سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

طريقة التجسس على Whatsapp بواسطة Mac Address

لم تعد أساليب التجسس على Whatsapp القديمة تجدي وخصوصا باستخدام الهواتف الذكية إلا باستخدام طرق متقدمة. تكلمنا في مقال سابق كان عنوانه التجسس على الواتساب بواسطة Mspy ولكن الطريقة مدفوعة وتعطي حساب تجريبي لمدة اسبوع واحد فقط وعلى الرغم من كل ذلك فهي فعالة جدا. هذه المرة سوف نشرح طريقة التجسس على Whatsapp باستخدام Mac Address . نحن لا نشجع على استخدام هذه الطرق إلا في حالة النية السليمة وفيما يرضي الله.

ملخص طريقة التجسس على Whatsapp بهذه الطريقة

الأسلوب المتبع للشرح في هذا المقال ليس بالسحري وإنما يحتاج إلى هاتف الشخص الآخر. العملية باختصار تحتاج انتحال IP الشخص الآخر عبر استخدام تطبيقات من متجر جوجل للهواتف التي تعمل على نظام أندرويد. التجسس على Whatsapp يحتاج إلى تغيير Mac Address ومن ثم إيجاد IP الجهاز الاخر ويتم عبر الحصول على الهاتف وفتحه للحصول على هذه المعلومات. يجب اولا مسح تطبيق واتساب من جهازك اولا ومن ثم تثبيته في وقت لاحق بعد اتمام الاتصال .

الخطوات الخاصة بعملية التجسس على Whatsapp شخص آخر :

1- إلغاء تثبيت واتساب من الهاتف

يجب ان تكون الخطوة الاولى من مراحل التجسس على Whatsapp أن تقوم بإلغاء تثبيت التطبيق. السبب في ذلك اننا سوف نستخدم تطبيق طرف ثالث يدخل كبديل. هذا لا يعني أن التطبيق هو من سوف يتجسس ولكنه سوف ينتحل عنوان IP الجهاز المستهدف.

2- الحصول على Mac الجهاز الآخر

هذه الطريقة تحتاج منك الى خبرة والحصول على الهاتف المستهدف. ايضا يجب ان تتعلم اسلوب الحصول على Mac Address الطرف الآخر وحفظه لديك. لكل جهاز أسلوب يمكن اتباعه في الحصول على Mac بطريقة مختلفة عن الأخرى . على سبيل المثال هواتف آيفون تتم العملية من خلال الاعدادات Settings ومن ثم About ومن معلومات الاتصال بالانترنت WIFI ستجد رقم Mac الجهاز. بينما اغلب هواتف اندرويد تكون الطريقة مختلفة وهي عبر اعدادات WIFI وسوف تنتقل الى الاعدادات المتقدمة لتجده أمامك.

3- استخدام التطبيق Busybox

التطبيق BusyBox هو طرف يدخل عرضيا في انتحال IP الجهاز المستهدف. يحتاج هذا التطبيق من أجل التجسس على Whatsapp ان يكون الهاتف قد تم عمل Root له. بعد ذلك سوف تستطيع انتحال IP الشخص الاخر من اجل خداع واتساب انه يعمل على نفس الهاتف.

التجسس على Whatsapp

4- تثبيت تطبيق واتساب مرة أخرى

لكي تتم خطوات التجسس على Whatsapp يجب تثبيت التطبيق مرة اخرى. قمنا بانتحال عنوان IP الجهاز المراد مراقبة رسائل واتس اب الخاصة به. جاء الدور علينا الانتقال الى متجر جوجل والقيام بعملية التثبيت الى ان تتم . وعند فتح التطبيق يجب ان نحصل على تأكيد من جهاز الضحية لكي تتم العملية بشكل نهائي.

5- نسخ مجلد الملفات لتطبيق واتساب

يجب علينا نسخ مجلد الملفات الخاصة بتطبيق واتساب المراد التجسس عليه . هذه الطريقة بعد النسخ سوف تنجح في كل مرة نحاول فيها قراءة الرسائل الجديدة والنشاط الأخير. العملية كما اخبرناكم تحتاج الى Root لأن التطبيق Busybox لا يعمل على النظام بدون روت.

الخلاصة حول التجسس على Whatsapp

هذه الطريقة تحتاج الى نظام اندرويد قد تم عمل روت له مسبقا. تحتاج بالإضافة الى ذلك وجود الهاتف المراد التجسس على Whatsapp الخاص به قريبا عليك. لأن العملية تتطلب معرفة Mac الجهاز بالإضافة الى تأكيد الدخول على التطبيق. التجسس على Whatsapp يجب أن تكون فيما يرضي الله ولأسباب مشروعة وليست لاغراض غير أخلاقية . لأن هذه الطرق تم ايجادها وابتكارها على الاغلب من اجل الرعاية الابوية. في بلدان العالم الغربي يوجد قانون يحث على احترام الخصوصية لهذا سيكون من الصعب التجسس على Whatsapp شخص بالغ ولكن الرعاية الأبوية مطلوبة. لهذا السبب فأن هذه الطرق متاحة وان من يدان بالتجسس على شخص بالغ وبدون علمه يمكن ان يعرض نفسه لعقوبة قاسية ومحاكم وغيرها من التبعات.

لا يمكن التجسس على التطبيق بدون ان تتم عملية التأكيد او زرع تطبيق مخفي لان واتساب امن جدا. درجة الامان في تطبيق Whatsapp كبيرة الى انه لا يمكن لطرف ثالث الاطلاع على المحادثات. عمليات التجسس أو الرقابة تتم بتحويلك الى طرف ثاني وليس ثالث. هذه الطرق اما تتم عبر تسجيل الشاشة او ما يجري في لوحة المفاتيح ولا تصل الرسائل مباشرة. الثغرة في واتساب الخاصة بفتح المحادثات والتأكيد من هاتف اخر ربما تلغى في أي لحظة.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق