سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

زيادة ارباح ادسنس بدون زيادة عدد الزوار

كيفية زيادة ارباح ادسنس بطريقة شرعية دون الحاجة الى زيادة الزوار .هذه الطرق تحتاج الى اختبارات ومحتوى يختلف عما تعرضه الكثير من المواقع . ما هو اهم من المحتوى تصميم الموقع واماكن تموضع الوحدات الاعلانية . لان العملية تتطلب وجود هذع الوحدات امام اعين الزوار الذين يتابعون الصفحات . في الوقت الحالي فأن خبراء السيو وكاتبي المحتوى المحترفين لا يستهدفون الكلمات المفتاحية . يتم استهداف نية الزائر قبل أي كلمة بالتالي فأن المقال الواحد يمكن ان يضم 10 كلمات مفتاحية أو بحثية مرتبطة مع بعضها.

زيادة ارباح ادسنس

هذا المقال يخص طريقة زيادة ارباح جوجل ادسنس سواء على المواقع أو المدونات وحتى يوتيوب. لأن العملية تتطلب استراتيجية منك لكي تقوم بذلك . في البداية نحتاج الى معرفة العوامل المؤثرة على زيادة ارباح ادسنس وكيفية التحكم بها ولنفس عدد الزيارات اليومية أو مرات الظهور . يمكن ان يكون للمحتوى الدور الكبير ايضا الى جانب الكثير من العوامل المهمة الاخرى . زيادة ارباح ادسنس سوف تساهم كثيرا في تحفيز منشئي المحتوى على العمل اكثر في المواقع وتقديم معلومات اكثر.

فلترة اعلانات جوجل ادسنس وتأثيرها على زيادة سعر النقرة

يظن البعض ان زيادة ارباح ادسنس سوف يكون عبر فلترة الاعلانات من لوحة التحكم الخاصة بالمنصة الاعلانية . ولكن الحقيقة غير ذلك لأنك كلما منعت فئات اعلانات معينة سوف تظهر لك فئات كثيرة اخرى . هذا سوف لن ينتهي وقد يؤدي مستقبلا الى عدم تنويع ظهور الاعلانات داخل صفحات الموقع . بالاضافة الى ذلك قد تظهر فئات محددة تظن ان اسعار النقرات فيها عالية ولكن تظهر لك كلمات مستهدفة رخيصة . هناك معلومة يجب ان يعرفها الجميع وهي نية الزائر واهتمامه هي التي تظهر الاعلانات وليس فلترتها او منعها من لوحة تحكم ادسنس.

على سبيل المثال فأني خلال فترة كتابة هذا المقال جربت زيارة عدة مواقع. هذه المواقع متنوعة التخصصات وان ما ظهر لي هي اعلانات شركات استضافة . لأن ما ابحث عنه في يومي او ساعات اليوم هي شركات الاستضافة واعمال مقارنة بينها . بالتالي فعندما ادخل الى أي موقع سوف تتضح نيتي عبر تتبع بياناتي من المتصفح الذي استخدمه . هذا يعني ان الكلمات المفتاحية احيانا لا دور ولا دخل لها نهائيا في اظهار الوحدات الاعلانية.

زيادة ارباح ادسنس الوحدات الاعلانية

مثال اخر على وحدة اعلانية افقية يمكن مشاهدتها ادناه . تمت تجربة الدخول الى موقع الكتروني ومن ثم الدخول الى موقع اخر لأجد نفس  النتيجة او تغيير النتائج بشكل طفيف لشركات اخرى تعلن او تظهر جوجل ادسنس وحداتها. هذا يعني اننا لا يمكن ان نستهدف الزوار وتظهر لهم وحدات اعلانية كما نشتهي او نريد وانما يتبع نيتهم واهتمامهم بالكلمات المفتاحية التي يبحثون عنها سواء عن طريق الكمبيوتر او الهاتف الذكي.

اعلان جوجل ادسنس الافقي

الاعلانات الرخيصة وكيفية تجنبها من اجل زيادة ارباح ادسنس

ان زيادة ارباح ادسنس لا تتم عبر الفلترة كما ذكرنا لكم اعلاه ز الطريقة الوحيدة لتجنب ظهور الاعلانات الرخيصة هو التخصص الدقيق للموقع . عندما تخصص موقعك في مجال معين فليكن التقني على سبيل المثال سيكون زوار هذا الموقع هم المهتمين بالتقنية فقط . تعتبر اعلانات الهواتف الذكية من الوحدات المربحة . لذلك فان الشرح عن التطبيقات والاعدادات مع الطرق الخاصة بها يمكن ان يظهر هذا النوع من الاعدادات . السبب في ذلك هو ان من يبحث عن هذه التقنيات هو من يبحث ايضا عن الهواتف الذكية واخر اضداراتها وتحديثات الانظمة الخاصة بها .

كما تعلم عزيزي القارئ فأن لكل شخص اهتمامه . يمكن ان تظهر اعلانات عن الهواتف الذكية لو قرر شخص ما الدخول الى موقع خاص بتعليم اللغة الالمانية على سبيل المثال . لان هذه الكلمة البحثية لا تشغل باله أو تفكيره وانما اهتمامه بها طفيف بينما اهتمامه الاكبر هو الهواتف الذكية . هذا يعطينا انطباع ان استهداف نية الزائر هو الاهم وليس الكلمات المفتاحية. حتى في مجال السيو وتصدر نتائج البحث فأن هذه العملية هي التي سوف تكسبك الشهرة في حالة استقرار موقعك الالكتروني وتوافقه مع شروط محركات البحث.

العوامل المؤثرة على زيادة ارباح ادسنس دون الحاجة الى زيادة زوار الموقع :

1- ربط المقالات والصفحات مع بعضها

كما تشاهد في هذا المقال زيادة ارباح ادسنس المكتوب على موقعنا سؤال وجواب فان ربط المقالات مع بعضها مهم جدا. يتم ذلك عبر وضع المقالات أما يدويا أو تلقائيا داخل المدونة . الروابط الاهم التي ينظر لها جوجل على انها ذات الاولوية هي تلك المكتوبة في كتلة المقال . بينما يتم النظر الى كل الروابط الاخرى في الكتل الموجودة خارج اطار كتلة المقال وخاصة في القوالب الموزعة على شكل كتل او ما يسمى Blocks . يمكن وضع روابط المقالات المتعلقة او المتشابهة ضمن محتوى المقال . كذلك يمكن عمل جزء من Widget اوضع المقالات المتشابهة أو اخر المقالات التي يتم ادراجها وهكذا . سوف تأخذ اولوية اقل من تلك الروابط ولكنها مهمة ايضا . ربط المقالات أو الصفحات مع بعضها سوف يزيد من فرصة معدل الارتداد والتي سوف نشرحها لكم في النقطة التالية.

2- Bounce Rate أو معدل الارتداد

عند ربط المقالات مع بعضها سوف يؤدي ذلك الى تقليل نسبة معدل الارتداد . المعدل هذا يقاس نسبة التي اقل قيمة يمكن الحصول عليها . كلما قل معدل الارتداد عن نسبة 40% سوف يكون افضل للموقع . بحيث يمكن ان يدخل الزائر الى اكثر من صفحة عند دخوله الى اي صفحة لاول مرة . هذا يمكن ان يؤدي الى تزايد الزيارات بالتالي يتم زيادة ظهور الوخدات الاعلانية . لربط المقالات والصفحات مع بعضها الدور الكبير وان استخدام الاسلوب الكتابي الخاص بالاغراء هو الذي يمكن ان يعزز ذلك .

خدمات تحليلات جوجل سوف تعطيك الاحصائية الدقيقة لهذا المعدل . كلما قللته اكثر يمكن ان تضمن ان زيادة ارباح ادسنس سوف تكون الى الافضل. كذلك فأن معدل الارتداد سوف يقل عندما تحول موقعك من مجرد دومين وصفحات الى علامة تجارية . أي ان الموقع أو ان هناك مواقع يتم زيارتها بالاسم لان هناك تحديث مستمر للمقالات. هذا يعني ان هناك جمهور وفي يتطلع الى جديد ما تكتبه وهذا هو الشهرة او الاشهار بحد ذاته .

3- التوزيع الجغرافي للزوار

اتحدق في هذه النقطة عن العالم العربي ولا دخل لأي دولة أو لغة اخرى . لان ما اقوم به هو فائدة المستخدم العربي الذي يزور المقال. لهذا فاننا يجب ان نعلم ان زيادة ارباح ادسنس تتم عبر استهداف الزوار من كل البلدان العربية . لأن هناك الكثير من البلدان التي لا تحصل منها على نقرات عالية الثمن . السبب في ذلك ان هذه البلدان لا تقوم بعمل احملات اعلانية في Google Adwords فالمنافسة قليلة جدا على اظهار الحملات الاعلانية. من هذه البلدان قد تكون سوريا , العراق , اليمن وربما ليبيا على سبيل المثال لا الحصر .

بينما نجد ان بلدان الخليج ومصر وبعض بلدان المغرب العربي تستهدف حملات اعلانية لا بأس بها . تنويع الزيارات حسب الموقع الجغرافي مهم جدا لأن هذا يؤدي الى تباين في النقرات ولكن في نفس الوقت ظهور اعلى للحفاظ على نسبة CTR التي تسمى نسبة النقر الى الظهور. كلما كانت CTR ضمن المدى 3% قللت من مراقبة جوجل لموقعك لأن ما زاد سيجعل جوجل تظن ان هناك نشاط مشبوه . اشهر النشاطات المشبوهة هو تثبيت الوحدات الاعلانية في موقع ضمن الصفحة او تكون حاجزة لظهور المحتوى. هذا يجعلنا نعتبر ان هذه الاعمال غير موجودة لهذا لا يمكن ان نجازف في الحصول على نسبة نقر الى ظهور عالية جدا وتزيد عن 3%.

4- تخصص المدونة او الموقع الالكتروني

التخصص مهم جدا في جلب زوار نيتهم الاستفادة من محتواك . خاصة لو كان المحتوى المقدم من طرفك من بنات افكارك وغير مقلد . هذا يجعل الزائر يدخل لقراءة كل ما تكتب بشغف لأنه لم يتعود هذا الاسلوب من المواقع الاخرى . على سبيل المثال لو كانت الكلمة المفتاحية المراد القراءة عنها هي (الريجيم ) انت تكتب مقال معين وتخبر القارئ لا يوجد ريجيم باي مادة غذائية حتى ولو كان الماء. السبب في ذلك ان تنزيل الوزن يعتمد على عجز السعرات الذي تخلقه عبر نظامك الغذائي . فلو كان الجسم يحتاج يوميا الى 2500 سعرة فيجب ان تدخل اليه اقل من ذلك لكي تقوم بتخفيض وزنك وهذه هي الحقيقة .

بينما تجد في الكثير من المواقع المشبوهة الكثير من المقالات التي تخص ريجيم الماء أو الكركم ووصفات اخرى ما انزل الله تعالى بها من سلطان . من الافضل برأيكم ذلك الذي يكتب لكم الحقيقة ويداكم على الطريق الصحيح أم وصفات وهمية ؟ . هذا يعود اليكم فمن يريد الفائدة سوف يذهب الى مواقع تكتب له الوهم بينما من يريد الاستفادة سيدخل الى مواقع تقدم له الحقائق وهكذا . اذا تخصص المدونة يجب ان يكون مبني على فهم واسع وحقائق يتم ذكرها لا افكار غريبة أو تقليد لما تكتب المواقع الالكترونية . لهذا ان اردت ان تخصص المدونة لنوع معين من المحتوى يجب ان تكون متخصص في الاول والاخر.

5- مكان وضع الاعلان وشكل الوحدات

توجد اختبارات يتم اجرائها داخل صفحات الموقع تسمى اختبار أ / ب . هذا الاختبار لا يتضمن تغيير التصميم لأنه ثبت ان تغيير التصميم بأستمرار سوف يؤدي الى تراجع الموقع في جوجل. العملية تتضمن تغيير اماكنوضع اعلانات جوجل ادسنس للحصول على النقرات الافضل وضمن مدى CTR المقبول. هذه الاختبارات يمكنك اجرائها استنادا الى الكمبيوتر او الخاتف ولكن يفضل الاهتمام بالهاتف. لان من يتصفح بواسطة الكمبيوتر سوف يرى كل شيء بينما متصفحي الهواتف هم من يحتاجون الى الاهتمام.

هذا يعني ان التحكم في اماكن وضع الوحدات الاعلانية مهم ويفضل ان تكون هناك وحدة ثابتة ولكنها لا تغطي المحتوى . لا تستغني عن وحدة اعلانية داخل المحتوى وفي المنتصف تحديدا ولكن يفضل ابعادها عن مواقع الصور. كذلك لا بأس بوحدة اعلانية في نهاية المقال لكي تضمن ان الزائر الذي يقرأ المحتوى سوف يمر على هذه الوحدات معا ويسجل ثلاثة مرات للظهور . لو دخل الزائر مرة اخرى الى مقال جديد سوف تضمن ثلاثة مرات ظهور اخرى وهكذا .

احيانا يكون زيادة ارباح ادسنس مرتبط بشكل الوحدات الاعلانية . الوحدات الصغيرة قد لا تجذب الانظار الا ان كانت ثابتة في الجزء العلوي من الصفحة . بينما الزائر يحتاج الى وحدات اعلانية كبيرة لكي يراها ويقرأ ما فيها ويفضل التنويع بين وحدات الصور والكتابة . اجعل جوجل هو الذي يختار ما يريد اظهاره لان الوحدات الكتابية قد تكون تحتوي على كلمات مفتاحية مرتفعة سعر النقرة . لا مانع من تغيير الالوان الروتينية وهي الازرق والابيض فيمكنك جعلها اصفر واحمر على سبيل المثال .

6- تصميم الموقع الالكتروني وتخطيطه

لو اطلعت على النقطة اعلاه وتقرأ ما كتبته يمكن ان تستفيد كثيرا . ولكن هناك بعض التصاميم للمواقع الالكترونية لا تنجح معها عمليات التوزيع أو تغيير الالوان والاشكال. لأن التصميم غير جيد ولا يجذب الزائر وعلى الرغم مما قلت لكم ان تغيير التصميم بأستمرار يؤدي الى تراجع نتائج الموقع في جوجل. فلو كان التصميم غير جيد فقم بتغييره مرة والى الابد حتى وان تضررت النتائج في جوجل. لانك سوف تساهم في زيادة ارباح ادسنس وسيعود موقعك الى سابق عهده بعد فترة وجيزة ولكن بتصميم مميز ومربح في نفس الوقت.

توجد الكثير من القوالب سواء كانت مدونتك تعمل على منصة بلوجر أو ووردبريس مميزة جدا. هذه القوالب الى جانب كونها مجلات مخصصة لكتابة المقالات الا انه في نفس الوقت موزعة عليها اعلانات جوجل ادسنس. المطور او المصمم لم يضع هذه الاماكن الا بعد دراسة عميفة وعمل اختبارات أ/ب التي ذكرناها لكم . هذا يعني انك سوف تتمكن من وضع الوحدات الاعلانية وزيادة ارباح ادسنس بدون تعب أو اختبار او توزيع . لذلك يفضل اختيار قالب مدفوع جاهز سريع ومنظم للربح من جوجل ادسنس.

7- استخدام كل الوحدات الاعلانية

كما ذكرنا لكم اعلاه فأن استخدام كل الوحدات الاعلانية امر مهم جدا في التوزيع وزيادة عدد مرات الظهور . لان أي مدون يحتاج من كل زائر على الاقل ثلاثة مرات ظهور للوحدات الاعلانية . لو استطعت الدخول الى لوحة تحكم ادسنس فيمكنك قراءة عدد مرات الظهور الكلي بالاضافة امكانية معرفة مرات الظهور لكل وحدة اعلانية على حدة. التصميم المتكرر للصفحات سواء كانت اسئلة واجوبة أو مقالات سوف يسهل عليك المهمة . يمكنك انشاء ثلاثة وحدات اعلانية ومعرفة عدد مرات الظهور لكل وحدة منها.

بالتأكيد فأنت تحفظ مكان كل وحدة داخل الموقع سواء كان التصميم للكمبيوتر أو الجوال. من عدد مرات الظهور يمكنك معرفة اي الوحدات التي لا يتناسب مكانها ولا تظهر للزوار ومنها تظهر خبرتك أو تحليلاتك مع امكانية اختيار مكان اخر لها. زيادة ارباح ادسنس يحتاج الى تفكير وتحليل ولا داعي لاستخدام مواقع ترشدك الى ذلك . بل كن انت المرشد لنفسك لان موقعك لا يعلم بكيفية ظهور الاعلانات فيه أو تصميمه غيرك .

8- المحتوى الحصري العميق

المحتوى الحصري العميق الغني بالمعلومات يساهم في زيادة ارباح ادسنس. لان هذا النوع من المحتوى يشد الزائر كثيرا . بالاضافة الى ذلك فأن قراءة هذا النوع من المحتوى مع وجود روابط اخرى تدلك على مقالات متشابهة سوف يزيد من فرص الزيارات ربما لزائر واحد فقط . هذا المحتوى سوف يساهم كثيرا في زيادة ارباح ادسنس الى اعلى ما تتوقع ولكني لا اعدك انه سيكون 300% او 500% كما يكتب بعض المدونين في العناوين الخاصة بهم .

خلاصة زيادة ارباح ادسنس

الالتزام بالنقاط اعلاه يمكن ان ينفع الكثير ممن يطمحون الى زيادة ارباح ادسنس في الحصثول على عائد مالي اكبر.يمكنك الاطلاع على كل نقطة واتمام العمل بها داخل موقعك لانك يجب ان لا تشتت نفسك حول الاصلاحات أو التعديلات وتنسى تحديث موقعك بالمحتوى . يفضل ان يتم كتابة مقال واحد اسبوعيا وكلما كان العدد اكبر زاد من فرصة حصولك على زوار اكثر . لا تكتب أي مقال ما لم تضمن ان فهرسته في جوجل سوف يضمن لك المنافسة حتى وان لم تكن في الوقت الحالي . يمكن ان يتطور مستوى موقعك فسي المستقبل فترتفع قيمة الكلمات المفتاحية التي تنافس عليها فتصعد الى النتائج الاولى بعد سنة او سنتين. في النهاية احاول اخباركم ان الصبر مفتاح الفرج .

اقرأ ايضا بالاضافة الى مقال زيادة ارباح ادسنس :

الاسئلة الشائعة

هل زيادة ارباح ادسنس مرتبط بعدد الزوار ؟

من الخطأ ربط زيادة ارباح جوجل ادسنس استنادا الى عدد الزوار . لان انتظار الزوار لكي يزدادون اكثر يعني مضاعفة الارباح وليس الوصول الى حد معين من هذه الارباح . هذ يعني ان التحسينات التي تقوم بها سوف تنفعك على المدى البعيد في تحقيق عائد مادي كبير جدا.

هل هذه الطرق في زيادة العائد المادي تجري على اعلانات جوجل ادسنس فقط ؟

يمكن اجراء هذه التحسينات أو التعديلات على كل انواع الاعلانات . هناك الكثير من المواقع المنافسة الى شركة جوجل ادسنس ويمكن تحسين العوائد بعد اجراء التعديلات والتحسينات للمدونة. تعتبر اعلانات Native Ads ذات دخل جيد لو تم اظهارها بالاضافة الى ادسنس.

عن ali

‎إضافة تعليق