سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

شركة اسيا سيل تواجه غضب الشعب العراقي

اسيا سيل تعتبر اكبر شركة اتصالات في العراق الى جانب شركة زين وكورك ولكن اسياسيل هي الأكثر انتشارا في شمال العراق ووسطه والبعض من محافظاته الجنوبية. بسبب الاقبال الشديد على هذه الشركة والسياسات التي تقوم بها تواجه هذه الشركة غضب الشارع العراق وهي مطالبة بعدة امور سوف يتم بيانها أدناه.

اسيا سيل

أسباب عدم الرضا على شركة AsiaCell

الشعب العراقي غاضب على شركة اسيا سيل بسبب الكثير من السياسات التي تقوم بها ويظن الكثيرين بل انهم متاكدين ان جهات سياسية تقف خلف هذه الشركات مما يؤدي إلى حصول الكثير من المخالفات غير المقبولة والتي سوف تؤدي الى انهيار هذه الشركة مستقبلا وخاصة عندما يقاطعها الشعب والتوجه الى شركة اخرى. أهم مخالفات اسياسيل هي :

1- سعر الرصيد

اسيا سيل تعتمد سعر الرصيد أعلى من قيمته الحقيقية. في بداية انطلاق عمل شركات الاتصال في العراق كانت تبيع الشركة اسعار كروت الرصيد بمقدار اقل من قيمتها الحقيقية لكي يتم بيعها بنفس سعرها من قبل الوكلاء والمحلات الأخرى. على سبيل المثال تبيع شركة الاتصالات سعر بطاقة الشحن فئة 5000 دينار عراقي بمبلغ 4500 دينار للوكيل ومنها يقوم هذا الوكيل ببيعها الى المحلات بسعر 4750 دينار فتصل الى المستهلك بسعر 5000 دينار. هذه الشركات التي يظن اغلب المستهلكين في العراق انها تابعة الى الاحزاب السياسية قامت بتغيير الأسعار وبيع كروت شحن رصيد فئة 5000 دينار بسعر 6000 دينار الى الوكيل ومنه يتم بيعه بأسعار 6250 و 6500 دينار للمستهلك وهو ما اثار غضب العراقيين بسبب التلاعب غير المسبوق في اشعار بطاقات الشحن. بسبب عدم وجود المنافس في الوقت الحالي يتم شراء كروت الشحن ولكن العراقيين يأملون في ظهور شركة منافسة لترك اسيا سيل وزين العراق بالاضافة الى كورك تيل.

2- ملكية بطاقة SIM

تهدد شركة اسياسيل كل من يمتلك بطاقة سيم كارت التي تعتبر أهميتها كبيرة كون هذا الرقم يرتبط بكافة التعاملات ويتم تسجيل كافة الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي. هذا التهديد يأتي بعد عدم تعبئة الرصيد من اسيا سيل سيتم سحب هذا الرقم أي ان البطاقة يتم بيعها الى شخص اخر. هذا يعني فقدان الهوية بالكامل المتمثلة بحسابات على واتساب , تليغرام , فايبر , فيسبوك , تويتر ويمكن استرجاع كافة الحسابات على الإنترنت التي يرتبط بها هذا الرقم ومن هذا تعتبر هذه الشركة غير موثوقة ولا يقبل شعب العراق ان يتم مصادرة حقه وهي بطاقة SIM التي ما ان قام بشرائها واملاء عقد مع الشركة حتى أصبحت ملكه إلى الأبد ولا يحق للشركة باسترداد هذا الرقم وبيعه الى أي شخص لأي سبب من الأسباب لأن كل بطاقة تحتوي على خصوصية لشخص ولا يمكن الكشف عنها. العقد الذي تبرمه اسياسيل طويل جدا ولهذا لا يقرأه العراقي وتفاجأ الكثيرين بذلك البند الموجود في العقد.

3- خدمة الانترنت

خدمة الانترنت 4G التي تطلقها شركة آسيا سيل للهواتف او من خلال الراوتر الخاص بها جيدة جدا ولكن سعرها مرتفع الى حد كبير وهذا ما يجعل الشركة مطالبة بتخفيض الأسعار الانترنت بلا حدود سواء كان يومي , اسبوعي أو شهري. شركة اسياسيل تفرض أسعار عالية جدا على خدمة الانترنت إلى جانب ذلك ارتفاع سعر بطاقات شحن الرصيد وهذا ما جعل العراقيين غير راضين على هذه الشركة. اغلب بلدان العالم التي تأمل في توفير الخدمات الى شعوبها تحاول ادخال شركات منافسة وهذا يحدث في الكثير من البلدان مثل مصر. الاحزاب المسيطرة على هذه الشركات تجعل منها لا منافس لها وتتحكم بالاسعار اذ لا بديل ولا غنى عن الخدمات التي تقدمها وهذا ما يجعلها تتمادى على الشعب العراقي وتسرقه في وضح النهار . يوجد الكثير من شركات الاتصالات حول العالم يمكنها ان تنافس كل من زين العراق , اسيا سيل بالاضافة الى كورك ولكن هذا يحتاج الى دعم حكومي وحماية لحقوق الشعوب.

أسئلة وأجوبة عن اسياسيل :

كيف اعرف كم استهلكت من الباقة اسياسيل؟

لا توجد حاجة إلى استخدام الأرقام والاتصالات فكل ما عليك هو تحميل تطبيق اسياسيل سواء كان الهاتف الخاص بك يعمل على نظام اندرويد او IOS بحيث ان كل باقة تشترك فيها سوف تظهر لك الاستهلاك الكامل لها مثل خدمات الاتصالات او الانترنت اما باقة الانترنت بلا حدود فستصلك رسالة تخبرك بموعد ابتداء الخدمة وموعد النهاية التي تتطلب التجديد.

كيف افعل 4G اسيا سيل؟

يوجد طريقتين الاولى عن طريق تطبيق اسيا سيل واختيار احدى الباقات الخاصة بالانترنت 4G أو يمكنك الاتصال على عن طريق الكود [#299*] ومن ثم الضغط على رقم 1 لتظهر لك تعليمات الاشتراك اليومية , الاسبوعية والشهرية وهي بلا حدود وتخضع لسياسة الاستخدام العادل لكن ان كانت بطاقة SIM للهاتف قديمة فيجب ان تقوم بتجديدها لدى أي وكيل لشركة اسياسيل لكي تتمكن من استخدام الانترنت 4G.

كيف يتم تفعيل التجوال الدولي اسياسيل؟

يتم تفعيل التجوال الدولي في اسياسيل عن طريق الاتصال على [#340*] ومن ثم تأكيد احدى خيارات الباقة الذهبية التي يتم عرضها لك ومنها يتم استقطاع الرصيد فتتمكن من تفعيل التجوال الدولي على هاتفك الذي يعمل فيه خطك التابع لشركة اسياسيل.

ما هو رقم شركة اسيا سيل؟

رقم خدمة العملاء في آسيا سيل هو [#290*] بحيث يمكنك اتباع كافة التعليمات بعد الاتصال بهذا الرقم وخاصة عندما تريد تمديد صلاحية خط اسيا سيل لكي تتمكن من تلقي الاتصالات في حالة لم تمتلك الرصيد وترغب في ان يكون خط الهاتف يمكن طلبه من قبل بقية الاشخاص.

كيف الغاء الاشتراك في خدمات اسيا سيل؟

أي اشتراك في اسيا سيل سيكون ناتج عن رسالة تقوم الشركة بأرسالها لك على رقم خاص بهذه الخدمة وان تفعيل هذه الخدمات حسب الباقات والعروض يكون اما باختيار أرقام مثل , 1 , 2 او 3 وربما تكون هناك ارقام اكثر ولكن لإلغاء اي اشتراك في اسيا سيل يتم عن طريق مراسلة رقم الخدمة التابع للشركة وارسال 0 في الرسالة فيتم إلغاء الاشتراك في هذه الخدمة.

ما هي مميزات خط الدفع المسبق آسياسيل؟

مميزات خط الدفع المسبق في اسيا سيل هو الحصول على رصيد مجاني او عدد دقائق مكالمات مجانية عند تعبئة الرصيد في اسيا سيل وهذه الميزة مثلا تكون موجودة في كارت تعبئة الرصيد بمبلغ 10000 دينار يوفر مكالمات مجانية اضافية أو رصيد مجاني قيمته 2500 دينار تكون صلاحيته تامة لمدة 40 يوم من تاريخ تعبئة الرصيد وهذه العروض دائما ما تتوفر في شركة اسيا سيل بين فترة واخرى.

يتم ذلك عن طريق الاشتراك في تطبيق اسيا سيل وتسجيل الدخول عن طريق رسالة نصية وبعدها يتم معرفة الانترنت المستهلك من مجموع باقة الانترنت الكلية. على سبيل المثال لو اشتركت في باقة انترنت شهرية بحجم 5 GB فيمكنك معرفة الحزمة المتبقية ولتكن 3.3 GB ومنها ستعرف انك قمت بأستهلاك 1.7 GB .

كيف تعرف ان الشريحة تدعم 4G؟

كل شريحة جديدة من شركة اسيا سيل تدعم 4G بينما الشرائح القديمة جميعها تدعم 3G . يمكنك الاشتراك في خدمة الانترنت اليومية فتظهر الايقونة في اعلى الهاتف فأن كانت 3G فهذا يعني ان عليك استبدال الشريحة من اقرب وكيل اسياسيل وان كانت 4G فالشريحة تدعم هذا النوع من الاتصالات.

اغلب اشتراكات الانترنت في خدمة اسياسيل حاليا هي من نوع بلا حدود وتتوفر باقات يومية , اسبوعية وشهرية وان تثبيت التطبيق على الهاتف سوف يسمح لك باختيار احدى الباقات حسب السعر المعروض لان العروض كثيرة وتتجاوز عدد الأيام والتي تعتمد على نوع الخدمة المجهزة ومن ثم القيام باختيار احدى العروض ويتم تفعيبها حال استقاطع الرصيد من الهاتف.

ان اردت الاشتراك في خدمة انترنت بلا حدود بدون الحاجة الى التطبيق فيمكنك ارسال رسالة الى الرقم 291 لتظهر التعليمات ويكون رقم الاشتراك الشهري هو 2 وكان في السابق سعره 35000 دينار وفي الوقت الحالي تم رفع الأسعار لتصل إلى  نوعين من الباقات الشهرية سعر الاولى 40000 دينار وسعر الباقة الأخرى 50000 دينار وان فرق السعر يعني الفرق في السرعة أما الاشتراك اليومي فهو 3000 دينار عراقي بينما الاشتراك الاسبوعي 12000 دينار.

هواتف أندرويد : يتم الذهاب الى الإعدادات ومن ثم الى ايقونة واي فاي ثم الضغط على استخدام البيانات من القائمة اختيار شبكات الجوال وبعدها نوع الشبكة المفضل ستظهر الشبكات المدعومة من الهاتف فإن كان الجيل الرابع موجود فيمكنك ان تعلم ان هاتفك يدعم الجيل الرابع.

هواتف ايفون من ال صدار السابع فما فوق جميعها تدعم شبكة الجيل الرابع والاصدارات الاحدث يصل دعمها الى الجيل الخامس وهذا يعني اننا لا نحتاج الى الذهاب الى الاعدادات في هواتف ايفون بل ان اصدارته سوف تدل عليه.

كيف اعرف اني مشترك في خدمات اسيا سيل؟

يمكن معرفة كافة خدمات اسيا سيل بالاضافة الى الباقات المتوفرة من خلال الاتصال بالكود [* 350 #] ثم اختيار اللغة بالاجابة حسب الرقم ومن ثم اختيار رقم عروض الانترنت وهو 1 او رقم الاتصالات والانترنت ليدلك الهاتف على الكود الجديد الذي يمكنك الاستعلام عنه. على سبيل المثال كود الانترنت هو [*299#] وهكذا.

كيف افعل خدمه خط موظفين؟

تفعيل خدمة موظفين في شركة اسياسيل يحتاج منك الذهاب الى اقرب وكيل ومن ثم جلب المستمسكات المطلوبة مثل هوية الاحوال المدنية او البطاقة الموحدة مع هويتك كموظف بالاضافة الى بطاقة السكن ودفع الرسوم التي لا تزيد عن 5000 دينار ليتم تفعيل هذه الخدمة.

كيف اتحدث مع موظف اسيا سيل ؟

خدمة الزبائن في شركة اسيا سيل تتطلب الاتصال على الرقم [111] بينما خدمة عملاء مشتركي الدفع المسبق يجب الاتصال على [222] اما خطوط الدفع اللاحق يجب الاتصال على [252] واخيرا خطوط المؤسسات وخطوط B2B والشركات يجب الاتصال على الرقم [323] وحسب نوع الخدمة سوف تتمكن من التحدث والتواصل مع موظف اسيا سيل.

كيف اعرف خطي في آسيا سيل من أي نوع ؟

يمكنك معرفة نوع خطك في شبكة اسيا سيل من خلال الاتصال على مركز خدمة الزبائن وهو [111] أو عبر تطبيق واتساب على الرقم [9647701111111+] وعند التكلم مع الموظف سوف يخبرك عن نوع خطيك وامكانية تغييره الى نوع اخر حسب الضوابط الموجودة في الشركة.

كيفية الاشتراك في باقة النا الشهرية ؟

يمكن الاشتراك في باقة النا الشهرية عن طريق الاتصال بالكود [#211* ] ومن ثم اتباع التعليمات . باقة النا يمكنك عبرها الاتصال على هواتف تحمل شريحة اسيا سيل بمبلغ 25000 دينار عراقي والحصول على 720 دقيقة طيلة الشهر يمكنك استخدامها خلال هذه الفترة. التطبيق ايضا يوفر لك طريقة الاشتراك الاسهل ان قمت بتنصيبه على الهاتف.

توفر اسياسيل خدمة الانترنت بلا حدود 4G أي ان خدمة الانترنت مستمرة طيلة فترة الاشتراك سواء كانت يومية , اسبوعية أو شهرية ويمكنك الابقاء على اتصالك لحين وقت وتاريخ انتهاء الاشتراك لكي تمكن بعدها من اعادة الاشتراك واستقطاع مبلغ الاشتراك اليومي أو الاسبوعي أو الشهري.

كيفية الغاء خدمة خط الشباب ؟

يتم إلغاء خط الشباب عن طريق الاتصال على الرقم [200] ومن ثم اتباع التعليمات الصوتية من اجل التحويل الى اي من الخطوط المجانية . التحويل لثلاث مرات نوع الخط ستكون مجانية ولكن في المرة الرابعة ستكون كلفة التحويل من خط الى آخر بكلفة 1000 دينار عراقي.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق