سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

حظر التعاقد أحكام عامة تعليمات تنفيذ العقود الحكومية دليل المهندس المقيم

حظر التعاقد أحكام عامة تعليمات تنفيذ العقود الحكومية

حظر التعاقد

الفصل العاشر
حظر التعاقد

المادة. ۱۱- لجهة التعاقد طلب إدراج المتعاقدين المخلين بالتزاماتهم التعاقدية في القائمة السوداء مع
مراعاة ما يأتي:۔

اولا- طلب إدراج المقاولين العراقيين أو شركات المقاولة العراقية في القائمة السوداء أو رفعهم منها وفق ما ورد في تعليمات تسجيل وتصنيف شركات المقاولات والمقاولين الصادرة عن وزارة التخطيط الدائرة القانونية رقم (3) لسنة ۲۰۰۹.

ثانيا- طلب إدراج او تعليق او رفع المتعاقدين من المقاولين غير العراقيين والمجهزين العراقيين وغير العراقيين والاستشاريين العراقيين وغير العراقيين من القائمة السوداء وفق ما ورد في الضوابط الصادرة بهذا الموضوع من وزارة التخطيط دائرة العقود الحكومية العامة.

ثالثا- طلب إدراج المقاولين والمجهزين والاستشاريين العراقيين والأجانب في قائمة الشركات المتلكئة وفق ما ورد في الضوابط الصادرة بهذا الشأن من وزارة التخطيط دائرة العقود الحكومية العامة.

الفصل الحادي عشر

احكام عام

المادة ۱۲

اولا- على جهة التعاقد الالتزام بتطبيق شروط المقاولات الأعمال الهندسة المدنية لسنة ۱۹۸۷ وشروط المقاولات لأعمال الهندسة الكهربائية والميكانيكية والكيمياوية لسنة ۱۹۸۷ او مايحل محلها باعتبارها جزءا لا يتجزأ من العقد.

ثانيا- تخضع العقود العامة المشمولة بهذه التعليمات الى القانون العراقي وولاية القضاء العراقي.

المادة- ۱۳

اولا- على جهة التعاقد تنسيق خططها التعاقدية (المعدة من الجهات المستفيدة والجهات التنفيذية المختلفة في جهة التعاقد وبالتنسيق مع ادارة العقود فيها مع دائرة العقود الحكومية العامة في وزارة التخطيط ورفدها بالبيانات المطلوبة لأغراض المتابعة والإشراف الفني لعملها على أداء التشكيلات التعاقدية عند المباشرة بأنشطتها التعاقدية.

ثانيا- على جهة التعاقد الالتزام بالتشريعات المعنية بالتعاقدات الحكومية ومنها قانون الموازنة العامة الاتحادية وتعليمات تنفيذها المتعلقة بموضوع التعاقدات والصلاحيات المخولة للجهات المعنية عند تنفيذ المشاريع المدرجة في الموازنة.

المادة 14

اولا- تلغى تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (1) لسنة ۲۰۰۸.

ثانيا- تلغى تعليمات تنفيذ العقود الصادرة عن مجلس الوزراء لجنة الشؤون الاقتصادية المعممة بموجب كتبها المرقمة ب (433) في 2006/۸/۲۱ و (۹۲۹) في 2006/۱۰/۱۸ و (س.ل/۱۹۱) في ۲۰۰۹/۱۲/۳ و (س./1463) في ۲۰۰۷/۱۰/۱۱.

المادة 15- تنفذ هذه التعليمات من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق