سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

عرض سجل البحث في جوجل الحذف معرفة النشاط

عرض سجل البحث في جوجل مهم جدا لاستخدامه دائما في حياتنا اليومية. هناك مجموعة من المواقع الالكترونية التي نحتاج للدخول اليها مرة اخرى. هذه المواقع او المنصات تم تصفحها سابقا عن طريق البحث عنها في محرك البحث جوجل. أي ما نبحث عنه من مواقع او كلمات مفتاحية يتم تسجيله او ادراجه في سجل البحث في جوجل او اي محرك بحث اخر. لكي نستعرض او نعرف النشاط في جوجل يجب أن نعرف كيفية استخراج سجل البحث هذا.

فائدة عرض سجل البحث في جوجل :

1- التصفح السريع للمواقع الالكترونية

يمكننا تصفح المواقع الالكترونية بشكل سريع عن طريق ميزة سجل البحث في جوجل. متصفح جوجل كروم يقوم بحفظ السجل الخاص بالبحث. المواقع التي يمكننا تصفحها سريعا هي تلك التي تنشر اخر الاخبار سواء كانت رياضية , سياسية او تقنية وغيرها.

2- العودة الى نفس الصفحات القديمة

هناك صفحات قد تكون رئيسية او اخرى تحتوي على مقال ثابت في المواقع الالكترونية. يمكن ان تكون العودة الى نفس الصفحات القديمة على الانترنت من اجل الحصول على معلومة مفقودة. قد يستغرق قراءة ودراسة محتوى ما العودة الى نفس الصفحة عدة مرات او الاستفادة من الصفحات المتعلقة بها.

3- معرفة النشاط على الكمبيوتر او الهاتف

سجل البحث عندما يتم تسجيله في المتصفح يمكن من خلاله معرفة النشاط على الكمبيوتر او الهاتف. التصفح الخفي في المتصفحات لا يبقي اي سجل للبحث في جوجل. زيادة على ذلك فان المزامنة تنقل سجل البحث في جوجل وغيره الى اجهزة اخرى مثل الكمبيوتر او الهواتف الذكية .

4- استخدام كلمات مفتاحية محددة

الكلمات المفتاحية او البحثية قد تكون قصيرة او طويلة. عندما نبحث عن الكلمات البحثية المسماة طويلة الذيل قد نحتاج الى تذكرها. يمكن من خلال سجل البحث تذكر هذه الكلمات في المواقع القديمة التي دخلنا اليها. لهذا فان اهمية سجل البحث في جوجل سوف يساعد على تذكر او استخدام كلمات مفتاحية محددة.

5- سرعة تحميل الصفحات عند الفتح

عرض سجل البحث في جوجل والدخول الى نفس النتائج سوف يجعل التصفح أسرع. السبب في ذلك ان ملفات الارتباط سوف تكون محملة مسبقا على جهازنا. هذا سوف يساعد كثيرا في ايجاد كلمات مفتاحية متعلقة أكثر عند البحث مرة اخرى او عند الدخول الى نفس المواقع القديمة عند عرض سجل البحث.

خطوات عرض سجل البحث في متصفح جوجل كروم :

سيتم عرض السجل الخاص بالبحث في جوجل عن طريق المتصفح جوجل كروم. هذا المتصفح موجود كبرنامج في الكمبيوتر على نظام ويندوز بالاضافة الى الانظمة الاخرى. زيادة على ذلك فإن تطبيق جوجل كروم يتواجد ايضا في هواتف ايفون او التي تعمل على نظام أندرويد. الطريقة يمكن العمل بها سواء على الكمبيوتر او الهاتف كما يلي :

1- الدخول الى ملفك الشخصي من جوجل كروم

يمكن الدخول الى الملف الشخصي في جوجل كروم من خلال صورة البريد الالكتروني. بالنسبة الى المتصفح جوجل كروم سوف يمكنك من تسجيل الدخول عبر حساب Gmail.هذا الحساب سوف يربط جميع خدمات جوجل ضمن المتصفح ولا تحتاج الى تسجيل الدخول في منصات وخدمات جوجل المتعددة.

الملف الشخصي في كروم

2- الضغط على ادارة حسابك على Google

عند النقر على ادارة حسابك على جوجل سوف تنتقل الى الصفحة المخصصة لك. هذه الصفحة داخل موقع جوجل تحتوي على كا ما تحتاج اليه لمعرفته. اهم ما تحتاج معرفته هو عرض سجل البحث التابع الى منصة جوجل بالكامل.

البيانات والخصوصية

3- الضغط على البيانات والخصوصية في القائمة

الصفحة التابعة الى جوجل تحتوي على قائمة على اليمين كما يظهر في الصورة اعلاه. قبل ان تدخل الى عرض سجل البحث في جوجل يجب ان تمر بسلسلة من الخطوات. احدى الخطوات التي تحتاج البدء بها هو النقر او الضغط على الخيار البيانات والخصوصية.

انشطتك والاماكن التي زرتها

4- انقر على أنشطتك والأماكن التي زرتها

كما يظهر في الصورة اعلاه فأن الضغط على انشطتك والاماكن التي زرتها هي بداية الحصول على عرض سجل البحث في جوجل. سجل البحث داخل محرك البحث جوجل لا يمكن ان يتم عرضه الا من خلال هذا الخيار. يتبقى امامنا خطوة واحدة يمكن الاطلاع عليها ادناه.

5- عرض النشاط الخاص بالبحث او كروم او اندرويد

يمكنك عرض النشاطات المختلفة الخاصة بنظام اندرويد , عرض سجل البحث, متجر جوجل بالاضافة الى المواقع التي زرتها مباشرة في جوجل كروم. الى جانب المواقع التي زرتها في جوجل كروم يوجد المواقع التي نقرت عليها في محرك البحث.

عرض النشاطات حسب ما تريد مشاهدته

6- استعراض نشاط البحث او التصفح في كروم

نقوم بالنقر على الايقونة الثالثة على اليمين التي تخص عرض سجل البحث في محرك جوجل للبحث. بعد الضغط على هذه الايقونة سوف يظهر لنا كل ما قمنا بالبحث عنه. هذا السجل يمكنك البحث داخله او استعراضه وفقا لفترات زمنية تحددها بنفسك.

عرض سجل البحث في جوجل

مسح او حذف سجل البحث في جوجل كروم

بعد عرض السجل الخاص بالبحث في محرك جوجل يمكنك حذف او مسح هذا السجل لأي فترة زمنية. يمكنك ايضا عمل حذف تلقائي لكل فترة من الوقت ولكني ككاتب للمقال لا انصح به. نحتاج احيانا الى عرض السجل الذي يخص بحث جوجل لتأكيد ما قمنا بالبحث عنه وايجاده في جوجل. طريقة حذف او مسح السجل الخاص بالبحث يكون عبر تكملة الخطوات اعلاه والذهاب الى خيار البحث كما في الصورة التالية.

حذف سجل البحث بعد العرض في جوجل

بعد عملية العرض الخاصة بسجل البحث في جوجل يمكنك فتح قائمة الحذف. يتوفر في القائمة حذف كل أنشطتي اليوم , النطاق المخصص , جميع النتائج بالاضافة الى الحذف التلقائي. بالنسبة الى الحذف التلقائي يوجد فترات زمنية تبدأ من 3 اشهر الى 6 شهور ومن ثم 12 شهر واخيرا 18 شهر. بالنسبة الى باقي خيارات الحذف يمكنك النقر عليها لاكتمال العملية. بعد اكتمال عملية الحذف سوف تظهر لك الرسالة ادناه.

تأكيد الحذف عرض سجل البحث

هذه الطريقة تمكنك من تصفح كل ما تم البحث عنه ان كان هناك شخص اخر يستخدم الكمبيوتر او الهاتف الخاص بك. زيادة على ذلك سوف تتمكن من حماية خصوصيتك وعدم اظهار ما يتم البحث عنه عن طريقك. واخيرا سوف تتمكن من الحصول على اسلوب بحث جديد لا تحتاج فيه الى السجل القديم. لو اردت عدم ظهور ما تبحث عنه او عدم العرض في سجل البحث الخاص في جوجل يوجد حل واحد. هذا الحل هو فتح في نافذة التصفح الخفي.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق