سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

قياس سرعة الانترنت افضل 6 مواقع في العالم

يمكنك التعرف على أفضل 6 مواقع قياس سرعة الانترنت الافضل على الاطلاق. كل ما يتم ايجاده في بحث جوجل قد لا يعطيك السرعة الحقيقية. نشاط أي موقع وجودته يعتمد على المراجعات الخاصة بالمستخدمين. ننشر لكم في هذا المقال الافضل من حيث المراجعات. التوصية ستكون لمواقع معدودة يمكنك الإعتماد عليها بالكامل وترك بقية المواقع الاخرى. لأن قياس سرعة الانترنت يحتاج الى الدقة الكبيرة. سوف نقوم بقياس سرعة الاتصال لخط الإنترنت الخاص بنا اثناء كتابة هذا المقال. العملية سوف تتضمن مقارنة هذه النتائج في الخلاصة.

أفضل 6 مواقع قياس سرعة الانترنت في العالم :

1- TestMy.net

من المواقع المهمة الذي يستخدم في قياس سرعة الانترنت. ميزة الموقع انه يحتوي على ثلاثة خيارات. الخيار الاول هو قياس سرعة التحميل. بينما الخيار الثاني يمثل قياس سرعة الرفع. يستفاد من سرعة التحميل فيما لو اردت تنزيل اي ملف لتعرف الزمن اللازم لكي يكون جاهز على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. اما سرعة الرفع فهي تشمل رفع الملفات بالاضافة الى البث المباشر. على هذا الاساس ستم اختيار حزمة الانترنت المناسبة استنادا الى نشاطك على الشبكة العنكبوتية.

TestMy.net قياس سرعة الانترنت

2- SpeedSmart

يمكنك تغيير الخادم حسب البلد المراد فحص الانترنت فيه. في الصورة ادناه تم اختيار صوفيا بلغاريا ويمكن اختيار أي بلد لاجراء الاختبار. نقصد بالاختبار هو قياس سرعة الانترنت . يمكنك البدء عبر النقر على الزر Start Speed Test بعد اظهار الجهة المجهزة للانترنت والتي تظهر في الصورة وهي ايرثلنك العراق. بينما رقم الايبي ايضا يظهر للكمبيوتر او الهاتف الذي تدخل منه. هذه الميزات تساعد على معرفة Ping الجهاز وهل هو مناسب للالعاب والبث المباشر ام لا . بالاضافة الى ذلك قياس سرعة التحميل والرفع معا.

سبيد سمارت فحص سرعة الانترنت

3- Speedtest

من المواقع المميزة جدا من حيث قياس سرعة الانترنت. يعمل الموقع بسلاسة تامة ولا يحتاج منك اكثر من نقرة زر واحد. يمكنك انتظار الموقع للتحميل من اجل اظهار النتائج لك. لكي تتأكد من ان السرعة حقيقية يجب ان تقوم بالفحص بواسطة الموقع في ساعات مختلفة من النهار. ان كانت النتيجة واحدة ربما يجب ان تقوم بتجربة اكثر من موقع واحد والتأكد مع المقارنة. اغلب هذه المواقع تختلف فيها النتائج لأن كل موقع لديه خادم افتراضي يقيس سرعة الانترنت على أثره. إن أردت الحصول على سرعة حقيقية والتأكد منها يجب ان تقيس سرعة الانترنت بنفس الخادم أو لنفس الموقع الجغرافي.

سبيد تيست اختبار الانترنت

4- Fast

مجرد الضغط على هذا الرابط سوف يبدأ الموقع بقياس سرعة الانترنت لديك. لأن الموقع سهل جدا سوف لن تحتاج الى المزيد من التعقيدات. يدعم الموقع اللغة العربية ويمكنه ايضا التعرف على الايبي الخاص بك تلقائيا. لأن الموقع يعتبر متعدد اللغات سوف يعطيك النتيجة استنادا الى لغتك. سرعة الانترنت ربما مختلفة عن الصورة اعلاه بسبب اختلاف الخوادم التي يتم على اثرها قياس سرعة الانترنت. هذا يعني انك من الضروري معرفة سرعة التصفح التحميل أو الرفع استنادا الى خوادم متعددة.

قياس سرعة الانترنت فاست

5- SpeedOf.Me

من افضل مواقع قياس سرعة الانترنت. يصنف هذا الموقع على انه من أكثر المنصات التي تعطي السرعة الحقيقية. مقدار التأخير بالاضافة الى التحميل والرفع ستكون اقرب ما يكون للحقيقة. يمكنك الاستعانة بكل المواقع بالاضافة الى هذا الموقع في تحديد السرعة الخاصة بالانترنت التي يتم تسجيلها لجهازك. يعمل هذا الموقع على الهواتف الذكية بالاضافة الى الكمبيوتر. يمكنك تجربة اكثر من سيرفر لكي تستطيع الوصول الى اقصى السرع لسيرفرات معينة ويساعدك ذلك في اختيار VPN مناسب ايضا.

اختبار التحميل والرفع

6- Speedcheck

الموقع يعتبر اضافة الى بقية المنصات المستخدمة في قياس سرعة الانترنت. لا يمكنك الحصول على سرعة حقيقية ما لم تقارن بين بقية المنصات . تستطيع استخراج اي نتائج قد تكون غير مطابقة لباقي النتائج الخاصة بقياس أو اختبار سرعة النت. تحتاج في هذه الحالة الى توحيد السيرفرات لكي تصل الى النتيجة الفعلية. يعطيك الموقع اكثر تفاصيل عن سرعة الانترنت لديك. هذا يعني أنك سوف تحتاج اليها جميعا لكي تستطيع تحديد نوع الحزمة التي تحتاج اليها. سوف تقرر ان كانت سرعة النت لديك مناسبة ام لا من خلال هذا الموقع. لا يحتاج ان نضع لكم صورة الموقع مادام الرابط موجود.

الخلاصة

تم ادراج ستة مواقع مهمة جدا من اجل قياس سرعة الانترنت. يمكنك الاعتماد على جميع المواقع لأن الخوادم والبيانات مختلفة. بعض هذه المنصات تعطيك السرعة فقط وبدون تفاصيل. ولكن الكثير من المواقع الاخرى تزودك بتفاصيل كثيرة. هذا يعني ان ذلك يعطيك المرونة او حرية الاختيار في اختبار السرعة الخاصة بالانترنت لجهازك. قد يكون خط الانترنت مباشر من الهاتف أو عن طريق واي فاي. هذا يؤدي الى مقارنة السرع المختلفة من أجل اقتناء احدها او الاشتراك في خدمة دون اخرى.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق