سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

روابط التسويق بالعمولة تتبع وتحليل النتائج

روابط التسويق بالعمولة مهمة جدا من اجل تتبع الضغطات والأفعال او النشاطات. يمكن اختصار هذه الروابط من خلال لوحة تحكم معتبرة لاحدى المواقع المجانية او المدفوعة. منصات اختصار الروابط في هذه الحالة مهمة جدا لهذا السبب سوف نضع لكم مثال عليها. حتى وان كان المثال قديم يخص اختصار الروابط التابعة الى جوجل ولكن في النهاية فأن جميع المنصات تعمل بنفس المبدأ. لهذا يجب أن يتم الانتباه الى الاسلوب وليس الى المثال المطروح.

تحليل نتائج روابط التسويق بالعمولة

تحليل وتتبع روابط التسويق بالعمولة :

كمسوق بالعمولة عليك أن تتتبع أولا بأول نتائج حملاتك الإعلانية ونشاطاتك التسويقية، وتقوم بقياس نتائج ظهور روابطك ومحتواك لأكبر قدر ممكن من الزوار المستهدفين، فتحسب نتائج ظهور روابطك مع نسبة النقرات عليها، وهذه نسميها نسبة النقر للظهور -CTR Click through Rate، ثم تحسب نسبة النقرات مع نسبة التحويلات التي هي أرباحك، وتسمى هذه النسبة بنسبة التحويل CR Conversion Rate.

كلما زادت نسبة التحويلات فأنت في الطريق الصحيح، ومهمتك الأساسية هي التطوير المستمر على أساليبك لزيادة CR والتي عادة لن تتعدي 10٪ إلا في ما ندر، بل من الطبيعي أن تكون النسبة 2٪، وهذه الأرقام استقيتها من عدد من خبراء التسويق والبيع بالعمولة أصدقائي ومن تجاربي الشخصية.

تذكر! ما ينفعك اليوم في التسويق قد لا ينفعك بعد شهر، في ظل منافسة محمومة وشرسة من قبل المسوقين الآخرين. التحليل مهم جدا من اجل معرفة النقرات على الروابط. على الاغلب تكون هذه الروابط مختصرة ويتم تتبعها من لوحة تحكم خاصة بها. بالاضافة الى لوحة تحكم مواقع اختصار الروابط يوجد لوحة في صفحة او منصة التسويق بالعمولة ايضا.

1- صلاحية روابطك

من الضروري دائما أن تتأكد من صلاحية روابط الإحالة الخاصة بك، ومن صلاحية العروض ذاتها، أقول ذلك عن تجربة أفقدتني الكثير لأنني كنت أسوق لعروض لا تدوم طويلا وكنت أظنها ستستمر دون الرجوع إلى شبكة التسويق بالعمولة لمراجعة العروض وشروطها إن كان حصل عليها تحديثات جديدة.

2- اختصار الروابط وتتبع النقرات

أسهل طرق تتبع النقرات التي حصلت عليها روابطك الخاصة هو باستخدام مواقع اختصار الروابط مثل bit.ly و g00.gi وغيرها، فهي تعطيك بشكل لحظي عدد النقرات التي حصلت عليها الروابط، ودول الزوار المتفاعلين مع الروابط، وأنواع المتصفحات التي دخل منها الزوار، وأنواع الأجهزة التي يستخدمها الزوار … إلخ.

لاحظ أن استخدام بعض مواقع اختصار الروابط قد يضر بك بدل أن ينفعك، كما يفعل موقع goo.gl على سبيل المثال مع الروابط التي يختصرها للتسويق العروض ClickBank حيث يظهر للزائر قبل تحويله إلى العرض مثل هذه الرسالة التالية المزعجة، مع أنني أسوق لعرض نظيف ومميز يتحدث عن صناعة أغلفة الكتب بطرق فنية!.

في حين لا يعمل موقع g00.gl على حجب روابط الأفيليت الخاصة بعروض شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة وعروض أخري! جرب أنت وأخبرني بالنتائج لعروض أخرى.

تتبع الروابط المختصرة

في حال عجزت عن اختصار روابطك لإخفائها عن عين الجماهير المتابعة لك وتجاورا لحالة الحظر التي قد تلقاها روابطك أنصحك بهذا الموقع Tinyurl.com فستجد فيه ضالتك، لكنك لن تحظى بتتبع النقرات! عمر الزين ما اكتمل! كما يقول المثل. وإذا كنت تسوق داخل المنتديات فمعدل المشاركات والمشاهدات والنقرات هو مقياس اهتمام الآخرين بما تنشره.

تتبع المشاركات

اقرأ أيضا اضافة الى روابط التسويق بالعمولة :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق