سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

شروط قناة Telegram الناجحة

يمكن مشاهدة الكثير من القنوات على منصة Telegram سواء كانت على الويب أو في التطبيق على هواتف ايفون او اندرويد. لا يمكن ان نحكم على أي قناة انها ناجحة من خلال عدد المتابعين الذي نشاهده كما في الصورة أدناه. يجب ان نعرف كمية التفاعل مع كل منشور وطبيعة المحتوى الذي يتم تقديمه لكي نحكم على هذه القنوات. طرق اشهار قنوات التليجرام مختلفة عن المواقع لانها لا تفهرس في جوجل وليس لديها صفحات متعددة. يمكن أن تتم فهرسة الواجهة الرئيسية للقناة ولكنها سوف تحتوي على كلمتين يتم التنافس عليها من قبل مواقع كبرى على الانترنت. لهذا يمكن ان نتعرف من خلال هذه الصفحة على شروط قناة تلغرام الناجحة مع طرق الاشهار الخاصة بها.

شروط قناة Telegram الناجحة هي :

1- عدد كبير من المشتركين

القنوات الناجحة يجب ان يكون عدد المشتركين فيها يفوق 100000 مشترك فعال او حقيقي. هذا العدد سوف يجعل من سمعة القناة كبير جدا بحيث يمكن البحث عنها داخل المنصة وتظهر في مقدمة نتائج البحث. زيادة على ذلك فا المنشورات سوف تحضى باهتمام كبير داخل القناة على عكس القنوات الفتية.

قد يعجبك : كيف اربح من تطبيق Telegram ؟ هل توجد طريقة؟

2- تخصص القناة على تلغرام

التخصصات يختلف الاقبال عليها بشكل كبير. التخصص يعني حصولك على مشتركين من نوع معين وعدم توافد مشتركين لهم ميول اخرى. كلما كان التخصص هو الاكثر طلبا زادت فرصتك في الحصول على قناة ناجحة على تطبيق التلغرام. على سبيل المثال الربح من الانترنت او الافلام والمسلسلات لها طلب كبير مقارنة مع مواضيع اخرى مثل تلك التي تخص الحياة العامة. عندما يدخل المشتركين الى التطبيقات فأنهم يميلون الى الترفيه اكثر من النقاشات الجادة او العقيمة.

3- نوعية المنشورات داخل القناة

يجب ان تكون نوعية المنشورات داخل قناة التليجرام مفيدة وتحتوي على معلومات كاملة. تطبيق التليجرام يتيح لك كتابة وصف لمنشور بعدد لا نهائي من الحروف. كلما كان مدير القناة يكتب المزيد من المعلومات مع تحقق باقي الشروط هذا يعني ان القناة ناجحة وتستحق المتابعة والاشتراك فيها.

تابع كذلك : كيفية انشاء قناة على التليجرام (دليل كامل)

4- تفاعل المشتركين مع المنشورات

يجب ان تفتح باب التفاعل مع المنشورات. يوجد انواع من طرق التفاعل منها السماح للمشتركين بالنشر بالاضافة الى امكانية التعليقات. كلما زاد التفاعل والاعجابات مع التعليقات سوف يزيد من فرصة تمسك المشتركين في القناة. لان الاعجابات مع التعليق على المنشورات سوف يبرز منه طلبات جديدة. هذه الطلبات ان وفرتها سوف تحصل على المزيد من المشتركين الذين سيكونون في تزايد مستمر ومنهم يمكن أن تنجح مع القناة بشكل اكبر.

5- المتابعين الحقيقيين وزيادتهم

احرص على ان يكون المتابعين او المشتركين حقيقيين . لا يمكنك الحصول على الاف المتابعين في وقت قصير نسبيا الا من خلال الاعلانات المدفوعة. تحتاج الى الترويج لقناتك مجانا او بشكل مدفوع. الترويج المجاني يحتاج الى سنوات من العمل بينما المدفوع سوف لن يحتاج الى اكثر من شهور. على كل حال يجب ان تمتلك متابعين او مشتركين حقيقيين لكي تحقق شرط القناة الناجحة على تطبيق تلغرام.طرق اشهار قنوات Telegram .

الخلاصة حول قناة تلغرام الناجحة

انت تبني قناة على منصة تليجرام من اجل الربح بدون رأس مال. يوجد الكثير من روابط المقالات داخل هذه الصفحة تستطيع من خلالها الاستعانة بمجموعة افكار من اجل الربح من الانترنت. وجود المقومات الخمسة اعلاه سوف تجعل من القناة التي تمتلكها متنامية باستمرار ولكن يجب ان تعلم اولا طرق اشهار هذه القنوات من خلال الانترنت. عندما تتعلم كيف تشهر القناة سوف تتمكن من بناء منصات اخرى ناجحة داخل وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك ايضا من التجارة الالكترونية والربح من جوجل ادسنس من خلال مدونة او اليوتيوب. التسويق الالكتروني سوف يصبح اسهل بكثير. سوف نتعلم في مقال جديد طرق اشهار قنوات التلغرام التي يجب تطبيقها من اجل الحصول على قناة ناجحة موافقة للمعايير الخمسة أعلاه.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق