سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

حرف ب اجمل اسماء البنات مع المعنى

حرف ب هو ثاني الحروف العربية المرتبة بصورة طبيعية او ابجديا . يوجد الكثير من اسماء البنات الجميلة التي نستطيع معرفة معناها تبدأ بهذا الحرف وهو الباء. لهذا سوف يتم ادراجها بشكل مرتب بحيث يكون هناك امكانية قراءة كل الاسماء بالاضافة الى القفز على اسم أي بنت لمعرفة معناه من خلال جدول المحتويات ادناه. باقي الحروف العربية تحتوي على اسماء بنات جميلة يمكن متابعتها من خلال المقال اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

اسماء بنات ومعانيها حرب ب

اسماء بنات ومعانيها حرب ب

حرف ب اسماء البنات ومعانيها

باسمة

الباسمة : هي التي تكون دائماً مفترة الثغر، مما يضفي عليها بهاء وجمالاً فوق ما أبدع الخالق فيها سبحانه من آيات الحسن والجمال، وقد جاء هذا الاسم تعبيراً عن رغبة الأهل في أن تكون طفلتهم باسمة الثغر، بهية الطلعة وجميلة المنظر.

بتول

البتول : هي العذراء المنقطعة . عن الرجال، وبها سميت مريم أم النبي عيسى عليه السلام، والبتول هي العفيفة الشريفة التي تصون نفسها عن كل عيب ، وتظل صفة الفضل والعفة والشرف تفوح منها وترتبط باسمها، وتكون قدوة حسنة لبنات جيلها.

بثينة

من الأسماء القديمة، وبثينة صاحبة جميل الشاعر الذي أسموه «جميل بثينة» نظراً لتعلقه بها وتشبيبه باسمها، وفي مادة «بثن» من لسان العرب : والبثنة : المرأة الحسناء البيضاء، والبثينة تصغير لها، فهي إذن الجميلة البيضاء البضة التي تبرز فيها الأنوثة بجمالها وأناقتها وكل الصفات التي تتصف بها الجميلات من النساء.

بخيتة

البخت : هو الحظ، والبخيتة هي المحظوظة، والمحظوظ هو من تتحقق له الأشياء بكل سهولة ويسر، ويطلق هذا الاسم تعبيراً عن رغبة الأهل في أن تكون ابنتهم محظوظة وسعيدة في حياتها.

بدر

البدر: هو القمر الكامل ليلة طلوعه، ونظراً لبياضه واستدارته فإنهم يشبهون به الجميلة من النساء فيقولون : «وجهها كالبدر ليلة أربعة عشر»، ومن أجل ذلك جاءت التسمية تشبيهاً بالبدر في ليلة اكتماله. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم يطلق على الإناث في الكثير الغالب ويطلق على الذكور بنسبة أقل.

بديعة

البديع من الأشياء هو ما برزت فيه قمة الإتقان، ونقول من بديع خلق الله، وكأن حاملة هذا الاسم جاءت وقد أبدع الله سبحانه خلقها، فجاءت كاملة بجمالها وخلقها وحسن شكلها وهيئتها.

براءة

البراءة : هي الطهر والنقاء والوداعة، والإنسان البريء هو الطاهر النقي الذي لم يقترف ذنباً. وبراءة : هي الطاهرة العفيفة التي لا يقرب الدنس ساحتها، الصدق والفطرة والبعيدة عن كل نقص وعيب

بركة

البركة : هي الزيادة والنماء، والبركة من الناس هو البسيط المتواضع، يقولون : «فلان حبة بركة»؛ أي أنه في غاية الطيبة والبساطة، والبركة من النساء هي الوادعة ، الطيبة، الهادئة، ذات الأخلاق السامية التي لا تسمع منها إلا ما يسرك، ومن هنا فالأهل يطلقون هذا الاسم على طفلتهم لتتصف بالصفات الطيبة المذكورة.

بسملة

البسملة : هي كلمة مختصرة لـ «بسم الله»، أو لـ «بسم الله الرحمن الرحيم»، وهي آية ومقدمة لسور القرآن الكريم، وبسملة مقدمة مباركة وفاتحة خير لإخوان يأتون من بعدها، وفيها بركة من اسم الله سبحانه.

بسمة

البسمة : هي الابتسامة ، وهي افترارة الشفاه عند الغبطة والسرور، وفيها تعبير عن الرضا والقبول، والبسمة في الحياة هي اللحظات السعيدة فيها، ويطلق هذا الاسم ليعبر عن رغبة الأهل في أن تكون حاملة هذا الاسم بسمة في حياتهم، تجلب لهم السعادة والهناء.

بشاير

جمع بشارة وهي ما يبشر به الإنسان من خير قادم أو يوعد به، وفي التنزيل العزيز: وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات»، وبشاير هي التي يستبشر الأهل خيراً بميلادها، ويرون فيها طالع سعد وفضل عميم لهم.

بشرى

البشرى والبشارة: هي كل خبر سار يدخل البهجة إلى النفوس، وعندما تولد طفلةً ينتظر أهلها قدومها فهي بشرى خير لهم، وكثيراً ما ينتظر الأهل ولادة طفلة أنثى لهم، ويستبشرون خيرا بقدومها.

بلسم

البلسم : هو سائل عطري تضمد به الجراح، وهو يستخرج من عصارة شجرة تنبتُ في البلاد الحارة وتستعمل في الطب، وبلسم : هي الرقيقة الناعمة ذات الأخلاق الرفيعة السامية التي تكون في لُطفها ورقتها كالبلسم الشافي من كل داء.

بلقيس

بلقيس : هو اسم يمني قديم كانت تسمى به ملكة سبأ التي وردت قصتها مع النبي سليمان بن داود عليهما السلام في سورة سبأ من القرآن الكريم، والأسماء التي جاءت بعد ذلك جاءت تيمناً باسم هذه الملكة الكريمة التي أسلمت على يد سليمان بن داود عليهما السلام واشتهرت قصتها حتى يومنا هذا، ومنه جاء اسم بلقيس .

بثورة

البثور: هو البلور، ولكن العامة يقلبون اللام نوناً لقرب مخرجهما على اللسان ، ومن صفات البلور أنه يلمع ويتلألأ، فجاء اسم بنورة تشبيهاً بالبلور وتيمناً أن تكون حاملة هذا الاسم متلألأة في جمالها، لامعة ما بين صديقاتها وأترابها ومن هن في مثل جيلها.

بیان

البيان: هو البلاغة وفصاحة القول، وجمال اللفظ والتعبير، وفي الحديث الشريف : «إن من البيان لسحرا»، واسم بيان يدل على رغبة الأهل في أن تكون ابنتهم فصيحة ، طلقة اللسان بليغة القول والتعبير، ومن هنا جاء هذا الاسم.

اقرأ معنا ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق