سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

توضيح آلية احتساب أجور الاستشاريين دليل المهندس المقيم

م / تعميم ( توضيح آلية احتساب أجور الاستشاريين)

نظرا لورود بعض الاستفسارات حول كيفية احتساب الكلفة التخمينية للأعمال الاستشارية للاستشاريين المحليين أو الأجانب وفقا لما ورد في الضوابط رقم (8) والخاصة بآلية إعداد التصاميم والمخططات والكلف التخمينية والتعامل مع المكاتب الاستشارية والمعممة بموجب كتابنا في العدد (15792/7/4) في ۲۰۱۹/۷/۲۰ حيث يتم مراعاة النسب الواردة في الضوابط ولغرض توضيح
آلية احتساب مبلغ الكلفة التخمينية لعقد الإشراف وتقديم الاستشارات للاستشاري المحلي وفقا لما ورد في الفقرة (6/ج) من الضوابط لمشروع محال بكلفة (42) ملیار دینار ندرج المثال الاتي:

أجور الاستشاريين

وعليه تكون الكلفة لعقد تقديم الخدمات الاستشارية للاستشاري المحلي لمشروع بكلفة 42 مليار = مجموع الناتج عن آلية احتساب النسب أنفا للمبالغ المستحقة:

(30 ملیون +100 ملیون+100 ملیون +187.5 ملیون+102 ملیون) = 519,5 مليون دينار ( خمسمائة وتسعة عشر مليونا وخمسمائة ألف دينار).

الى هنا ينتهي كل شيء بما يخص الضوابط التي أعدتها وزارة التخطيط والمدرجة ضمن كتاب دليل المهندس المقيم الصادر من وزارة الاعمار والاسكان فأننا نقدم لكم هذه المعلومات ونكتبها على الانترنت لغرض سهولة الوصول إليها من قبل موظفي الدوائر العراقية والشركات الاهليه الهندسية للاطلاع عليها من قبل المهندسين والإداريين للحصول على المعلومة عبر البحث في محرك البحث جوجل.

اقرأ أيضا :

حتى وان كان هذا الموضوع الذي تم ادراج عنوان آلية احتساب أجور الاستشاريين موجود في مواقع أخرى فإننا نضعه لكم مرتب وخالي من الأخطاء الاملائية قدر الامكان لكي يستعين به من يحتاج إليه وربما يجده عن طريق نتائج البحث أو يمكن الدخول اليه من محرك البحث داخل الموقع أو المقالات المتعلقة التي ندرجها لكم اخر كل منشور من منشوراتنا.

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق