سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

فائدة قوائم التشغيل في قناة Youtube

قوائم التشغيل او Playlists يجب ان تتضمنها كل قناة على اليوتيوب متخصصة تعمل على مشاركة الفيديوهات على العامة. الغرض من قائمة التشغيل بصورة عامة هو تجميع مجموعة من مقاطع الفيديو المترابطة من حيث الاختصاص او التي تكون على شكل حلقات. يمكن تحديث قوائم التشغيل بين فترة واخرى ووضع الفيديوهات بالتسلسل الذي تريده. كل مشترك في قناتك سوف يعجبه الدخول الى القناة ومن علامة التبويب قوائم التشغيل سوف يشاهد مجموعة الفيديوهات الموجودة في كل قائمة.

قوائم التشغيل

خصائص قوائم التشغيل في قناة Youtube

1- كتابة عنوان مناسب للقائمة

يمكنك إنشاء عنوان خاص لكل فائمة ولكن يفضل ان لا يزيد عن 6 كلمات. هذا العنوان سوف يكون ملخص كامل لكل الفيديوهات المدرجة في القائمة الواحدة. هذا العنوان يمكن ان يظهر في مجموعة الفيديوهات المقترحة للحصول على مشاهدات كاملة للفائمة . يمكنك نشر القائمة بالكامل عبر رابط مباشر ومشاهدتها اما من خلال تضمينها داخل المواقع او مشاهدتها على منصة يوتيوب وتكون بشكل أسرع.

2- اظهار عدد الفيديوهات

في كل قائمة يمكن اظهار عدد الفيديوهات فيديو. لك ان تضع ما تشاء من الفيديوهات داخل القائمة وعند الدخول اليها من القناة سوف تظهر رقم وهو عدد المقاطع الموجودة فيها. لا يمكنك تحديد عدد المقاطع داخل القائمة الواحدة لان الغرض من القوائم هو تجميع محتوى متشابه او متعلق فربما يكون دورة كاملة او حلقات وغيرها من انواع الترتيب المختلفة.

3- ترتيب المقاطع كما تريد

يفضل ان تقوم بترتيب مقاطع الفيديو داخل القائمة في قناة اليوتيوب بشكل منظم ومتسلسل. الفيديو الاول داخل القائمة هو الذي سوف يفرض الصورة المصغرة او البارزة. تحتاج الى الاهتمام بهذه الصورة لكي تظهر القائمة بشكل جذاب ومميز ويمكن ان تجذب المشاهد لتكملة كل المقاطع وبذلك ستحصل على وقت مشاهدة عالي.

4- العرض الكامل للقائمة

عند النقر على عنوان القائمة سوف تعرض بالكامل فيمكنك البدء بأول فيديو ومن ثم تتسلسل تلقائيا بالفيديوهات المتعلقة. سوف يتم عرضها بشكل منظم وكما تم ترتيبها لكي تصل الفكرة الى المشاهد. من لوحة التحكم داخل اليوتيوب انت من سوف تحدد ما هو الفيديو الاول او الثاني ومن ثم الثالث وتستمر.

عرض قائمة التشغيل

5- الظهور في الفيديوهات المقترحة

تظهر القائمة في أغلب الأحيان في الفيديوهات المقترحة بحيث يمكنك مشاهدة دورة كاملة على اليوتيوب . الحلقات التي يتم تنظيمها ضمن تخصص ما او محتوى معين سوف تشد وتجذب المشاهد على المنصة لمشاهدة جل الحلقات أو الفيديوهات المتوفرة في القائمة هذه.

6- تنظيم الفيديوهات والدروس

يمكنك انشاء فيديوهات متنوعة تكون على شكل دورات كاملة او دروس ويتم تنظيمها في قائمة متكاملة. في هذه الحالة سوف تجبر من يريد الاستفادة من هذا المحتوى المجزأ الى هذه المجموعة الموجودة في القائمة الى مشاهدتها بالكامل.

7- تحديد الصورة المصغرة البارزة للقائمة

اغلب المحترفين في اليوتيوب يصنعون مقطع فيديو دعائي لمجموعة فيديوهات تم تنظيمها في قائمة داخل القناة تحتوي على صورة بارزة جذابة. هذا الفيديو سوف تأخذ القائمة صورته البارزة او المصغرة والذي سيكون عبارة عن فهرس لباقي الفيديوهات فتحقق الاستفادة الكاملة مسبقا.

الفائدة من استخدام قوائم التشغيل :

  1. زيادة عدد دقائق المشاهدة وهذا يعني زيادة الارباح وتصنيف افضل للفيديوهات.
  2. كلما زاد وقت المشاهدة ازدادت عدد الاعلانات فتزداد الارباح بشكل كبير.
  3. كسب مجموعة كبيرة من المشاهدين سواء مشتركين او باحثين عن قناتك.
  4. عمل دورات او كورسات او حلقات متسلسلة يمكن مشاهدتها بالترتيب.
  5. امكانية مشاركة كامل قائمة التشغيل ومشاهدتها او جلب المشاهدين للقناة.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق