سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

تقسيم درجات مواد السادس الاحيائي الامتحانات الوزارية

تقسيم درجات المواد الدراسية للصف السادس العلمي الاحيائي بما يتضمن المواد التي يحتويها هذا الفرع الدراسي والذي ينفع الطالب كثيرا.

الطالب العراقي عندما يفهم كيفية توزيع الدرجات سوف يقوم بالتركيز على المادة بشكل مختلف اي ان نظرته سوف تكون مختلفة من ناحية الدراسة.

سيتم تقسيم المواد الدراسية حسب طبيعة الاسئلة الوزارية وذلك بعد مراجعتها ويتم الفصل بين الاساليب المختلفة للسنوات القليلة الماضية.

تقسيم درجات المواد للصف السادس الاحيائي

  1. التربية الاسلامية.
  2. اللغة العربية.
  3. اللغة الانجليزية.
  4. الرياضيات.
  5. الاحياء.
  6. الكيمياء.
  7. الفيزياء.

تقسيم درجات

المواد المشتركة مع السادس التطبيقي

ان المواد التي يشترك فيها طالب الصف السادس الاحيائي مع الفرع التطبيقي هي التربية الاسلامية اللغة العربية والانجليزية وفي اجزاء كبيرة من مادة الرياضيات.

من اجل الاطلاع على شرح عن تقسيم الدرجات للمواد المشتركة ارجو الذهاب الى الموضوع توزيع درجات المواد السادس التطبيقي الامتحانات الوزارية.

المواد الخاصة بطلبة الصف السادس الاحيائي

الاحياء

المادة الاساسية الاولى هي الاحياء والتي تعتبر المادة الاهم ويجب ان يحرز الطالب درجة عالية لكي ينافس في مفاضلة كليات المجموعة الطبية.

الكيمياء والفيزياء

على الرغم من التشابه الكبير في كثير من الفصول مع منهاج السادس التطبيقي الا ان الفصول الاساسية مختلفة جذريا ولهذا تعتبر من المواد المختلفة.

الرياضيات

ادرجت الرياضيات هنا رغم التشابه الكبير بسبب اختلاف بعض المواضيع في الفصول المختلفة للكتاب ولكن هذا الاختلاف لا يكاد يكون مهم جدا كما في الفيزياء والكيمياء.

اهم الكليات التي تقبل خريجي السادس الاحيائي

  • كلية الطب.
  • كلية طب الاسنان.
  • كلية الصيدلة.
  • الكليات التقنية الطبية بمختلف فروعها.
  • المعاهد التقنية الطبية بفروعها المختلفة.
  • كلية العلوم للفروع الكيمياء الفيزياء البايولوجي.
  • بعض الاقسام الهندسية مثل الهندسة الوراثية الكيمياوية الاجهزة الطبية وما شابهها.

لا يعني ان جميع الطلبة سوف يدخلون الى الكليات المذكورة اعلاه بل يمكن الدخول في الكليات الاعتيادية المختصة بالحاسوب مثلا والمعاهد والكليات بالاختصاصات الزراعية واختصاصات اخرى.

هناك فرق درجات كبير بين معدلات القبول للكليات التي تقبل الفرع التطبيقي فيما لو اراد خريج الفرع الاحيائي الدخول اليها في الانسيابية السنوية.

تقسيم درجات المواد واهميتها

ستجعل الطلبة قادرين على تقسيم المواد واعطاء اهمية للفصول ذات الحصة الاكبر من الدرجات وهذا يساعد كثيرا في تحسين مستويات الطلبة الدراسية.

انصحكم بمتابعة الموضوع الاساسي ملازم ومناهج دراسية في العراق

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق