سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

زيادة زوار المدونة الى خمسة اضعاف وتحقيق ارباح اكثر

زيادة زوار المدونة تحتاج الى صبر وعمل متواصل للحصول على النتائج . ان العمل بهذه الطريقة يحتاج الى حيل ومعرفة بكيفية انشاء المحتوى . اغلب محتوى المدونات هو مقالات نصية . ولكن الصور ايضا لها دور كبير في جلب الزور من جوجل عبر البحث في الويب أو الصور .

ان طرق زيادة زوار المدونة كثيرة فالبعض منها ينجح بشكل كبير والبعض الاخر تأثيره بسيط . في هذا المقال نأمل ان تكون الزيادة كبيرة بعد تطبيق عدة مهارات يمكنك تعلمها للحصول على الزوار وضمان استرجاعهم في أي وقت . هناك العديد من الاستراتيجيات المهمة التي يمكن العمل بها لاستعادة الزوار وعدم تركهم يذهبون . أي يمكنك وضع خط رجعة لهم بحيث يمكن تنبيههم عن أي حدث طارئ قد يحصل في الموقع .

ان الاحداث الاهم التي يمكن صناعتها هي أما تنبيه الزوار من خلال المتصفح او عبر البريد الالكتروني . ان هذه الاستراتيجيات تقوم بها مواقع كبرى وتنجح بشكل كبير في الحصول على حركة مرور عالية جدا. جوجل لا يعاقب على هذه الافكار التي يمكنك القيام بها لأنها شرعية ولا تضر احد .

سوف نستعرض لكم في سؤال وجواب بعض النواحي الايجابية لزيادة زوار الموقع واعتماد مواقع اخرى لكي يتم الانتباه لها في الحصول على زيارات مضاعفة .

خطوات زيادة زوار المدونة الى خمسة اضعاف :

1- البحث عن الكلمات المفتاحية

ان الكلمات المفتاحية هي اساس عملية التدوين . لأن معنى التدوين هو كتابة المقالات والصفحات بالاضافة الى انواع اخرى من المحتوى . أي نوع من المحتوى يتم كتابته يشغل صفحة كاملة من الموقع . بما ان الصفحة يتم فهرستها في جوجل بالاضافة الى باقي محركات البحث هذا يعني انها يجب ان يكون فيها محتوى نصي .

لكل صفحة كلمتها المفتاحية الخاصة بها . لهذا السبب يجب اختيار اكثر الكلمات بحثا أو تلك التي تم البحث عنها في السابق.  السبب الذي يجعلنا نبحث عن هذه الكلمات هو جلب الزوار. ان الكتابة عن كلمات بحثية غير مجدية لا يؤدي الى تطور في الموقع . لهذا السبب نحتاج الى دليل ولا يوجد أي دليل افضل من جوجل نفسها . لان محرك البحث يعرف بنوايا الزوار ويمكن ان يهر لك المقترحات المناسية .

لكي تعمل على زيادة زوار المدونة تحتاج الى كلمات مفتاحية كثيرة البحث . بعض خبراء السيو وخصوصا اصحاب الشركات يسمونها كلمات ذهبية . قد يكون من الصعب السيطرة على الكلمات القصيرة ولكن الطويلة منها يعتبر الامساك بها ممكن . عندما نبحث عن اي كلمة وتظهر نتائج البحث في جوجل سوف يظهر لك في النهاية مقترحات . هذه المقترحات مهمة لانها يمكن ان تجلب لك الزوار . تحتاج اذا الى اخذها بعين الاعتبار ثم كتابة محتوى عنها وضمن تخصصك .

زيادة زوار المدونة

2- استخدام قائمة بريدية

يمكنك الاستعانة بأي اضافة او كواد برمجي لكي يتم انشاء قائمة بريدية . هناك الكثير من الاضافات في مدونة ووردبريس يمكن تحفيز الزوار على الاشتراك في قائمة بريدية . احدى اهم الاضافات التي يمكن الاعتماد عليها هي Email Subscribers & Newsletters – Simple and Effective Email Marketing WordPress Plugin . هذه الاضافة ايضا بالاضافة الى امكانية جمع قوائم بريدية الا انك تستطيع تخصيص هذه القوائم . يتم توزيع المشتركين ضمن القائمة الظاهرة امام الزوار حسب اقسام المدونة.

يمكن الاستعانة باصيغ المعروضة امام الزوار للحصول على بريدهم الالكتروني بملئ ارادتهم . هذا يعني ان المدونة التي تكتب محتواك فيها مميزة والا سوف لن يشتركوا في قائمتك . لأن المواقع البطيئة والتي يكون محتواها غير جيد سوف لن يبقى الزوار فيها بل يبحثون دائما عن الافضل.

اشترك الان

يمكنك زيادة زوار المدونة من خلال ارسال جديد موقعك اليهم . هذه الرسائل يفضل ان تكون اسبوعية وعلى شكل نشرات مميزة . لو كنت تعمل على منصة ووردبريس يمكنك تفعيل التسجيل ايضا . لان التسجيل سوف يوفر لك فرصة الحصول على بريد الكتروني مفعل ونشيط .

عند حصولك على تقريبا 1000 بريد الكتروني مضمون ستكون في بداية طريق استعادة زوارك دائما . ايضا تحتاج الى اضافة لكي تقوم بعمل تصميم مميز للمقالات الاسبوعية . هذا يعني انك سوف تحتاج الى كل اساليب التسويق لموقعك أو محتواك على البريد الالكتروني . يفضل ان يكون البريد المرسل تابع الى موقعك مثل topics@domain.com وهكذا .

3- التنبيهات عبر المتصفحات

طريقة الاشهار الاخرى والحفاظ على الزوار يوفرها الموقع Foxpush مجانا. العملية تتم عبر الاشتراك في الموقع ومن ثم وضع كود او شفرة برمجية في مدونتك . منصات ووردبريس يمكن استخدام اضافة برمجية أو كود بينما بلوجر يجب اضافة كود فقط .عند دخول زائر الى مدونتك سوف تنبثق له رسالة تخبره بضرورة الارتباط بالموقع واستقبال التنبيهات . عند الموافقة يمكن ارسال التنبيهات تلقائيا بواسطة المتصفح .

هذه الخدمة تعمل على كل المتصفحات تقريبا . اشهر المتصفحات المدعومة هي اوبرا , سفاري , موزيلا فايرفوكس , مايكروسوفت ايدج بالاضافة الى جوجل كروم . نظام اندرويد مدعوم ايضا وان متصفحي ايفون بهذه المتصفحات يمكنهم كذلك استقبال التنبيهات .

زيادة زوار المدونة تنبيهات المتصفح

هذه التنبيهات في المتصفحات تظهر في الجانب الايمن أو الايسر حسب لغة المتصفح . بينما الهواتف الذكية فسوف تظهر لهم التنبيهات كما تظهر لباقي التطبيقات . الطريقة سوف ينتفع منها مدير المدونة وهي احد اساليب زيادة زوار المدونة . الفائدة من جهة اخرى ستكون للقارئ لأنه سوف يتلقى التنبيهات مباشرة ويمكنه الدخول الى الموقع كذلك . ولكن هناك عيب بسيط في هذا الاسلوب.

المواقع التي تقوم بتحديث صفحاتها كثيرا سوف تخسر الكثير من المستخدمين . لأن كثرة التنبيهات سوف تجبر القارئ على الغاء الاشتراك . بينما المواقع التي تنشر مقال أو اكثر قد يكون مقالين على سبيل المثال ستكون الطريقة هذه ناجحة الى حد كبير.

4- النشر في مواقع سؤال وجواب

كل مواقع سؤال وجواب تحتوي عل كم هائل من الزوار . هذا الكم الكبير ياتي من كثرة الكلمات المفتاحية المدرجة في صفحاتها . كذلك فأن هناك الكثير من الاسئلة المجابة على هذه المنصات التي يمكن توفيرها في المقالات . هذا يعني اننا كلما قمنا بالاجابة على الاسئلة وادرجنا رابط الموقع أو المقال كمثال ستزيد فرصة الحصول على الزوار . لان اغلب الروابط في هذه المواقع Nofollow لهذا السبب فان جوجل لا تعتبرها Spam ولا تعاقب عليها ايضا .

من اشهر مواقع سؤال وجواب هو كورا الذي يسمح لك بنشر الروابط . ولكن هناك قيود يجب ان تتعلمها لكي لا يتم زالة اجوبتك وروابط . يجب ان تكتب اجابة طويلة او كافية لكي تستطيع نشر رابط أو اكثر  . لا تحاول اظهار نفسك على انك تقوم بالترويج لموقعك نهائيا . يفضل الاجابة على سؤال واحد يوميا وادراج رابط واحد . لكي تحصل على الشهرة يفضل ان تجيب على اسئلة اكثر ولكن لا تشير فيها الى موقعك .

هذه الاستراتيجية سوف تزيد من شعبيتك وسيطلب المزيد الاجابات منك . بالتالي ستكون احد المعروفين على الشبكة وخاصة لو كنت متخصص في مجال معين . لا سيما ان كانت لديك بعض المقالات او الردود المحفزة والمفيدة . ليس فقط كورا يمكن الاستفادة منه ايضا هناك مواقع سؤال وجواب متنوعة سوف تستفيد منها من اجل زيادة زوار المدونة.

5- مراقبة المواقع المنافسة

أي موقع منافس لك يجب ان تتوفر فيه بعض الشروط وليس أي موقع يمكنك اعتباره منافس. الشرط الاول هو ان الموقع قريب منك من ناحية الترتيب الذي تقوم بتحديثه اليكسا دائما . الشرط الثاني هو نوعية المحتوى المنشور فيه . هذا يدفعك الى استهداف نفس الكلمات المفتاحية كما تعلمنا في النقطة الاولى . بالاضافة الى ذلك التفوق عليه في كتابة المقالات الحصرية العميقة من حيث المحتوى .

بعد اختبارات طويلة اجريت على المدونات من ناحية طول المحتوى او المقال . تم ايجاد ان جوجل لا تهتم بالطول بقدر ما تهتم بالنوعية . هذا يعني انك تستطيع كتابة مقال أو أي نوع من المحتوى لعدد كلمات قدلا يقل عن 300 ويتصدر نتائج البحث . كما يمكنك تقسيم المقال الطويل الواحد الى مقالات متعددة من اجل توسيع او زيادة عدد صفحات المدونة. هذا يمكن ان يعطيك الحافز الكبير لتكتب محتوى اكثر مفيد وزيادة زوار المدونة التي تديرها.

هناك اداة مميزة في اضافة Yoast Seo وهي semrush .هذه الاداة تسمح لك بمتابعة 10 كلمات مفتاحية يوميا . هذا العدد يعتبر كاف جدا من اجل تحديد عدد مرات او طلبات البحث الشهرية على أي كلمة مفتاحية . من خلال هذه الاداة سوف تتمكن من الحصول على اكثر الكلمات المفتاحية بحثا والتي تنافس المواقع التي تحاول ان تتخطاها.

زيادة زوار المدونة يعني شهرة اوسع بالاضافة الى ربح اكثر . حاول ان تجعل عملية المنافسة مشروعة . كن منافس شريف بدلا من ان تكون عدو لأي موقع أو كاتب اخر . لان العداء قد ينتج منافسين شرسين يمكنهم ايضا التغلب عليك . اما عملية استهداف كلمة ما والتنافس عليها فهي من المشروعات .

الخلاصة حول زيادة زوار المدونة

ليست فقط هذه الطرق متوفرة في مجال زيادة زوار المدونة بل يوجد الكثير . نحن نعلم ان الطرق كثيرة ويمكننا ادراجها جميعها في مقال واحد  ولكن نحاول ان نجعل كل مقال يحتوي على مجموعة من الافكار . السبب في تجزئة المقالات هو منح الفرصة امام منشئي المحتوى في تطبيق بعض الافكار ومن ثم تطبيق افكار اخرى في المستقبل.

اقرأ ايضا :

الاسئلة الشائعة

ما هو المفتاح الاساسي لزيادة زوار أي مدونة الكترونية ؟

ان انسب طريقة يمكن من خلالها زيادة زوار أي مدونة الكترونية هو تحديث المحتوى بأستمرار . ولكن مع كل ذلك تحتاج الى الصبر لكي تجني الثمار كما تحب ان تكون . ان زيادة الزوار يتم عبر استهداف كلمات مفتاحية والاهتمام بالسيو أولا ومن ثم اشهار المدونة بزيادة رصيد الروابط الخارجية.

هل عملية اشهار اي مدونة تحتاج الى خبير في مجال السيو ؟

السيو مطلوب الى حد كبير ولكن هناك ما هو اهم منه . لا استغناء عن الاهتمام بسرعة المدونة بالاضافة الى التصميم ولكن المحتوى هو الاهم ويجب الاهتمام به اولا وبعد ذلك الاهتمام بالجوانب الاخرى .

عن ali

‎إضافة تعليق