سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

حرف الشين احدث اسماء البنات مع المعاني

اسماء البنات تكون بجميع الحروف العربية الا ما ندر منها وخصوصا تلك التي لا تلفظ بجميع اللغات. لهذا فان حرف الشين يحتوي على مجموعة جيدة من اسماء البنات التي تحتوي على معنى مميز. لا يطلق الاهالي اسماء بناتهم تيمنا بالحروف ولكن يكون ذلك استنادا الى المعنى. تطرح الاسماء فيتم البحث عن معناها ويتم اتخاذ القرار لتسمية المولودة او الطفلة الجديدة. يمكن الاطلاع على اسماء بنات بحروف عربية أخرى من خلال المقال التالي : اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

اسماء بنات بحرف الشين

اسماء بنات بحرف الشين

اجمل اسماء بنات بحرف الشين مع معانيها

شادن

الشادن: من أولاد الظباء الذي قد قوي وطلع قرناه واستغنى عن أمه، واسم شادن جاء تشبيهاً بهذا الغزال الصغير اللدن الطري الذي يجري خلف أمه.

شادية

شادية : من الشدو وهو الغناء، والشادية هي التي تشدو وتغني، وكانت إحدى المطربات قد لقبت نفسها بهذا الاسم وعرفت به، وبعد أن اشتهرت سار على دربها من لم يعرف الغناء ولا علاقة له به لا من بعيد أو قريب.

شافية

شافية : من الشفاء وهو النقاهة من المرض والشفاء منه، وشافية هي التي تكون في نظر أهلها وأسرتها كالبلسم الذي يشفي من الأمراض والعلل للطفها ورقتها وعذوبة ألفاظها.

شامة

الشامة : هي الحسنة أو الحبة السوداء التي تكون على الخد، وترى فيها المرأة جمالاً معيناً، وكثيراً ما تضع المرأة شامة على خدها بواسطة أدوات التجميل، ومن هنا فالمرأة ترى في هذه الشامة جمالاً وحسناً يليقان بها، وكانوا يقولون : «كأنه شامة على خد الزمن» ومثل هذه العبارات ، ومن هنا جاء الاسم.

شاهرة

شاهرة: من الإشهار وهو إبراز الشيء وإظهاره، يقولون: «خرج شاهراً سيفه»؛ أي سله وانتضاه، وشاهرة هي المعروفة بين الناس بالجد والحزم والوقار.

شذا

الشذا : هو المسك والريح الطيب يتطيب به، وشذا هي ذات الرائحة الزكية التي تفوح عطراً وتملأ البيت بالفرحة والسعادة بلطفها وأخلاقها وأناقتها وجمالها.

شرقية

الشرق : هو الجهة التي تشرق منها الشمس، والشرقية وجمعها شراقي، هي ريح قوية تهب من الشرق تحمل معها الغبار وما تطاير من القش والأوراق ونحوها، وتكاد تهدم بيوت الشعر لشدتها، وربما تكون تلك الطفلة قد ولدت في وقت كانت تهب فيه تلك الريح الشرقية.

شروق

الشروق : هو بزوغ الشمس من المشرق، وما يحمله من نور وضياء تعم الكون، وشروق هي ذات الوجه الجميل الوضاء والطلعة الرائقة البهية.

شريفة

الشريفة : هي العفيفة الطاهرة، واسمها من الشرف وهو عرض الإنسان الذي يذود عنه ويحميه بنفسه وروحه، والشريفة هي التي تحفظ شرفها وتصونه فتزداد رفعة وشرفاً عند أهلها ومعارفها.

شريقية

اسم قديم قليل الانتشار، واسم المذكر منه «شريقي»، وهو تصغير لاسم شرقية ، والشرق هو الجهة التي تشرق منها الشمس بنورها وضيائها، والأهل يريدون لطفلتهم هذه أن تكون صبيحة الوجه مشرقة المحيا بهية الطلعة، كالشمس عند شروقها. وقد تكون الطفلة تشرق عند ميلادها؛ أي تغص بريقها فيطلقون عليها هذا الاسم.

شريهان

اسم غير عربي الأصول، ويرى البعض أنه يعني الأميرة المحبوبة ، وقد انتقل إلينا عن طريق الفضائيات، وهو قليل الانتشار لبعده عن المعاني العربية الجميلة.

شفا

أي شفاء، وهو أن يتعافى المريض من علته وتعود إليه عافيته، وشفا أو شفاء التي تجلب لأهلها الصحة والعافية وتجعلهم يشعرون بالراحة والسعادة.

شفق

الشفق : حمرة تظهر في الأفق حيث تغرب الشمس، وتستمر من الغروب إلى قبيل العشاء تقريباً، وللشفق منظر جميل يحبه الناس لألوانه الزاهية وصمته وهدوئه ، ومن أجل ذلك يطلقون اسمه على بناتهم.

شفيقة

الشفيقة : هي الرحيمة الرؤوم التي تعطف وتشفق على الآخرين، وهي من تمتليء نفسها بالحنان والرأفة والعطف، فيحبها أهلها ويرون فيها إنسانة حنوناً فيها صفات الأنوثة والأمومة على حد سواء.

شكرية

الشكر: هو الحمد والثناء، وشكرية كأنها عندما ولدت كانت هبة ومئة من السماء، فشكر أهلها الخالق جل وعلا وأسموها شكرية دلالة على شكرهم وامتنانهم بفضل الله عليهم بهذه المولودة الجميلة التي ربما انتظروا قدومها بفارغ الصبر.

شمس

الشمس معروفة ، وهي ذلك الكوكب الذي يحول الليل إلى نهار والعتمة إلى نور، وشمس هي ذات الوجه الجميل الوضاء، الذي كأنه الشمس في النقاء والبهاء والوداعة.

شمي

شمي: أي شماء، من الشمم وهو الأنفة والرفعة والغلو وشرف الأنفس، وشماء التي بها كبرياء وعزة نفس، وهي العزيزة بين أهلها ذات المكانة العالية المرموقة.

شميسة

تصغير لكلمة شمس، وهو تصغير فيه حنان وتحبب، أي أن طفلتهم هذه تبدو كالشّمس الصغيرة من حيث بهاء الوجه وإشراقة المحيا وما يراه الأهل فيها من جمال قد لا يرونه في غيرها.

شنارة

الشنارة : هي طائر الحجل، وهو طائر جميل يعيش في الصحراء، وحجمه كحجم الدجاجة الصغيرة، وله منقار أحمر، وساقان أحمران، وهو سريع العدو، واسم شنارة جاء تشبيها بهذا الطائر الجميل.

شهد

الشهد: هو عسل النحل ما دام لم يعصر من . شمعه ، وشهد هي الغالية المحبوبة التي تكون على قلوب أهلها أحلى من الشهد والعسل.

شهرزاد

اسم فارسي قديم مكون من «شهر» التي تعني مدينة أو بلدة، و«زاد» التي تعني ابن أو ابنة، ومعنى الكلمة كاملاً فتاة المدينة، وقد عرف العرب اسم شهرزاد من قصة ألف ليلة وليلة الشهيرة التي كانوا يتسلون بقصصها في نواديهم وأسمارهم، واسم شهرزاد جاء من اسم بطلة تلك القصة التي كان يعرفها معظم الناس.

شهيرة

الشهيرة : ذائعة الصيت، وهي من الشهرة، وكل شيء يشتهر يذيع صيته ويسمع اسمه يتردد في أماكن كثيرة ومختلفة، ومن الشهرة وذيعان الصيت به الناس، ويصبح اسمه يتردد في اماكن كثيرة ومتعددة ومن هنا جاء اسم شهيرة.

شوق

الشوق : هو الحنين لشخص نحبه ونتمنى رؤيته، واسم شوق جاء من هذا الشعور النبيل، وكأن الأهل كانوا في شوق لولادة هذه الطفلة الجميلة فأطلقوا عليها هذا الاسم.

شوقية

من الشوق : وهو شدة الرغبة والحنين لرؤية شخص نُحبه ونشتاق إليه، وشوقية : هي التي ينجذب إليها الأهل ويشعرون دائماً بشوق وحنين إليها، لما حباها الله به من لطف ووداعة وأخلاق سامية حميدة.

شويكار

اسم غير عربي الأصول، ويرى البعض أنه يعني العالمة، المتفوقة في عملها، وهو قليل الانتشار، وقد انتقل إلينا عن طريق الفضائيات.

شيحة

الشيحة : هي النبتة الواحدة من الشيح، وهو نبات طيب الرائحة ينبت في صحراء النقب، وتستعمل أوراقه بعد غليها لعلاج المغص وآلام البطن، وفي الأمثال الشعبية : «الشيح بيشفي من الريح» أي ريح البطن ، ومن هنا فاسم شيحة جاء من اسم هذه النبتة الطيبة التي استعملها الناس علاجاً لأمراضهم وعللهم المختلفة.

شیراز

لفظة فارسية تعني اللبن المصفى أو اللبن الرائب، وشيراز كذلك اسم مدينة في جنوب إيران، وهذا الاسم وصل إلينا عن طريق الفضائيات ولكنه ظل محدوداً ولم ينتشر بشكل كبير، وشيراز إذن هي التي تشبه اللبن نقاء وبياضاً ونصاعة وجه.

شيرين

شيرين : لفظة فارسية تعني الحلو والعذب، وهذا الاسم وكثير من الأسماء غيره، انتقلت إلينا عن طريق أسماء الممثلات، ومهما يكن من أمر فشيرين هي ا الحسناء الحلوة الفاتنة ذات الحسن والجمال.

شيماء

الشيماء  : وهي اسم عربي قديم، وهو يعني من تكثر في بدنها الشامات، من الخال في الجسد، والشامة في الخد تكسبه بعض الجمال، ومن هنا فالاسم لم يأت بسبب الشامات وإنما لأنه عربي صميم وفي لفظه نغمة ورنة.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق