سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

طريقة كتابة الايميل تعلم كيفية كتابة البريد الالكتروني

كل من يرغب في تعلم كيفية كتابة الايميل يمكنه أن يتبع الخطوات الموجودة في هذه الصفحة. البريد الإلكتروني من حيث الكتابة سهل جدا ولكنه يحتاج إلى تفصيل. اغلب من يدخلون الى هذه الصفحة من محركات البحث بالتأكيد هم مبتدئين. الاحتراف في مجال الانترنت سوف يزيد من فرصتك في تجنب هذا النوع من المقالات. السبب في ذلك أن كل شيء صعب في البداية يصبح بديهي بعد التكرار. على سبيل المثال كنت اجد صعوبة ككاتب ان اصل الى 100 كلمة في مقال معين أما اليوم اكتب 2000 كلمة بدون كلل او ملل. هذا يعني ان المقال هذا الذي يتحدث عن كيفية كتابة الايميل سوف تخرج منه وسوف لن تحتاج الى اي مصدر اخر.

ما هو البريد الالكتروني ولماذا نحتاج إلى كتابته ؟

البريد الالكتروني Email هو عنوان يتم استخدامه من اجل استقبال الرسائل النصية بالإضافة الى الرسائل التي تحتوي على ملفات اخرى. يتم استضافة البريد الالكتروني ضمن دومين معين او نطاق. هذا الدومين او الموقع يوفر مساحة تخزينية تسمى صندوق البريد. الاستقبال هو إحدى أهم الفوائد الخاصة بالبريد الالكتروني ولكن الارسال مهم ايضا. يتم إرسال أو استقبال الرسائل عبر الايميل رسميا ان كنت لا تريد ان تشارك رقم هاتفك أو حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي. اغلب الشركات بالإضافة الى المتاجر تستخدم الايميل من اجل التعامل وليس الحسابات الاخرى. من مميزات الايميل او البريد الالكتروني انك تستطيع انشاء قائمة بريدية وإرسال رسالة موحدة إلى الجميع.

كتابة الايميل هو اسلوب بسيط يمكننا تعليمه الى الجميع. كما هو معروف ان الانترنت يحتوي على الكثير من المبتدئين. الانترنت كما المدارس الابتدائية والثانوية يدخل اليه مجموعة كل سنة يحاولون تعلم اساليب كتابة البريد الالكتروني وباقي المعلومات التقنية الأساسية. البريد الالكتروني او الايميل يحتوي على صندوق بريد يمكن قراءة الرسائل من خلاله بالاضافة الى الارسال. كما ذكرنا اعلاه فان لكل صندوق بريد مساحة تخزينية يجب توفرها لكي يتم استقبال البيانات عليه. المرفقات مهمة جدا في الايميل منها المستندات النصية , الملفات المضغوطة بالاضافة الى الصور او الفيديو وغيرها.

طريقة كتابة الايميل

طريقة كتابة الايميل في كل الصفحات التي تطلبه

اغلب الصفحات التي تطلب منك كتابة الايميل هي التي تختص بالتسجيل. بالاضافة الى صفحات التسجيل فيجب الدخول ايضا الى صندوق البريد من خلال الايميل والباسورد ايضا. هناك صفحات اخرى او خدمات تطلب البريد الالكتروني وهي النشرات الالكترونية. اغلب المواقع الغربية او العربية تقوم بعمل اغراءات لمنشورات مميزة جدا لا يمكنك قرائتها الا بعد كتابة الايميل. هذا البريد الذي قمت بكتابته سوف يدخل ضمن قوائمهم البريدية التي ربما ترسل اليك أسبوعيا أو شهريا. زيادة على ذلك فيمكنك أيضا عمل صفحات مراسلة وكتابة الايميل الخاص بك من أجل وصول الرسائل الالكترونية اليك.

مكونات الايميل وكيف نختارها :

لو اردنا كتابة الايميل أو البريد الالكتروني فيمكننا كتابته بالصيغة وسيكون المثال بريدي الالكتروني (ehshukor@gmail.com) . وجدنا ثلاثة ألوان في الايميل المكتوب وهي الاحمر ومن ثم الاخضر واخيرا الازرق. كل لون له اسم وهذا ما سوف نفهمه في النقاط التالية :

1- اسم المستخدم الخاص بالبريد الالكتروني

اسم المستخدم يختلف من شخص الى آخر. الكلمات والرموز المسموح لها هي كل الحروف الانجليزية بالاضافة الى الارقام. زيادة على ذلك يمكنك اختيار الرموز (_) أو (-) وبعض المنصات تسمح بالنقطة ايضا. يفضل اختيار اسم المستخدم بشكل لائق من خلال التجربة والتكرار. قد تكون أمثلة اسم المستخدم (haidarmamood998 ) أو (haidar_mahmood_44) أو (haidar-ali7569) وغيرها من الخيارات. لا يهم ان كتبت اسم المستخدم أو الايميل بالكامل بالاحرف الانجليزية الصغيرة أو الكبيرة. كتابة الايميل اعلاه يعتبر اللون الأحمر هو اسم المستخدم .

2- الرمز @ التي تتوسط الاسم والنطاق

الرمز @ هو الأساس في كل ايميل يتم كتابته. السبب في ذلك انه العلامة أو الرمز الفاصل بين نطاق الموقع المستضيف واسم المستخدم. لا يوجد ايميل أو بريد الكتروني في العالم يخلو من هذا الرمز. معنى الرمز هو الكلمة الانجليزية (at) التي تعني (في أو على ) في اللغة العربية بالنسبة للبريد الالكتروني. يكون النطاق هو عبارة عن اسمك الذي قمت باختياره المستضاف في النطاق المحدد. يمكن كتابة هذا الرمز في الكمبيوتر من خلال الضغط على الزر Shift في لوحة المفاتيح والرقم 2 . الهواتف الذكية لوحة المفاتيح فيها مختلفة فهي تستشعر الرمز تلقائيا عندما تبدأ بكتابة الايميل او يمكنك التحويل الى الرموز واختياره.

3- الدومين او المجال الخاص بالموقع المستضيف

اهم مكونات كتابة الايميل او البريد الالكتروني هو الدومين المستضيف. النطاق المستضيف يوفر لك مساحة تخزينية ولوحة تحكم خاصة بك تصل إليها الرسائل ومنها ايضا يمكن إرسال ما تريد إلى عناوين أخرى. يوجد الكثير من الشركات العالمية الكبرى التي توفر لك مساحات تخزينية بحيث تكون لوحة التحكم الخاصة بك من داخل الموقع. هذه المواقع تحتوي على صفحات الدخول الى بريدك الالكتروني يمكن اجتيازها بعد كتابة اسم المستخدم بالاضافة الى الباسورد. بعض المنصات تطلب منك كتابة الايميل بالكامل وبعضها تطلب منك اسم المستخدم فقط.

أشهر المنصات التي تسمح بتسجيل بريد إلكتروني

يوجد الكثير من المنصات التي توفر مساحة تخزينية تتراوح بين 5 الى 20 جيجابايت. حاولت ترتيب هذه المواقع أو الشركات من الأشهر إلى الأقل شهرة من حيث التسجيل فيها. تم وضع بريد جوجل الإلكتروني كونه الأشهر في النقطة الاولى وباقي النقاط كما يلي :

  1. Gmail
  2. Live
  3. Yahoo
  4. AOL
  5. Yandex
  6. Outlook
  7. iCloud Mail
  8. ProtonMail
  9. Zoho Mail
  10. HubSpot

لماذا الايميل على منصة Gmail هو الافضل

يعتبر البريد الالكتروني على المنصة جوجل وهو Gmail الافضل من بين جميع الشركات . جيميل هي الأعلى من حيث الأمان ويمكن الدخول عن طريقه إلى الكثير من المواقع بضغطة زر واحدة. زيادة على ذلك فان عامل الامان وامكانية استرجاع الباسورد سهل جدا وقد لا يحتاج الى كتابة ايميل بديل أو رقم هاتف. في النهاية سوف تحصل على المزامنة على جميع الهواتف بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر. هذه المزامنة تتم بواسطة المتصفحات بالاضافة الى الكثير من المنصات ذات العمل المشترك.

ما هو البريد الالكتروني الرسمي وكيفية الحصول عليه ؟

البريد الالكتروني الرسمي يختلف من استخدام الى اخر. لو كنت استاذ جامعي او طالب او تنتمي الى شركة او مؤسسة ما فيجب ان يكون كتابة الايميل مع دومين موقع الشركة أو المؤسسة. لو اردت كتابة ايميل رسمي خاص بك فيجب ان تحجز دومين او نطاق خاص بك. اغلب شركات الاستضافة تسمح لك بالحصول على استضافة مجانية للبريد الإلكتروني الخاص بك. يتم انشاء ايميل من خلال لوحة تحكم الموقع من خلال الاستضافة Cpanel . يجب ان يكون انشاء وكتابة الايميل الرسمي للموقع على سبيل المثال admin@askans.net . لو كانت لديك مبيعات وتود التواصل مع الزبائن يكون الايميل sales@askans.net . على سبيل المثال لو كان لدينا ايميل نستخدمه لارسال البريد الالكتروني حول معلومات الموقع يكون info@askans.net وهكذا. تحتاج الى دومين مدفوع , استضافة تدعم انشاء بريد الكتروني من لوحة التحكم بالاضافة الى خدمة استضافة الايميل.

خلاصة المقال حول كيفية كتابة الايميل

طريقة كتابة الايميل اصبحت واضحة جلية لكل من دخل هذه الصفحة وقرأ محتواها. الكثير من الايميلات التي يمكنك انشاؤها لك من اجل التسجيل في المواقع والتواصل. انشاء الايميل الرسمي يكون اما من خلال مؤسسة او دومين خاص بك. زيادة على ذلك فان مكونات الايميل هي ثلاثة ويجب ان نعرفها وهي كل من اسم المستخدم , الرمز @ بالاضافة الى الدومين. اغلب شركات الاستضافة الكبرى توفر لك عدد من الايميلات المجانية وقد يكون مجموعة قليلة او مفتوحة.

اقرأ أيضا بالإضافة إلى طريقة كتابة الايميل :

 

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق