سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

شروط المقاولة لاعمال الهندسة المدنية تعليمات إلى مقدمي العطاءات

شروط المقاولة لاعمال الهندسة المدنية تعليمات إلى مقدمي العطاءات

شروط المقاولة

1- اسم المناقصة:

المطلوب تقديم عطاءات الأعمال المبينة تفاصيلها تحت وصف الأعمال بأسم..

2- تقديم العطاءات:

تقدم العطاءات الى……….. داخل غلاف مختوم يكتب عليه اسم المناقصة ورقمها بعد ملء استمارة تقديم العطاء والتوقيع عليها من قبل مقدم العطاء وبعد تدوين الأسعار بالمداد رقما وكتابة والتوقيع على جميع صفحات مستندات المناقصة وملئ الفراغات اللازمة ويجب أن تكون الكتابة وجميع الأرقام واضحة وخالية من الحك وان أي تصحيح او شطب يجب أن يقترن بتوقيع مقدم العطاء ولا يجوز إهمال الارقام او الكتابات المطلوبة في المناقصة ، كذلك لا يجوز اضافة اية شروط او تحفظات الا بكتاب مستقل يرفق مع العطاء ويشار إليه في العطاء نفسه.

3- المستندات والوثائق المرفقة مع العطاء:

يجب أن ترفق مع العطاء جميع مستندات المناقصة ، كذلك يجب على مقدم العطاء ان يرفق مع عطائه الوثائق الاتية:

  • هوية اتحاد المقاولين العراقيين النافذة وقت تقديم العطاء (اذا كان عراقية).
  •  الوثائق الخاصة بتكوين الشركة وغير ذلك مما ذكر في الفقرة (4) ادناه.
  •  قائمة مفصلة بالأعمال المماثلة التي قام بتنفيذها مع ذكر الجهة التي قام بالعمل لحسابها.
  • قائمة مفصلة بالاعمال التي يقوم بتنفيذها عند تقديم العطاء والجهة التي يقوم بالعمل لحسابها.
  • التأمينات الاولية المشار اليها في الفقرة (7) ادناه.
  • شهادة التسجيل لدى الهيئة العامة للضرائب.
  • شهادة او (هوية) تسجيل المقاولين.
  • تفاصيل وسائل المعيشة التي يزمع المقاول (اذا كان غير عراقي) توفيرها في العراق المنتسبين من غير العراقيين مع سعرين بديلين على أساس رفعها بعد اكمال الاعمال والآخر على أساس تسليمها إلى (صاحب العمل).

4۔ معلومات عن مقدمي العطاءات:

العطاءات التي تقدمها الشركات يجب أن ترفق بها المستندات والوثائق الخاصة بتكوين الشركة والوثائق الخاصة بسلطة وصلاحية وجنسيات ممثليها المسؤولين واعضاء مجلس الادارة وجنسياتهم للشركات المساهمة ومالكي رأس المال للشركات الأخرى ، مع صورة مصدقة من عقد الشركة أو المشاركة والحسابات الختامية للسنة الأخيرة.

5- منهج العمل:

على مقدمي العطاءات أن يبينوا في عطاءاتهم طريقة ومنهج تقدم العمل وتفاصيل ونوع المعدات التي يعتزمون استعمالها في تنفيذ العمل.

6- مدة إكمال الأعمال:

مالم يحدد صاحب العمل مدة اكمال الاعمال في مستندات المناقصة فعلى مقدمي العطاءات ان يذكروا في عطاءاتهم المدة اللازمة لإكمال الأعمال وسوف يكون مقدم العطاء الذي ترسو المناقصة عليه ملزما بأكمال الأعمال ضمن تلك المدة

7- التأمينات الأولية:

على مقدمي العطاءات أن يقدموا تأمينات نقدية أولية قدرها (    ) ويجوز الاستعاضة عنها بخطاب ضمان او شيك مصدق صادر من احد المصارف الحكومية في العراق أو بسندات القروض التي تصدرها الحكومة العراقية بما يعادل مبلغ التأمينات.

يحتفظ بالتأمينات طوال مدة نفاذ العطاءات المبينة في الفقرة (۸) ادناه ولمقدم العطاء طلب إعادة هذه التأمينات عند انتهاء المدة المذكورة او عند توقيع صيغة التعاقد أيهما أسبق.

8- مدة نفاذ العطاءات:

تبقى العطاءات نافذة وملزمة لمقدمي العطاءات لمدة ………… يوما اعتبارا من تاريخ غلق المناقصة.

9- وجوب حصول مقدمي العطاءات على المعلومات اللازمة:

على مقدمي العطاءات قبل تقديم عطاءاتهم وبالرغم من المعلومات التي يمكن أن تتضمنها مستندات المناقصة أن يجروا بأنفسهم التحريات عن طبيعة العمل والظروف المحيطة به وعليهم بصفة عامة الحصول على المعلومات عن جميع الأمور التي يمكن بصورة أو بأخرى أن تؤثر على التزامات مقدم العطاء الذي ترسو المناقصة عليه بموجب المقاولة او على التوازن المالي للمقاولة أو بسبب ماقد يعترض العمل من مخاطر. ان اي اهمال أو تأخير او عجز من مقدم العطاء في الحصول على معلومات يمكن الاعتماد عليها بشأن ما ذكر آنفا او بشأن أية مسائل اخرى ، لايعفي مقدم العطاء الذي ترسو المناقصة عليه من المخاطر والالتزامات او من مسؤولية اكمال الاعمال ضمن المدة المحددة وبالاسعار المدونة في العطاء.

10- العمل ككل:

تقبل العطاءات للأعمال بأجمعها ولا يقبل أي عطاء لجزء معين من الأعمال إلا اذا نص على غير ذلك في مستندات المناقصة.

11- آخر موعد لقبول العطاءات:

تقدم العطاءات بموجب استمارة تقديم العطاء في او قبل الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم ….. المصادف  /  /  ۲۰ وعلى مقدمي العطاءات أن يراعوا إرسال عطاءاتهم في وقت يسمح بوصول البريد المسجل قبل الميعاد المشار اليه بوقت كاف ولا يقبل
أي عطاء يسلم بعد الميعاد المحدد مهما كان السبب في تأخير ارساله وكذلك سوف لا يقبل اي تعديل مهما كان نوعه أو تخفيض في الأسعار اذا قدم بعد الوقت المحدد لقبول العطاءات.

12- تنفيذ المقاولة:

على المقاول الذي يقبل صاحب العمل عطاءه الحضور خلال (   ) يوما من تاريخ تبلغه بقرار الإحالة لتوقيع صيغة التعاقد وتقديم ضمان التنفيذ بموجب شروط المقاولة وإذا امتنع المقاول عن ذلك فلصاحب العمل الاحتفاظ بالتأمينات الأولية وتنفيذ العمل على حساب المقاول وفقا لاحكام المقاولة وذلك بدون حاجة الى توجيه انذار او اتخاذ أي اجراء قانوني اخر.

13 – توجيه المراسلات:

يعتبر عنوان مقدم العطاء المثبت لدى صاحب العمل عند الحصول على مستندات المناقصة نافذا لأغراض المراسلة اثناء مدة نفاذ العطاءات.

14- قبول العطاءات:

إن صاحب العمل غير ملزم بقبول أوطأ العطاءات وله الحق تبعا لتقديره في قبول أو رفض اي عطاء او في إلغاء المناقصة دون أن يكون المقدم العطاء حق المطالبة بأية تعويضات.

15- اذا وردت فقرة او فقرات لم يدون سعر ازاءها في العطاء المقدم ففي هذه الحالة تعتبركلفة تلك الفقرة او الفقرات – وبحدود الكميات المدونة ازاءها مشمولة بأسعار الفقرات الأخرى.

ملاحظة:- أينما وردت كلمة استلام في شروط المقاولة لاعمال الهندسة المدنية وشروط المقاولة لاعمال الهندسة الكهربائية والميكانيكية والكيمياوية ، فيقصد بها كلمة تسلم الواردة في هذا الدليل.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق