سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

حرف الخاء احلى اسماء البنات ومعانيها

لا تكون شعبية حرف الخاء كبيرة جدا مقارنة بحروف عربية اخرى لهذا وجدنا مجموعة من اسماء البنات المميزة التي سوف نعرضها عليكم. لكي تسمي اي مولودة جديدة يجب اولا ان تعرف معنى هذا الاسم. جدول المحتويات سوف يعرض عليكم كل اسماء البنات بحرف الخاء. اي اسم يعجبك يمكنك النقر عليه لكي يتم تحويلك الى معناه مباشرة. تستطيع ايضا الاطلاع على اسماء بنات لكافة الحروف العربية من خلال المقال اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

اسماء بنات بحرف الخاء مع معانيها

اسماء بنات بحرف الخاء مع معانيها

اسماء بنات تبدأ بحرف الخاء

ختام

الختام: هو نهاية الشيء، وختام كل شيء نهايته، ومنه قولهم حسن الختام، وختامه مسك، والأسماء ختام وفاطمة وكفاية كلها أسماء يقصد بها كفى أو قد اكتفينا ، ونرجو أن تكون هذه الطفلة ختاماً للمولودات الإناث، وربما يرجون مولوداً ذكراً بعدها، وإن كان الناس في هذا العصر يسمون به بناتهم دون الالتفات إلى معناه الأصلي الذي لا يهمهم في شيء.

خديجة

اسم عربي قديم، وأصله خديجة؛ تصغير لخداج أو خداجة، وهو المولود الذي يولد قبل أن يكتمل نموه، وعادة ما يطلق العرب مثل هذه الأسماء لكي يطردوا عن أبنائهم عين السوء والحسد، فهذه المولودة «خديجة» فلا يلتفت أحد لها بحسد أو بنظرة سوء، وبذلك تسلم من الشر والأذى الناتج عن نظرة السوء والإصابة بها، وهذا من حرص الأهل على مولودتهم لكي تعيش وتبقى ولا يصيبها سوء أو مكروه. ولا أعتقد أن الأهل يبحثون عن معنى الاسم عندما يسمون به مولودتهم الجديدة وإنما يسمون به تيمنا باسم أم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها زوجة النبي صلى الله عليه وسلم وأم أولاده. والاسم فيما تلا الإسلام من عصور جاء تيمناً باسم أم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها كما ذكرنا.

خضرا

خضراء : وهذا الاسم يحمل معنيين، الأول: من اللون الأخضر؛ وهو لون الإيمان والتقوى، وهو لون يتفاءلون به ، ويقولون عن العروس الجديدة: «يجعل وجهها أخضر عليكم»، أو «يجعل كعبها أخضر عليكم»، وكذلك فهم يغطون أضرحة الصالحين بالقماش الأخضر، أو يجعلون عليها قباباً خضراء، ومن هنا فالاسم يقصد به الطيبة والسماحة والبساطة والفأل الحسن. والمعنى الثاني: من الفرس الخضراء؛ وهي الفرس ذات اللون الأبيض، وكل فرس بيضاء اللون يقولون عنها: «فرس خضرا»، ولا يقولون فرس بيضاء أبدأ، ومنه «الخضرا» فرس ذياب بن غانم البطل المعروف في سيرة بني هلال، والتي كانوا يقولون عنها: «كل الخيل للخضرا توابع»، وهم يرجون لطفلتهم أن تكون صبيحة الوجه بيضاء البشرة أصيلة كالفرس الخضراء الأصيلة.

خلود

الخلود : هو الدوام والبقاء، وعندما يطلق الأهل على ابنتهم هذا الاسم فهم يرجون لها عمراً مديداً وحياة رغدة هانئة، لتظل أمام أعينهم وتملأ عليهم حياتهم بالبسمة والحبور.

خميسة

يطلق اسم خميسة على الأنثى التي قد تكون ولدت في يوم الخميس، والعرب يسمون أبناءهم خميس وإخميس، والأنثى خميسة، ويوم الخميس من الأيام التي يتفاءلون منها ويفضلونها على غيرها، ومن أجل ذلك كانوا يتزوجون في يوم الخميس، ويقيمون أسواقهم في أيام الخميس ويسمونها «سوق الخميس». أما شهر الخميس فهو عندهم شهر نيسان، وفيه يعملون الولائم والنذور ويهبون ثوابها لأرواح موتاهم، ويسمونها «خميسية»، ومن هنا جاءت أهمية الاسم خميس وخميسة تفاؤلا بهذا اليوم الذي يحبونه ويفضلونه على غيره.

خولة

الخولة : هي الظبية، أو الظبية الصغيرة حديثة الولادة التي لا تملك القوة على المشي، واسم خولة اسم عربي قديم، وقد ذكره طرفة بن العبد البكري في معلقته عندما شبب بامرأة تدعى خولة الكلبية، وقال فيها:

لخولة أطلال ببرقة تهمد تلوح       كباقي الوشم في ظاهر اليد

وقد ذكرت المعاجم العربية اسم خولة باقتضاب شديد، ففي لسان العرب : الخولة : الظبية، وفي الرائد : الخولة : الغزالة، وفي المعجم الوسيط: الخولة : الظبية. ولم يزد أحد منهم على ذلك، ومن هنا فاسم خولة عربي صميم تسمى به النساء تشبيهاً لها بالغزال وما فيها من جمال العينين وطول العنق وخفة الجسم ورشاقة الحركة.

تابع مقالات مميزة ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق