سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كتابة الاعلان المربح على فيسبوك وانستقرام

كتابة الاعلان المربح مهم جدا لكي يتم استخدامه على منصات التواصل الاجتماعي. أشهر الشبكات الاعلانية العالمية هي كل من فيسبوك بالاضافة الى انستقرام. تنتمي هاتين المنصتين إلى مسمى جديد وهو ميتا. سوف نتعلم في هذا المقال دليل كامل عن احتياجات كل مستخدم من أجل كتابة الاعلان المميزة داخل هاتين المنصتين. يمكن تطبيق الخطوات والنصائح في الدليل ايضا على مجموعة من المنصات الأخرى. بعد الانتهاء من قراءة كل ما مكتوب أدناه سوف تكون محترف بالتأكيد.

كتابة الاعلان

علاقة Copywriting مع كتابة الاعلان

من صفحات المبيعات الخاصة بك إلى النشرات الصحفية ونصوص الفيديو وعناوين واوصاف المدونة وحملات البريد الإلكتروني إلى منشوراتك على فيسبوك , فإن معرفة كيفية إنشاء نص اعلاني رائع سيساعد جهودك التسويقية بشكل كبير عندما تتعلم كيفية القيام بذلك بشكل صحيح، ستتمكن من الحصول على معدلات تحويل أعلى، وتحسين بنية مدوناتك، والحصول على مزيد من المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي، وجعل العديد من الأشخاص يشاركون المحتوى الخاص بك.

والأهم من ذلك كله أنك ستكون قادرا على فهم احتياجات عميلك. مما سيساعدك على التواصل مع جمهور المستهدف بشكل أفضل لإنشاء نص اعلاني رائع حقا، تحتاج أولا إلى معرفة جمهورك، يجب أن تفهم ما يدفعهم وآمالهم وأحلامهم وأفكارهم ومخاوفهم ورغباتهم.

بمجرد حصولك على هذه المعرفة، ستتمكن من كتابة نص اعلاني يتصل فورا بالأشخاص الذين تحاول الوصول إليهم، لأنك ستتحدث لغتهم. سيؤدي ذلك إلى جعل كل المحتوى الخاص بك أكثر فعالية بنسبة 100%
وستجد أنه من الأسهل أن تكون قادرا على جعل الأشخاص يتخذون الإجراء الذي تريدها تعد معرفة كيفية كتابة نص اعلاني جيد مهارة تسويقية أساسية.

ستساعدك على تعزيز وصولك، وبيع المزيد والحصول على مزيد من مشاركة العملاء . كما أنه سيجعلك أكثر قابلية للتوظيف. وفقا للإحصائيات, يريد 73% من أصحاب العمل توظيف أشخاص يتمتعون بمهارات كتابة قوية
لكي تصبح بارعا في فن إنشاء النصوص الاعلانية تحتاج إلى تحديد بعض الأساسيات.

سنخوض في مزيد من التفاصيل حول الصيغة السحرية التي يمكنك استخدامها لضمان نصوص اعلانية رائعة لجميع المحتوى الخاص بك في وقت قصير، ولكن أولا نريد أن نقدم لك أفضل النصائح لتحسين نصك الاعلاني سنغطي بعض هاته النقاط بعمق أكبر لاحقا. هذا المقال يحتوي على الكثير من النصائح الخاصة في كتابة الاعلان باحترافية عالية.

أهم 10 نصائح لتصبح كاتب نص اعلاني محترف:

  1. تعرف على السوق الخاص بك. لبيع المزيد, تحتاج إلى فهم ما يريده عميلك، وللقيام بذلك تحتاج إلى إجراء بحث عن العملاء في السوق المستهدف. سنحدد طريقتين ممتازتين يمكنك استخدامهما للقيام
    بذلك لاحقا.
  2. كن واضحا. يجب أن يكون الناس قادرين على فهمك. وإلا ستفقدهم بسرعة، لذا فإن بنية الجملة الجيدة أمر حيوي. كن موجزا ولا تشعرهم بالملل أو تستخدم كلمات طويلة ومعقدة ,الكلمات الأقصر تفي بالغرض. الناس يكون لديهم فهم أفضل عند قراءة جمل أقصر.
  3. أن تكون مرئيا. للقيام بذلك، يجب أن يتم العثور عليك في البحث أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. هذا يعني أنه يجب عليك معرفة كيفية استخدام محسنات محركات البحث بشكل صحيح حتى تتمكن من تحسين كل المحتوى الخاص بك لمحركات البحث. يجب عليك أيضا فهم أهمية hashtags وكيفية استخدام tags الأكثر صلة لتعزيز كل المحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعية وعلى الويب.
  4. كن مفهوما. تأكد من أن القواعد اللغوية أنها صحيحة, وهو أمر يسهل القيام به هذه الأيام نظرا لوجود العديد من الأدوات الرائعة التي يمكن أن تساعدك في هذا الجانب.
  5. كن مقنعا . يجب أن تتعلم كيف تكتب بطريقة مقنعة ولا تكتر من الالحاح فعندها ستبدو يائسا. اليأس هو المنعطف النهائي إذا كنت تحاول بيع شيء ما.
  6. لا تكن مملا. يتمتع الأشخاص بفترات انتباه محدودة , خاصة عبر الإنترنت, لذلك تحتاج إلى جذب انتباههم من البداية باستخدام جمل قوية تجعلهم يرغبون في مواصلة القراءة، استخدم مزيجا من الجمل القصيرة والطويلة، واطرح الأسئلة, وادخل بعض المتعة.
  7. كن منفردا. هناك بحر من المحتوى المتكرر، لذلك عليك أن تجعل محتواك متميزا بطريقة جيدة. تتمثل إحدى الطرق الرائعة لفعل ذلك في إضافة قيمة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إخبار الأشخاص بشيء لا يعرفونه أو جعلهم يفكرون في الأشياء بطريقة مختلفة. احرص على كتابة الاعلان لكي يكون غير مكرر.
  8. نظم المحتوى الخاص بك. تعد بنية المحتوى أيضا أمرا أساسيا فلا أحد يريد أن يقرأ فوضی مختلطة وغير منظمة. استخدم عناوين رئيسية جذابة وعناوين فرعية لتقسيم المحتوى الخاص بك إلى أقسام صغيرة الحجم يسهل على العين تفحصها وعلى العقل فهمها. استفد من القوائم المرقمة حيثما أمكن ذلك لأنها طريقة رائعة لإضافة بنية إلى نصك التسويقي.
  9. تعرف على ما يصلح وما لا يصلح. يمكنك القيام بذلك من خلال مراقبة منافسيك , لذا انظر إلى العلامات التجارية الناجحة لتقييم الاتجاه الصحيح في تسويق المحتوى الخاص بهم. ثم انظر كيف يمكنك دمج نهجهم في المحتوى الخاص بك. أو حتى تحسينه.
  10. ابقي دائما مطلعا على الجديد. ليس من الجيد استخدام تقنيات الإعلان التي ربما تكون فعالة في عام 2016 ولكنها لم تعد تعمل بشكل جيد بعد الآن. أنت بحاجة إلى معرفة ما الذي يجعل العملاء ينقرون أو يشتركون الآن ، لذا تأكد من أن نهج جديد وحديث, وأنك لا تعتمد فقط على استراتيجيات قديمة وعفا عليها الزمن.

تحدث بلغة عملائك في كتابة الاعلان

تحدث إلى عملائك بلغة يمكنهم فهمها. يعد Reddit من الموارد الممتازة لمساعدتك على القيام بذلك عندما تبدأ في رحلة كتابة النصوص الخاصة بك، حيث يمكنك العثور على الملايين من المواضيع التي كتبها أشخاص في جميع مناحي الحياة. إنه مكان رائع لمعرفة ما الذي يجعل الأنواع المختلفة من العملاء تختار ولماذا. اختيار كتابة الاعلان يمكن من خلاله الاعتماد على المواقع الكبرى.

يمكنك إيجاد منتديات عديدة لها اهتمامات خاصة حول كل شيء من الموسيقى إلى الحيوانات الأليفة، حتى تتمكن من رؤية كيف يفكر الأشخاص المهتمون بهذه الموضوعات ويتحدثون. يمكن أن تساعدك مراجعات Amazon أيضا على فهم احتياجات السوق المستهدفة من خلال مراقبة كيفية وصف العملاء للمنتجات التي يحبونها وملاحظة ما لا يعجبهم ، يمكنك توجيه نصك الاعلاني للوصول إلى نقاط الألم الخاصة بهم وتحديد الحلول التي يحتاجونها.

أفضل شيء عن مراجعات Amazon هو أنها توضح لك كيف يتحدث العملاء بالفعل عن المنتجات من الذكاء تطبيق هذا النهج في نسختك حتى تتمكن من التواصل مع الأشخاص بلغة يفهمونها. لذا, قم بتصفح موقع أمازون ، وابحث عن المنتجات في مجال تخصصك وشاهد ما يقوله الآخرون عنها. تعرف على العلامات التجارية التي تحقق أداء جيد وتعرف على العلامات التجارية التي تتلقى تقييمات سيئة. هذا ما يسمى بالبحث في السوق او دراسة السوق. سيساعدك بشكل كبير حيث ستعرف بعد ذلك كيفية الكتابة في السوق الخاص بك.

لماذا يجب أن تتقن السيو

يعد تحسين محركات البحث (SEO) جزءا أساسيا من كتابة الإعلانات، ومهارة أساسية يجب أن تتقنها، إذا كنت ترغب في بيع المزيد، أو كسب المزيد من العملاء. من meta descriptions لموقع الويب إلى تحسين المحتوى الخاص بك بحيث يحتل مرتبة أعلى ويجعلك تجده في عمليات البحث. يجب أن تتعلم باستمرار طرق تحسين نص محتواك الاعلاني لمحركات البحث، حتی تحصل على درجات عالية. اتقان السيو مهم جدا في كتابة الاعلان ولكل نوع من الترويج يوجد سيو خاص به.

هناك بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها والتي ستساعدك في العثور على الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بمجال تخصصك. Google Keyword Planner و Google Trends هما مجرد أداتين من الأدوات التي يمكنك
استخدامها لتتبع الكلمات الرئيسية، ولكن تذكر ألا ترتكب خطأ استخدام مصطلح عام يحتل مرتبة أعلى، لأن استخدام كلمات رئيسية أكثر استهدافا سيخدمك بشكل أفضل على المدى الطويل. يوجد اكثر من اداة تساعد في كتابة الاعلان والترويج له.

على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم محرك بحث Google للعثوي على أكثر الكلمات الرئيسية بحثا, فإن مصطلح “عقارات” يحتل حاليا المرتبة الأولى. الآن إذا كان لديك نشاط تجاري في مجال العقارات, فقد تعتقد أنه أمر رائع , لذلك سأستخدم أعلى الكلمات الرئيسية التي حصلت على أعلى الدرجات وبهذه الطريقة موقعي والمحتوى الخاص بي سيحرز درجة عالية في البحث. لكن انتظر، تخيل كم عدد الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون هذه الكلمة الرئيسية؟ مئات الآلاف من الأشخاص ، بمليارات المحتويات يستخدمون جميعا هذا المصطلح , مما يعني أنه سيكون من الصعب للغاية العثور على صفحتك.

لذا ماذا يجب أن تفعل بدلا من ذلك؟

يجب أن تكون محددا. ابحث عن الكلمات الرئيسية ذات الترتيب الجيد التي تصف بشكل أكثر تحديذا ما تفعله، هل عملك في مجال العقارات في مدينة الدار البيضاء؟ هل أنت متخصص في الشقق، أو في منازل الأسرة؟ ماذا عن “شقق عائلات في الدار البيضاء؟”. تأكد من أن العبارات أو الكلمات التي تختارها يتم البحث عنها وأنها تحتل مرتبة عالية , ولكن ليس من الضروري أن تكون في القمة. واجعلها محددة قدر الإمكان .

بهذه الطريقة ستكون قادرا على التميز والعثور عليك بسهولة. فكر في الأمر. إذا كان العملاء يبحثون عن ممتلكات عقارية وبالتحديد شقق سكنية عائلية في الدار البيضاء, فلن تكون تلك الشركة العقارية في القاهرة على نتيجة البحث إذا كنت قد استخدمت الكلمات الرئيسية الصحيحة والمستهدفة. خلاف ذلك, إذا كنت تستخدم مصطلح عام ، فإن مئات الآلاف من المواقع الأخرى التي تستخدم هذا المصطلح ستدفنك.

سيضطر الأشخاص إلى الخوض في صفحات نتائج البحث للعثور عليك . وتكون فرص قيامهم بذلك صغيرة جدا، أثبتت أبحاث السوق أن معظم الناس عادة ما ينظرون فقط إلى الصفحات الأربع الأولى من نتائج البحث. و
فقط إذا لم يتمكنوا من العثور على ما يحتاجون إليه في الصفحة الاولى هكذا فأنت تحتاج إلى تحسين محسنات محركات البحث(SEO) لديك للتأكد من أنه عندما يستخدم الأشخاص هذه المصطلحات المحددة للبحث عما يريدون ، يظهر موقعك في الأعلى مباشرة.

تحسين السيو المحلي مهم ايضا في كتابة الاعلان

تحتاج أيضا إلى تحسين المحتوى الخاص بك للبحث المحلي، حيث أصبح هذا جزءا مهما وفعال لتحسين محركات البحث. نظرا لأن 43% من جميع الأشخاص الذين يجرون عمليات البحث على Google يبحثون عن علامة تجارية محلية أو خدمة محلية ، ويقوم 82% من متسوقي الهواتف الذكية بإجراء عمليات بحث باستعمال خاصية “بالقرب مني” ، فمن الأهمية بمكان أن يكون المحتوى الخاص بك جاهزا للبحث المحلي. لهذا فان كتابة الاعلان يجب ان يعتمد على السيو المحلي بشكل كبير.

قم بتحسين tags العنوان المحلي الخاصة بك. لن تساعد tags العنوان العامة التي لا تذكر موقع المحلي الأشخاص الذين يبحثون عن نشاط تجاري محلي في العثور على علامتك التجارية. بالإضافة إلى العنوان الخاص بك. ستحتاج إلى تضمين المصطلحات المحلية في علامتي H1 و H2. و أيضا استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يبحث عنها الأشخاص. علامات H1 و H2 بالنسبة ل HTML هي مكافئة للعنوان والعنوان الرئيسي على صفحتك وهي مهمة للغاية عندما يتعلق الأمر با Local SEO.

لماذا ؟

لأنهم يخبرون كلا من مستخدمي Google و مستعمليه أن صفحتك خاصة بمنطقة محلية ويظهرون أن صفحتك ذات صلة بموضوع أو نيتش معين. يعد Semantic search او مايسمى بالبحث الدلالي أمرا حيويا أيضا عندما يتعلق الأمر ب Local SEO حيث تقوم Google الآن بترتيب الصفحات التي تحتوي على مجموعة طبيعية من الكلمات ذات الصلة بدلا من العديد من الكلمات الرئيسية المتكررة أو غير ذات الصلة. لذلك. اكتب بشكل طبيعي قدر الإمكان , مع دمج العبارات والكلمات المتشابهة مع الكلمات الرئيسية المستهدفة.

سيؤدي إجراء البحث الدلالي بشكل صحيح إلى إحداث فرق جوهري في تصنيفات صفحتك، لذلك فهو بالتأكيد يستحق اهتمامك إذا كنت ترغب في تحسين محسنات محركات البحث المحلية. أحد العوامل الأخيرة التي يجب مراعاتها إذا كنت ترغب في تعزيز محسنات محركات البحث المحلية هو إنشاء صفحة مجتمعية. هذه طريقة فعالة للغاية لاستهداف كل المحتوى المحلي الخاص بك. يمكن أن تكون صفحة المجتمع بمثابة مصدر للمجتمع المحلي، حيث يمكن للأشخاص العثور بانتظام على الأخبار الهامة والتحديثات حول الأحداث المحلية. لهذا فان كتابة الاعلان مهم جدا لكي يبدأ محليا ومن ثم يتحول على مستوى اكبر.

حدد نقطة البيع الفريدة الخاصة بك

عند إنشاء محتوى تسويقي، سيكون هدفك هو البيع أو الترويج لمنتج أو خدمة. لذلك، تحتاج إلى تحديد نقطة بيع فريدة خاصة بك USP شيء تقدمه مختلف أو أفضل من منافسيك. لا تريد أن تدع الناس يعرفون أنك
مجرد متجر آخر لمستلزمات الحدائق، فأنت تريد أن تخبرهم أنك تقدم خدمة التوصيل في نفس اليوم، أو البذور المجانية مع كل طلب. أو تريد إبراز أن منتجاتك مصدرها عضويا, أو أنك شركة محلية، أو أنك زودت منتجات بستاني مشهور . إلخ

أهمية الدليل الإجتماعي في كتابة الاعلان

يساعدك الدليل الاجتماعي Social proof على البيع بشكل لا مثيل له وهو عنصر حاسم يمكنك استخدامه لتحسين نصك الاعلاني إنها أداة إقناع مفيدة حقا عندما يتعين على العملاء الذين عادة ما يكونون محتارين في الاختيار واتخاذ قرار. يبحث الناس عن الأمان، ولا يحبون المخاطرة، لا سيما بأموالهم. إذا ثبت أن شخصا ما سمعوا عنه أنه موثوق به, مثل علامة تجارية مشهورة أو مؤسسة أو أحد المشاهير فيجب عليك دائما ذكر ذلك في المحتوى الترويجي الخاص بك، حيث سيساعدك ذلك على بيع المزيد.

لا يجب أن يتضمن الدليل الاجتماعي دائها ذكر اسم كبير. يمكن أن يشير إلى عدد العملاء الراضين لديك. أو حتى إلقاء الضوء على العملاء الفرديين الذين حققوا نتائج مذهلة من منتجك أو خدمتك. إذا كنت تعاني لجلب الاشتراكات ، ففكر في عرض شهادات إيجابية للعملاء في المحتوى الخاص بك. ولكن لا تفكر أبدا في تزويرها.

الصيغة السحرية لإنشاء نسخة مقنعة AIDA

AIDA هي صيغة قوية للغاية, إذا اتبعتها فستضمن أن المحتوى الخاص بك جاهز دائها للبيع. تعمل في أربع مراحل ، لجذب إنتباه عملائك واهتمامهم ، ومن ثم جعلهم يرغبون في ما تبيعه. المرحلة الأخيرة هي
جعلهم يتخذون إجراء ، وهو ما يعني عادة القيام بالشراء أو الإشتراك. يمكنك استخدام صيغة AIDA في معظم نسخ الترويجية , سواء كنت تنشئ بيانات صحفية أو صفحات هبوط أو حملات بريد إلكتروني أو إعلانات
منتج. هذه العوامل أو المراحل الاربعة سوف تنفعك كثيرا في كتابة الاعلان . لنلق نظرة على المراحل الأربع بمزيد من التفصيل ..

الجذب ATTRACT :

إن جذب العملاء هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية. هناك العديد من الطرق لجذب العملاء باستخدام المحتوى الخاص بك. ولكن إحدى الطرق المهمة هي من خلال العناوين الخاصة بك. مع العناوين الرئيسية تحتاج إلى جذب انتباه الأشخاص , حتى يتمكنوا من النقر أو الاستمرار في القراءة. تعتبر العناوين الفرعية ضرورية أيضا للمساعدة في تفكيك كتل النص وإضافة بنية, لذا استخدمها في المحتوى الخاص بك ولكن تأكد من جعلها مثيرة وذات صلة.

العنوان الجيد هو استفزازي ويضغط على أزرار الأشخاص. يمكن أن تجعلهم متحمسين أو مفتونين أو حتى غاضبين ، لكن الشيء الوحيد الذي لا يجب أن يفعله عنوانك أبدا هو أن يكون مملا. تميز عن طريق طرح أسئلة رائدة أو وعدهم بقيمة من خلال عرض تعطي فيه للناس معرفة لم تكن لديهم من قبل.

يجب أن تشحن عناوينك الرئيسية بكلمات عاطفية, مثل مدهش، استثنائي فظيع ، لكن لا تستخدم الكثير منها، ولا تسرف. مثال : “الحقيقة المروعة حول معظم منتجات العناية بالبشرة” هذا عنوان انفعالي ومثير للفضول بقوة ومثل “هل نظامك الغذائي يعرض صحتك للخطر؟” “10 طرق لوقف تضيع الأموال على نفقات الإعلانات على Facebook”.

يرغب الجميع في توفير المال ، هنا تمنح الأشخاص حافزا للنقر فوق المحتوى الخاص بك وقراءته من خلال الوعد بمنحهم حلا عمليا . يمكن أن تكون العناوين الرئيسية قصيرة أو أطول قليلا ولكن حاول أن تجعلها مختصرة قدر الإمكان مع التحديد. يعد الحصول على معلومات محددة أمرا بالغ الأهمية، ولن يقوم أي شخص بالنقر فوق العنوان إذا لم يكن متأكدا مما سيقرأه، الوقت ثمين ، لذلك عليك أن تجعل الناس يرغبون قضاء وقتهم في قراءة المحتوى الخاص بك من خلال إظهار ما هو مفيد لهم.

تتمثل إحدى طرق جعل العناوين الرئيسية أكثر تحديدا في تضمين الأرقام فيها. تعتبر “عشرة أخطاء أساسية في النظام الغذائي تجعلك تتقدم في العمر بشكل أسرع” محددة للغاية، حيث تخبر الأشخاص أنهم إذا نقروا. عليها فسيكونون قادرين على معرفة ماهية هذه الأخطاء العشرة المحتملة. وجدت دراسة استقصائية أجراها موقع moz.com أن عناوين الأرقام حصلت على نسبة نقر إلى ظهور تزيد بنسبة 327% عن عناوين الأسئلة. لن تكون قادرا على استخدامها في كل مرة في كل عنوان رئيسي تكتبه ولكن يمكنك زيادة تحسين المحتوى الخاص بك و تضمينها حيثما أمكن ذلك.

استخدم FOMO في عناوينك الرئيسية لجذب المزيد من النقرات من خلال الخوف من ضياع أو فقدان شيأ ما, هو مبدأ آخر رائع لاستخدامه عند كتابة عناوينك. إنه يعمل من خلال استغلال مصدر ذعر أو قلق مشترك لدى الأشخاص، مما يجعلهم يرغبون في معرفة المزيد حتى يتمكنوا من منع المشكلة أو حلها. يستخدم عنوان مثل “خمس طرق يمكنك بها ضمان حياة قطتك لفترة أطول” “المكون الأول لخفض الكوليسترول – هل تحصل على ما يكفي منه ؟

الاهتمام INTEREST :

بمجرد جذب انتباه الناس ، عليك الانتقال إلى المرحلة الثانية من برنامج AIDA وهي الحفاظ على اهتمامهم. غالبا ما يسمى هذا الجزء من محتواك الاعلاني ب Lead، وهو مهم للغاية. استهدف الحفاظ على Lead
بحد أقصى حوالي 8 جمل للحصول على أفضل تأثير إحدى طرق التأكد من استمرار الناس في القراءة هي استخدام المؤامرات ،ويمكنك القيام بذلك عن طريق الإغاظة بأن لديك الحل لمشكلتهم أو خوفهم، دون إخبارهم بالضبط ما هو. أو يمكنك إثارة الاهتمام من خلال مشاركة قصة قصيرة عن شخص استخدم منتجك أو خدمتك وحقق نتائج رائعة.

لا تقفز على الفور وتصفعهم بتفاصيل منتجك. إذا كنت تبيع مكملا غذائيا على سبيل المثال، فقم أولا بإثارة اهتمامهم بقول شيء مثل . “قد يكون من الصعب تغيير الوزن الزائد ولكن هناك عنصر واحد يمكن أن
يحفز عملية التمثيل الغذائي لديك. سأخبرك لماذا يمكنك تغيير جسم البرميل هذا, دون قضاء الكثير من الوقت في صالة الألعاب الرياضية أو حرمان نفسك. من خلال تضمين مكمل واحد يسهل تناوله لروتينك اليومي    ويمكنك البدء في التخلص من أرطال في غضون أسابيع.

يجب أن يثير ذلك اهتمامهم بما يكفي لمواصلة القراءة بينما تضغط على أزرارهم الساخنة. إنهم يريدون إنقاص الوزن ، ولا يريدون أن يتدربوا لساعات أو يجوعون أنفسهم, هم على أحر من الجمر لمعرفة ماهية هذا المكون السحري. إذا كان بإمكانك بعد ذلك تحديد منتجك أو خدمتك كحل لخوفهم، أو الشيء الذي سيوفر لهم ما يرغبون فيه بشدة، فستتمكن من الاستفادة من الذعر أو المؤامرة التي أحدثتها مع عنوان FOMO الخاص بك.

تخيل شخصا يشعر بالقلق إزاء عملية الشيخوخة فينقر على عنوان رئيسي مثل “هل تجعل وجهك يشيخ بسرعة كبيرة ؟” ثم يقرأ كيف يوجد منتج للعناية بالبشرة يمكن أن يساعده في تحقيق ما يريد, بشرة أكثر شبابا. سيكون في حالة استعداد ويريد أن يعرف بالضبط ما هو هذا المنتج، وهذا ما تقدمه المرحلة التالية من صيغة AIDA .

الرغبة DESIRE :

بعد أن تجذب الأشخاص الذين لديهم عنوان رائع وتهتم بهم بدرجة كافية. و يريدون مواصلة القراءة, عليك أن تجعلهم يرغبون في ما تبيعه. لجعل الناس يرغبون في ما تقدمه لا يمكنك التحدث ببساطة عن مدى
روعة منتجك، فأنت بحاجة إلى أن تظهر للعملاء المحتملين ما يوجد فيه.

يعد مبدأ “ما في الداخل من أجلهم” عنصرا أساسيا آخر في كتابة الإعلانات ,حيث يركز العملاء على أنفسهم وعلى ما يريدون. التوضيح ما هو مفيد لعملائك, حدد دائما مزايا منتجك أو خدمتك في أي محتوى إعلاني تقوم بإنشائه، أظهر للناس كيف أن ما تقدمه سيحسن حياتهم بشكل مباشر أو يمنحهم النتائج التي يبحثون عنها.

لا تكتف أبدأ بتحديد ميزات منتجك أو خدمتك. لا أحد يهتم حلها بما إذا كان منتجك قد تم إنشاؤه بواسطة أفضل الحرفيين على هذا الكوكب أم لا لكنهم يهتمون إذا كان بإمكانك توضيح سبب جعله أكثر فعالية بنسبة
%100 من أي منتج آخر لأن هذا يمنحهم سببا للشراء. بمجرد أن تجتذب العملاء بعنوان رئيسي جذاب , تهتم بهم عن طريق إغاظة أن لديك الحل لمشكلتهم، وتجعلهم يرغبون به من خلال تقديم منتجك وتحديد الفوائد لا تزال بحاجة إلى تحفيزهم على اتخاذ إجراء.

الإجراء ACTION:

هذه هي المرحلة الأخيرة من صيغة AIDA ، ومن الواضح أنها ستكون حيوية لنجاح علامتك التجارية. إذا لم تقم بإجراء مبيعات, فلا يمكنك البقاء في العمل , أليس كذلك؟ لذلك، تحتاج إلى تحفيز قراء المحتوى الخاص بك على الشراء أو التسجيل.

معظم الناس کسالی ولديهم الكثير من الخيارات. إنهم بحاجة إلى حافز لاتخاذ الإجراءات اللازمة. يمكن أن يكون هذا الحافز صفقة رائعة , أو عرضا الفترة محدودة , أو منتجا أو خدمة تمنحهم مزايا أو نتائج لا يمكنهم
الحصول عليها في أي مكان آخر.

دعنا نقول، أريد بيع كريم وجه مضاد للشيخوخة. أقوم أولا بجذب الأشخاص القراءة المحتوى الخاص بي عن طريق إنشاء عنوان جذاب. ثم أثير اهتمام الناس من خلال توضيح أن لدي الحل لمخاوفهم بشأن الشيخوخة. ثم أجعلهم يرغبون في منتجي من خلال تحديد الفوائد العظيمة التي سيختبرونها في استخدامه، بعد إجراء البحث السوقي مسبقا لذلك أعرف الفوائد التي يريدونها بالفعل.

الآن أنا بحاجة إلى القيام بالجزء الأخير من صيغة AIDA, وهو جعلهم يتخذون إجراء. أحد الأمثلة على كيفية القيام بذلك هو القول عند دعوتي إلى اتخاذ الإجراء احصل على ثلاث زجاجات بسعر زجاجة واحدة عند النقر للشراء في 60 دقيقة القادمة. الكمية محدودة , وتنتهي بسرعة, لذا احجز الان كميتك “. أو قد أقول. “احصل على خصم 50% في المرة الأولى واحصل على الزجاجة مقابل 9.99 دولارا فقط. سارع بالشراء الآن , لأن هذا العرض صالح فقط لمدة 24 ساعة القادمة.

كل من هذه الدعوات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراءات لها شعور بالإلحاح . وتحفز الناس على اتخاذ إجراء على الفور. أخبر الأشخاص دائما بالإجراء المحدد الذي ترغب في أن يتخذوه وذكرهم بالسبب. لا تقل “اشترك الآن” فقط، بل قل “أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وابدأ في تلقي النصائح والحيل على الفور ” بدلا من ذلك. هذه هي صيغة AIDA , الجاذبية الاهتمام الرغبة, الإجراء. من الناحية المثالية يجب أيضا استخدام FOMO , الخوف من الفقدان، لتعزيز كل من العناوين والدعوة إلى الإجراء. يجب عليك أيضا استخدام مبدأ What’s in IT FOR THEM اي “ماذا في الداخل لأجلهم “. في العنوان الخاص بك، وحيثما أمكن لجعل العملاء
يرغبون في منتجك, من خلال إبراز كيف سيفيدهم.

نصائح للسوشيال ميديا في كتابة الاعلان

أول قاعدة للكتابة المواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook هي أن تكون مختصرة. يمتلك الأشخاص اهتمافا محدودا ، وقم دائما بتضمين عنصر مرئي مع المحتوى النصي الخاص بك. حيث أن المنشورات التي تحتوي على صورة تحصل على تفاعل أكبر بمقدار 2.3 مرة من المشاركات التي لا تحتوي عليها.

استعمل ال Hashtag في كل المحتوى الاجتماعي الخاص بك على Twitter و Instagram أيضا، ويفضل أن تكون الرائجة في الوقت الحاضر. يمكنك البحث عن علامات التصنيف Hashtag الشائعة باستخدام أدوات
مثل Hootsuite أو البحث عن أفضل العلامات على Twitter و Insta وإضافتها إلى منشورك. لا تستخدم علامات التصنيف Hashtag على Facebook لأن هذه يمكن أن يكون لها تأثير معاكس وتجعل الأشخاص أكثر عرضة للتمرير وتجاوز منشورك.

INSTAGRAM HASHTAGS :

تعد Hashtags أمزا بالغ الأهمية في Instagram , إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المتابعين، وتحسين معدل مشاركة منشورك. المنشورات على Instagram التي تستخدم علامات التصنيف تزيد فيها
المشاركة بنسبة 12.6% عن المنشورات التي لا تحتوي على علامات التصنيف. يتيح لك Instagram استخدام ما يصل إلى 30 علامة تصنيف في المنشور و 10 علامات تصنيف بحد أقصى في الستوري. لا تخطئ في استخدام علامات التصنيف الأكثر شهرة على Instagram. من الأفضل استخدام علامات التصنيف الأكثر تخصصا مع جمهور متفاعل ذي صلة بمجالك.

للعثور على علامات متخصصة ذات معدل مشاركة مرتفع، يجب أن تبحث وترى ما يستخدمه منافسوك. من المفيد أيضا البحث عن علامات التصنيف التي يستخدمها عملاؤك لوضعها على الموضوعات التي يهتمون بها والتي ستكون ذات صلة بعلامتك التجارية. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من علامات التصنيف على Instagram يمكنك استخدامها للحصول على المزيد من المتابعين وزيادة الوعي بعلامتك التجارية:

1- Community tags :

علامات مجتمعية مصممة لربط مستخدمي Instagram بالاهتمام بموضوع معين. يمكن أن تكون محلية, أو يمكن أن تكون عامة. #BlackCats هو مثال لموضوع متخصص إلى حد ما ولكنه لا يزال عالقا. سيكون #BlackCatsInrabat مثال لموضوع محلي محدد. يوصى باستخدام كل من العلامات المحلية والمحددة والعلامات العامة الزيادة تفاعل منشورك وفرص اكتشافه. ولكن هناك نقطة مهمة وهي الالحاح في اي هاشتاق محلي عند كتابة الاعلان من اجل ايصاله الى اكبر مجموعة من العملاء.

2- Campaign Hashtags :

علامة حملة تم تصميمها عادة للترويج لفترة ترويجية أو حدث ترويجي ويتم تشغيلها لعدد محدد من الأيام أو الأسابيع أو الأشهر. سيكون #12daysofXmasSale مثالا لعلامة مثل هذه الشركة تدير حملة احتفالية ترويجية. كتابة الاعلان بشكل حملة ترويجية سيكون مهم من اجل زيادة المبيعات في فترة زمنية قصيرة جدا.

3- Branded Hashtags :

تستخدم هذه لربط متابعي علامتك التجارية وتشجيعهم على مشاركة المحتوى. يساعد هذا الأخرين في التعرف عليك وهي طريقة فعالة بشكل خاص لإظهار الدليل الاجتماعي Social Prof واكتساب متابعين جدد.
يمكن أن تعرض Branded Hashtags اسم علامتك التجارية أو يمكن أن تكون عبارة ترويجية تريد إبرازها.

إذا كان لديك شركة أحذية رياضية على سبيل المثال، فيمكنك استخدام اسم علامتك التجارية ك Branded Hashtags , أو يمكنك استخدام عبارة ذات صلة قمت بإنشائها مثل #Neonkicks لحملة للترويج للألوان الزاهية في مجموعتك. تحقق من علامة التصنيف الخاصة بك بانتظام لتتبع ما يقوله الناس عن شركتك. كتابة الاعلان مرفقا معه العلامة التجارية سوف ينشره على مستوى واسع جدا.

راقب منافسيك

عندما تكون على مواقع التواصل الاجتماعي، لاحظ ما يصلح للعملاء وما لا يصلح. يمكنك القيام بذلك عن طريق البحث عن منافسيك , لذا انظر إلى إعلانات المنتجات المنافسة على Facebook أو Twitter أو Instagram. تأكد من البحث عن الشكاوي في قسم التعليقات التي تظهر مرارا وتكرارا , كما لو أن منتجك يمكنه معالجة هذه المشكلات، يمكنك بعد ذلك التأكيد على ذلك في محتواك الاعلاني. بعد المراقية ومعرفة نوايا المنافسين سوف تستطيع كتابة الاعلان الخاص بك بشكل مختلف تماما.

ستتمكن بسهولة من الفوز بجزء من نشاطهم، إذا كان منتجك يمكنه سد الثغرات في منتج أو خدمة منافسك من خلال تقديم شيء أفضل للعملاء . تعد إعلانات Facebook رائعة بشكل خاص لتوليد العملاء المحتملين إعادة التسويق وعروض الإعلانات، وخاصة العروض المحلية، ولكنها لن تكون فعالة إلا إذا تم إنشاؤها بشكل صحيح.

يشتري الناس المنتجات والخدمات لحل مشكلة أو لتغيير شيء في أنفسهم أو حياتهم. يكمن سر العلامات التجارية الأكثر نجائا في قدرتها على جعل الناس يشعرون بالرضا عن أنفسهم من خلال شراء منتجاتهم. عند كتابة نسختك لإعلانات Facebook الخاصة بك. فكر دائها في صورة العلامة التجارية التي تعرضها واحتفظ بنسختك متسقة مع نغمة موقع الويب الخاص بك وصوتك وشعارك وما إلى ذلك . تأكد من أنك تعرف جمهورك باستخدام Facebook Audience Insights للحصول على معلومات مجمعة حول الأشخاص المتصلين بصفحتك بالإضافة إلى معلومات ديموغرافية حول مستخدمي Facebook.

بهذه الطريقة يمكنك إنشاء محتوى يربط ويكتشف المزيد من العملاء للتسويق لهم، مثل أولئك الموجودين في جمهورك الحالي. هذه واحدة من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين إنفاقك على إعلانات
Facebook, فمن خلال استهداف الأنواع المناسبة من العملاء. ستكون نتائجك أكثر فعالية بمقدار 10 أضعاف.

8 طرق ممتازة لإنشاء نسخة إعلانية :

  1. قم بتصميم صورة قوية للعلامة التجارية وستجذب المزيد من الأشخاص بشكل أسرع. ستكون هوية علامتك التجارية أساسية هنا، هل تعرض شركتك صورة للأناقة أو المكانة و أنها رائعة جدا؟ فكر في
    التجارية الشهيرة، مثل Apple أو Pepsi. ما الصورة التي يعرضونها؟ كيف يشعرون عملائهم؟.
  2. ركز على الحل. في نسخة إعلان Facebook ، ركز دائها على نمط الحياة أو التحول الشخصي الذي يقدمه منتجك أو المشكلة التي سيحلها منتجك أو خدمتك.
  3. استخدم الدليل الاجتماعي. لا يثق الأشخاص عادة في إعلانات Facebook , وعادة ما يتجاهلونها، لذلك كلما سنحت لك الفرصة لإثبات أن الآخرين قد مروا بتجربة إيجابية في استخدام منتجك. افعل ذلك. يمكنك عرض شهادات مكتوبة من العملاء أو مراجعات أو صور مع إقتباس من العميل أو مقاطع فيديو لتحقيق ذلك، طالما أنها تبدو أصلية.
  4. استخدام الندرة في الكمية واستعمال المواعيد النهائية للعرض لرفع الشعور بالإلحاح. سيتأخر الكثير من الأشخاص في إجراء عملية شراء إذا اعتقدوا أن العرض سيستمر إلى الأبد. لكن الكثير سوف ينقرون للشراء إذا أكدت على هذا الأمر فلن يكون لديهم سوى وقت محدود للشراء بسعر أقل.
  5.  استخدم دائما صورة في مشاركاتك. أثبتت الأبحاث أن هذا يزيد من معدل مشاركتك بأكثر من 100%. قد ترغب أيضا في التفكير في اختيار اللون في صورتك , هل تعلم أن اللون الأصفر قد وجد أنه أكثر فاعلية عند استخدامه في إعلانات Facebook من أي لون آخر تقريبا؟.
  6. تأكد من أن لديك عنوان رئيسي قاتل. واجعله ذات صلة بمجموعة العملاء التي تحاول استهدافها. فبعد الصورة. هذا هو العامل الأول الذي سيقرر ما إذا كان الأشخاص سيواصلون قراءة نسخة إعلان Facebook الخاصة بك.
  7. كن موجزا ولكن كن محددا بما فيه الكفاية في العنوان الخاص بك حتى يتمكن جمهورك من رؤية مدى الصلة بالموضوع. “كيف يمكنك تحسين صورة علامتك التجارية وبيع المزيد” أمر جيد. “خمس طرق لتعزيز العلامة التجارية وزيادة المبيعات أفضل. استخدم العنوان الفرعي ليكون أكثر وصفا وأخبرهم بالضبط بما يمكنهم توقعه، أي” احصل على دورة مجانية لتعزيز المبيعات عند إدخال عنوان بريدك الإلكتروني “.
  8. ضع في اعتبارك استخدام الرموز التعبيرية لتحسين النص، خاصة في العناوين الرئيسية للصفحات. قد يبدو الأمر غير منطقي إذا كنت تحاول الظهور بشكل احترافي ، ولكن ثبت أن الرموز التعبيرية تجتذب تفاعلا أكبر على Facebook أكثر من النص العادي وحده.

إعلانات FACEBOOK LEAD GENERATION التي تشجع على التسجيل

احصل على عنوان رئيسي صحيح. حدد ما تقدمه واستخدم العنوان الفرعي ليكون أكثر تحديدا. يجب أن يخبرهم العنوان الفرعي بشكل مثالي المزيد عن العرض الجذاب الذي تقدمه. على سبيل المثال، يمكن قراءة العنوان الخاص بك: “10000 شخص إلى صفحتك – كل يوم” ثم يمكن أن يقول العنوان الفرعي الخاص بك “اكتشف أسرار إنشاء زوار غير محدودين من خلال دورتنا التدريبية الصغيرة المجانية”.

في وسط المحتوى من الجيد أن تفتتح بسؤال لأن هذا يجعل الناس يفكرون ويضيفون اهتماما. تذكر صيغة AIDA؟ .لذلك, إذا كنت تبيع دورة تدريبية لمساعدة الأشخاص على زيادة الزوار الموقع الويب الخاص بهم، وأردت الحصول على اشتراكات الدورة Magnet المصغرة الخاصة بك. فيمكنك أن تقول: “هل هناك طريقة سهلة للحصول على تدفق مستمر للزوار إلى صفحتك؟” ثم يمكنك أن تغيظهم بأن لديك حلا لهذا السؤال بقول شيء مثل: “اكتشف كيف يمكنك جذب آلاف العملاء الجاهزين للإنفاق إلى صفحتك – كل يوم – باستخدام صيغة بسيطة يستخدمها خبراء الإعلان”.

لا تخبرهم ما هي هذه الصيغة حتى الآن. أغظهم أكثر بقليل بقول شيء مثل: “هذه الصيغة قوية للغاية ويمكنها أن ترفع علامتك التجارية المتعثرة للقمة وتقلب تدفق أرباحك بين عشية وضحاها؟” ثم اجعلهم يرغبون في ما لديك من خلال تقديمه: “تعرف على كيفية تحقيق المزيد من المبيعات – بشكل أسرع – من خلال دورة My Secrets to Unlimited Traffic Mini Course “. ثم انتقل إلى دعوة قوية ومحددة لإتخاذ الإجراء والتي تخبر الناس على وجه التحديد بما يجب عليهم فعله وما الذي سيحصلون عليه بالضبط إذا اتخذوا هذا الإجراء. فمثلا: “انقر للتسجيل باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني واحصل على جميع أسرارنا مجانا “.

إعلانات إعادة التسويق الفيس بوك التي تثير اهتمام العملاء

مع هذه الأنواع من الإعلانات REMARKETING ADS من الجيد أن تضيف برهان اجتماعي. واستخدامه لإفساد اعتراض قد يكون لدى العميل والذي قد يمنعه عادة من الشراء. يمكنك إبراز شهادة عميل , مقترنة بصورة توصله بالمنتج لا تبدو كما لو تم تصويرها بشكل احترافي، لجذب الانتباه. لنفترض أنك تستخدم دليل اجتماعي في العنوان الرئيسي مثل: ” عملي تحول عمليا بين عشية وضحاها! ” يمكنك استخدام بعض الرموز
التعبيرية لإبراز عنوانك الرئيسي، وربما تكون بعض الأشكال أو علامات الدولار مناسبة هنا ثم استخدم العنوان الفرعي لتوضيح أنه يمكنك تقديم نفس التجربة لعملائك. “سنوضح لك كيفية كسب المزيد من المبيعات – دون عناء” يمكنك بعد ذلك متابعة بقية المحتوى بصيغة AIDA, وإثارة الاهتمام , ثم تقديم خدمتك كحل لإثارة الرغبة.

لذلك، على سبيل المثال، يمكنك أن تقول: “هل مبيعاتك متعثرة؟ هل سئمت من إهدار الأموال على الإعلانات والعروض الترويجية ولكن دون رؤية أي نتائج؟”. هناك حل، يمكننا أن نجعل العملاء يأتون إليك، وإرسال تدفق لا نهاية له من زيارات العملاء المستهدفة إلى صفحتك، حقق مبيعات أكثر مما حلمت به واحصل على الصيغة السرية التي تساعدك على زيادة مبيعاتك وتحويلاتك. ثم استخدم عبارة قوية للحث على اتخاذ إجراء تخلق إحساسا بالإلحاح مثل: “ستكون هذه الدورة متاحة فقط لفترة محدودة لهذا السعر، احصل على انخراط مدى الحياة مقابل 9.99 دولار فقط عند النقر للتسجيل في ال24 الساعة القادمة”.

إعلانات فيس بوك التي تحتوي على عروض

هذه هي الإعلانات التي تحتوي على عرض أو خصم خاص، ويفضل أن يتم عرضه لفترة محدودة فقط. هذا حتى تتمكن من خلق شعور بالندرة وتشجيع الناس على النقر والتصرف الآن. لنفترض أنك تريد تسويق مجموعة أدوات تبييض الأسنان. يمكنك أن تقول في عنوانك الرئيسي: “احصل على خصم 25% على مجموعات تبييض الأسنان في نهاية هذا الأسبوع فقط !” . يمكن أن يقدم العنوان الفرعي ادعاءا يحدد فائدة أو يسلط الضوء على دليل اجتماعي بالقول: “مجموعة التبييض المصنفة رقم 1 بواسطة Beauty Bloggers” فقط قم بتقديم ادعاءات يمكنك الالتزام بها بشكل معقول ، وإلا فسيكون لنسختك الإعلانية التأثير المعاكس الذي تريده وستجعلك تبدو غير جدير بالثقة.

بالنسبة لوسط الاعلان يمكنك الاستمرار في إضافة الاهتمام وضرب نقاط الألم لدى العميل بالقول: “يمكن أن تؤثر الأسنان المصبوغة باللون الأصفر أو مظهر الفم القذر بشدة على تصورات الناس عنك، ولكن معظم وسائل التبييض لا تعمل و والتبييض الاحترافي باهظ الثمن”.

ثم يمكنك إثارة الرغبة من خلال تقديم منتجك مثل هكذا: “يمكن لأدوات تبييض الأسنان السهلة الاستخدام في المنزل أن تضيء ابتسامتك بنسبة 100% – في شهر واحد فقط. باستخدام أقوى المكونات المسموح بها قانونا. ستجعل مظهرك الرائع حتى تتمكن من الحصول على لمعان و أسنان ناصعة البياض مثل التي لدي مشاهير هوليوود”.

أخيرا يجب عليك استخدام عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء عن طريق الإحساس بالإلحاح الذي أنشأته في العنوان الخاص بك: “احصل على مجموعتك اليوم مقابل 29.99 دولارا فقط في تخفيضات نهاية الأسبوع لدينا، ولكن اسرع واشتري الان حيث ستباع الكمية بسرعة”.

أهمية الفيديو في كتابة الاعلان

يعد الفيديو أكثر وسائط المحتوى مشاركة. ويشكل حاليا أكثر من 80% من جميع المحتويات التي تتم مشاركتها على الإنترنت. إذا قمت بإقرانها بنسختك النصية، من خلال تضمينها كجزء من منشور أو مقالة مدونة
فقد تكون طريقة رائعة لزيادة معدل النقر . من الجيد دائما استخدامه كصورتك الرئيسية عنك، حيث من المرجح أن ينقر المزيد من الأشخاص على المحتوى المرتبط بالفيديو أكثر من أي نوع آخر من المحتوى هناك طريقة أخرى رائعة يمكنك من خلالها استخدام الفيديو لزيادة حجم المحتوى المكتوب الخاص بك وهي تقديم المحتوى المكتوب الخاص بك باستخدام الفيديو المتحرك أو عروض الشرائح أو لقطات الفيديو أو باستخدام مجموعة من العناصر المرئية والتعليقات الصوتية.

وبالطبع , لا تنس أهمية تحسين وصف مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك. هذا ضروري للعثور على الأشخاص، ولمساعدة الناس على تحديد ما إذا كانوا يريدون المشاهدة حتى النهاية أم لا. يجب أن يحتوي وصف YouTube الخاصة بك على كلمات رئيسية ذات درجة عالية وذات صلة بموضوعك متشابكة مع وصف محدد واضح لما يدور حوله الفيديو الخاص بك. من المهم جدا وصف ما سيتعلمه الأشخاص على وجه التحديد إذا شاهدوا الفيديو الخاص بك. إذا كنت لا ترغب في الحصول على مراجعات سيئة على YouTube.

بعض النصائح الرئيسية في كتابة المحتوى الاعلاني

هناك بعض النصائح الإضافية التي يجب أن تتذكرها عندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى تسويقي رائع يريد الجميع قراءته. فيما يلي أهم خمس نصائح تحتاج إلى معرفتها لتصبح محترفا في كتابة الإعلانات :

  1. اكتب باختصار. لا تحاول إقناع القراء بكلمات وجمل طويلة من المصطلحات المعقدة ، هذا سيجعلهم يفعلون بالضبط ما لا تريده وسيبعدهم. تحدث إليهم بجمل واضحة ومبهجة وقصيرة يسهل استيعابها.
  2. غير ما تقوله وكيف تقوله. قم بترقيم محتواك بكلمات ذات صلة عالية التأثير وغير ما تقوله. لا تستمر في تكرار نفسك أو استخدام نفس الكلمات أو العبارات مرارا وتكرارا لأن الناس سيتوقفون.
  3. اكتب وكأنك تتحدث. أنت بحاجة إلى أن تبدو مترابظا ويجب أن يتدفق المحتوى الخاص بك، حتى يتفاعل الناس معه. هناك طريقة رائعة لضمان تحقيق المحتوى الخاص بك لهذه الأهداف المزدوجة وهي قراءة كل ما تكتبه بصوت عال. إذا قمت بذلك, فسوف تسمع بسرعة ما إذا كان لا يبدو صحيحا، وستكون قادرا على تقييم ما إذا كان يبدو جيدا أم لا.
  4. كن حصريا. لا تكرر ما هو موجود و أن تكون مثل أي شخص آخر أظهر للعملاء سبب اختلافك وأنك أفضل من منافسيك. يجب أن يعتقد الناس أنهم لا يستطيعون الحصول على ما تبيعه في أي مكان آخر.
  5. اكتشف ما يعتقده عملائك. تحدث معهم بلغتهم. اظهر دائما أنك في صفهم، لذا تجنب الظهور بمظهر انتهازي. بدلا من ذلك، تحدث إليهم كما قد يفعل صديقك, باستخدام عبارات وكلمات رئيسية يمكن أن يرتبطوا بها.

نتمنى أن تكون قد استمتعت بهذا الدليل الأساسيات كتابة الاعلانات. إن إنشاء محتوى جذاب هو بمثابة شغف حقيقي ، وإذا اتبعت نصيحتنا ونفذتها في المحتوى الخاص بك، فيجب أن ترى النتائج بسرعة. لقد نجحنا بإستخدام هاته التقنيات لتعزيز التسويق للعديد من العلامات التجارية والآن تعلمت أنت ايضا أساسيات كتابة الإعلانات , يمكنك الاستفادة من هذه المعرفة والبناء عليها لزيادة معدل التحويل والبيع.

اقرأ أيضا بالإضافة إلى كتابة الاعلان :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق

istanbul escort - escort izmir - mersin escort - adana escort - antalya escort