سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كتابة مقال تعليمي بأسلوب كيف أو How to بواسطة Yoast Seo

طريقة كتابة مقال تعليمي بأسلوب كيف أو How to بواسطة اضافة Yoast Seo يعد امر سهل جدا. الكتابة يجب ان تكون بواسطة المحرر الجديد المسمى Gutenberg . يترجم محرر Gutenberg على انه محرر المكونات . لانك سوف تستطيع اضافة كل المكونات المتوفرة فيه بالاضافة الى ما تقدمه اضافة السيو Yoast .

هذا النوع من البيانات المنظمة يمكنان يظهر بشكل خطوات منظمة في نتائج البحث. هذه المقتطفات ان ظهرت فأنها سوف تغني الزائر عن أي نتيجة في محرك البحث. لأن اغلب المواقع تسعى الى الحصول على المقتطفات المميزة لكي تحصل على كل الزوار ضمن كلمة مفتاحية معينة . هذه الخطوات التي سوف نستعرضها تضمن طريق العمل ضمن الاعتماد على اضافة Yoast ومحرر المكونات.

كتابة مقال تعليمي يتضمن الخطوات اللازمة لكي نصنع منها خطوات مميزة جدا. لا سيما ان كانت الخطوات هذه تفصيلية ومرقمة على شكل قوائم ايضا . القوائم من هذا النوع بالتحديد ستون مرقمة وليست نقطية . لان العملية تتطلب تعداد لمجموعة من الخطوات بالاضافة الى احتوائها فترة زمنية . اغلب الخطوات التي نقوم بها قد لا تحتاج الى فترة زمنية لأن هناك امور كثيرة تحتاج اليها.

احدى أهم الامثلة التي تتطلب وجود فترة زمنية هي مقالات تعليم الطبخ . لأن الطبخ يتطلب تخمير أو وضع المواد في الفرن وهكذا . كما ان عملية الحياكة او خياطة الملابس وغيرها تحتاج ايضا الى فترة زمنية محددة . بينما الخطوات التي نشرحها في الغالب هي في المجال الالكتروني أو التقني.

خطوات كتابة مقال تعليمي بأسلوب How TO :

  1. 1- اضغط على العلامة +

    الغرض من الضغط على العلامة او الايقونة + هو البدء بكتابة مقال تعليمي عبر اضافة المكون Yoast كيف .كتابة مقال تعليمي

  2. 2- اختر المكون كيف Yoast

    ان لم تجد المكون هذا في المجموعة الظاهرة امامك في الصورة قم بالبحث عنها . يكفيك البحث عن Yoast أو كيف للحصول على هذا المكون واختياره .اختيار Yoast كيف

  3. 3- البدء بكتابة خطوات مقال تعليمي

    الخطوات الخاصة بكتابة مقال تعليمي عبر أسلوب كيف تبدأ من الخطوات . ادخل عنوان الخطوة ويفضل ان يكون عدد كلماته قليلة . يمكنك وصف الخطوكما تشاء وكتابة التفصيل الكامل. ايضا تحتاج الى اضافة الصورة لكي توضح هذه الخطوة . علامة سلة المهملات يمكنك حذف الخطوة فيها. بينما علامة الزائد تحت المكون تستخدم من اجل اضافة خطوة جديدة.البدء بكتابة مقال تعليمي

  4. 4- اضافة خطوة جديد

    تستطيع اضافة المزيد من الخطوات لحين اكمال الخطوات او المعلومات . يمكنك اضافة المزيد من الخطوات وقد لا تحتاج الى الصور . لأن هناك المزيد من خطوات كتابة مقال تعليمي قد لا تحتاج الى الصور.الاستمرار باضافة الخطوات

  5. 5- انهاء خطوات كيف

    يمكننا انهاء الخطوات من خلال اضافة مكون جديد . الخطوة الجديدة يمكنان تبدأ بها بأضافة فقرة . لأن الفقرة هي انهاء العمل بأسلوب How to لكي نضيف مكون اخر .انهاء خطوات كيف

بهذه الخطوات اعلاه نكون قد انهينا شرحنا لعملية اضافة كيف بواسطة Yoast Seo . لأن مكونات ووردبريس لا تحتوي على هذه الميزة . قد تحتوي بعض القوالب على البيانات المنظمة هذه . ولكن في اغلب القوالب لا تتوفر الا من خلال هذه الاضافة فقط . لان اضافات السيو تحتوي على ما ينفع منشئ المحتوى في ادراج بيانات منظمة مهمة جدا. في النهاية سوف تنتفع من كل ما تحتويه هذه الاضافات .

أهمية المكونات والبيانات المنظمة

الى جانب ذلك يوجد مكون الاسئلة الشائعة ايضا . يمكنك تعلم ادراج الاسئلة الشائعة لكي تكتمل لديك خطوات كتابة مقال تعليمي . بينما بقية البيانات المنظمة لا علاقة لها ببنية المقال . ولكن في المقال الواحد بالاضافة الى كون بياناته هي Article يمكنك اضافة المزيد من هذه البيانات. في أقرب وقت سيتم شرح باقي المكونات واهميتها لتوضيح هذه الملابسات وشرحها باللغة العربية.

بعد الانتهاء من مقال كتابة مقال تعليمي سوف يتم فحص او اختبار الصفحة . يجب ان تحتوي هذه الصفحة على اهم ثلاثة بينات منظمة أو Schema . لهذا السبب سوف نحتاج الى كتابة الاسئلة الشائعة او FAQs لكي تكتمل لنا الصورة .

لكل من يحب تعلم ادراج FAQs عليه الدخول الى رابط المقال وهو : كيفية ادراج الاسئلة الشائعة FAQs في المقال فيكون لدينا خطوتين قد تم تحقيقها . وكذلك الى جانب ذلك فيمكنكم الاستفادة من المقال التالي ايضا وهو : كيفية كتابة مقال وطريقة الربح منه والحصول على المال .

اختبار البيانات المنظمة

يمكن اختبار البيانات المنظمة أو Schema عبر اداة جوجل المجانية . هذه الاداة تكون بالعنوان اداة اختبار البيانات المنظمة أو Rich Snippest Test . يتم وضع رابط المقال بعد الانتهاء من كتابته ونشره لنهرف النتائج . في النهاية وبعد الانتهاء من المقال سوف ادرج لكم الصورة ادناه.

اختبار البيانات المنظمة

الاسئلة الشائعة حول كتابة مقال تعليمي

لماذا نحتاج الى كتابة مقال تعليمي يتضمن خطوات ؟

ان كتابة مقال تعليمي مهم جدا لأن الخطوات قد تكون مصورة او موضحة . العنوان يمكن ان يكون بسيط ولكنه يحتوي على الكثير من التفاصيل . لهذا السبب نحتاج الى اضافة هذا المكون ايضا الى جانب الاسئلة الشائعة .

هل زيادة عدد البيانات المنظمة في المقال الواحد مهمة ؟

بالتأكيد لأن المقال الجيد يجب ان يكون متنوع من حيث المحتوى وتنظيمه . فأن اضافة How to يعتبر محتوى اضافي الى جانب بنية المقال الاساسية . ولكن اضافة بيانات أو بنية كيف يمكن ان تكون مرة أو اكثر داخل المقال.

 

اقرأ ايضا :

عن ali

‎إضافة تعليق