونة للهواء هي كل من النيتروجين , الاوكسجين , ثاني اوكسيد الكربون , الارجون والهيليوم مع غازات كثيرة أخرى.تلوث الهواء يعتبر مشكلة بيئية كبيرة وخاصة ان كان الهواء يحتوي على دقائق وحبوب اللقاح الصغيرة وغازات كثيرة اخرى بنسب اكبر او اقل من قيمتها المسموح بها. مثال على قيمة أكبر من نسبتها تكون تلوث للهواء هو ازدياد نسبة ثاني اوكسيد الكربون ومثال على كمية تقل في الهواء هو الاوكسجين الذي يعتبر عصب الحياة للكائنات الحية.

اخطر مصادر تلوث الهواء هي السيارات ومداخن المعامل ومحارق القمامة او المخلفات الصلبة بالإضافة الى حبوب اللقاح والعفن والكثير من الدقائق الاخرى والاتربة وعلى الرم من ان بيئة الهواء مغلقة والمتمثلة بالغلاف الجوي الارضي الا انها مفتوحة بيننا بالتالي ما تسببه مدينة معينة من تلوث للهواء سوف تؤثر على على المدن المجاورة ويعتبر الاحتباس الحراري من مشاكل تلوث الهواء بسبب تراكم غازات مثل الميثان وثاني اوكسيد الكربون وهذا يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الارض وزيادة منسوب سواحل البحار مما يقلل من الكتلة الجليدية في القطبين وهذا يعني اختلال في درجة الحرارة.

تلوث الهواء يعتبر رابع اكبر مشكلة من مشاكل الارض بصورة عامة وان تكلفة تصفية الاجواء عالية الثمن بالتالي فلا حل لها الا من خلال اتباع تقنيات جديدة في استخدام مركبات تعتمد على الطاقة الكهربائية بالاضافة الى اعتماد الكثير من طرق الحصول على الطاقة مثل استغلال الرياح وضوء الشمس وان اهم عوامل تقليل تلوث الهواء هي التوعية البيئية لسكان العالم وفرض العقوبات نتيجة تفعيل القانون البيئي في كل دول العالم عبر منظمة موحدة تشترك فيها الدول من اجل التقليل من مخاطر انبعاث الغازات السامة وان اكبر مصادر التلوث الانية والخطيرة هي المركبات التي تعتمد على الوقود والمحركات المختلفة.

صحة الانسان سوف تكون في خطر كبير عندما يكون هواء منطقة او مدينة معينة تحتوي على نسب لغازات من المفترض ان تكون اقل من النسب القياسية وتسبب مشاكل في العين والرئة والبلعوم كما ان بعض الغازات الخطرة تسبب السرطان واخطر الملوثات التي يتم التحذير منها هي الرصاص والزئبق وان مصادرها يجب ان تعالج واغلب المشاكل تحدث في نوعية الوقود المستخدم وان عوادم المحركات هي التي تحررها على الاغلب بالإضافة إلى المصافي والمحارق .

احيانا يكون التلوث بحبوب اللقاح مفاجئ لمن يتلقى هذه المعلومة والسبب هو ان النباتات تقوم بتكوين هذه الحبوب بكثرة نتيجة توفر كمية كبيرة من ثاني اوكسيد الكربون المستخدم في التمثيل الغذائي وانتاج الطاقة وهذا يعتبر مشكلة كبيرة وخاصة عندما تحملها الرياح وتتجه الى المناطق السكنية . في الوقت الحالي يتم الاتجاه الى صناعة المركبات التي تعتمد بالاضافة الى الوقود على الطاقة الكهربائبة او مركبات تعتمد بالكامل على البطاريات وهي امنة جدا بالنسبة للتلوث البيئي.

اقرأ ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )