سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

طريقة فتح تليجرام ويب على الكمبيوتر من المتصفح

كيفية فتح تليجرام ويب تعتبر طلب مهم من قبل كل مستخدمي الانترنت وخصوصا الكمبيوتر. السبب في ذلك أن الحاجة الى الكتابة بواسطة تليجرام ويب أو رفع وتحميل الملفات ستكون مهمة. عبر الويب او المتصفح سيصبح الامر اكثر سهولة ويمكن التحكم بالتطبيق بشكل كبير. لو كنت صاحب قناة او تستخدم بوت معين سيكون عليك التحكم به بواسطة جهاز الكمبيوتر لكي يكون التحكم اوسع واسرع. قبل ان نبدأ في الشرح هناك أشياء أساسية يجب معرفتها من الزائر الكريم وان اراد التحول الى خطوات الشرح فيمكن النقر عليها والتوجه مباشرة بواسطة جدول المحتوى.

ما هو تليجرام ويب ؟

تليجرام ويب هو نفس التطبيق تليغرام ولكن الاختلاف ان المتصلين بالاضافة الى صفحة الدردشة تفتح في المتصفح على الكمبيوتر بدلا من الهاتف الذكي. العملية تتطلب تأكيد من الهاتف لأن تليغرام يعتمد على رقم الهاتف من اجل التفعيل. التصريح يجب أن يصدر من الهاتف في كل مرة تفتح تليجرام ويب والا سوف لن تتحقق العملية. قد تتطلب العملية التأكيد من خلال QR Code أو Pin يتم ادخاله عبر الويب أي المتصفح سواء كان جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس.

الفائدة من استخدام تليجرام ويب على الكمبيوتر :

  1. إمكانية السيطرة على المحادثات من خلال الكتابة السريعة بواسطة لوحة المفاتيح.
  2. يمكن تحميل الملفات الكبيرة او رفعها من والى الكمبيوتر واعادة تسميتها بسهولة.
  3. السيطرة على القناة التي تصنعها عبر الرد والدعم لكل المتابعين لها بسهولة.
  4. تليجرام ويب يسمح بمحادثة اكثر من شخص عبر صفحة واحدة والانتقال السريع.
  5. مناسب جدا للشركات والأعمال التجارية التي تتطلب سرعة ودقة في العمل.

الادوات التي تحتاج إليها لفتح تليجرام ويب

1- هاتف ذكي يعمل على نظام اندرويد أو ايفون

يمكنك استخدام هاتف ذكي مهما كان نوعه يحتوي على بطاقة SIM يستقبل الرسائل من أجل تفعيل التطبيق. الهاتف قد يعمل على نظام أندرويد مهما تكن علامته التجارية او ايفون او اي هاتف آخر يعمل على نظام IOS.الهاتف أو الجوال هو الأساس والاداة الاولى لفتح تليجرام ويب والكمبيوتر سيكون تاليا.

2- كمبيوتر يحتوي على متصفح وليكن جوجل كروم

أي كمبيوتر يعمل على نظام أي اصدار من نظام ويندوز او لينكس سيكون كافيا بشرط ان يحتوي على أي متصفح. جميع المتصفحات المعروفة تكون مدعومة وتعمل لفتح تليجرام ويب. أشهر هذه المتصفحات هي جوجل كروم , موزيلا فايرفوكس, اوبرا , مايكروسوفت إيدج بالإضافة إلى العديد من المتصفحات الاخرى.

3- تثبيت تطبيق تليجرام على الهاتف وتفعيله

يجب ان نتجه الى متجر جوجل أو ابل من أجل تثبيت تطبيق تليجرام. لا تحتاج العملية الى اكثر من البحث عن التطبيق ومن ثم القيام بالتثبيت. يجب أن ننتظر عملية التحميل ومن ثم التنصيب لكي يكون جاهز على الجوال. اخيرا يجب ان نقوم بالتسجيل بواسطة رقم الهاتف ومن ثم تفعيل التطبيق.

4- الاتصال بالانترنت لكل من الجوال والكمبيوتر

يجب ان يكون الكمبيوتر بالاضافة الى الجوال قريبين من بعض. الشيء الاخر المهم هو اتصال كلا الجهازين بالانترنت. في هذه الحالة سوف تحتاج الى تطبيق خطوات محددة من اجل الاتصال على الويب. تليجرام ويب سوف يفتح على المتصفح من جهاز الكمبيوتر بسهولة بعد تطبيق الخطوات ادناه.

خطوات فتح تليجرام ويب على الكمبيوتر :

1- الدخول الى الموقع الالكتروني تليجرام ويب

يكفيك البحث في جوجل عن الكلمة المفتاحية (تليجرام ويب) لكي تظهر في النتيجة الاولى بأسم Telegram Web . اضغط على اسم الموقع ليفتح لديك من المتصفح وتظهر الشاشة الرئيسية. شكل الصورة سوف يكون كالاتي :

تليجرام ويب

كما نشاههد في الصورة اعلاه يوجد ثلاثة خطوات من اجل فتح تطبيق تليجرام على الويب. العملية تشمل فتح تطبيق تليجرام ثم التوجه الى الاعدادات ومن ثم الاجهزة واخير مسح الكود بواسطة شاشة الجوال. سوف نشاهد ترتيب العمل بواسطة الخطوات التالية.

2- افتح تطبيق تليجرام من الهاتف

يمكنك الضغط على ايقونة التطبيق من اجل الدخول الى التطبيق. لا تحتاج العملية اكثر من تمييز الايقونة الخاصة بالبرنامج على الجوال ومن ثم النقر عليها بأصبعك. سوف يكون التطبيق واضح وظاهر امامك ويحتوي على كل المحادثات الخاصة بك.

تطبيق تليجرام

باب الدخول الى الإعدادات الخاصة بالتطبيق عبر Settings المؤشرة اعلاه. يمكنك القيام بكل ما تحتاجه داخل التطبيق من خلال الخيارات المتواجدة في الاعدادات. تم وضع اطار على ايقونة الاعدادات لأننا سوف نحتاج اليها في الخطوات القادمة.

3- ضبط الاعدادات والاجهزة ثم مسح QR Code

كما في اعلاه عند الدخول الى الاعدادات نضغط على الاجهزة أو Devices ومن ثم نقوم بقراءة QR Code . بحيث الدخول الى الاجهزة المتصلة او المهيئة للاتصال سوف يتيح الخيار لديك لأكثر من طريقة. يمكن بعد التوجه الى الاعداد التالي بيان القصد.

الاجهزة في تليغرام

مسح الكود

يتم الضغط على الخيار Scan QR Code وبهذا سوف تفتح لنا نافذة جديدة في الهاتف. هذه النافذة سوف تظهر في الصورة أدناه وهي الحد الفاصل بين فتح تليجرام ويب على الكمبيوتر بواسطة المتصفح او لا. شاهد الصورة ادناه لكي تتضح الصورة.

4- مسح QR Code من الهاتف الى المتصفح

الصورة التالية سوف توضح الطريقة الصحيحة لمسح الكود QR عن طريق الضغط على الزر Scan QR Code . بعدها سوف يتم تفعيل الكاميرا التي يجب وضعها على الكود في المتصفح الذي يظهر في الصورة في الخطوة الأولى. . بعد اكتمال المسح سوف يفتح تليجرام ويب.عمل المسح للمتصفح

5- فتح تليجرام ويب على المتصفح وبدء الاستخدام

يمكن فتح تليجرام ويب عن طريق المتصفح في جهاز الكمبيوتر بعد تطبيق الخطوات اعلاه. بحيث يمكن البدء في الاستخدام والدردشة بالاضافة الى نقل الملفات. سيكون استخدام تطبيق تليغرام بسهولة تامة لأن وجود الماوس والكيبورد سوف تسهل العمل بهكذا تطبيقات مهمة.

تليجرام ويب على الكمبيوتر

طريقة اخرى لفتح تليجرام ويب

يمكننا العودة الى الخطوة الاولى اعلاه والضغط على Login By Phone Number . بعد الضغط على تسجيل الدخول بواسطة رقم الهاتف يجب ان تدرج رقمك مع مفتاح الدولة. وبعد ذلك نضغط على التالي أو Next لكي تتمكن من الدخول إلى الخطوة الأخرى.

الدخول الى تليجرام ويب

الكود في تليغرام

بعد ادخال الكود الذي ترسله شركة تليغرام في رسالة يمكنك وضعه في هذا المربع. اخيرا سوف تتمكن من الدخول الى تليغرام ويب والاستمتاع بالتطبيق عن طريق المتصفح. سوف تستطيع التمتع بكافة الصلاحيات المخول بها على جهاز الكمبيوتر.

الخلاصة

تليجرام يمكن ان يفتح بواسطة التطبيق أو على الويب. يوجد طريقتين لفتح خدمة الويب الاولى بواسطة مسح كود QR . الطريقة الثانية تتم عن طريق ادخال رقم الهاتف واستقبال الكود . بعد استقبال الكود في رسالة على الهاتف يمكنك إدخاله كأرقام في صفحة الويب على الكمبيوتر. يعتبر Telegram احد اشهر تطبيقات الهاتف والويب مجتمعة من اجل نقل الملفات والتواصل مع جهات الاتصال. تستطيع الاستفادة من المجموعات والقنوات أيضا في الحصول على فوائد كثيرة بالإضافة إلى مجال التجارة الالكترونية.

يمكن إنشاء عضوية وهمية خاصة بك من اجل حفظ الملفات الضرورية فيها. طريقة حفظ الملفات تتم عبر تحويل الملفات الى هذه العضوية بالاضافة الى امكانية الرفع إليها. ما يميز تليجرام سواء على الويب او الهاتف انه لا يرفض أي نوع من الملفات. هذه الملفات التي تحتفظ بها سوف تدوم مع وجود الحساب ويعتبر من مواقع التخزين السحابي الكبرى.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق