سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

ضوابط منح هامش الأفضلية صادرة عن وزارة التخطيط دليل المهندس المقيم

ضوابط رقم (۱۱) الخاصة ضوابط منح هامش الأفضلية صادرة عن وزارة التخطيط

ضوابط منح هامش الأفضلية صادرة عن وزارة التخطيط دليل المهندس المقيم

استنادا إلى الصلاحيات المخولة لنا بموجب احکام امر سلطة الائتلاف المؤقتة المنحلة رقم (۸۷) للعام 2004 وتعليمات تشكيلات ومهام دوائر وأقسام وزارة التخطيط رقم (1) لسنة ۲۰۱۲ اصدرنا الضوابط التالية لغرض تشجيع المناقصين العراقيين بالاشتراك في المناقصات الدولية المعلن عنها من الجهات التعاقدية الحكومية وتشجيع عقود المشاركة مع الاجانب لنقل الخبرة في عقود الأشغال والتجهيز وعقود الخدمات الاستشارية لذا تم اعتماد هامش الأفضلية بالسعر للمناقصين الوطنيين والمتعاقدين معهم بعقود مشاركة عند الإعلان عن المناقصة الدولية بشرط ان تتوفر في المناقص الوطني كافة مؤهلات ومعايير الترسية والمواصفات والشروط المطلوبة في شروط المناقصة لجهة التعاقد مع ضرورة مراعاة مايلي:

1. في عقود الأشغال تحدد نسبة الأفضلية بالسعر وكما يلي:۔

اولا:- في عقود الأشغال التخصصية التي تنفذ بعقود مشاركة مع جهة اجنبية تساهم في نقل الخبرة مقابل نظراء (فنيين وغير فنيين، ماهرين وغير ماهرین) بنسبة (۱) أجنبي إلى (۳) عراقي يتم منح افضلية بالسعر لغاية (۱۰٪).

ثانيا: في عقود الأشغال غير التخصصية التي تنفذ بعقود مشاركة مع جهة أجنبية ووجود عمالة عراقية غير ماهرة فيتم منح نسبة افضلية بالسعر لغاية (5%).

2- في عقود التجهيز بموجب عقود مشاركة تحدد نسبة الأفضلية بالسعر لغاية (15%) شرط دخول واشتراك المجهز الوطني في مراحل تصنيع المواد والآلات والمعدات ومراحل العمل بجميع تفاصيلها.

3- في عقود الخدمات الاستشارية تحدد نسبة الأفضلية بالسعر وكما يأتي:۔

اولا:- اذا كانت الشركة اجنبية تتضمن كوادرها خبراء أجانب مع نظراء عراقيين بنسبة (۳) أجنبي الى (1) عراقي يتم منح افضلية بالسعر لغاية (5%).

ثانيا:- إذا كانت الشركة عراقية تتضمن كوادرها خبراء أجانب لغرض تقديم الخدمة الاستشارية المطلوبة بنسبة (۳) عراقي إلى (1) أجنبي يتم منح افضلية بالسعر لغاية (5%).

4- على جهة التعاقد تحديد نسبة التفضيل المشار إليها في الفقرات اعلاه في شروط المناقصة ابتداء.

5- يعمل بهذه الضوابط من تاريخ صدورها.

اقرأ أيضا في منح هامش الأفضلية :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق