سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

طرق الربح من الانترنت المضمونة وبدون خداع

طرق الربح من الانترنت بالنسبة الى المستخدم العربي تتدرج بين الحقيقة والخيال. لا يوجد اي موقع عربي يمكن ان يعطيك النصيحة المثالية التي تساعدك على تصديق انواع الربح المختلفة أو تفنيدها. لكي تربح من الانترنت تحتاج الى الصبر والجهد الكبير ومن ثم تحقيق عائد مالي يغنيك عن أي عمل حر او وظيفة يمكن ان تصرف وقتك الثمين عليه. لا تعتبر طرق الربح مجزية ما لم تكن على الاقل تتجاوز 500 دولار أمريكي شهريا والا يجب ان تترك كل هذه الطرق وتبحث عن عمل في الحياة الواقعية.

طرق الربح من الانترنت للمبتدئين

أفضل طرق الربح من الانترنت المضمونة :

1- العمل الحر

يعد العمل الحر من طريق الربح السريعة من الانترنت. الهدف من العمل الحر هو ايجاد ما تبدع فيه وتعطي عروضك وتلقي الطلبات من المستخدمين. يوجد الكثير من منصات فري لانسر التي يمكنك التواجد فيها والعمل داخلها. توجد العديد من التخصصات المهمة التي يمكن ذكر بعضها ادناه وهي :

  • الترجمة.
  • تصميم المواقع.
  • البرمجة.
  • التدريس أو التعليم.
  • انشاء الفيديوهات والمونتاج.
  • التعليق الصوتي.
  • خبير سيو.
  • كتابة المقالات.
  • الرسم والتصميم.
  • النشر والتحليل.
  • المحاسبة.
  • الهندسة.
  • الاستشارة القانونية.
  • انشاء سيرة ذاتية.

ما ذكر اعلاه هو غيض من فيض من مجموعة الاعمال الحرة المطروحة. تستطيع التخصص في اكثر من مجال واحد من الاعمال. هذا سوف يساعد كثيرا في تلقي الطلبات المميزة. توجد منصات كثيرة في العالم العربي اشهرها هي كل من :

  • كفيل.
  • خمسات.
  • مستقل.

منصات اخرى اجنبية يمكنك العمل فيها وهي تزخر بالطلبات وقارئي العروض المختلفة واهمها :

  • Fiverr
  • Freelancer

تعد مهنة التصوير من المهن المميزة التي تمكنك من بيع الكثير من الصور داخل منصات اخرى وهي متخصصة في مجال عروض الصور. يمكنك عرض البعض منها مجانا للمستخدمين وعرض صور اخرى للبيع. كذلك لو كنت مبرمج فأنصح ببرمجة قوالب واضافات ووردبريس وجوملا وغيرها من المنصات وبيعها في منصات متخصصة وتربح الاف الدولارات ويعتبر هذا من انواع العمل الحر. بالنسبة الى الاعمال التي تخص الدعم فهي ناجحة ايضا ويمكن الاستعانة فيها مهما كان مجالك. المهم في العمل الحر او المستقل هو ان تعرض خدماتك وتتلقى العروض ولكن يجب ان تجعل منها سيرة ذاتية لك في مقالات على مدونة شخصية لكي تكون المتخصص الاول. ان لم تكن المتخصص رقم واحد عربيا فيمكنك على الاقل ان تكون منافس قوي .

سيعجبك أيضا : تخصصات العمل الحر الاكثر شيوعا وربحا على الانترنت

من مميزات العمل بشكل حر هو امكانية المباشرة في وظيفتك او اعمالك الخاصة والتفرغ جزئيا لاعمال الاخرين. السبب الذي يجعلك تبحث عن وظيفة او عمل آخر هو انك سوف لن تكون مشغول على مدار اليوم او السنة في تلبية الطلبات وانما سيكون هذا العمل سهل بالنسبة اليك لأننا نفترض انك تحترف ما تقوم به.

2- جوجل ادسنس

جوجل ادسنس من طرق الربح من الانترنت المهمة جدا. تحتاج منصة جوجل ادسنس الى مدونة متكاملة من اجل عرض الاعلانات عليها والحصول على نقرات. يوجد ميزتين في جوجل ادسنس وعدها من طرق الربح الاكثر انتشارا في العالم العربي من حيث الحصول على مبالغ مالية عالية شهريا.

الميزة الأولى هي نوعية الزوار والنقرات عالية الثمن والتي يمكن ان تتحقق من خلال عدد ثابت من الزائرين بشكل شهري. اما الميزة الثانية فهي صناعة مدونة قوية جدا بحيث يمكنك نشر المزيد من المقالات التي تزيد من فرصة الحصول على زوار بأستمرار بالتالي ستكون الارباح متزايدة شهريا لتصل الى مستوى كبير.

العملية تحتاج إلى صبر كبير من اجل انشاء المحتوى الجيد والذي يفضل ان تكون صفحاته دائمة الخضرة. معنى ان الصفحات تكون دائمة الخضرة هو ان المقالات تكون لكل وقت وليست اخبار متجدده. الاخبار ليست سيئة ولكنها تحتاج الى تحديث يومي او اسبوعي وبعدد كبير من المقالات القصيرة بينما المقالات دائمة الخضرة سوف تحتاج الى كتابة محتوى جيد والصبر لحين انشاء محتوى اخر وربطها مع بعضها. هذا يمكن ان يساعدك في التفرغ الى اعمال كثيرة وفي نفس الوقت تحقق نفس القدر من الزوار والارباح.

قد يعجبك كذلك : الربح من جوجل ادسنس الطرق الفعالة لتحقيق الارباح

المدونات التي يمكن ان تنشئ المحتوى فيها قد تكون مجانية او مدفوعة. اشهر المدونات المجانية التي تسمح لك بالربح من ادسنس وهي من طرق الربح الفعالة على الانترنت هي بلوجر. اما المدونة المدفوعة الاضمن فهي ووردبريس. في النهاية سيكون المحتوى هو الملك وتحتاج الى دومين فقط من اجل التحكم بمدونة بلوجر والاستفادة منها.

اقرأ كذلك : كيفية الربح من مدونة بلوجر أفضل طرق تحقيق الدخل

بلوجر من طرق الربح الفعالة التي تتيح لك الحصول على كامل ارباح جوجل ادسنس وهذا يعني ان ووردبريس ايضا تعتبر من طرق الربح الفعالة بواسطة جوجل ادسنس. ووردبريس سوف تحتاج فيها الى دفع اجور الاستضافة الشهرية او السنوية وهي مميزة من ناحية قلة الضغط الذي تسببه على الخوادم. هذا يعني انك سوف لن تحتاج الى خوادم عالية المواصفات لعدد زوار كبير وقد تدفع على الاقل 150 دولار امريكي شهريا في حالة كان موقعك كبير.

بلوجر توفر عليك هذا المبلغ والنشر المستمر مع الحصول على روابط خلفية سوف يعنيك عن منصة ووردبريس. يوجد الكثير من مدونات بلوجر العربية الناجحة والتي تعتبر متوازنة اكثر من ووردبريس ولا يسعنا ذكرها تفاديا للترويج عنها مجانا داخل موقعنا سؤال وجواب.

كل بدائل جوجل ادسنس لا تعتبر من طرق الربح الفعالة على الانترنت وانما مضيعة للوقت. جوجل ادسنس فقط من يمكنك من الربح المضمون من خلال الإعلانات التي تعرض على موقعك. لهذا يجب ان تكون مدونتك ومحتواك متوافقة مع سياسة ادسنس كليا.

3- اليوتيوب

تعد طريقة انشاء قناة على اليوتيوب من اكثر طرق الربح عن طريق الانترنت انتشارا. تحتاج الى محتوى متخصص وبرنامج مونتاج بسيط او جيد من حيث التعلم ومن ثم قم بأنشاء قناة على اليوتيوب وابدأ في نشر الفيديوهات. اكثر انواع الفيديوهات انتشارا من حيث سهولة العمل والمشاركة هي تلك التعليمية. قد لا تحتاج الى إظهار صورتك وتكتفي بشاشة الجوال أو الكمبيوتر. تحتاج الى 1000 متابع مع 4000 ساعة مشاهدة من جميع فيديوهاتك خلال سنة واحدة او اقل من اجل تفعيل الارباح. بعد تفعيل الارباح سوف لن تحتاج الى استضافة او دومين وانما يتطلب الأمر الترويج لفيديوهاتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

اشهر وسائل التواصل الاجتماعي التي تستحق التواجد فيها والترويج داخلها هي كل من فيسبوك , تويتر بالإضافة الى صفحات جوجل التي تحتوي على الكثير من المستخدمين العرب. يجب ان تتعلم سيو اليوتيوب من حيث مشاركة مقطع فيديو عالي الجودة مع الوصف والكلمات الدليلية والعنوان لكي تنافس الاخرين. كلما زاد المحتوى التخصصي زادت فرصة تقدم الفيديو الذي تشاركه على هذه المنصة بشكل اكبر. لا يمكنك الربح وتحقيق النجاح من فيديوهات مسروقة او متنوعة. السبب هو ان طرق الربح من الانترنت تحتاج الى التخصص والاحترافية في العمل.

قد تكون متمكن من الربح عن طريق اساليب اخرى الى جانب القناة على اليوتيوب وهو انشاء مدونة بأسم القناة ونشر مقالات بسيطة مدعمة بمقاطع الفيديو التي تنشرها. الترويج للمدونة داخل قناة اليوتيوب ومن ثم الترويج للقناة داخل المدونة سوف تساعد في اشهار المنصتين معا. يمكنك أيضا الحفاظ على المجانية في العمل وهو انشاء قناة بالاضافة الى مدونة بلوجر وعرض اعلانات جوجل ادسنس ايضا. ثم بعد هاتين الطريقتين يمكن ان تتخصص في احدى طرق الربح المضمونة المذكورة اعلاه وادناه.

النجاح الحقيقي يكمن في ضمان طريقة من الطرق الخمسة التالية ومن ثم التحويل الى طريقة اخرى والسير باتجاه واحد. حتى الطرق التي نصنفها في هذه الصفحة على انها غير مضمونة سوف تكون مضمونة بالتأكيد وتعتبر من طرق الربح الناجحة فيما لو حصلت على ارباح مضمونة في البداية. على سبيل المثال لو كان زوار قناة اليوتيوب الخاصة بك 10000 زائر يوميا فيمكنك الترويج الى رابط مختصر ومن ثم الربح من اختصار الروابط. يمكنك اضافة دخل اضافي ويعتبر من طرق الربح المضمونة بعد ان تم تصنيفه على أنه غير مضمون.

4- البرمجة والتطوير

تعتبر البرمجة وتطوير المواقع من اكثر طرق الربح المميزة على الانترنت. لا يمكنك ان تقول انك مبرمج او مطور من دون دليل ملموس على الانترنت. هناك الكثير من الاساليب التي يمكن اتباعها في عالم البرمجة والتطوير واستغلالها على انها انجح طرق الربح بواسطة الانترنت. الاسلوب الاكثر شهرة هو تطوير ادوات وموقع خاص بك يمكن ان يجلب لك حركة مرور من الزيارات بدون الحاجة الى المزيد من المحتوى. اغلب هذه المواقع تكون عبارة عن ادوات مطلوبة من قبل المستخدمين. طرق اخرى هو برمجة اضافات وقوالب او منصات تحصل على اقبال ويمكن بيعها والحصول على المزيد من الاموال.

قد يكون الاوفر حظا في الربح من الانترنت واعتبار البرمجة احدى طرق الربح هم خريجي كليات العلوم فرع الحاسوب. السبب في ذلك اننا نفترض انهم درسو مادة البرمجة خلال المرحلة الجامعية وبدأو في تطوير مهاراتهم بعد التخرج. هذا النوع من مستخدمي الانترنت سوف يكون الافضل في احتراف البرمجة وخاصة ان كان هناك تواصل مع مبرمجين آخرين على مستوى العالم. لكي تتواصل مع مبرمجين اكثر خبرة يجب ان تكون اللغة الانجليزية الخاصة بك جيدة وتفهم ما يكتب او ما يقال. المبرمج او مطور المواقع يحتاج الى الكثير من الخبرة المتراكمة على مدى سنوات للوصول الى مرحلة متقدمة جدا.

السيو تعتبر من طرق الربح من الانترنت الاكثر شهرة ولكنها ربما لا تحتاج الى مبرمج بشكل عام ولا مطور. السيو يتطلب تهيئة الموقع لمحركات البحث داخليا والتأكد من خلو الموقع من الاخطاء مع نشر روابط خلفية خارجية باكلينك ذات جودة عالية. هذا يمكن أن يساعد كثيرا في الحصول على شهرة للمواقع العميلة. يمكنك ان تكون مستقل وتقوم بالعمل الحر عن طريق السيو أو انشاء المحتوى معا وفق معايير السيو ايضا. في النهاية تم وضع السيو كإحدى طرق الربح من الانترنت في خانة البرمجة والتطوير لأن خبير السيو قد يحتاج الى القليل من الخبرة في هذا المجال ايضا.

مقال مهم ينصح بقرائته : الذكاء الاصطناعي AI تقرير كامل مع الانواع

5- التجارة الإلكترونية

التجارة الالكترونية سوف تنجح معك في حالة كنت انت المسيطر على البضاعة وعملية التوصيل. كل ما يتعلق في امازون والبيع بالتجزئة او البيع بالعمولة لا يمكنك البدء به من خلال طرق الربح المضمونة من الانترنت. السبب في ذلك انك سوف تصاب بالاحباط الكبير منذ بداية مشوار العمل في الحصول على طرق الربح المضمونة عن طريق الانترنت. انشئ منصة او قناة على اليوتيوب ومن ثم قم بعملية البيع بالعمولة او التجزئة. بينما لو كانت البضاعة تخصك انت فيمكنك الاعلان عنها على منصة تقوم بأنشاؤها او على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك العمل كتاجر على ارض الواقع عن طريق بيع منتجات من نوع ما. بعد ذلك انشئ صفحة على تويتر , فيسبوك ومن ثم انستقرام واعرض منتوجاتك فيها. ستحصل في البداية على تدفق بسيط ولكن ما ان تقوم بحملات اعلانية منتظمة سوف تزيد من ارباحك وانتشارها على مستوى المدينة التي تعيش فيها بالإضافة الى البلد. لا يمكنك الترويج لمنتج في بلدان اخرى بسبب المنافسة الكبيرة. هذه هي طرق الربح المضمونة عن طريق التجارة الالكترونية وليس ما يكتب في المدونات العربية التي تبيع الوهم على المبتدئين.

كيف لشخص لم يفهم مبادئ التجارة ولم يحصل على اي مدخول مادي عن طريق الربح من الانترنت ان يباشر في عمليات التجارة المختلفة وبدون رأس مال او بضاعة مضمونة. سيقوم هذا الشخص بعمل سبام واغراق وسائل التواصل الاجتماعي وبدون فائدة تذكر. لان طرق الربح من الانترنت تحتاج الى ما يمكن الحصول عليه في اليد اولا ومن ثم التنوع والتدرج في المستقبل. توجد شركات توصيل للبضائع في كل بلد يمكن الاستعانة فيها ويمكنك الترويج بنفسك لبضاعتك والحصول على عملاء محتملين لكي تتمكن من نشر عروضك والحصول على زبائن متنوعين من مختلف المدن داخل البلاد التي تعمل في التجارة فيها.

طرق الربح غير المضمونة على الانترنت :

1- الربح من اختصار الروابط

اختصار الروابط يمكن الربح منها اما داخل المنصة الخاصة بك او عن طريق منصات اخرى. يمكنك انشاء مدونة وعمل روابط مختصرة يمكن الربح منها او تحويل روابط مدونتك الى منصة اختصار الروابط التي تعرض فيها اعلانات جوجل ادسنس. توجد طرق كثيرة يمكن على اثرها الربح من اختصار الروابط في منصات متخصصة. هذه المنصات تعرض عليك حوالي 5 دولار امريكي لكل 1000 نقرة صحيحة واعادة توجيه الى المواقع ذات الروابط المختصرة.

افضل الطرق لتحويل الزوار هو عن طريق قنوات اليوتيوب لانها تحضى بشعبية كبيرة وتواجد عالي . العيب في ميزة طرق الربح من الانترنت عن طريق اختصار الروابط انك ربما لا تستطيع الحصول على مبلغ مالي عالي اكثر من 10 الى 15 دولار شهريا. لا انصح بالبدء بطرق الربح من اختصار الروابط مباشرة ما لم يتم التأسيس لطرق ربحية اخرى مثل المدونة او قناة على اليوتيوب. تستطيع ايضا الربح من اختصار الروابط عن طريق التجارة الالكترونية ولكن هذا سوف يضعف المبيعات بشكل كبير. السبب في ذلك انه ليس جميع المستخدمين يعرفون طريقة ايقاف الصفحة التي تحتوي على اعلان والتحول الى الموقع الذي تم اختصار رابطه.

على العموم يمكنك الربح من اختصار الروابط وتعتبر احدى طرق الربح عن طريق الانترنت ولكنها غير مضمونة وخاصة للمبتدئين. لهذا يمكنك التوجه الى النقاط الخمسة اعلاه من اجل البدء في تحقيق الارباح المضمونة وخاصة انها تعتبر من طرق الربح الصحيحة للمبتدئين على الخصوص.

2- البيع بالعمولة او التجزئة

لا يمكن البدء بالبيع بالعمولة أو التجزئة واعتبارها من طرق الربح من الانترنت الناجحة وانت مبتدئ. لهذا يجب عليك اولا ان تستثمر طاقتك في النقاط الخمسة اعلاه وهي طرق الربح المضمونة من الانترنت. على الاقل يجب ان تبدأ في مجال التجارة الالكترونية التي تم شرحها في النقطة الخامسة اعلاه ومن ثم تقوم بتطوير تجارتك الى البيع بالعمولة بالاضافة الى التجزئة.

اغلب المستخدمين العرب متواضعين من حيث المبالغ المالية وفهم التكنولوجيا الحديثة. ليس جميع الناس في العالم العربي يمتلكون بطاقات دفع مسبق. لهذا فان البيع بالعمولة او التجزئة سوف يكون دون جدوى. أما التجارة الالكترونية الاعتيادية فهي تتم بالاتفاق بين الطرفين والدفع عند الاستلام. يوجد الكثير من المنصات العربية الناجحة التي تعتمد على مبدأ الدفع عند الاستلام أهمها جوميا والكثير من المواقع المصرية الاخرى. يوجد ايضا مواقع سعودية وخليجية تعتمد على هذا المبدأ اما اسلوب الدفع المسبق فهي عملية لا يمكن ان تتم الا في المواقع المعروفة على نطاق واسع.

في العالم العربي من الصعب ان تفتتح موقع جديد وتكسب ثقة الناس في وقت قصير نسبيا وخاصة عندما تعتمد على المجهود الذاتي. لهذا نقول لكم ونحن متأكدين ان العملية تكون أقرب إلى الفشل وهي من طرق الربح من الانترنت غير المضمونة نهائيا في الوقت الراهن. قد تتطور الحياة في العالم العربي من ناحية الدفع وتسجيل المواقع والشركات من قبل جهة قادرة على ضمان حقوق البائع والمستهلك ويمكن على اثرها ان تتم عملية الدفع المسبق بدون خوف.

3- التطبيقات المختلفة على الهاتف

كل التطبيقات المهيئة للربح من الانترنت لا تدعم المستخدم العربي. ان كانت بعض التطبيقات تدعم العرب فهي لا تنفع نهائيا من بناء الامال والربح منها مبالغ عالية. أغلب هذه التطبيقات تعتمد على طرق الربح من خلال CPA الفاشلة على المستوى العربي. يتم الترويج لهذه الطريقة كثيرا والتي تعتمد على مبدأ المراجعات والتحميلات واستخدام التطبيقات أو زيارة المواقع ولكنها في الحقيقة غير مربحة على الإطلاق ولا يمكن بناء مستقبل من حيث طرق الربح. لهذا السبب نشاهد الكثير من المقالات التي يتم ادراجها واهتمام كبير من المستخدمين ولكن بدون جدوى.

العملية لا تساعدك في الربح من الأنترنت نهائيا وهي ليست من الطرق المحببة. انصح كل قارئ ان لا يبحث نهائيا عن طرق الربح من التطبيقات لأنها مضيعة للوقت والجهد. قد يأخذك الشغف في البداية من أجل كسب النقاط التي تحول إلى أموال وتجد نفسك بعد أشهر من العمل المتواصل لم تصل الى 10 دولار أمريكي. في حين لو ان هذا الوقت تم استغلاله في تنمية مهارة ما سوف تستطيع ان تعمل في مجال العمل الحر ولأكثر من تخصص وتكسب الاموال بسهولة تامة وهي من طرق الربح المضمونة على الانترنت.

4- مواقع الاستطلاعات المختلفة

تعتبر مواقع استطلاعات الرأي من اسوأ طرق الربح من الانترنت التي يمكن اعتمادها. هذه الطريقة غير مضمونة وخاصة عندما يتم الكتابة عنها ينصح باستخدام VPN امريكي او اوروبي وعاجلا او اجلا ستم كشفك بحيث تحظر او لا تكمل المهام. هذه الاستطلاعات بلغة اخرى ويجب ان تكون مواكب لما يحدث في هذه البلاد ولا يمكنك ابداء رأي غير مدروس. لو قمنا باستطلاع رأي عن العالم العربي فلا يمكن ان يبدي رأيه الا العربي لأن الاجنبي سوف يتكلم بشكل عام وغير مفهوم كما أنه مكشوف من ناحية اختيار الكلمات او المصطلحات.

ينصح بالابتعاد عن هذه المواقع واستغلال الوقت اما لكتابة محتوى في مدونتك الخاصة او انشاء قناة على اليوتيوب ومشاركة محتوى تخصصي ويمكن ايضا تعلم مهارات جديدة تفيدك في احدى طرق الربح من الانترنت المضمونة لديك. مواقع استطلاعات الرأي في البداية تعرض عليك عروض مستمرة وعندما يصل رصيدك الى دولار أو اكثر ستجدها تخفف من هذه العروض لتصل الى عرض واحد يوميا او اسبوعيا وبسعر قليل جدا لا يمكن ان تصل من خلاله الى المبلغ المنشود. لهذا فان طرق الربح من الانترنت المضمونة يجب ان لا تحتوي على مواقع استطلاعات الرأي التي ربما تفكر في بناء مستقبل الارباح التي تنوي الحصول عليها في المستقبل.

5- تعدين العملات المشفرة

العملة المشفرة المضمونة التي تم تعدينها والحصول على ارباح منها هي البتكوين. كل العملات المشفرة الاخرى غير مضمونة وتعدينها لا صحة له وإنما يعتمد على الاحالة فقط. الى الان لم يتم اظهار عملة على انها منافسة الى عملة البتكوين. الخداع مستمر على الدوام من قبل أصحاب المواقع العربية من حيث إيهام المستخدمين والزوار بأن هناك عملات قادر اي شخص على تعدينها والربح منها وتصويرها على انها من طرق الربح المميزة التي جاؤوا بها إليك كسر يجب ان لا تفشيه.

لو كان تعدين العملات المشفرة سر خطير ولا يمكن كشفه إلا إلى نخبة من الناس لما تم نشره على الانترنت في محركات البحث. كما ان السيو في المواقع العربية عبارة عن مقالات مكررة لا تنفع في تطوير المواقع فان طرق التعدين مماثلة لها من حيث المحتوى العقيم غير المفيد. مهما بلغت من مستوى في مجال طرق الربح عن طريق الانترنت اونلاين فلا انصحك نهائيا في اضاعة الوقت من اجل تعدين عملات مشفرة تنوعت اسماؤها واختلفت الاساليب فيها بل ان البعض منها دخل البورصة بدون أثر لهذه العملات.

افضل طرق الربح من الانترنت المعروفة

  1. يفضل البدء بإنشاء مدونة وما يميز المدونة انك قادر على انشاء أي مدونة مجانا وانصح كثيرا بمنصة بلوجر ويجب ترتيب هذه المدونة من حيث القالب والاعدادات المطلوبة.
  2. تهيئة المدونة لمحركات البحث بما يسمى السيو الداخلي وبدون حاجة الى السيو الخارجي في الوقت الحالي ويتم العمل به لحين البدء في الحاجة اليه.
  3. شراء دومين مدفوع مميز ويفضل أن يكون .com او .net ولكن هذا لا يعني ان باقي الامتدادات غير مناسبة ولكن هذين الامتدادين هما الافضل .
  4. كتابة محتوى مميز ويفضل ان يكون حصري مدعم بالصور ويفضل الوصول في البداية الى اكثر من 25 مقال لا يقل كل منها عن 2000 كلمة واستهداف كلمات مفتاحية متخصصة.
  5. البدء بالسيو الخارجي والحصول على روابط خارجية ذات جودة عالية ويتم انشر بصورة تدريجية وليست مستمرة والتركيز على انشاء مقالات جديدة بين فترة واخرى.
  6. الاشتراك في خدمة جوجل ادسنس وضمان القبول او الموافقة ومن ثم تفعيل الحساب من اجل البدء في الحصول على نقرات من الزيارات ولو كانت بسيطة.
  7. النشر في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال صفحات يتم انشاؤها باسم الموقع من اجل الحصول على زوار من هذه المنصات وجمهور ثابت متزايد.
  8. انشاء قناة على اليوتيوب مشابهة الى اسم الموقع وانشاء محتوى فيديو بالاضافة الى المقالات ومحاولة الربط بينهما لأنشاء جمهور ثابت من اكثر من منصة واحدة.
  9. البدء بالعمل الحر في مجال انشاء المحتوى بعد التدرب عليه داخل المدونة من اجل تنويع مصادر الدخل وكتابة مقالات وفيديوهات عن العروض التي تقدمها مع منصات العمل الحر.
  10. الاستمرار على هذا العمل لمدة من الزمن لحين الحصول على دخل جيد ومن ثم زيادة اعمال اخرى متزامنة مع ما يتم بناؤه من موقع وقناة وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )

istanbul escort - escort izmir - mersin escort - adana escort - antalya escort