سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

طرق جذب الزوار المدفوعة التسويق بالعمولة

طرق جذب الزوار قد تكون مجانية او مدفوعة. يمكن استثمارها من اجل الربح من الاعلانات سواء كانت جوجل ادسنس او الشركات المنافسة الاخرى. يمكن استخدام الزوار عبر التسويق بالعمولة. ولكن عندما يتم استخدام الزوار في معرفة المنتجات او المقالات سوف تكون تمهيدا للربح من الوسائل المختلفة التي يمكن على أثرها إقناع الزوار. يمكن بواسطة صفحات الهبوط أو عرض المنتجات والسلع او الربح من الوحدات الاعلانية المختلفة سواء كانت احالة او بيع مباشر.

جذب الزوار المدفوع

أشهر الطرق المدفوعة لجذب الزوار:

أ- حملات الدفع على النقرات PPC Pay Per Click

اشهر الشبكات الإعلانية التي تخدم هذا النوع من الإعلانات: AdWords، فيسبوك، شبكة إعلانات حسوب، وأخيرا وليس أخرا AdMob لإعلانات أجهزة الهواتف الذكية، علما أن AdWords و AdMob يتبعان لنفس الشركة وهي جوجل. وهناك عدد ضخم من الشبكات الإعلانية التي تقدم هذا النوع من الإعلانات المدفوعة، Google it. اعلانات الدفع مقابل الضغطة احدى اشهر طرق جذب الزوار المستهدفين.

كمعلن ستدفع للشبكة الإعلانية مقابل كل نقرة أي زيارة يقوم بها الزائر لرابطك الذي تسوق له، ولا حد لما يمكن أن تدفعه مقابل كل نقرة، بل تعتمد تسعيرة النقرة الواحدة على عوامل عدة منها العرض والطلب والمنافسة من طرف المعلنين الآخرين على الكلمات البحثية الموجهة لذات الشريحة المستهدفة.

ميزة هذا النوع من الإعلانات هو أنك تدفع مقابل كل نقرة، كما أن الاستهداف فيها یکون عالي الدقة كونك ستختار جنس الزوار وبلدانهم وأعمارهم واهتماماتهم وحتى المتصفحات التي يستخدمونها الدخول الويب، بالإضافة إلى طبيعة الأجهزة التي تصفحوا من خلالها الويب أيضا … وهكذا  من مساوئ هذا النوع من الإعلانات لك كمسوق أنك قد تدفع مقابل النقرة كلفة عالية للحصول على الزائر المستهدف، أضيف إلى ذلك أن الكثير من الزوار فضوليون ربما يشاهدون إعلاناتك فيدخلون الروابط ويتصفحون العروض ولا يتخذون الإجراء الذي تريده، ما يعني خسارة لاستثمارك

ب- حملات الدفع على المشاهدة PPV Pay Per View

هذا النوع المزعج من الإعلانات عادة ما يكون غير مستهدف لأكثر من دولة الزوار، مع تحديد وقت ظهور الإعلان، وأحيانا استهداف زوار مواقع بعينها، وأنت كمعلن تدفع مقابل مشاهدة الزائر لإعلانك، وعادة ما تدفع مبالغ قليلة مقابل مشاهدة إعلاناتك قد تصل 0.001$ لكل مشاهدة.

أشهر الشبكات الإعلانية التي تخدم هذا النوع من الإعلانات عربيا Zwaar.net وعالميا 7Search.com او Clicksor.com أبرز هذه الأمثلة على هذا النوع من الإعلانات الصفحات المنبثقة Pop Up و Pop Under. هذه المواقع من طرق جذب الزوار والدفع مقابل مشاهدة الصفحات المختلفة.

أبرز سلبيات هذا النوع من الإعلانات أنها مزعجة وفجائية بالإضافة على عدم قدرتها على الاستهداف العالي على الاهتمام والكلمات المفتاحية والعمر والجنس وبالتالي قد تفقد الكثير من مالك وانت تعلن من خلال هذا النوع من الإعلانات دون جدوى، يعني غالبا هذا النوع من الإعلانات مزعج وليس ذا جودة عالية للاستهداف الدقيق، أضف إلى ذلك أن أغلب مواقع الناشرين التي سيظهر فيها إعلانك عادة تتحدث عن الترفيه والتسلية!.

عموما، في حال كنت تريد المغامرة والتسويق عبر هذا النوع من الإعلانات فنصيحتي لك عمل الآتي: اجلب الزوار (1) لصفحة وسيطة (2) خفيفة وسريعة التحميل (3) وفيها صورة معبرة عن العرض (4) مع عنوان جذاب وقصير (5) ورسالة تسويقية قصيرة لا تتجاوز 50 كلمة (6) ووضع في أسفلها زر Call To Action مربوط به رابط الإحالة (۷) واجعل لون الخلفية واحدا قويا ومغاير الألوان كأن تجد الخلفية حمراء أو صفراء.

شخصيا حققت من خلال هذه الطريقة التي أحدثك عنها مئات الدولارات، وكانت أكثر ما تناسب عروض التحميل PPD، وفيما أذكر أنني سوقت لأحد برامج Software والذي كان يدفع الي 0.05$ (5 سنت فقط) مقابل كل شخص يقوم بتحميل البرنامج على جهازه، وحققت مئات الدولارات، فيما حقق صديقي “محمود فتحي” أحد أكبر المسوقين بالعمولة الشبكات التسويق بالعمولة العربية بنفس الطريقة أكثر من 250 ألف دولار من حوالي 5 ملايين تحمیل لنفس البرنامج بإعلانات PPV … لا تتحمس كثيرا فنسبة كهذه لم يكن ليحققها دون استثمار مالي لم يقل عن 50% من قيمة العائدات.

إذن إعلانات PPV على الرغم من عشوائيتها وإزعاجها إلا إنها تحظي باهتمام المستخدم الزائر) إن كانت تمتلك جاذبية العرض واهتمام الزائر نفسه، إلا أن نسبة الاستثمار فيها عالية وغير مضمونة النتائج.

ملاحظة:

شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة تحظر التسويق المباشر لرابطك عبر إعلانات PPV استخدام موقع Alexa.com للبحث عن أشهر المواقع ضمن الدول المستهدفة، والاهتمام المستهدف.

طريقة الفخ:

شخصيا جربت العديد من طرق التسويق عبر PPV وكانت نسبة التحويل CR بالمتوسط لا تتجاوز 5%، وكنت دوما أفكر في كيفية رفع نسبة تحويل الزوار العاديين إلى زوار مستهدفين يتفاعلون مع عروض CPA فكان الحل هو عمل صفحات وسيطة لا تسوق لأي عرض مباشرة وإنما تجر الزوار من خلال سؤال متعدد الخيارات) إن كانوا من الدولة سين أو صاد فأصبح الكثير من المشاهدين للإعلان يضغطون على زر الدخول عبر الإعلان للصفحة الوسيطة التالية والتي هي صفحة التسويق التي جهزتها لعرض الـ CPA.

ج- حملات الدفع على الألف ظهور PPM Pay Per thousand Impressions

ستدفع في هذه الحملات على ظهور إعلانك لألف زائر فريد خلال ۲۹ ساعة في الغالب. “فيسبوك” و”جوجل” والعديد من الشبكات الإعلانية يتيحون الدفع على الالف ظهور Impression ويتم محاسبتك على ظهور إعلاناتك دون النظر لعدد النقرات التي حصلت عليها، وهذا الأمر بحد ذاته سيف ذو حدين، فقد يحقق الإعلان الجذاب نقرات كبيرة قد تصل نسبة 20٪ CTR وقد لا تحصل على أكثر من 3% CTR.

من الجيد استخدام هذا النوع من الإعلانات جذب الكثير من المهتمين، بتكلفة رخيصة، بشرط : (1) أن يكون تصميم الإعلان جذابا (۲) وأن تكون متطلبات الحصول على العرض واضحة.

الشبكات الإعلانية القادرة على الوصول لمستخدمين مهتمين كجوجل وفيسبوك وغيرها عادة ما تقدم لك كل طرق الاستهداف التي ترغب بها ما يسهم في الوصول لجمهور حقيقي ومتفاعل.

نصائح لتصميم بانر” العرض لتسويق من خلال حملات الظهور لمنشورك في “فيسبوك:

  1. اجعل الخلفية للبانر الإعلاني بلون أزرق أو أحمر أو برتقالي.
  2. أحط البانر بإطار بلون جذاب كالأصفر والأخضر والمصفر المهم أن يكون لونا مناسبا ومتجانسا مع لون الخلفية.
  3. ضع علم الدولة التي تستهدفها ليشعر الزوار بانتماء إعلانك لهم.
  4. لا يزيد عنوان الإعلان داخل البائر عن ۲۰٪ من مساحة البائر (هذا شرط من الفيسبوك).

مثال على البنر

 

د- شراء الاعلانات عبر الوسائط المتعددة Media Buying

هذا النوع من الإعلانات من أفضل أنواع الإعلانات ذات الأثر الجيد في جلب زوار مهتمين نسبيا لما تقدمه كمسوقين أو معلنين، فشراء مساحة إعلانية في موقع مشهور في مجال ما على نطاق قطر معين يعطينا ميزة جلب عدد لا محدود من الزوار، وبالتالي نحصل على كم كبير من الزوار دون الحاجة للدفع مقابل النقرة، الشيء ذاته ينطبق على رعاية فيديوهات أو كتب إلكترونية أو مواقع كلها تحقق شهرة ممتازة إذا أحسنا اختيار الوسيط الصحيح. يعتبر طريقة ممتازة من طرق جذب الزوار فهي ناجحة الى حد كبير.

إذا كنت تستهدف دولة بعينها دون النظر إلى العمر أو الجنس فأنصحك بمثل هذا النوع من الإعلانات لأنها أكثر جدوى لك من الدفع على النقرة أو الظهور، ولكن سلبيتها أنها لا تقدم لك إحصائيات دقيقة عن حجم الزيارات التي حصلت عليها من خلالها كما في إعلانات PPV و PPC و PPM، بالإضافة إلى عدم القدرة على استهداف جنس وعمر الزوار أو المتصفحات الخاصة بهم أو حتى أجهزة المحمول.

أضف إلى ذلك أنك كمسوق بالعمولة قد تستأجر مساحة إعلانية في موقع إلكتروني لعرض CPA ويضغط على هذا العرض زوار لذلك الموقع ليسوا من الدول المستهدفة بالعرض وبالتالي قد لا يتم تحويلهم إلى عرض آخر يناسبهم ويصطدمون برسالة خطأ تفيدهم أن دولتهم غير مستهدفة بالعرض You Feel Sad!.

متجر إعلانات حسوب أشهر المواقع التي تقدم هذا النوع من الإعلانات عربيا، بالإضافة إلى الكثير من المواقع التي تسمح لك بشكل مباشرة التواصل معها وحجز مساحات إعلانية فيها … إلخ.

متجر اعلانات حسوب

ه- خدمات التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

كالتي يقدمها الباعة على المواقع الخدمات المصغرة في خمسات وغيره، أنصح بها بعد التأكد من جودة الحسابات الاجتماعية نوعا وكما.

و- طرق أخري

أي موقع اجتماعي على الإنترنت يسعى لكسب المال مقابل تقديم جزء من زواره المعلنين ونجد هذا الأمر يتمثل في المنتديات والمدونات والمواقع وأصحاب القوائم البريدية … إلخ، اجتهد وستجد المزيد. يمكن عبر إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي وهي من طرق جذب الزوار.

تحسين محركات البحث

باختصار شديد عليك استخدام تقنيات “SEO” في كل ما سبق من طرق تسويقية. وال SEO عبارة عن مجموعة من الممارسات التي يقوم بها أصحاب المواقع تهدف لتحسين ترتیب صفحات المواقع الحسابات الاجتماعية في نتائج البحث، بحيث تعطي هذه المواقع الأولوية في نتائج البحث في الصفحة الأولي وبالتالي ستحصد هذه المواقع شهرة وموثوقية لدى الزوار غالبا، وتتضمن هذه الإجراءات:

  1.  بنية المحتويات كالنصوص والكلمات البحثية التي تتألف منها عناوين ووصف المقالة أو الفيديو أو الملف الصورة أو الملف الصوتي.
  2. جودة الموقع من حيث أدائه وسهولة التحرك داخله لمحركات البحث والزوار، وسرعته، وكافة عوامل الجودة الملموسة فيه.

أداة Keywords planner

أداة مجانية تقدمها جوجل للمتخصصين ضمن برنامجها الإعلاني Adwords، وتعتبر أفضل أدوات تحليل الكلمات البحثية في جوجل، تقدم إحصائيات دقيقة عن حجم البحث الشهري لأي كلمة أو جملة في أي بلد وبأي لغة وفي أي تاريخ، بالإضافة إلى تقديم كلمات ومجموعات بحثية مقاربة النص المراد البحث عنه به، مع أسعار مقترحة للنقرات على مثل هذه الكلمات البحثية، والكثير. تعتبر هذه الاداة من طرق جذب الزوار المهمة لانها سوف نعرفك بكل البيانات عن الكلمات المفتاحية.

باختصار! ما يهمك في “SEO” هو:

  1. تقديم محتوي جيد ومفيد للزوار.
  2. استخدام كلمات بحثية في عنوان وجسم ووصف المحتوى مرتبطة بشكل حقيقي ومباشر في محتوی نفسه.

فمن أراد مثلا أن يسوق من خلال المحتوى النصي (مقالة/مراجعة) لعرض التسجيل في خمسات، ليتحدث عن: مواقع العمل المستقل العربية على الأنترنت، ويذكر في ثنايا المقال اسم الموقع صراحة، وأهم الكلمات البحثية في مجال العمل الحر من الأنترنت، والعمل المستقل من البيت، وطرق بيع الخدمات، وكيفية بيع الخدمات المختلفة كالتصاميم والترجمة والتسويق والبرمجة، واين تبيع خدماتك … إلخ.

الأنواع الرئيسية لتحسين محركات البحث:

أ- القبعة البيضاء White Hat SEO:

هذا النوع يرفع المواقع ذات المحتوى المناسب أو الأحق في الرفع ليكون في الترتيبات الأولية في محركات البحث، وعادة ما يكون ذا قيمة حقيقية للزائر ويحظى باهتمامه (هذا تحبه جوجل وتعطيه أولوية).يعتبر هذا النوع من السيو ناجح ومن طرق جذب الزوار ولكنه يحتاج إلى صبر.

ب- القبعة السوداء Black Hat SEO:

هذا النوع يرفع المواقع بطريقة غير مرغوبة لدى المستخدم ويزعجه، كأن تكتب عنوانا المقالة يبحث عنها الكثيرون فإذا جاؤوا إلى موقعك من خلال محركات البحث لم يجدوا ما يريدون، وإنما كانت مجرد خدعة لجر هؤلاء الزوار للموقع والتربح من زيارتهم. (هذا الإجراء غير مرغوب لدى جوجل وتعاقبه بتأخيره). يعتبر احد طرق جذب الزوار ولكنها وقتية وسوف تختفي عاجلا ام اجلا.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )

istanbul escort - escort izmir - mersin escort - adana escort - antalya escort