سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

حذف حساب تيليجرام نهائيا دليل بالخطوات

تعرف على طريقة حذف حساب تيليجرام نهائيا وبدون رجعة. لكي تتعرف على الطريقة الصحيحة وهي كيفية حذف حساب تيليجرام بشكل نهائي يجب ان تتبع الخطوات المصورة المدرجة ادناه. لا يمكن شرح أي طريقة تخص التطبيقات أو وسائل التواصل الاجتماعي من دون عرض الصور. السبب في ذلك أن من يسأل عن هذه الأشياء التي تعتبر بديهية للمحترفين هو في الحقيقة مبتدئ. كل شخص مبتدئ يرتاح اكثر للشروحات والأدلة التي تحتوي على صور وخطوات وهذا ما سوف نوفره لكم في موقع سؤال وجواب.

اسباب تؤدي الى حذف حساب تيليجرام نهائيا:

  1. عدم الرغبة في استخدام تطبيق تيليجرام لوجود تطبيقات بديلة مثل واتساب او زوم بالإضافة إلى فايبر.
  2. لا يوجد وقت للتواصل مع الاصدقاء من خلال التليجرام لهذا يمكن استخدام الاتصالات الهاتفية فقط.
  3. التطبيق ممنوع في البلد الذي أعيش فيه ولا فائدة من استخدامه وهو محظور او لا يعمل بكفاءة.
  4. وجود الكثير من التطبيقات البديلة التي يمكنها ان تحل مكان التليجرام لهذا فإن وجوده زيادة في الهاتف.
  5. الثقة غير موجودة في التيليجرام بسبب اخبار تقنية ما تؤدي الى اعتباري له غير امن من حيث الخصوصية.
  6. تم تثبيت التطبيق من اجل اكمال غرض معين وبعد الانتهاء من هذا الغرض لم اعد محتاج اليه نهائيا.
  7. تلقيت تهديد أو ازعاج من اشخاص عبر المعرف واحتاج الى التخلص منهم عبر حذف حساب تيليجرام

كيفية حذف حساب تيليجرام بالصور والخطوات

حذف حساب تيليجرام نهائيا من الكمبيوتر :

1- التوجه الى رابط حذف حساب تيليجرام

يتم ذلك عبر النقر على الرابط المدرج لكم (اضغط هنا) لكي تبدأ في اجراءات حذف الحساب الخاص بك نهائيا. العملية تتم اولا بواسطة كتابة رقم الهاتف مع مفتاح البلد . سوف تشاهد تحول شكل الصفحة عبر استلام كود التأكيد كما سوف نشاهد في النقاط التالية .

حذف حساب تيليجرام

2- كتابة كود تسجيل الدخول

الخطوة اعلاه وبعد الضغط على Next سوف تفتح لك صفحة جديدة. هذه الصفحة تحتوي على رقم الهاتف الخاص بك بالاضافة الى طلب كود تسجيل الدخول الى التليجرام. يمكنك الحصول عليه من التطبيق في رسالة ترسلها الشركة وكما نشاهد في الصورة التالية .

تسجيل الدخول الى تيليجرام

كود الدخول

3-الدخول الى تعليمات حذف الحساب

ان الحساب الخاص بك على التليغرام يمكنك حذفه ولكن هناك بدائل. تبدأ الشركة في إدراج التعليمات التي تخص تغيير رقم الهاتف أو حماية التطبيق من الرسائل غير المرغوب فيها. ان كنت تنوي ايجاد الحل بدلا من حذف حسابك فيمكنك ذلك. في حالة كنت مصر على الحذف يمكنك النقر على الزر Delete my Account .

تعليمات حذف الحساب

4- التأكيد على حذف الحساب

بعد اتخاذ القرار النهائي والضغط على Delete my Account سوف تظهر نافذة تأكيدية لحذف الحساب. يمكن مشاهدتها في الصورة ادناه فأما ان تمضي قدما او تغير قرارك لانها تعتبر نقطة اللاعودة. في النهاية سوف تتخلص من حسابك لو اردت ذلك. انقر على الزر الاحمر Yes, delete my account .في حالة قمت بتغيير رأيك انقر على الزر الاخضر Nope, i’ll give it another try.

تأكيد حذف الحساب

حذف حساب تيليجرام من هاتف ايفون او اندرويد :

1- افتح تطبيق التيليجرام

فتح تطبيق التيليجرام يتم من الهاتف ولا يهم ان كان آيفون أو يعمل على نظام أندرويد. الفكرة هي تثبيت التطبيق ومن ثم تأكيد الرقم الخاص بك. لا تعمل الطريقة من الهاتف بدون أن يكون التطبيق قد تم تثبيته وتأكيد رقم الهاتف وإلا يجب العمل من خلال الكمبيوتر.

فتح تطبيق التيليجرام

2- توجه الى الاعدادات

الاعدادات أو Settings موجود في اسفل التطبيق على أقصى اليمين يمكنك النقر عليها. سوف تجد كل الخيارات التي تستطيع بواسطتها التحكم بالتطبيق من النواحي المسموحة لك. ما نحاتاج اليه هو خطوات حذف الحساب على التليجرام كما سوف تتضح ادناه.

اعدادات التليغرام

3- ادخل الى الخصوصية والأمان

تم تأشير الخصوصية والامان في الصورة اعلاه وهي Privacy and Security . الدخول الى هذا الخيار سوف تجد فيه تعليمات حذف الحساب على التليجرام نهائيا . الطريقة في الهاتف مختلفة عن تلك في الكمبيوتر. لأن طريقة الكمبيوتر تقوم بالحذف الاني بينما الهاتف يجب ان تضع مدة زمنية.

حذف الحساب بعد مدة من الزمن

4- حدد مدة حذف الحساب

المدة المتوفرة هي شهر , ثلاثة اشهر , ستة اشهر بالاضافة الى 12 شهر أو سنة كاملة. ان كنت تحاول التأني فيمكنك وضع المدة 6 اشهر او سنة. لو كنت مستعجل ولا ترغب في الابقاء على الحساب حدد شهر واحد. بعد تحديد المدة قم بحذف التطبيق نهائيا لتنتهي المدة وتجد حسابك قد تم حذفه نهائيا.

تحديد مدة الحذف

سؤال وجواب عن حذف حساب تيليجرام :

هل يمكن حذف حساب تيليجرام نهائيا ؟

نعم يمكنك حذف حساب تيليجرام بشكل نهائي سواء من خلال الهاتف او الكمبيوتر. عبر الهاتف سوف يتم ذلك من خلال التطبيق بينما من الكمبيوتر يجب ان تفتح تليجرام ويب.

ماذا يحدث بعد حذف حساب تيليجرام ؟

سوف يخبرك تطبيق تليجرام انك سوف تتخلص نهائيا من الرسائل بالإضافة إلى الملفات وكل القنوات التي قمت بالاشتراك فيها. زيادة على ذلك فإنك سوف لن تكون قادر على تثبيت تطبيق تليجرام والعمل بنفس رقم الهاتف القديم بعد حذف حساب تيليجرام .

هل يمكن ان تشعر جهات الاتصال باني قمت ب حذف حساب تيليجرام الخاص بي ؟

الرسائل في حساباتهم على التليجرام الخاص بك سوف لن تتأثر . السبب في ذلك ان تليجرام يقوم بحفظ كل شيء على خدمة التخزين السحابي الخاص بك. ولكن كل ما تملكه من رسائل ومعلومات سوف يتم حذفها من جهتك فقط.

كيف يمكن استرجاع حساب التليجرام بعد حذف الحساب الخاص بك ؟

لا يمكنك استرجاع حساب التليجرام بعد الحذف الخاص بالحساب بشكل نهائي ولكن توجد هناك طريقة واحدة. يمكنك الاتصال مع ادارة المنصة تليجرام واخبارهم انك تود استرجاع حسابك على رقم الهاتف الخاص بك. يمكن ان يستجيب لك الموظفين ويرسلون اليك رمز تفعيل الى الرقم وبهذا سوف يتم استرجاع حساب التليجرام الخاص بك.

كم المدة التي يستغرقها أي شخص قبل حذف حساب تيليجرام نهائيا ؟

تليغرام سوف تمهل أي شخص يتخذ هذا القرار وهو حذف حساب تيليجرام نهائيا مدة قدرها 7 ايام. خلال فترة الاسبوع هذه لو تم التراجع عن القرار سوف يعود اليك الحساب عبر تثبيت التطبيق مرة اخرى وتفعيل الحساب من جديد. لو تم تجاوز هذه المدة سوف لن تستطيع استرجاع حساب التليجرام إلا بعد مراسلة ادارة المنصة.

الخلاصة

يجب ان تتخذ القرار المناسب قبل ان تقوم بعملية حذف حساب تيليجرام نهائيا. السبب في ذلك انك بعد مراجعة الاسئلة الشائعة ستفهم ان حسابك سوف لن يرجع نهائيا. ليس كل من قاموا بمراسلة ادارة التليغرام تم اعادة الحساب الخاص بهم وانما تحدث مع قلة قليلة. اتحدث عن العالم العربي المغبون من حيث الاستجابة الى الطلبات في المنصات الاجنبية دائما. لهذا يفضل حذف التطبيق وارجاعه عندما تريد ان تعمل على برنامج المحادثة العالمي هذا لأنه بصراحة سوف لن يعوض نهائيا.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق