سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تغريدات تويتر [ما هي ؟] وكيف اغرد في التويتر

تغريدات تويتر هي مجموعة من الكلمات المترابطة التي تشير الى حدث معين او فكرة يطرحها صاحب الحساب على منصة التويتر. هذه التغريدات مختلفة حسب توجه صاحب الحساب في منصة تويتر. يمكنك التخصص ما شئت والتغريد لأي عدد تريد في النهاية سوف تتمكن من ايصال هذه التغريدة الى من تريد. الميول مختلفة داخل منصة تويتر فهي على الاغلب تكون سياسية , ترفيهية , علمية وغيرها الكثير وكل شخص يميل الى مجموعة من الميول ولا يفضل أخرى.

على سبيل المثال هناك الكثير من يرغب الاخبار بالتالي سوف لن يعجبه المحتوى او تغريدات تويتر الترفيهية. هذا يعطي صاحب الحساب الحق في عدم متابعة أي شخص يغرد عن الترفيه او النقاش بمختلف أشكاله. تويتر ليس منصة تجمع الاصدقاء والاقارب كما في فيسبوك وانما هي منصة تقارب الأفكار والنقاش حول موضوع محدد.

تغريدات تويتر

مكونات التغريدة على تويتر :

1- النص الكتابي

الاصل في التغريد هو النص الكتابي الذي يحتوي على الفكرة التي جعلتك تقوم بالتغريد لاجلها. بدون هذا النص قد لا تكون التغريدة كاملة رغم تسميتها مهما كان نوعها بأسم تغريدات تويتر. ولكن مهما فعلت من نشر صور او فيديو يجب ان يكون مصحوب بتوضيح. عدد الحروف بما فيها النقاط والفراغات المسموحة بتغريدة واحدة على تويتر هي 280 حرف او رمز. كانت في السابق عدد الحروف المسموحة هي 140 ولكن منصة تويتر قامت بمضاعفتها واضافة ميزة أخرى وهي التغريدات المتسلسلة التي سوف نشرحها لاحقا.

2- الصور و الفيديو

اكثر التغريدات التي تنال الاهتمام يوجد فيها صورة او مجموعة صور او مقطع فيديو وقد تحتوي على المادتين وجميعها تدخل ضمن الملتي ميديا . هذه التغريدات تحضى بالمقبولية العالية وتحصل على الاعجابات والتعليقات ولكن الاهم هو اعادة التغريد. تويتر لا يلتزم تقريبا بحقوق الملكية الفكرية فنجد البعض يقوم بتحميل الفيديو وينشره مرة أخرى في تغريدة مستقلة. في هذه الحالة يتطلب منك وضع حقوق الحساب على مقطع الفيديو أو الصور في تويتر لضمان الحصول على اعادة تغريد حقيقية بدلا من سرقتها ولكن بشرط هو امتلاك حقوق الطبع والنشر للميديا التي تنشرها.

3- الهاشتاق

الهاشتاق أحد متطلبات التغريد في تويتر إذ يمكنك ان تنشئ هاشتاج خاص بك من اجل تقسيم التغريدات التي تنشرها على حسابك وتشاركها مع متابعيك او استخدام هاشتاق من الترند من أجل عرض تغريداتك على جميع من يهتم بهذا الهاشتاق. اغلب الهاشتاقات يتم انشاؤها من قبل المؤثرين اصحاب المتابعات الكبيرة ويكون انتشاره على نطاق واسع ويختلف الهاشتاق في الترند لكل بلد حسب الاوضاع أو المناسبة او الحدث.

4- الاستطلاع

تويتر يسمح لك بعمل استطلاع ويمكنك تحديد وقت انتهاء هذا الاستطلاع بحيث يمكنك وضع ما تريد من الاختيارات وهو يعتبر تغريدة بأسلوب السؤال والجواب. يمكنك اغلاق التعليقات او ابقائها بوجود الاستطلاع وفي النهاية سوف يتم منع التصويت من قبل منصة تويتر بعد انتهاء المدة التي تحددها بنفسك.

استطلاع على تويتر

5- الجدولة

يمكنك عمل جدولة لتغريدات تويتر ولا يتمك نشرها تلقائيا وانما بوقت محدد. الاستفادة من الجدولة تكمن بنشر الكثير من التغريدات ولكن بأوقات متفاوتة او اعتماد توقيت يتواجد فيه متابعيك من اجل الحصول على تفاعل كبير وهو يسمح بشكل كبير في اظهارك على انك متفاعل طيلة اليوم داخل منصة تويتر.

الجدولة في تويتر

5- الإيموجي

الايموجي مهم جدا للتعبير عن المزاج بدون الحاجة الى الكتابة. اي ايموجي يدل على الضحك يدل على انك متفاعل بطريقة فكاهية ومتقبل الامر بينما تلك التي تعبر عن الحزن واضحة وغيرها الكثير. يمكنك الحصول على اخر الابتسامات التي تم مشاركتها لتظهر لك في الاعلى كما في الصورة التالية. ان وجود الايموجي المفضل لديك في الاعلى بعد النقر على الايقونة سيساعدك في الاختيار السريع. يمكنك وضع الايموجي في التغريدة او في الردود مع الكلمات أو بدونها ولك مطلق الحرية.

الايموجي على تويتر

6- الموقع الجغرافي

اغلب مستخدمي تطبيق تويتر على الخاتف يكون استخدام الموقع الجغرافي مهم لهم في حالة تم تفعيله. السبب ان الاشخاص دائمي السفر الى المدن المختلفة أو السفر خارج العراق يمكنهم اظهار هذه الاماكن والتي تظهر ضمن التغريدة بحيث تستطيع ان تبين لكل المتابعين مكان تواجدك. تنفع هذه الايقونة الاشخاص ممن ينشرون محتوى اعتيادي ولكنها غير مرغوبة لاولئك الذين ينشرون المحتوى السياسي. اغلب مستخدمي التويتر في البلدان العربية لا يفضلون استخدام الموقع الجغرافي ويكتفون بباقي مكونات التغريدات على منصة تويتر.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق