سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

فائدة نموذج PAS في التسويق لأي منتج

نموذج PAS هو أحد وسائل الكتابة للمحتوى التسويقي الذي يهدف الى بيع منتج ما. يوجد الكثير من انواع او طرق كتابة المحتوى البيعي والعمل في مجال التسويق الالكتروني. الطريقة الخاصة بهذه الاستراتيجية او الطريقة تعتمد على مبدأ المديح بالمنتج والتأكيد على ان الفائدة ستعود على الزبون. بمعنى اخر ان العميل سوف يتجنب اي خسارة ناتجة من شراء المنتج. على عكس بعض المنتجات التي يتم الاعلان عنها بالفيديو في الوقت الحاضر وهي بدون مصداقية يجب ان تكون كتابة المحتوى بهذا النموذج صادقة الى حد كبير.

نموذج PAS

مراحل الكتابة بواسطة نموذج PAS

1- Problem

المشكلة يجب ان يتم تفصيلها للعملاء والإحاطة بها بالكامل. لا تكتفي فقط بذكر المشكلة التي تعرضها داخل المحتوى التسويقي وإنما المسببات الخاصة بها. عند استعراض كل المشاكل او المعوقات التي تواجه الزبائن سوف تساهم في إيصال فكرة كبيرة مفادها انك تعلم بما يعاني العملاء من معوقات ادت بهم الى البحث عن المنتج الخاص بك واوصلهم الى هذه الصفحة. هذا يدل على حجم معرفتك بحل هذه المشكلة التي يمكن ان يكون منتجك هو الحل النهائي ولكن يوجد حلول اخرى. الحلول الاخرى يمكن ان تتم ولكن بطرق طويلة او ملتوية بعيدا عن شراء هذا المنتج.

2- Agitate

أي مشكلة يقع فيها العميل سوف ينتج عنها خسارة وحسب نوع هذه المشكلة. قد تكون الخسارة في الوقت او المال وحتى الاداء. لهذا يجب بيان انواع الخسارة في مرحلة Agitate والتي تعني اثار المشكلة أي ما سوف يحدث بعد حصول هذه المشكلة لكي يتم تفاديها من الأساس. المشكلة تم شرحها في المرحلة الاولى ونحن هنا نشرح اثار المشكلة والخسائر التي يمكن أن تلحق بالزبون. اذا لا حل امامنا الا بعد الانتقال الى المرحلة الثالثة لتفادي المرحلتين اعلاه .

3- Solve

هذه اخر مرحلة يمكنك الكتابة عنها بما يخص المنتج. تستطيع الان التكلم عن المنتج الخاص بك وكبف سوف يساهم في حل المشاكل المعروضة وتجنب الخسائر الناتجة عنها. اخيرا يمكنك الحث على اتخاذ اجراء الشراء من خلال ازرار داخل الصفحة او رابط وهو ما يسمى CTA . يجب ان يكون المنتج وما يحتويه من خصائص او مميزات ان يراعى المصداقية الكاملة في المحتوى الذي انشأته بالتالي سوف تشجع بشكل كبير على شراء المنتج والحصول على المزيد من الأرباح.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق