سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

ضغط الصور وتصغير حجمها افضل برنامج اون لاين

برنامج ضغط الصور اون لاين وتصغير حجمها مميز جدا على الانترنت دون الحاجة الى التحميل. سوف نشرح لكم افضل منصات ضغط الصور والفائدة الكبرى من عمليات الضغط. لكي نضغط الصورة بشكل جيد يجب أن نعرف الجودة الخاصة بها. بعض الصور تتحمل ضغط عالي جدا ولكن البعض منها لا تتحمل الضغط بنسبة كبيرة. الشرح الذي سوف نطرحه لكم مصور بالكامل من أجل تعميم الفائدة للجميع. الغاية من ضغط الصور سوف نتعرف عليها في هذا المقال مع شرح لكل نقطة من اجل جعله دليل كامل عن فوائد ضغط الصور واستخدامها بعد تقليل او تصغير حجمها.

فوائد ضغط الصور وتقليل حجمها :

  1. اظهار الصور بشكل أفضل لأن التفاصيل المراد اظهارها احيانا لا تكون ضرورية فيها الجودة العالية.
  2. سهولة الرفع والتحميل على المواقع الالكترونية بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي.
  3. اكتساب مساحة إضافية في الفلاش ميموري بالاضافة الى القرص الصلب على الهاتف او الكمبيوتر.
  4. تحسين السيو وتقليل حجم الصفحات في المواقع الالكترونية وسهولة تبادلها على التطبيقات.
  5. ضغط الصور ليس بالضرورة ان يؤدي الى فقدان الجودة لو كان بنسبة محددة بالتالي لا تخسر الشيء الكبير.

خطوات ضغط الصور وتقليل حجمها :

1- اختيار المنصة المناسبة للعمل

الاختيار وقع على الموقع الالكتروني imagecompressor.com لأن كثرة المنصات لا يعني انك حصلت على الخيارات الافضل. الخيارات الافضل يتم بواسطة تجربة اكثر من اداة ومن ثم اختيار الأفضل من وجهة نظرك. حسب التجارب التي قمت بها اخترت لكم هذا الموقع من أجل شرح عملية ضغط الصور وتقليل حجمها.

موقع ضغط الصور

2- اختيار الصورة المراد ضغطها

تم اختيار صورة لا على التعيين من اجل استخدامها كنموذج يمكن ضغطه وتقليل حجمه بحيث سوف يكون الموقع هو الفاصل في تحديد حجم الصورة مع مستويات الضغط المختلفة مع عرض الصورة لكل مستوى. هذا يمكن ان يؤدي الى الحصول على فكرة مناسبة لكيفية ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها.

ضغط الصور وتصغير حجمها

3- رفع الصورة الى الاداة اون لاين

يمكن رفع الصور اما من خلال السحب والافلات أو بواسطة رفعها من الهاتف او الكمبيوتر تمهيدا لعملية الضغط . طريقة الرفع بسيطة وهي تعتمد على سرعة الانترنت لديك لو كانت الصورة كبيرة الحجم. يفضل عدم رفع صور عالية الجودة بشكل كبير لأن الحجم الكبير يمكن أن يؤخر عرضها.

رفع الصورة

كما تلاحظ عزيزي القارئ فأن الأداة هي التي اختارت الجودة والتي نراها 89% . هذه الجودة أدت الى ضغط الصورة وتقليل أو تصغير حجمها بمقدار 31% . الموقع يختار الجودة لأي صورة تلقائيا بعد الضغط من أجل الحفاظ عليها وإظهار كافة التفاصيل الخاصة بها. الصورة بعد الضغط سوف تجدها أدناه.

الضغط بمقدار 89

على الرغم من ذلك فأن الصوتين تكاد ان لا تميز أي فرق بينهما. لأن الصورتين لهما نفس التفاصيل رغم ان الصورة الثانية حجمها 40 كيلوبايت وتم ضغطها بمقدار 89% من الجودة.هذا يعطينا المجال لكي نضغط الصورة اكثر وسوف اختار 50% ويمكن مشاهدتها ادناه.

الضغط بمقدار 50

نلاحظ ان الصورة وصل حجمها الى 17 كيلوبايت والجودة بمقدار 50% . تناقص الحجم بمقدار 71% رغم ضغط الصورة وهي ظاهرة أمامك وكأنها مكررة ولا تختلف عن الصورة الاولى التي وضعناها كمثال. الصورتين التاليتين ستكون الاولى بمقدار 20% بينما الثانية ستكون بمقدار 10% لكي نلاحظ الفرق.

الضغط 20% (2)

حافظت الصورة على حجمها 8.5 كيلوبايت رغم تخفيض الجودة إلى 20%بعد الضغط بالتالي يمكن اعتبار ان آخر حجم يجب ان تصل اليه الصورة لكي تحافظ على مظهرها وجودتها هو أن تكون بحجم أقل من 8.5 كيلو بايت بينما تجربتنا للجودة 10% هي التي سوف تحدد مظهرها ادناه وعلى الأرجح سوف تحافظ على الحجم 17 كيلو بايت.

حجم 5 كيلوبايت

لاحظ عزيزي القارئ الجودة اختلفت بعد ضغط الصورة بحيث أصبحت غير واضحة ولكن حجمها اصبح 5 كيلوبايت. هذه الجودة غير مناسبة جدا للعرض بالتالي يجب ان نحافظ على مظهر الصورة لائق وواضح. لهذا سوف نختار الجودة 20% لكي نحصل على أفضل ظهور للصورة.

4- تحميل الصورة بعد الضغط وتصغير الحجم

الطريقة الخاصة بالتحميل سهلة جدا بعد عملية ضغط أي صورة وهي تتطلب منك الضغط على الزر Download . لكي تقوم بتحميل الصورة من اجل حفظها او استخدامها. العملية سهلة ويجب ان تجرب جودة مختلفة ان لم تعجبك الصورة بعد المعاينة.

تحميل الصورة

افضل مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها :

  1. compressjpeg.com
  2. compressor.io
  3. tinypng.com
  4. compressnow.com
  5. jpeg-optimizer.com

الخلاصة

ضغط الصور يجب ان يكون مرهون بالحفاظ على الجودة والا لا فائدة منه. على الاغلب يتم ضغط أي صورة عند نشرها في موقع إلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي. الموقع أو الاداة التي شرحناها في هذا المقال تتقبل 20 صورة دفعة واحدة. يمكن تحميل جميع الصور بعد عملية الضغط وتصغير الحجم. كل الصور يتم ازالتها بعد ان يتم العمل عليها والضغط وذلك بعد ساعة كاملة. هذا يوحي الينا ان الموقع امن ولا يحتفظ بأي بيانات أو صور نقوم برفعها إليه. الفرق في الحجم واضح جدا بعد ضغط الصور ويمكن تقليل أحجام الصفحات وتسريع الرفع بشكل كبير جدا.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق