سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

توزيع درجات الفيزياء السادس التطبيقي الامتحانات الوزارية

الفيزياء هي المادة التي تدرس للصف السادس العلمي للفرعين التطبيقي والاحيائي وتبدأ مع الطلبة منذ الصف الثاني المتوسط الى السادس.

تتدرج مادة الفيزياء في صعوبتها لتصل الى مرحلتها الاخيرة في الصف السادس ولها فروع كثيرة تستفيد منها كل الجامعات العلمية بمختلف تخصصاتها.

التخصص الوحيد الذي يمكنان يدرس كل فروع الفيزياء ومواضيعها هم طلبة كلية العلوم اصحاب الاختصاص في هذا العلم وهو الفيزياء.

تقسيم الدرجات لمادة الفيزياء استنادا الى فصول المادة:

  1. المتسعات (17-20) درجة.
  2. الحث الكهرومغناطيسي (15-25) درجة.
  3. التيار المتناوب (15-20) درجة.
  4. الموجات الكهرومغناطيسية (5-15) درجة.
  5. البصريات الفيزيائية (10-15) درجة.
  6. الفيزياء الحديثة (10-15) درجة.
  7. الالكترونيات الحالة الصلبة (15) درجة.
  8. الاطياف الذرية والليزر (15-20) درجة.
  9. النظرية النسبية (4-10) درجة.
  10. الفيزياء النووية (10-16) درجة.

الفيزياء

المادة الخاصة بالصف السادس التطبيقي تتكون من عشرة فصول وجميعها مهمة ولها حصة من الدرجات ما عدا النظرية النسبية المدى لها قليل.

ليس بالضرورة ان يبقى تقسيم الدرجات في فصل النظرية النسبية على هذا الحال ربما تغير الوزارة هذا التقسيم ولكن بشكل يسير جدا.

هذه التقسيمات تكون ذات اختلاف بسيط في الفصول الاخيرة من المنهج اعتمادا على الدور او طبيعة وضع الاسئلة وربما عنصر المفاجأة.

الاسئلة الوزارية تكون على قسمين:

  • شرحيات المادة.
  • مسائل رياضية.

شرحيات المادة على الاغلب تكون بالاسلوب المتبع في السنوات السابقة ويمكن ملاحظته بقراءة اشئلة السنوات السابقة لجميع الادوار والاطلاع عليها.

لأسئلة نهاية كل فصل في الكتاب حصة كبيرة من هذا النوع من الاسئلة والذي تجدونه محلول في اغلب الملازم وخصوصا الطابعي والشمس.

تأتي في هذا النوع من الاسئلة مجال كبير جدا للترك اي ان الذي درس المادة جيدة وان نسي اشياء بسيطة من كل فصل يستطيع شمول كل هذه الاسئلة.

المسائل هي نصف درجة الامتحانات الوزارية حيث تأتي في الورقة ستة اسئلة على الاغلب جميعها تحتوي على مسائل رياضية فيها.

لا يمكن ترك المسائل الرياضية الا عندما يقرر الطالب ترك سؤال كامل من الاسئلة الستة الموجودة على ورقة الاسئلة ولهذا فهي مهمة جدا.

يجب ان يكون للمسائل الرياضية الاولوية في الدراسة ويجب ان يكون الطالب قد سيطر عليها جيدا قبل ان يسيطر على الشرح وبدونها لا يمكن الحصول على درجة عالية.

انصحكم بزيارة الموضوع الاساسي ملازم ومناهج دراسية في العراق

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق