سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

دليل الطالب السادس الاعدادي الحصول على معدل 100

دليل الطالب للصف السادس الاعدادي باختلاف فروعه العلمي التطبيقي الاحيائي والادبي والمهني وحتى الثالث المتوسط اعداد وترتيب عمر علاء الجبوري وهو معد لكل شرائح الطلبة ممن يأخذون بالنصيحة .

هذا الدليل سوف اعيد صياغته باللغة العربية الفصحى واضايف عليه وانقص واحرص على ان لا انتهك حقوق الملكية لصاحب الفكرة لاني سوف ادرج الملف pdf في نهاية المنشور.

دليل الطالب

محتويات دليل الطالب

  1. اخطاء الطلبة في الصف السادس الاعدادي.
  2. المشاكل التي يواجهها طالب الصف السادس الاعدادي.
  3. حلول المشاكل وطرق تفادي الاخطاء.
  4. ملاحظات مهمة لكل مواد الصف السادس.
  5. طريقة الدراسة والحفظ باكثر من طريقة.
  6. جدول اكمال مواد السادس الاعدادي بزمن قياسي.

في هذا المقال سوف نتكلم عن اكثر اخطاء الطلبة التي يواجهونا وما هو علاج هذه الاخطاء وبيان الطريقة الصحيحة للدراسة وسنتعرف في نفس الوقت على اكثر انواع الملازم المفيدة للطلبة.

بالاضافة الىكما سنتعرف على  المدرسين الافضل في العراق وقنوات يوتيوب المناسبة لبعض الاساتذة الذين ينشرون شروحات للمواد .

اقرأ ايضا : كيفية الاجابة على اسئلة الامتحانات الوزارية جمال الاسدي

اخطاء الطلبة في الصف السادس الاعدادي

انت حاليا كطالب سادس عملي ان كنت تطبيقي او احيانا تحدد مستقبلك بمجموعة من الايام وهذا المستقبل يمثل طموحك مطموح محبيك ان كانو عائلتك او اقاربك واصدقائك .

بهذا الوقت يجب استغلال كل الامكانيات المتاحة امامك لكي تستفيد منها وان هذا الجهد الذي تستهلكه في الوقت الحالي سوف يتحول الى فرحة غامرة في نهاية المشوار .

لا تستهين بالوقت ابدا لان الوقت الزائد يمكن استغلاله كمراجعة ودراسة المادة اكثر يعني طباعتها في الذهن او الدماغ لا تخف من السادس العلمي او الاعدادي فقط استفد من وقتك وستجد ان ما تفعله هو الصحيح .

يعتبر السادس اسهل من كل المراحل السابقة ولكن بشرط هو منع دماغك من التأثر بالتهويل الاعلامي وخصوصا من الطلبة غير المجدين الذين يحاولون احباط العزيمة ونقل الطاقة السلبية الى الطلبة الاخرين وسوف تتذكر هذه المرحلة في المستقبل وان مبتسم لكونك حصلت على ما تريد منه.

عندما تريد ان تسأل عن السادس العلمي يجب ان تستعين بأحد افراد عائلتك الذي تجده محبا لك وان الانترنت في الوقت الحالي مليء بالنصائح ويمكن سؤال صديق او جار او قريب تجده يعطيك النصيحة الجيدة.

اختر الشخص الصحيح ولا تسأل اي كان لان التفائل ومن يبعثه اهم من الدراسة والمجهود حيث انك يجب ان تبدأ بتفائل تام ولكي تصل الى المعدل الاعلى تحتاج الى الهدوء التوكل على الله ثم المجهود الشخصي.

اقرأ ايضا : ملازم السادس الاحيائي حسب منهج وزارة التربية العراقية

بداية الدراسة منذ العطلة الصيفية

معظم الطلبة يبدأون الدراسة منذ العطلة الصيفية من خلال التدريس الخصوصي والدورات وهذا الشيء صحيح ولكن مشكلة الطالب الاساسية عندما يبدأ الدوام في المدارس وتبدأ الامتحانات ويحصل على درجات قليلة وكانت درجاته لدى الاستاذ الخصوصي عالية جدا فيجب ان يحل مشكلته ويجد الحلول.

سبب ذلك هو الاستهانة بالمادة كون هذا الطالب يسبق افراده في دراستها وحفظها ويتصور ان المعلومات مترشخة في دماغه ولم يدرسها بشدة وتركيز كما كان يفعل لدى المدرس الخصوص وهناك سبب اخر وهو التركيز على الاسئلة الصعبة واهملت الكثير من المادة بداعي انها سهلة.

هذه الحالة تشبه حالة الطلبة الذين يقررون اعادة السنة لتحسين المعدل ولكنهم يحصلون على معدل اقل وابرز نصيحة للدراسة في قراءة كل فصل من فصول المادة انك تبدأ بدراسته وكأنك تراه لاول مرة وتمسك اوراق المسودة والقلم وتستعمل طريقة الحفظ والكتابة لترسيخ المادة اكثر ولتعويد اناملك على السرعة في الامتحان ويجب ان تعطي للمادة حقها الكامل.

اقرأ ايضا : ملازم السادس التطبيقي المادة الداخلة في الامتحانات الوزارية

ما هي الاشياء التي تحطم طلبة السادس الاعدادي؟ تعلمها في دليل الطالب

من اكثر الاشياء التي تحطم الطلبة والتي يجب عليك تجاوزها ان مدرس المادة في المدرسة يقوم بزيادة صعوبة المادة ويجعلها شيء كبير بالاضافة الى المقربين الذين يريدون تحطيمك والحل يجب ان تجده بنفسك او نعطيه اليك جاهز.

لا ترد عليهم ولا ترهق نفسك ولا تفتعل الشجار معهم ولكن اجهل نتائجك هي اكبر رد على جميع الكارهين اسكتهم بانجازاتك واجعلهم يشعرون باخطائهم ويجب ان تبين لهم انهم مخطئين واجعل كلامهم حافز لهم عن طريق عكس كل ما يقولونه اي اعمل تحدي غير معلن بينك وبينهم.

اجعل ردك عليك بأبتسامة جميلة وتفائل ولا تتكلم معهم اي شيء وبهذا السكوت والابتسامة سوف تذل جميع من لا يتمنون الخير لك ويجب ان تكون قوي ومستعد لكل شيء ولا تنصدم من اقرب الناس لان الصديق والمحب الحقيقي يظهر في هذه الايام واظهر ضعفك لله تعالى فقط وسوف لن تندم على ذلك.

الحياة لا يحددها السادس الاعدادي او الدراسة هناك اشياء ستفتح لك الحياة والسعادة والموفقية اجعل ذلك نصيحة لحياة اجمل وانت من يجب ان تختار وتحدد مستقبلك وتحديد موقعك بالنسبة للمجتمع.

اقرأ ايضا : ملازم ومناهج دراسية في العراق موضوع شامل للطالب

حدد اهدافك وحقق احلامك

لكل طالب حلم خاص به ولكن يجب ان يقوم بتحديد اهدافه مع احلامه والقصد من ذلك هو انك تمتلك احلام مؤقتة ولكنك لم تقم بتحديد اهدافك المستقبلية.

يجب عليك ايها الطالب التفكير والتخيل ويجب ان ترى نفسك بعد عشرة سنوات من الوقت الحالي اين تريد ان تكون وكيف هي حالة عائلتك ومنزلك ويجب ان تفكر بكل ما يخص مستقبلك من الان.

يجب ان تقرر وتختار ويجب ان تبدأ وتجهز نفسك لكي تحارب وتناضل من اجل اهدافك وتحديد حلمك هو بداية تحقيق هذه الاهداف واجعل حلمك جميل وقاتل من اجل تحقيقه ولا تستطيع الوصول الى الجنة مالم تذق الصب اولا وهذا الشيء اساسي في طريقك في مرحلة السادس الاعدادي.

اقرأ ايضا : توزيع درجات المواد السادس التطبيقي الامتحانات الوزارية

استمع الى قلبك وعقلك فقط في دليل الطالب

لا تستمع الى اي شخص واستمع الى ما يقوله قلبك وعقلك فقط وانظر الى مستقبلك بعد تحديده ويجب ان تبدأ الدراسة من الان لكي لا تندم ابدا على الوقت الذي ضيعته خلال مرحلة السادس وباقي مراحل حياتك.

من اكبر واعظم مشاكل الطالب هو الدافع وان الدافع هو عبارة عن عذر اخترعه الطالب ويعتبر من اقبح الاعذار لانه هروب من الواقع واقناع الذات بعدم الدراسة .

لماذا عندما تتصفح بالهاتف يوجد دافع ولماذا نشاهد التلفزيون بدون ملل اذن فأنت تمتلك الدافع والواهش ولكن يجب مراجعة نفسك ابحث داخل نفسك عن الكنز الروحي والمعنوي.

اقرأ ايضا : تقسيم درجات مواد السادس الاحيائي الامتحانات الوزارية

هل استعمل الهاتف اثناء مرحلة السادس؟

نعم تستطيع ايها الطالب اتخدام الهاتف الجوال ومشاهدة التلفزيون ولكن يجب ان تحكم عقلك اجعل لكل شيء وقته تابع مسلسل وشاهد يوتيوب وادخل الى فيسبوك ولكن لا تهدر وقتك.

استعمل كل هذه الادوات بوقت محدد ولا نسى كل شيء عند الامساك بالهاتف او فتح جهاز الحاسوب الخاص بك والحل الامثل لذلك امن على الاجهزة لدى احد افراد عائلتك واجعلهم يحددون وقت لك ان كانت لا تقاوم اما ان سيطرت على نفسك فلامانع من بقاءه معك وبتكرار محاولات ابعاد نفسك عن الشهوات واللهو سوف تتعود على الالتزام.

لماذا يعتبر اغلب الطلبة مادة التربية الاسلامية المعضلات الكبرى؟ تعلم من دليل الطالب

اغلب الطلبة يهملون مادة الاسلامية بحجة انها سهلة ويتركون لها اسبوع واحد قبل الامتحانات النهائية وعندما تحين الساعة الخاصة بالامتحانات يجد نفسه غير مسيطر عليها وربما لا يحصل على درجة جيدة فيها او يقوم بتأجيل المادة.

اعلم عزيزي ان هذه المادة مفتاح حصولك على معدل عالي ويجب ان تدخل في الامتحان الاول وهو التربية الاسلامية وتضمن ال 100 درجة او على اقل تقدير 95 لكي تستطيع اكمال مشوارك.

انت تدرس الرياضيات والاحياء والكيمياء والفيزياء بجد وتهمل مادة الاسلامية لانك تعتبرها سهلة ولا تراها طيلة السنة الا في الامتحانات تحفظ الاية والحديث والمعاني وتمتحن ولا تبالي بالدرجة وعند الامتحان الوزاري تجد نفسك مخطيء جدا.

الاسلامية سوف تتحول الى معضلة فعلا وبدلا من مساعدتك في رفع عدلك سوف تجعله ينزل ويجب ان تبدأ بقراءة مادة التربية الاسلامية بجد منذ بداية السنة ولا تهمل اي جزئية فيها لكي تضمن الدرجة الكاملة.

علاقة الطالب مع الله رب العالمين دليل الطالب

هناك مسألة مهمة سوف تجعلك تشعر بالراحةوخصوصا في اوقات الشدة عند الدراسة والامتحانات وهي علاقتك برب العالمين من ناحية التواصل مع الله والصلاة وتخصيص وقت لقراءة القران الكريم ونحن لا نحثك على ان تكون متدين جدا وتصبح كشيخ المسجد وانما نطلب منك تأدية واجباتك تجاه الله تعالى لانك ان نجحت بذلك فسوف تستطيع اداء واجباتك الدنيوية.

احرص على ان تنام مبكرا وتستيقظ لصلاة الفجر والبقاء الى الصباح والدراسة بعد اداء صلاتك وخصوصا ان تكون مصحوبة بالدعاء وهذا الشيء سوف يجعل نفسيتك تصبح احسن ومزاجك يستقر ويتعدل وتشعر براحة لا مثيل لها ويكون ذهنك مفتوح للدراسة .

ساعة من دراسة الفجر تعادل 4 ساعات من دراسة النهار لان الذهن صافي والجسم مرتاح بعد الاستيقاظ من النوم وخصوصا انك انعشته بالماء بعد الوضوء ولا يهم ان كان الموسم صيف او شتاء فالماء بركة في كل الاحوال.

اهمال المدرسة والواجبات

ان كنت قد استطعت ان تحصل على اساتذة من اجل التدريس الخصوصي فهذا لا يعطيك الحق بان تهمل واجباتك المدرسية وعدم الانتباه الى الاستاذ وتهمل الامتحانات الشهرية لان هذه الامتحانات هي مقياس نجاحك وتفوقك.

من خلال الامتحانات الشهرية سوف تركز على اخطائك وتعرف الطرق الصحيحة للحل لان الاساتذة دائما يعمدون ان تكون اسئلتهم على النمط الوزاري او اعلى منه ويجب ان تكون حاظر في اي لحظة للاجابة على هذا النوع من الاسئلة.

انصح بتخصيص دفتر ويتم تركه في البيت ويتم فيه كتابة الملاحظات التي تساهدك على حل المشاكل التي واجهتها في مرحلة الدراسة والاخطاء التي وقعت بها في كل مادة ويتم الاستعانة به في فترة المراجعة لتصحيح مسارك وسوف ينفعك بشكل كبير.

هناك طلبة درجاتهم في الامتحانات المدرسية قليلة ولكنهم ابدعو في الامتحانات الوزارية والسبب ان المدرسة واسلوبها ان تكون الاسئلة صعبة لكي يحثون الطلبة على الدراسة جيدا واخذ الامور بجدية ولهذا يكون طلبتها جاهزين للامتحانات الوزارية ويحصلون على معدلات عالية جدا.

البحث عن جدول مراجعة

هناك طلبة كثيرين يضيعون وقتهم على البحث عن جدول مراجعة مناسب لهم لكي يقومون بتطبيقه وهذه الطبيعة هي تدمير للذات لانك يجب ان تعمل الجدول بنفسك وتختار الاوقات التي تناسبك وتحدد عدد الايام في كل مادة حسب اسلوب دراستك انت.

وقت مراجعة المواد يختلف من طالب الى اخر فالطالب الذي درس مادة الاسلامية في الامتحانات الشهرية وكان يواضب على دراستها يوميا يمكن ان يضع خمسة ايام قبل الامتحان للمادة اما الطلبة الذين اهملو المادة فربما 10 الى 12 يوم يمكن ان تكفيهم.

هناك طلبة متمكنين من مادة الرياضيات كثيرا يمكنهم ان ينهون المادة بحل يدوي بمدة اسبوع في حين ان هناك طلبة يحتاجون الى 15 يوم لانهم يعانون من هذه المادة والعبرة من هذه الامثال انك يجب ان تصنع جدولك بنفسك.

كيف تعمل جدول ومتى تبدأ بالمراجعة؟

يفضل ان يتم الانقطاع عن الدوام في بداية الشهر الرابع وتبدأ جدول مراجعتك من هذا التاريخ ولكن ان كان لديك نقص في المادة وخصوصا المواضيع التي يمكن انك لم تكن قد ركزت عليها في نهايات الكتب يفضل ان تترك الدوام في منتصف الشهر الثالث .

المهم ان درجاتك عالية في الفصل الاول ونصف السنة وقد امتحنت على الاقل امتحان واحد في الفصل الثاني وبهذا تكون قد ضمنت الدخول الى الامتحانات الوزارية لان المدارس يحاولون تهديد الطلبة المنقطعين بالفصل ولكنهم في اغلب الاحيان لا ينفذون هذه الوعود لان طالب مثلك اثبت نجاحه وتفوقه من المفروض ان يدخل في الامتحانات الوزارية .

تبدأ منذ يوم قرار انقطاعك بعمل جدول يتضمن النقص في المواد الذي لم تدرسه بعد وتبدأ تخطط لكل مادة على حدة ولكل فصل من المادة ايضا وتضع الايام حسب قدرتك على اكمال فصل معين في يوم او اكثر ولا يهم بأي مادة تبدأ ولكن الاهم ان تقرأ بتركيز.

بداية المراجعة دليل الطالب

يمكنك اختيار اي مادة فلتكن الكيمياء ثم الرياضيات ثم الفيزياء ثم اللغة الانجليزية والاحياء واللغة العربية والتربية الاسلامية ولكن يجبان تضع في جدولك مجال لقراءة ورقتين من الادب والاسلامية في كل يوم على الاقل ساعة ونصف لكل مادة والمراجعة لباقي المواد يتضمن 12 ساعة.

كيف اهيئ مكان الدراسة؟

يجب ان تختار المكان الذي ترتاح فيه ولكن يفضل ان يحتوي على خصوصية مثل غرفتك او اي غرفة فارغة في المنزل ويمكن ان يكون مكان معزول في المنزل على الاقل يكون هذا المكان هاديء وبعيد عن التلفزيونوالاضاءة تكون قوية والافضل ان تكون دراستك في مكان بعيد عن سريرك ولوكانت طاولة يكون هذا الشيء افضل ويجب ان تجلس وبدون حركة وتختار الوضعية الصحية التي تضمن وصول الدم الى كل جسمك.

كيفية الدراسة بدون تعب تعلمها من دليل الطالب

عزيزي الطالب لا تستهين بقدراتك انت ذكي والدليل وصولك الى هذه المرحلة ولا تهتم ان كنت تحفظ وتنسى بسرعة هذا وارد لدى كل البشر لان الدماغ يحتاج الى التكرار لكي يرسخ المعلومة وليس كل شيء في السادس يحفظ هناك اشياء يجب ان تفهمها اولا ليسهل حفظها.

انواع المراجعة والحفظ

هناك طريقة تسمى المراجعة الثلاثية التي تعتبر الافضل والاسهل ويمكنك الحصول على الدرجات الكاملة والتفوق كمثال ان الادب تعتبر من المواد الجافة التي تتطلب الحفظ وهي بنفس الوقت صعبة الحفظ ولكن مع المراجعة الثلاثية لا يوجد صعوبة.

طريقة الحفظ هو دراسة الصفحة الاولى في اليوم الاول اما اليوم الثاني تدرس الصفحة 2 وتعيد واحد ثالث يوم تدرس الى صفحة 3 وتعيد الصفحتين اما اليوم الرابع فتدرس الصفحة الرابعة وتعيد من صفحة 2 وهكذا.

هذه الطريقة سوف تطبع الكلمات في ذهنك وتسهل عليك الحفظ كثيرا وسوف لن تنسى اي معلومة ويفضل ان تعمل هذا الشيء في الدراسة اليومية لان اوقات المراجعة ربما الوقت لا يسمح لك.

الطريقة الثانية هو تشغيل الحواس الخمسة عند الحفظ اي لا تعتمد على البصر فقط حيث يجب عليك الدراسة بصوت عالي وتكتب بيديك وتشعر انك المدرس واشرح الشيء لنفسك ويمكن ابتكار طرق اخرى للخيال لكي لا تنسى ابدا.

يفضل ان تربط المواضيع التي تدرسها بشيء من حياتك مثلا اشخاص واشياء تسهل عليك عملية الحفظ.

استخدم الالوان والاقلام الفسفورية في التأشير وعمل مخططات لنفسك تستفيد منها في تسريع عملية الحفظ كما ان الملخصات مهمة جدا ويفضل استخدام هذه الطرق جميعا وسوف تسهل عليك المواد وتضمن الدرجات العالية بسهولة.

التربية الاسلامية

افضل ملازم مادة التربية الاسلامية هي الملزمة العائدة للاستاذ ساجد العكيلي والمسماة النموذجية في التربية الاسلامية وتحتوي هذه الملزمة على جميع صيغ الاسئلة الوزارية واجوبة نموذجية.

كيفية دراسة هذه الملزمة هو فهم الدرس جيدا قبل حفظه ويجب دراسة الاسئلة الوزارية مع كل فصل من فصول المادة وافضل ملازم الاسئلة الوزارية لمادة الاسلامية تابعة للاستاذ خالد الحيالي حيث تعتبر جميلة ومبسطة.

ان اردت فهم الاحكام استعن بمدرس على يوتيوب اسمه الاستاذ بشير الجلولائي ويعتبر هذا الاستاذ هو الافضل ويجب التركيز على الوحدات الاخيرة وخصوصا الرابعة والخامسة والابحاث صحيح هي مزعجة عند الدراسة ولكن يجب تحمل دراستها ويجب ان تبذل الجهد لفهمها وحفظها وبمجموعة اشهر من دراستك سوف تحقق حلمك.

اللغة العربية دليل الطالب

العربي يقسم الى قواعد اللغة العربية والادب والنصوص وافضل ملازم القواعد هي التابعة للاستاذ حمزة الجابري لانها مبسطة وتحتوي على ملاحظات لتسهيل الفهم ويمكن ان تدرس على هذه الملزمةبدون الاستعانة بمدرس.

افضل ملزمة لمادة الادب والنصوص تسمى الواضح والمضمون للاستاذ عقيل الزبيدي تعتبر هذه الملزمة شاملة للمادة ولا تحتاج الكتاب ابدا بعد دراستها وايضا لا تحتاج الى مراجعة الاسئلة الوزارية معها .

بالنسبة لقواعد اللغة العربية يوجد ملزمتين متخصصتين بالحلول الوزارية وتقوم بتفصيل هذه الحلول وهما للاستاذ احمد النعيمي والاستاذ مهند الطائي وانت مخير بين هاتين الملزمتين.

ان احتجت الى مدرس على يوتيوب يشرح لك الاشياء التي لا تفهمها اثناء الدراسة على الملزمة فانصحك بقناة الاستاذ حمزة الجابري التي لا منافس لها ويجب دراسة موضوع التوكيد في ملزمة القواعد قبل نصف السنة لكي يترسخ في الدماغ حيث ان اكثر الطلبة يقومون بتأجيله الى فترة المراجعة ويتم دراسته بسرعة وهو سبب نزول درجة اللغة العربية وبالنسبة للادب والنصوص يجب دراسة النثر وفنونه للنهاية قبل نصف السنة وان استطعت ادرس من القضية الفلسطينية لكي تسيطر على اللغة العربية.

اللغة الانكليزية دليل الطالب

مادة اللغة الانكليزية تعتبر من اسهل المواد وان الحصول على درجة 100 في هذه المادة جائز وافضل الملازم التي يجب الاعتماد عليها هي ملزمة الاستاذ خضير القريشي والاستاذ ياسر الربيعي ولكن الاخير تعد ملزمته مشروحة اكثر.

دراسة اللغة الانكليزية لا تحتاج الى الجهد الكبير او التعب لان المنهج سهل جدا مقانة بمناهج المراحل السابقة وافضل الملازم الوزارية لكل السنوات بالاجوبة النموذجية ولجميع الادوار وهي ملزمة النموذجية في حلول الاسئلة الوزارية اللغة الانكليزية اعداد عمر علاء الجبوري.

كذلك انصحك بتحميل النموذجية في شرح قواعد اللغة الانكليزية لان الشرح فيها باللغة العربية العامية اي الهجة العراقية وافضل شروحات المادة على يوتيوب افضل قناة واوضح منهج للطالب هي قناة التدريس الالكتروني هذه القناة يشرح فيها طالب متخج وشرحه افضل من شروحات الاساتذة ويمكنك فهم اي موضوع بسهولة .

اهم نقطة في مادة اللغة الانكليزية انك تدرس القصص والانشاءات ولا تعتمد على مرشحات احد لان 20 درجة يمكن ان تفقدها في حالة اعتمدت على مرشحات احد الاساتذة ولم تأتي في الامتحانات الوزارية على الاقل احفظ الانشاءات السبعة الاولى وهناك ضمان كبير يكون احدها في ورقة الاسئلة وجميع الاسئلة تأتي نصل من الكتاب واغلبها مكررة فان درست الوزاريات من تغيير المنهج الى الان تضمن 100 درجة.

الاحياء

اغلب الطلبة يعتبرون الدرجة الكاملة في مادة الاحياء مضمونة لانهم يقولون ان المادة تعتمد على الحفظ وتأتي نصل ولا يوجد مجال للوزارة بان تجلب اي سؤال من خارج الكتاب ولكن نصيحة لك ايها الطالب حاول ان تفهم الاحياء قبل حفظه وادرس كل موضوع واعمل مخطط له او رسم لكي لا تنساه .

في مادة الاحياء يفضل ان تدرس على الكتاب وليس الملازم ولكن يمكن الاستعانة بملزمة جيدة من اجل تأشير الاشياء المهمة التي تعتبر مبهمة عليك في الكتاب او يمكن حفظ المادة وفهمها في الكتاب واعتب الملزمة والتي تحتوي المادة على شكل اسئلة واجوبة امتحان بالنسبة اليك وقارن حلك مع حلول الملزمة.

افضل ملزمة خاصة بالاسئلة الوزارية وحلولها هي ملزمة الاستاذ خالد الحيالي بالاضافة الى ملزمة الامثل في الاحياء لان تصميمها رائع ملزمة المضمون يمكن دراسة الوراثة فيها لانه فصل مهم ويحتاج الى افضل الطرق لاستيعابه يكن دراسته على ملزمة الاستاذ اسعد الاسدي.

يمكن فهم فصل الوراثة على يوتيوب من خلال قناة الاستاذ سلام الربيعي اما باقي فصول الكتاب فيمكن متابعة الدكتور ميرزا احمد واحرص في فترة المراجعة على ان لا تبحث على اقل الصفحات لانك ربما تفقد معلومات كثيرة واجعل مراجعتك شاملة اختر مراجعتك التي تعملها بنفسك انت واترك ما ينشر على الانترنت وان اردت مراجعة لاحد الاساتذة تضمن لك ال 100 درجة اختر مراجعة الاستاذ ماهر نايف والتي يمكن اعتبارها بحق وحقيقة مراجعة مركزة.

الرياضيات دليل الطالب

يجب ان تنسى الحفظ في مادة الرياضيات بشكل نهائي لان هذه المادة مبنية على الفهم فقط لا غير وان الملزمة الافضل وبدون منافس هي التابعة للاستاذ قصي هاشم التميمي وبالمرتبة الثانية ملزمة الاستاذ حيدر وليد.

افضل المدرسين على يوتيوب هي الاستاذة غيداء الشمري ويمكنمتابعة الاستاذ قصي هاسم لان شرحه مفصل ومبسط.

افضل ملزمة وزارية للاستاذ قصي هاسم الطريق الى 100 في الرياضيات ولا تعتمد على مرشحات المبرهنات حيث يتطلب منك دراستها جميعا لان عددهن الكلي خمسة ولا يحتاج ان تعتمد على المرشحات وحاول دراسة الامثلة لان السنوات الاخيرة غيرت الوزارة الاستراتيجية الخاصة بها وبدلت بين الامثلة والمبرهنات بالنسبة لسؤال الترك وقد تحدثت عن هذا سابقة في منشور ملزمة الرياضيات وفي وقت المراجعة قم بحل تمارين الكتاب ولا تعتمد على ملزمة لانها طويلة ويمكن ان تضيع وقتك ولكن يمكن الاستعانة باسئلة مميزة تكون قد حددتها مسبقا.

الكيمياء

الكيمياء تتكون اسئلة حسابية واخرى كلامية اي انها تعتمد على الحفظ والفهم معا ويجب حل جميع الاسئلة بالورقة والقلم كما ويمكنك عمل ملخصات الاسئلة والكلاميات بيديك وان افضل ملزمتين لمادة الكيمياء للاستاذ مهند السوداني وبالمرتبة الثانية الاستاذ هاشم الغرباوي.

تعتبر هذه الملازم راقية جدا من حيث التصميم والالوان والطباعة وافضل ملزمةوزارية في الكيمياء للاستاذ حسين البوهاني وايضا ملزمة الذهبية في الكيمياء والافضل في يوتيوب الاستاذ مهند السوداني ولكن في مادة العضوية تابع قناة الاستاذ هاشم الغرباوي وهذه الطريقة الاسهل لكي تحصل على درجة 100 في الكيمياء وانصحكم بدراسة العضوية قبل نصف السنة لكي يسهل مراجعتها.

الفيزياء دليل الطالب

تعتبر مادة الفيزياء الاسهل بعد الاسلامية التي يمكن ضمان ال 100 درجة فيها لانها ايضا تأتي نصا و90% من الاسئلة الوزارية تكون من اسئلة الفصل والملزمة الافضل وبالاجوبة النموذجية هي للاستاذ حسن عبد الكاظم الربيعي وافضل مدرس على يوتيوب الاستاذ نور الدين وافضل ملزمةوزارية الموسوعة الذهبية في الاسئلة الوزارية للاستاذ حسن عبد الكاظم الربيعي.

الفيزياء تشبه الرياضيات من حيث فكرة الدراسة يجب ان تستعمل ورقة وقلم وحل الاسئلة الوزارية مع كل موضوع والتركيز على الشرحيات لانها تعتبر نصف الاسئلة.


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق