سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

حرف النون اسماء بنات جميلة مع المعنى

يحتوي حرف النون على الكثير من اسماء البنات الجميلة التي يمكن اختيار احدها من اجل المواليد الجدد. جميع هذه الاسماء لها معنى مضمون على عكس الكثير من الاسماء التي تطرح في المواقع الاخرى. يميل اغلب الناس الى الاسماء الغريبة التي ربما يطرح اسمها او لا . هنا ستجد ان المعاني مأخوذة من القواميس العربية بشكل مباشر. لو اردت اسماء بنات لحروف عربية اخرى يمكنك الاطلاع عليها في المقال الرئيسي : اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

اسماء بنات تبدأ بحرف النون

اسماء بنات تبدأ بحرف النون

حرف النون اجمل اسماء البنات

نادين

اسم غير عربي الأصول، ويرى البعض أنه أخذ عن الفرنسية وأنه يعني الرجاء أو الأمل، ومهما كان فيه من جرس موسيقي، إلا أنه يظل غريباً على لغتنا وذوقنا العربي السّليم.

نادية

أي ندية ناعمة وطرية، ونادية هي اللطيفة الأنيقة التي يعجبك شكلها ولفظها، وتروقك أخلاقها وآدابها، ولا يبدر منها إلا ما يسر الفؤاد.

ناريمان

اسم غير عربي الأصول، مصدره فارسي، وهو يعني شبه الرمانة وجميلة القوام، وهو اسم فيه غنة وجرش جميل، ولكنه يظل ليس من لغتنا أو تراثنا العربي الجميل.

ناهد

الناهد : هي الكاعب الحسناء التي نهد ثدياها وبرزا وارتفعا عن صدرها، وهي التي تبرز فيها صفات الأنوثة واضحة جلية، مما يزيدها حسناً وجمالاً وإثارة.

نايفة

من النوف، وهو زيادة الطول والارتفاع، ونايفة هي التي تزيد في الطول والجمال وفي رشاقة الجسم والقوام على الكثير من بنات جنسها.

نائلة

نائلة : من النوال، العطاء، ونائلة هي  تنال مبتغاها، وتحصل على ما تريد، وتتحقق لها أمنياتها وطموحاتها، ويلازمها السعد في حياتها.

نبال

نبال : جمع نبلة ،، وهي الشهم أو الفصل الحاد الذي في رأسه، والحربة التي فيه ، وكثيراً ما توصف أهداب المرأة بالنبال التي تصيب القلوب ، ونبال : هي الجميلة الفاتنة التي تسحر بجمالها كل من يراها أو ينظر إليها.

نبيلة

من النُبل وهو الذكاء والنجابة، ونبيلة هي الفاضلة النجيبة، التي تجمع صفات النبل وسمو الأخلاق والروح الطيبة وحسن الأدب والتصرف .

نجاح

النجاح : هو الفوز والظفر والفلاح وتحقيق الأهداف، وهو ضد الفشل، ونجاح هي التي يحالفها الحظ فتنجح في حياتها وتعيش سعيدة هانئة لا يكدر صفوها شيء.

نجاة

النجاة : هي السلامة والخلاص من الأذى، ونجاة الإنسان خروجه سليماً معافى من حادث أو مكروه أو نحو ذلك، ونجاة هي التي يرجو لها أهلها أن تنجو وتعيش بينهم سالمة معافاة من كل أذى وضرر، وتكون قرة عين لهم يفرحون بها، وتملأ عليهم حياتهم بالبسمة والسعادة الحبور.

نجلاء

النجلاء : هي ذات العينين الواسعتين الجميلتين، وهي من الصفات التي تزيد الأنثى جمالاً ورقة فوق جمالها الطبيعي، وتكسبها أناقة وبهاء فتحلو في عين من يراها وتزهو بنفسها لما حباها الله به من هذا الجمال البديع .

نجمة

النجمة : هي الكوكب المتلأليء في السماء، ونجمة هي الجميلة الأنيقة التي يشع وجهها نوراً وبهاء وأناقة وجمالاً، وهي نجمة البيت التي  تملأه مرحاً وحبوراً وتضفي عليه من خفة دمها ولطفها وبساطة وطيبة أخلاقها.

نجود

نجود : جمع لكلمة نجد، وهي ما ارتفع وصلب من الأرض، ونجود هي المرأة الصلبة المتينة، والعاقلة النبيلة، الطيبة الكريمة، التي تترفع بأخلاقها عن كل ما يشين.

نجوى

النجوى : إسرار الحديث، والنجوى في الكلام ما ينفرد به الجماعة والاثنان، سراً كان أو ظاهراً، والنّجوى هي الكلام الخافتُ بين اثنين، ونجوى هي ذات الصوت الخافت الذي يشبه الهمس لرقته ونعومته وحُسن وقعه على النفس.

نداء

النداء: هو صوت مخاطبة البعيد ودعوته للانتباه، وهو أيضاً الصوت الذي نسمعه من بعيد يدعونا أو يقصدنا بخبر معين. ونداء هي ذات الصوت الدافيء الحنون الذي نسمعه ونرتاح له ونفرح به وبقدومه .

ندی

الندى : الطل ،هو وهو قطرات الماء التي تتجمع في الليل على أوراق النباتات وأزهارها، وندى هي الندية الناعمة التي تسر العين رؤياها لرقتها وجمالها ولصفاتها الطيبة الحميدة.

نرجس

النرجس : نبت من الرياحين زهرته بيضاء طيبة الرائحة تشبه بها الأعين لبياضها واستدارتها، ونرجس هي الجميلة الحسناء ذات العينين الواسعتين والوجه الأبيض الجميل، التي تشبه النرجس في رائحته الزكية ولونه الأبيض الجميل.

نرمين

اسم غير عربي الأصول، وهو فارسي مركب من «نرم» أي ناعم، و «ين» علامة الصفة المشبهة، ويعني الناعمة الرقيقة، حسنة الجسم والقوام.

نزهة

النزهة : هي الخروج في فسحة للتنزه وللترويح عن النفس بين أحضان الطبيعة ، ونزهة هي نزهة العين والقلب، ومن ترتاح النفس لرؤيتها، لجمالها ولطفها وعذوبة لفظها وحديثها.

نسرين

النسرين : جمع نشرينة، وهو ورد أبيض عطري قوي الرائحة، يشبه الياسمين في قوة الرائحة ونفاذها، واسم نسرين يطلق على الإناث مثله مثل الورود الأخرى لأن الأهل يرون أن طفلتهم كالوردة في جمالها ورائحتها الطيبة الزكية.

نسمة

النسمة : هي الواحدة من النسيم، وهو الهواء الناعم المنعش العليل، والريح الهادئة الخفيفة التي تحمل برودة تنعش الإنسان من حرارة الجو، فيشعر بطيبها وترتاح لها نفسه ، ونسمة هي خفيفة الظل التي لا يمل منها ومن خفة دمها وحسن كلامها وحديثها.

نصرة

من النصر، وهو الظفر والفوز والغلبة، ونصرة هي التي تكون منصورة وتكيد حاسديها، ويحالفها الحظ ويبتسم لها الشعد فتعيش سعيدة هانئة.

نظمية

يلفظونها «نزمية»، وهي من الفعل نظم ينظم نظماً، والنظم هو ضم الأشياء بعضها إلى بعض وترتيبها وتنسيقها، ونظمية هي الأنيقة في شكلها وهيئتها، التي تحافظ على أشيائها لتكون مرتبة وأنيقة، وتضفي عليها لمسات جمالية فتبدو أكثر تناسقاً وجمالاً.

نعامة

النعامة : الواحدة من النعام، وهي طائر ضخم كان يعيش في الجزيرة العربية ،وله عنق رفيعة طويلة ورأس جميلة صغيرة، وساقان طويلتان رفيعتان، ويشتهر بسرعة العدو، وجاء اسم نعامة تشبيهاً بهذا الطائر في جمال العنق وطولها وجمال الرأس والعينين وطول الساقين ونحولهما.

نغرة

النعرة بضم النون: حشرة تشبه الذبابة تقرص البقر وتفزعه ويتمرغ أو يهرب للتخلص منها، ونُغرة هي التي لا يستطيع أن يدنو منها أحد أو يتعرض لها بسوء، خشية الوقوع معها في مشاكل يصعب التخلص منها.

نعمة

النعمة : هي الخير وحسن الحال ورغد العيش، وما وهبه الله سبحانه للإنسان من رزق ومال وصحة ونحوها، وفي التنزيل العزيز: «وما بكم من نعمة فمن الله ، ونعمة هي هبة من الله سبحانه لوالديها، يرون فيها الخير والبشر والسعادة.

نعيمة

من النعيم وهو الرغد والبحبوحة وغضارة العيش وحسن الحال، ونعيمة نعمة سماوية أنعم الله بها على أهلها، وهم يتمنون لها أن تعيش هادئة البال منعمة في راحة وسكينة.

نغم

النغم : جمع لكلمة نغمة، وهي اللحن الناعم والجرس الهاديء الجميل الذي نستشعره ونطرب له، ونغم هي ذات الصوت الدافيء الحنون التي يرتاح لها من يعرفها لخفة ظلها، ودماثة خلقها، وهدوئها ولطفها وحسن تصرفها.

نفيسة

النفيس من الأشياء هو الثمين الغالي، والجيد في نوعه ، ونفيسة هي الغالية المحبوبة لدى أهلها وأسرتها، وهي ذات القدر والقيمة عندهم، والمكانة السامية المرموقة .

نمرة

النمرة: أنثى النمر، وهو حيوان شرس وعنيف، ونمرة هي القوية الشديدة التي لا يجرؤ أحد على معاكستها أو التعرض لها بسوء بسبب قوة شخصيتها وصلابتها، وكذلك يمكن الاعتماد عليها في كثير من المواقف للأسباب المذكورة.

نمشة

التمش : بقع بنية اللون تظهر على جلد الوجه تخالف لونه، وأكثر ما تكون في الشقر منهم، ونمشة هي التي بها نمش لشدة بياضها وشقرة وجهها، ومنه جاءها الاسم.

نهاد

النهد من الأشياء: هو العظيم المرتفع، ونهاد هي حسنة الجسم بارزة النهدين، متينة الجسم قوية البنية، تبرز فيها الأنوثة ، مع متانة وقوة الجسد.

نهال

من النّهل، وهو أول الشرب، نقول: نهل ينهل نهلا: أي شرب حتى ارتوى ، والنهال هي المرتوية ب بعد عطش وظمأ، واسم نهال جاء من النهل المذكور.

نهاية

نهاية كل شيء: هي ختامه وتمامه، واكتماله وبلوغه غايته، ونهاية هي الكاملة في الخلق الحسن والشكل الجميل والتصرف السليم.

نهلة

النهل : أول الشرب بعد اشتداد العطش ، وبه يرتوي الجسم ويزول الظمأ و وتنتعش النفس، ونهلة هي التي تكون لأهلها كالماء الزلال على قلب الصدي الظمآن ، فيفرحون بها، ويزول بها تعطشهم لأطفال يملأون عليهم حياتهم بالبسمة والبراءة والطفولة الجميلة.

نهى

النُهى: هو العقل، وذو النُهى صاحب العقل والإدراك، ونهى هي العاقلة الفاضلة الذكية، صاحبة العقل والإدراك والفهم والدراية، التي يؤخذ برأيها ويستفاد من عقلها وحكمتها وسداد فكرها ورأيها.

نهيل

من النّهل، وهو الشرب بعد ظمأ، وكأن نهيل ولدت لأهل يتعطشون لطفلة جميلة بريئة تملأ عليهم حياتهم، فأطلقوا عليها هذا الاسم.

نهيلة

نفس معنى الاسم «نهيل».

نوال

النوال : هو ما يناله الإنسان من خير وعطاء، وما يحصل عليه من أشياء يتمناها ، ونوال هي عطاء وخير لوالديها، يرون فيها تحقيقاً لرغبتهم في ولادة طفلة جميلة تملأ عليهم حياتهم بالحب والسعادة.

نور

اسم يطلق على الجنسين، ولكنه في منطقتنا يطلق على الإناث بشكل أكثر، والنور؛ هو الضياء والشعاع الذي ينير ما حولنا، ويبين الأشياء ويجعلها ظاهرة مكشوفة يمكن رؤيتها وإبصارها، ونور هي بهية الطلعة، مشرقة الوجه، وضاحة الجبين، جميلة المنظر، التي يرتاح لها أهلها ويستأنس بها من يعرفها من معارفها وصديقاتها.

نوران

نوران : مثنى نور، والنور هو الضياء الذي يبين الأشياء ويجعل إبصارها ممكناً، ونوران هي مشرقة الوجه وضاحة الجبين التي كأن وجهها يشع جمالاً وبهاء وزينة وأناقة.

نورة

نثورة: الواحدة من النور، وهو القبس والضياء، ونورة هي الواضحة الجلية، الجميلة المشرقة ، التي ينجذب إليها من يحدثها ويأنس إليها من يعرفها من أهلها وأترابها وصديقاتها.

نوف

النوف : هو العلو وزيادة الطول والارتفاع، وناف على الشيء زاد عليه، ونوف هي فارعة الطول، ممشوقة الجسم والقوام، تامة الحسن والجمال، وهي التي تزيد في الطول والجمال على الكثير من بنات جنسها، ومن هنا جاءها الاسم.

نيفين

اسم غير عربي الأصول، يرى البعض أنه فارسي مركب ويعني الجديد، أو الجديد الطازج، ومهما يكن من أمر فهو قليل الانتشار بسبب أ أصله الغربي الذي لا تستسيغه الأذن العربية ولا تطرب له.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق