سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

طرق معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر

 خطوات معرفة كلمة سر الواي فاي من الحاسوب

مقدمة للحصول على كلمة مرور WiFi من جهاز الكمبيوتر

تعد معرفة كلمة مرور Wi-Fi أمرًا ضروريًا للوصول إلى الإنترنت والبقاء على اتصال. سواء كنت بحاجة إلى توصيل جهاز جديد أو مشاركة كلمة المرور مع صديق، فإن الوصول بسهولة إلى كلمة مرور Wi-Fi أمر ضروري. في هذه المقالة، سنستكشف طرقًا مختلفة لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز الكمبيوتر.

هناك عدة طرق لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز الكمبيوتر. إحدى الطرق الأكثر شيوعًا هي من خلال لوحة التحكم في نظام التشغيل Windows. للقيام بذلك، انتقل إلى لوحة التحكم، وانقر فوق مركز الشبكة والمشاركة، ثم انقر فوق شبكة Wi-Fi التي تتصل بها. من هناك، انقر فوق “خصائص الاتصال اللاسلكي”، ثم “الأمان”، وحدد المربع بجوار “إظهار الأحرف” للكشف عن كلمة مرور Wi-Fi. هناك طريقة أخرى وهي من خلال تطبيق الإعدادات على نظام التشغيل Windows. انتقل إلى قائمة “ابدأ”، واكتب “الإعدادات”، ثم انقر على أيقونة الإعدادات. ثم اختر الشبكة والإنترنت، ثم مركز الشبكة والمشاركة. من هناك، انقر فوق شبكة Wi-Fi التي تتصل بها، ثم انقر فوق خصائص الاتصال اللاسلكي، والأمان، وحدد المربع بجوار إظهار الأحرف للكشف عن كلمة مرور Wi-Fi.

الطريقة الثالثة هي استخدام موجه الأوامر على نظام التشغيل Windows. اضغط على مفتاح Windows + R لفتح مربع التشغيل، واكتب “CMD”، ثم اضغط على Enter. ثم اكتب “netsh wlan show Profile” متبوعًا باسم شبكة Wi-Fi التي تريد العثور على كلمة المرور الخاصة بها. قم بالتمرير لأسفل إلى إعدادات الأمان وابحث عن حقل المحتوى الرئيسي للكشف عن كلمة مرور Wi-Fi. في الختام، هناك طرق مختلفة لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز الكمبيوتر، بما في ذلك استخدام لوحة التحكم، وتطبيق الإعدادات، وموجه الأوامر على نظام التشغيل Windows. يمكن أن تكون معرفة هذه الطرق مفيدة في المواقف التي تحتاج فيها إلى توصيل جهاز جديد أو مشاركة كلمة المرور مع صديق.

استخدام موجه الأوامر للعثور على كلمة مرور WiFi

إحدى أسهل الطرق لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز الكمبيوتر هي استخدام موجه الأوامر على نظام Windows. للقيام بذلك، أولاً، افتح القائمة “ابدأ”، وفي شريط البحث، اكتب “موجه الأوامر”. انقر بزر الماوس الأيمن على التطبيق وحدد “تشغيل كمسؤول” لفتح موجه الأوامر بامتيازات إدارية. بمجرد فتح موجه الأوامر، اكتب الأمر التالي: “netsh wlan show Profile”، متبوعًا باسم الشبكة التي تريد العثور على كلمة المرور الخاصة بها. اضغط على زر الإدخال، وسيعرض موجه الأوامر إعدادات الأمان لتلك الشبكة، بما في ذلك كلمة المرور.

هناك طريقة أخرى لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من نظام Windows وهي من خلال لوحة التحكم. أولاً، افتح قائمة “ابدأ” وابحث عن “لوحة التحكم”. اضغط على الخيار لفتح لوحة التحكم، ثم انتقل إلى خيار “مركز الشبكة والمشاركة”. من هناك، انقر على شبكة Wi-Fi التي تتصل بها، ثم انقر على زر “خصائص الاتصال اللاسلكي”. في نافذة الخصائص، انتقل إلى علامة التبويب “الأمان”، وحدد المربع الذي يشير إلى “إظهار الأحرف”. سيتم بعد ذلك عرض كلمة المرور الخاصة بالشبكة.

إذا نسيت كلمة مرور Wi-Fi وترغب في استعادتها، فهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك تجربتها على نظام Windows. إحدى الطرق هي الوصول إلى صفحة إعدادات جهاز التوجيه من خلال متصفح الويب. للقيام بذلك، اكتب عنوان IP الخاص بالموجه في شريط العناوين بالمتصفح الخاص بك. هذا هو عادةً 192.168.1.1، لكنه قد يختلف وفقًا لجهاز التوجيه الخاص بك. بمجرد الوصول إلى صفحة إعدادات جهاز التوجيه، يمكنك الانتقال إلى قسم الإعدادات اللاسلكية والعثور على كلمة المرور الخاصة بالشبكة. هناك طريقة أخرى وهي استخدام خيار RUN من قائمة ابدأ. اضغط على مفتاح Windows + R على لوحة المفاتيح لفتح نافذة Run، ثم اكتب “cmd” ثم اضغط على Enter. في موجه الأوامر، اكتب “netsh wlan show Profile” متبوعًا باسم الشبكة التي تريد العثور على كلمة المرور الخاصة بها. سيتم عرض كلمة المرور ضمن “المحتوى الرئيسي”. في الختام، هناك عدة طرق لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز الكمبيوتر، بما في ذلك استخدام موجه الأوامر، ولوحة التحكم، والوصول إلى صفحة إعدادات جهاز التوجيه، واستخدام خيار RUN. هذه الطرق بسيطة وسهلة المتابعة، ويمكن أن تساعدك في استرداد كلمة المرور لأي شبكة Wi-Fi تتصل بها.

استخدام مركز الشبكة والمشاركة للعثور على كلمة مرور WiFi

إحدى الطرق لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز الكمبيوتر هي الوصول إلى مركز الشبكة والمشاركة على نظام التشغيل Windows. للقيام بذلك، انتقل إلى قائمة “ابدأ”، واكتب “الإعدادات”، ثم انقر على أيقونة الإعدادات. ثم حدد “الشبكة والإنترنت” واختر “مركز الشبكة والمشاركة”. ومن هناك، يمكنك النقر على اسم شبكة Wi-Fi التي تتصل بها وعرض كلمة المرور. تتيح لك هذه الطريقة استرداد كلمة المرور الخاصة بشبكة Wi-Fi التي تستخدمها حاليًا بسرعة وسهولة.

هناك طريقة أخرى لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows وهي استخدام موجه الأوامر. للوصول إلى موجه الأوامر، انتقل إلى قائمة “ابدأ”، ثم انقر فوق خيار “تشغيل”، واكتب “CMD” في مربع الأوامر الذي يظهر. بمجرد فتح موجه الأوامر، اكتب الأمر التالي: “netsh wlan show Profile name=[network name] key=clear.” استبدل “[اسم الشبكة]” باسم شبكة Wi-Fi التي تريد استرداد كلمة المرور الخاصة بها. سيتم عرض كلمة المرور ضمن قسم “المحتوى الرئيسي”. يمكن أن تكون هذه الطريقة مفيدة إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى مركز الشبكة والمشاركة.

إذا كنت تريد معرفة كلمة المرور الخاصة بشبكة Wi-Fi سبق لك الاتصال بها على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، فيمكنك ذلك من خلال صفحة “إدارة الشبكات المعروفة”. للوصول إلى هذه الصفحة، انتقل إلى “الإعدادات”، ثم حدد “الشبكة والإنترنت”، ثم اختر “Wi-Fi”. ثم اضغط على “إدارة الشبكات المعروفة” وحدد الشبكة التي تريد استرداد كلمة المرور الخاصة بها. سيتم عرض كلمة المرور ضمن قسم “مفتاح أمان الشبكة”. تعد هذه الطريقة مفيدة إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بشبكة Wi-Fi التي قمت بالاتصال بها مسبقًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالإضافة إلى هذه الطرق، من الممكن أيضًا معرفة كلمة المرور الخاصة بشبكة Wi-Fi من خلال الوصول إلى صفحة إعدادات جهاز التوجيه. ومع ذلك، تتطلب هذه الطريقة الوصول إلى جهاز التوجيه وقد لا تكون مجدية في جميع المواقف.

استخدام لوحة التحكم للعثور على كلمة مرور WiFi

إحدى أسهل الطرق لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows هي الوصول إلى لوحة التحكم. للقيام بذلك، انتقل إلى القائمة “ابدأ” واكتب “الإعدادات” في شريط البحث. انقر على أيقونة الإعدادات وحدد “الشبكة والإنترنت”، ثم “مركز الشبكة والمشاركة”. بمجرد دخولك إلى مركز الشبكة والمشاركة، انقر فوق اسم شبكة Wi-Fi، ثم حدد خيار “Wireless Properties”. في علامة التبويب “الأمان”، حدد المربع بجوار “إظهار الأحرف” للكشف عن كلمة مرور Wi-Fi. يمكنك بعد ذلك نسخ كلمة المرور وحفظها لاستخدامها في المستقبل.

هناك طريقة أخرى لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows وهي استخدام موجه الأوامر. تعتبر هذه الطريقة مفيدة بشكل خاص إذا لم يكن لديك حق الوصول الإداري إلى جهاز الكمبيوتر. لاستخدام هذه الطريقة، افتح موجه الأوامر بالضغط على مفتاح Windows + R على لوحة المفاتيح وكتابة “cmd” في نافذة التشغيل. بمجرد فتح موجه الأوامر، اكتب “netsh wlan show Profile” ثم اضغط على Enter. سيعرض هذا قائمة بجميع شبكات Wi-Fi التي يتصل بها الكمبيوتر. للكشف عن كلمة المرور لشبكة معينة، اكتب “netsh wlan show Profile [اسم الشبكة] key=clear” ثم اضغط على Enter. سيتم عرض كلمة مرور Wi-Fi ضمن قسم “المحتوى الرئيسي”.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 7، فيمكنك العثور على كلمة مرور Wi-Fi من خلال الوصول إلى لوحة التحكم والانتقال إلى “مركز الشبكة والمشاركة” ثم “اتصالات الشبكة”. انقر بزر الماوس الأيمن على محول شبكة Wi-Fi وحدد “الحالة”. في نافذة الحالة، انقر فوق الزر “خصائص الاتصال اللاسلكي” وانتقل إلى علامة التبويب “الأمان”. حدد المربع بجوار “إظهار الأحرف” للكشف عن كلمة مرور Wi-Fi. من المهم ملاحظة أن هذه الطرق لن تعمل إلا إذا كان الكمبيوتر متصلاً حاليًا بشبكة Wi-Fi، وكان لديك حق الوصول الإداري إلى الكمبيوتر. إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى جهاز الكمبيوتر أو نسيت كلمة مرور Wi-Fi، فقد تحتاج إلى إعادة ضبط جهاز التوجيه لاستعادة الوصول.

استخدام Windows PowerShell للعثور على كلمة مرور WiFi

إحدى أسهل الطرق لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows هي استخدام Windows PowerShell. لفتح Windows PowerShell، انقر فوق القائمة “ابدأ” واكتب “PowerShell” في شريط البحث. ثم، انقر بزر الماوس الأيمن على Windows PowerShell وحدد “تشغيل كمسؤول” من القائمة المنسدلة. سيؤدي هذا إلى فتح وحدة تحكم PowerShell بامتيازات إدارية، مما يسمح لك بتنفيذ الأوامر التي تتطلب أذونات مرتفعة.

بعد ذلك، اكتب الأمر التالي في وحدة تحكم PowerShell: “netsh wlan show Profile name=YOUR_WIFI_NAME key=clear”. استبدل “YOUR_WIFI_NAME” باسم شبكة Wi-Fi التي تتصل بها. بعد تنفيذ الأمر، ستظهر لك قائمة بالتفاصيل حول شبكة Wi-Fi، بما في ذلك كلمة مرور Wi-Fi، ضمن قسم “إعدادات الأمان”.

لنسخ كلمة مرور Wi-Fi وحفظها للرجوع إليها مستقبلاً، ما عليك سوى تحديد كلمة المرور باستخدام مؤشر الماوس والنقر بزر الماوس الأيمن لتحديد “نسخ”. يمكنك بعد ذلك لصق كلمة المرور في مكان آمن، مثل مدير كلمات المرور أو ملف نصي مشفر. من المهم الحفاظ على كلمة مرور Wi-Fi آمنة وعدم مشاركتها مع أفراد غير مصرح لهم. باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك بسهولة معرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows والتأكد من أنك متصل بالإنترنت دائمًا.

استخدام WirelessKeyView للعثور على كلمة مرور WiFi

تعد WirelessKeyView أداة مفيدة يمكن استخدامها لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من الكمبيوتر. الخطوة الأولى هي تنزيل WirelessKeyView وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويمكن القيام بذلك عن طريق زيارة الموقع الرسمي لـ WirelessKeyView وتنزيل البرنامج. بمجرد تنزيل البرنامج، يمكن تثبيته باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. يمكن استخدام هذه الأداة لاستعادة كلمات المرور لجميع الشبكات اللاسلكية التي تم حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعد تثبيت WirelessKeyView، الخطوة التالية هي فتح البرنامج. بمجرد فتح البرنامج، سيعرض قائمة بجميع الشبكات اللاسلكية التي تم حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بالإضافة إلى كلمات المرور المقابلة لها. يمكن فرز هذه القائمة حسب اسم الشبكة أو كلمة المرور أو معايير أخرى. للعثور على كلمة مرور Wi-Fi، ما عليك سوى تحديد اسم الشبكة التي تهتم بها وعرض كلمة المرور المقابلة.

يمكن أيضًا إجراء عملية العثور على كلمة مرور Wi-Fi من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 10 أو Windows 11 دون استخدام أي أدوات أو برامج إضافية. إحدى الطرق للقيام بذلك هي من خلال مركز الشبكة والمشاركة. للوصول إلى هذه الميزة، انتقل إلى قائمة “ابدأ”، واكتب “الإعدادات”، وانقر على أيقونة الإعدادات، ثم حدد “الشبكة والإنترنت”، واختر “مركز الشبكة والمشاركة”. من هناك، انقر فوق اسم شبكة Wi-Fi التي تتصل بها، ثم حدد “خصائص الشبكة اللاسلكية”، وانقر فوق علامة التبويب “الأمان”. سيتم عرض كلمة المرور الخاصة بالشبكة ضمن “مفتاح أمان الشبكة”. في الختام، هناك عدة طرق لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من الكمبيوتر، بما في ذلك استخدام أدوات مثل WirelessKeyView أو الوصول إلى مركز الشبكة والمشاركة على نظام التشغيل Windows 10 أو Windows 11. يمكن أن تكون هذه الطرق مفيدة في المواقف التي تحتاج فيها إلى الاتصال إلى شبكة لاسلكية على جهاز آخر أو تريد ببساطة أن تتذكر كلمة المرور لاستخدامها في المستقبل.

استخدام إعدادات جهاز التوجيه للعثور على كلمة مرور WiFi

إحدى طرق معرفة كلمة مرور Wi-Fi من الكمبيوتر هي الدخول إلى إعدادات جهاز التوجيه. للقيام بذلك، افتح متصفح الويب واكتب عنوان IP الخاص بجهاز التوجيه في شريط العناوين. بمجرد تسجيل الدخول، انتقل إلى صفحة إعدادات Wi-Fi وابحث عن حقل كلمة المرور. يمكن تصنيف كلمة المرور على أنها “مفتاح الأمان” أو “عبارة المرور” أو “مفتاح الشبكة”. بمجرد تحديد كلمة المرور، انسخها واحفظها لاستخدامها في المستقبل.

هناك طريقة أخرى لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من الكمبيوتر وهي من خلال لوحة التحكم في أنظمة Windows. للقيام بذلك، افتح لوحة التحكم وانتقل إلى مركز الشبكة والمشاركة. من هناك، انقر فوق شبكة Wi-Fi التي تتصل بها حاليًا، ثم حدد “Wireless Properties”. ضمن علامة التبويب “الأمان”، حدد المربع المسمى “إظهار الأحرف” للكشف عن كلمة مرور Wi-Fi. انسخ كلمة المرور واحفظها لاستخدامها في المستقبل.

الطريقة الثالثة لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من الكمبيوتر هي استخدام موجه الأوامر على أنظمة Windows. للقيام بذلك، اضغط على مفتاح Windows + R لفتح مربع التشغيل، ثم اكتب “cmd” واضغط على Enter. في نافذة موجه الأوامر، اكتب “netsh wlan show Profile” لعرض قائمة بجميع شبكات Wi-Fi التي يتصل بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حدد الشبكة التي تريد العثور على كلمة المرور الخاصة بها واكتب “netsh wlan show Profile [اسم الشبكة] key=clear.” سيتم إدراج كلمة المرور ضمن “المحتوى الرئيسي”. انسخ كلمة المرور واحفظها لاستخدامها في المستقبل.

استخدام Keychain Access للعثور على كلمة مرور WiFi على جهاز Mac

يمكن لمستخدمي Mac معرفة كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بهم بسهولة باستخدام تطبيق Keychain Access. للوصول إلى Keychain Access، يحتاج المستخدمون إلى اتباع الخطوات التالية: 1. انقر على أيقونة Spotlight في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. 2. اكتب “Keychain Access” في شريط البحث. 3. انقر على تطبيق Keychain Access لفتحه. بمجرد فتح تطبيق Keychain Access، يمكن للمستخدمين العثور بسهولة على كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بهم.

يمكن لمستخدمي Windows العثور على كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بهم باستخدام لوحة التحكم ومركز الشبكة والمشاركة. للعثور على كلمة المرور، يجب على المستخدمين اتباع الخطوات التالية: 1. افتح لوحة التحكم. 2. انقر فوق مركز الشبكة والمشاركة. 3. انقر فوق شبكة Wi-Fi التي يتصل بها الكمبيوتر. 4. انقر على زر الخصائص اللاسلكية. 5. انقر فوق علامة التبويب الأمان. 6. حدد المربع بجوار “إظهار الأحرف” للكشف عن كلمة مرور Wi-Fi.

هناك طريقة أخرى لمستخدمي Windows للعثور على كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بهم وهي استخدام موجه الأوامر. للقيام بذلك، يحتاج المستخدمون إلى اتباع الخطوات التالية: 1. افتح قائمة ابدأ. 2. اكتب “موجه الأوامر” في شريط البحث. 3. انقر بزر الماوس الأيمن على موجه الأوامر وحدد “تشغيل كمسؤول”. 4. اكتب “netsh wlan show Profile” ثم اضغط على Enter. 5. ابحث عن اسم شبكة Wi-Fi التي يتصل بها الكمبيوتر واكتب “netsh wlan show Profile [اسم الشبكة] key=clear”. 6. ابحث عن حقل “المحتوى الرئيسي” للعثور على كلمة مرور Wi-Fi. بغض النظر عن الطريقة المستخدمة، يجب أن يتمكن المستخدمون من العثور على كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بهم بسهولة. من المهم ملاحظة أنه يجب على المستخدمين الحفاظ على كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بهم آمنة لمنع الوصول غير المصرح به إلى شبكتهم.

استخدام الوحدة الطرفية للعثور على كلمة مرور WiFi على جهاز Mac

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر Mac، فيمكنك بسهولة معرفة كلمة مرور Wi-Fi باستخدام الجهاز. أولاً، افتح الوحدة الطرفية على جهاز Mac الخاص بك. ثم اكتب الأمر التالي للعثور على كلمة مرور Wi-Fi: “security find-generic-password -ga WIFI_NAME | greppassword”. استبدل WIFI_NAME باسم شبكة Wi-Fi التي تريد العثور على كلمة المرور الخاصة بها. بعد ذلك اضغط على Enter. سيعرض هذا كلمة مرور Wi-Fi على الشاشة الطرفية. يمكنك نسخ كلمة المرور وحفظها لاستخدامها في المستقبل.

إذا كنت تستخدم نظام Windows، فهناك عدة طرق لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi. إحدى الطرق هي الوصول إلى صفحة إعدادات جهاز التوجيه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للقيام بذلك، افتح متصفح الويب الخاص بك واكتب “192.168.1.1” في شريط العناوين. سينقلك هذا إلى صفحة إعدادات جهاز التوجيه، حيث يمكنك تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. بمجرد تسجيل الدخول، يمكنك العثور على كلمة مرور Wi-Fi في قسم الإعدادات اللاسلكية.

هناك طريقة أخرى لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi على نظام Windows وهي استخدام موجه الأوامر. للقيام بذلك، اضغط على مفتاح Windows + R على لوحة المفاتيح لفتح مربع التشغيل. ثم اكتب “cmd” واضغط على Enter. في نافذة موجه الأوامر، اكتب “netsh wlan show Profile” ثم اضغط على Enter. سيعرض هذا قائمة بجميع شبكات Wi-Fi التي اتصلت بها في الماضي. للعثور على كلمة المرور لشبكة معينة، اكتب “netsh wlan show Profile WIFI_NAME key=clear”، مع استبدال WIFI_NAME باسم الشبكة. سيتم عرض كلمة المرور ضمن قسم “المحتوى الرئيسي”. في الختام، هناك طرق مختلفة لمعرفة كلمة مرور الواي فاي من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اعتمادًا على نظام التشغيل الذي تستخدمه. باتباع الخطوات الموضحة أعلاه، يمكنك بسهولة استرداد كلمة المرور والبقاء على اتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك دون أي متاعب.

استنتاج حول العثور على كلمة مرور WiFi من الكمبيوتر

يعد الحفاظ على كلمة مرور آمنة لشبكة Wi-Fi أمرًا ضروريًا لحماية شبكتك من الوصول غير المصرح به. ومع ذلك، قد تكون هناك أوقات تنسى فيها كلمة المرور الخاصة بك أو تحتاج إلى توصيل جهاز جديد بالشبكة. في مثل هذه الحالات، قد يكون من المفيد معرفة كيفية معرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هناك عدة طرق للقيام بذلك، والتي سوف نلخصها أدناه.

إحدى الطرق لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي الوصول إلى صفحة إعدادات جهاز التوجيه. تتطلب هذه الطريقة معرفة عنوان IP الخاص بجهاز التوجيه الخاص بك والحصول على بيانات اعتماد تسجيل الدخول لحساب مسؤول جهاز التوجيه. هناك طريقة أخرى وهي استخدام مركز الشبكة والمشاركة على نظام Windows الخاص بك. هذه الطريقة أبسط ولا تتطلب الوصول إلى صفحة إعدادات جهاز التوجيه. بالإضافة إلى ذلك، هناك تطبيقات خارجية مثل WiFi Password Show التي يمكنها عرض جميع رموز الوصول لشبكات Wi-Fi التي اتصلت بها.

هناك طريقة أخرى لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهي استخدام موجه الأوامر . تتضمن هذه الطريقة استخدام أوامر محددة لاستعادة كلمة المرور من نظامك. ومع ذلك، تتطلب هذه الطريقة بعض المعرفة التقنية وقد لا تكون مناسبة للجميع. ومن المهم ملاحظة أن بعض هذه الطرق قد لا تعمل على جميع الأنظمة أو قد تتطلب تمكين إعدادات معينة. لذلك، يوصى بتجربة طرق متعددة واختيار الطريقة التي تناسب نظامك بشكل أفضل.

وفي الختام، فإن معرفة كلمة مرور شبكة Wi-Fi أمر مهم للوصول إلى الإنترنت من جهاز الكمبيوتر. هناك طرق مختلفة لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز كمبيوتر، بما في ذلك استخدام موجه الأوامر ومركز الشبكة والمشاركة ولوحة التحكم وWindows PowerShell وWirelessKeyView وإعدادات جهاز التوجيه والوصول إلى سلسلة المفاتيح والمحطة الطرفية على جهاز Mac. من الضروري الحفاظ على كلمة مرور Wi-Fi آمنة لمنع الوصول غير المصرح به. باتباع الخطوات الموضحة، يمكن للمستخدمين بسهولة استرداد كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بهم والتأكد من أمان شبكتهم.


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق