سجل الأن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

اضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الأن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

توزيع درجات المواد السادس التطبيقي الامتحانات الوزارية

توزيع درجات المواد الدراسية للصف السادس العلمي التطبيقي حسب المنهاج العراقي في اسئلة الامتحانات العامة الوزارية في الدورين الاول والثاني.

توزيع درجات المواد حسب الرابط ادناه:

  1. التربية الاسلامية.
  2. اللغة العربية.
  3. اللغة الانجليزية.
  4. الرياضيات.
  5. الاقتصاد.
  6. الكيمياء.
  7. الفيزياء.

توزيع درجات

توزيع درجات المواد المشتركة بين السادس التطبيقي والاحيائي

التربية الاسلامية

التربية الاسلامية مادة مشتكة بين الفرعين التطبيقي والاحيائي وتوزيع درجاتها في الرابط اعلاه ولا يوجد فيها ترك سؤال وانما الترك ضمني.

العربي

اللغة العربية ايضا مادة مشتركة في الفرعين العلميين وتوزيعها الاساسي 40 قواعد اللغة العربية 40 ادب ونصوص و20 كتابة الانشاء.

قواعد اللغة العربية موزعة حسب المواضيع واهميتها وان النفي والتوكيد لهما الحصة الاكبر من المادة يمكن الاطلاع عليه من الرابط اعلاه.

الانكليزي

اللغة الانجليزية مادة كبيرة واسئلتها متنوعة كما في التربية الاسلامية ويمكن الاطلاع عليها ايضا من الرابط المنشور فوق ولا يوجد فيها ترك سؤال كامل وانما تركه ضمني.

الرياضيات وان اشتركت المادة بأسماء الفصول ولكن مضمونها فيه اختلاف وهي مادة مهمة للفرعين لانهما يحتاجونها في الدراسة الجامعية.

المواد غير المشتركة

الاقتصاد

القسم التطبيقي يدرس مادة الاقتصاد التي تعتبر من المواد التي يغلب في طبعها الشرح ولكنها تحتوي على مسائل وتكون حصتها في الاسئلة بين 23 الى 40 درجة.

الاحياء

الاحياء المادة الاساسية للفرع الاحيائي وهي صعبة جدا وكبيرة وتحتاج الى دراسة كثيفة واغلب الطلبة لا يحصلون على درجة جيدة في الامتحانات الوزارية لهذه المادة.

مواد متشابهة ولكنها مختلفة

الكيمياء والفيزياء

الكيمياء والفيزياء مواد متشابهة بالاسم وفي بعض الفصول ولكنها مختلفة في فصول اخرى وان تشابهت في مواضيع ولكن توزيع درجاتها مختلف.

يرجع سبب الاختلاف في توزيع الدرجات لمادتي الفيزياء والكيمياء الى ما يلي:

  • اختلاف عدد الفصول في كل قسم.
  • اختلاف توزيع الدرجات طبقا للتخصص المستقبلي.
  • تباين الصعوبة بين الاحيائي والتطبيقي.
  • اسئلة الاحيائي الوزارية في هاتين المادتين اصعب.

اسباب الاختلاف

يرجع السبب في صعوبة اسئلة الفرع الاحيائي في هذه المواد الى نوعية الطلبة الذين يرتادون كل قسم فطلبة الاحيائي اعلى في المستوى والطموح.

السبب في ذلك هو ان كليات الهندسة والعلوم والادارة والاقتصاد لا مستقبل لها في العراق ولا تعيينات لان كل الوظائف تسيطر عليها الاحزاب الفاسدة.

طلبة المجموعة الطبية تعيينهم مركزي بعد التخرج ولهذا يضمن الطالب مكانه في دوائر الدولة الصحية سواء كان كلية او معهد بتخصص طبي.

انصحكم بزيارة الموضوع الاساسي ملازم ومناهج دراسية في العراق

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎اضافة تعليق