سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

علاقة جمهور قناة Youtube مع السعي لنجاحها

الجمهور المشترك في أي قناة على منصة Youtube هو الذي سوف يجبرك على نشر المحتوى . السبب هو ان الاعمار تختلف في التوجهات الخاصة بها عند استعمال منصة الفيديو الاشهر عالميا. مراهقين باعمار بين 12 الى 17 بالتأكيد لن يبحثوا عن وقائع تاريخية وانما بحثهم عن الالعاب , الترفيه أو كرة القدم. اعمار تفوق الاربعين سوق يبحثون عن وقائع مجتمعية وتاريخية ودينية وهكذا. نذهب ايضا الى الجنس هل هو ذكوري أم أنثوي فنجد تلقائيا ان النساء يميلن الى الطبخ مثلا اكثر من الرجال وهكذا.

جمهور يوتيوب

أهم المعلومات عن جمهور القناة في Youtube

يوجد الكثير من المعلومات التي يجب أخذها بعين الاعتبار. هذه المعلومات والمقومات التي يتم نشرها الى مدير القناة على اليوتيوب سوف تساعده في تطوير المحتوى الخاص به. لا يمكن السير لوحدك ما لم تحدد الاهتمامات الخاصة بالجمهور والتي يجب أن تكون استنادا إلى :

1- العمر او السن

تعد معرفة العمر او السن للمشتركين او متابعي الفيديوهات عامل مهم لكي يتم نشر المحتوى الجديد استنادا الى مستواهم العقلي فيمكن الحكم على الاغلبية من حيث نشر محتوى مناسب لهم. الاعمار الصغيرة تختاج الى توضيح بينما الكبيرة تحتاج الى تجديد المعلومات وملائمة افكارهم. محتوى القناة والتخصص هي التي سوف تسهم وبشكل كبير في تحديد نوعية المحتوى الذي يمكنك مشاركته على منصة يوتيوب.

2- الجنس

يعتبر الجنس أحد المؤشرات التي يمكنك من خلالها أن تبني المواضيع المطروحة داخل قناتك في اليوتيوب. هذا يساعد كثيرا على توفير ممحتوى مميز موجه مرة الى الرجال ومرة اخرى الى النساء او الى الجنسين معا. يمكن تطوير القناة استنادا الى معرفة اكثر المشاهدين سواء كانوا رجال ام نساء.

3- البلد

البلد يعتبر موقع جغرافي من اجل تحسين اسعار المشاهدات والنقرات التي تظهر في جوجل ادسنس. تستطيع الى جانب باقي العوامل استهداف جماهير او مشاهدين من بلدان محددة لكي تحصل على مردودات افضل. على سبيل المثال المشاهد الاماراتي والسعودي افضل من حيث الارباح من المشاهد العراقي والسوري.

4- زمن مشاهدة الفيديو

سوف تعرف تلقائيا ان كان الفيديو الخاص بك ممل ولا يتم اكماله أو انه يشد المستخدمين الى النهاية لكي يشاهدون الفيديو كاملا. بمشاهدة كامل الفيديو سوف تحصل على مشاهدات لفيديوهات اخرى من شاشات النهاية او البطاقات وربما الدخول الى القناة والبحث عن المحتوى القديم الذي تقدمه.

5- الاهتمامات

ان الاهتمامات يتم معرفتها من خلال زيارات الفيديوهات التي تشكل النسبة الاكبر. الاختصاص الواحد يحتوي على اهتمامات مختلفة. كلما زاد اهتمام المشاهدين تجاه او صوب نوع معين من المحتوى الذي يمكنك اكمال سلسلة المعلومات التي تخصه.

خلاصة فائدة الجمهور في Youtube

هناك فوائد كبيرة لوجود الجمهور وتأثيره على نمو قناتك وكيفية زيادة الارباح. الاهم من كل ما يخص المحتوى هو ملائمته للجمهور او مجموعة المشتركين والمشاهدين. في هذه الحالة سوف تكون هذه النقاط مهمة الى حد كبير في الحصول على أهم العلامات الفارقة في زيادة الرغبة تجاه محتوى قناتك وهي :

  • عمر المشاهدين أو معدل العمر سوف يفرض عليك انشاء محتوى في اليوتيوب ومشاركته استنادا الى الفهم لهذه الاعمار. كلما كان السن اكبر هذا يعني ان هذه الفئة يبحثون عن ما هو جديد. الاعمار الصغيرة تحتاج إلى التعليم والترفيه.
  • بالنسبة الى الجنس فله اهتمامات مختلفة ولكن هناك محتوى يمكن ان يجمعهما معا. بالنسبة الى الاختصاص في القناة لنوعية المحتوى المنشور سوف يحدد طبيعة جذب جنس معين دون الاخر او كسب الجنسين معا.
  • الموقع الجغرافي له دور في طبيعة المحتوى وهل هذا المحتوى او الفيديو يخصه او ان المشاهدين من هذه المناطق يهتمون بمحتواك دون غيره. كلما استهدفت مشاهدين من بلدان محددة هذا يؤدي الى زيادة الارباح من المشاهدات والنقر على اعلانات جوجل ادسنس.
  • حاول ان تصنع محتوى مرغوب يزيد من عدد الدقائق الخاصة بالمشاهدة. كلما زادت احترافيتك في انشاء فيديوهات ممتعة زاد هذا من عدد الدقائق المشاهدة والتي تؤدي الى التسلسل في مشاهدة الفيديوهات بالتالي ستزيد ارباحك و تصنيف الفيديوهات.
  • الاهتمامات متنوعة حسب المشاهدين ولم تحصل على هذا العدد الا ان تم نشر فيديوهات لاهتمامات مختلفة. حاول أن تنوع الاهتمامات لكي تبقي جمهورك كما هو تزيده من خلال اضافة اهتمامات اخرى وادراجها في محتوى قناتك.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق