سجل الأن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

اضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الأن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

تقسيم درجات الفيزياء السادس الاحيائي الامتحانات الوزارية

مادة الفيزياء من المواد المهمة التي يدرسها طالب الصف السادس العلمي الاحيائي والتي يستفاد منها في الكليات الطبية والاقسام العلمية.

تم اختيار الفصول لطلبة الفرع الاحيائي استنادا الى ما يحتاجونه في المستقبل اثناء القبول الجامعي وتم تخصيص فصول ومواضيع اخرى للفرع التطبيقي.

دائما ما يكون امتحان الفيزياء الوزاري هو الاخير في الترتيب ويكون الطالب مرهق جدا في هذه الفترة ويتطلب مراجعة قريبة جدا من بدء الامتحانات.

هذه المراجعة على انواع منها ما تكون قبل دراسة التربية الاسلامية في بداية الامتحانات العامة او قبل اللغة العربية التي تعتبر المادة الاصعب.

توزيع درجات الفيزياء لكل فصل كالاتي:

  1. المتسعات (17-25) درجة.
  2. الحث الكهرومغناطيسي (20-25) درجة.
  3. التيار المتناوب (23-25) درجة.
  4. البصريات الفيزيائية (15-20) درجة.
  5. الفيزياء الحديثة (15-20) درجة.
  6. الالكترونيات الحالة الصلبة (15-20) درجة.
  7. الاطياف الذرية والليزر (15-20) درجة.
  8. الفيزياء النووية (10-15) درجة.

الفيزياء

معلومة مهمة للطالب

تنقسم الاسئلة الوزارية للمادة من حيث :

  • الاسئلة الشرحية
  • المسائل

بالنسبة للأسئلة الشرحية فهي بسيطة جدا مقارنة بما موجود في الكتاب او الملازم المتخصصة بشرح المادة من ناحية التوسع الكبير.

الشرحيات تأتي على الاغلب من اسئلة نهاية الفصل وعلى النسق الخاص بها وانصح بالاطلاع على اسئلة السنوات السابقة لمعرفة اسلوب الوزارة.

اغلب الاجوية على الاسئلة الشرحية تكون اما نابعة من فهم او حفظ بسيط ولا تتطلب الدرخ وضياع الوقت لان نهاية الدرخ هو النسيان.

المسائل الرياضية يمكن فهمها بالكامل ويكفي اسئلة وامثلة الكتاب بالاضافة الى الافكار الغريبة الموجودة في الاسئلة الوزارية لان التوسع مضر.

لااحد من طلبة السادس العلمي يمتلك الوقت ليتوسع الا في الدراسة اليومية ويجب تحديد الافكار التي توسعت فيها مسبقا ويتم حلها وحدها.

الفهم هو الاساس في دراسة مادة الفيزياء لانها كبيرة جدا ولكي تفهم المادة يجب ان تحبها فهي في النهاية مادة مفروضة عليك.

التلخيص مهم جدا والتلخيص على انواع منها:

  • تلخيص القوانين.
  • التجارب على حدة.
  • التعاليل.
  • التعاريف.
  • الشروحات المهمة.
  • كل ما هو صعب فهمه وحفظه.

تقسيم الدرجات يجعل الطالب يعرف بقيمة الفصول واهميتها من اجل التركيز عليها بشكل كبير حيث من لا يملك الوقت يمكنه الدراسة كالاتي:

  • دراسة معمقة للفصول المهمة.
  • دراسة الواضحات في الفصول غير المهمة واسئلة نهاية الفصل في الكتاب.

انصحكم بزيارة الموضوع ملازم ومناهج دراسية في العراق

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎اضافة تعليق