سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كلية اللغات اللغة الانجليزية [معلومات عامة]

كلية اللغات إحدى أهم الكليات التي يمكن دراسة اللغات فيها والتي تختلف عن الاداب والتربية وخاصة في دراسة اللغة الانجليزية. سوف تعرف على كيفية القبول في الكلية وما هي أهم اللغات المتوفرة للدراسة كأقسام لكلية اللغات ومستقبل الطالب بعد التخرج من مرحلة البكالوريوس. كلية اللغات تتميز عن باقي التخصصات بكون الدراسة فيها انسانية وان كل شيء إنساني يعتمد على خزين المعلومات داخل الدماغ. تطوير الذات قد لا يحتاج الى الجانب العملي كما في كلية الهندسة والعلوم وغيرها من التخصصات الأخرى.

كلية اللغات

معلومات عن الدراسة في كلية اللغات :

  1. مدة الدراسة في كلية اللغات 4 سنوات.
  2. المتخرج من كلية اللغات يحصل على شهادة البكالوربوس.
  3. العنوان الوظيفية هو مدرب لغوي / مترجم.
  4. يمكن دراسة اقسام كلية اللغات للدراستين الصباحية والمسائية.
  5. لا توجد أي كلية اهلية تقوم بتدريس اللغات.
  6. خريج هذه الكلية يكون على قدر عال من احتراف اللغة الخارجية.
  7. أشهر الكليات هي كلية اللغات في جامعة بغداد.
  8. القبول يشمل طبية التطبيقي , الاحيائي والادبي.
  9. يتم الاعتماد على المفاضلة في اللغات بعد المعدل.
  10. اللغة الانجليزية تكون من نصيب المعدل الأعلى ودرجة الإنجليزي الأعلى.

طريقة التقديم الى الدراسة الصباحية يتم عن طريق الإنسانية للحصول على قبول عام في الكلية ويتم الاعتماد بالمقام الاول على مدى المعدلات المسموح بها لكل دراسة سواء كانت علمية تطبيقية أو احيائية أو الدراسة الأدبية. بعد القبول في كلية اللغات تبدأ عملية المفاضلة في اللغة لأصحاب المعدلات الاعلى ويتم ذلك من خلال تقديرات خاصة . بعض الجامعات تعتمد على الاختبار في مادة اللغة الانجليزية والذي يكون هو الأساس في الحصول على قبول في قسم اللغة الانجليزية. اغلب طلبة كلية اللغات يدخلون اولا للحصول على قبول في قسم اللغة الانجليزية وبعد امتلاء المقاعد سيكون توزيع الطلبة على الاقسام الاخرى واقع حال.

قد يكون بعض الطلبة المتقدمين يرغبون في دراسة لغات اخرى من اجل متطلبات عملهم او رغبتهم في التميز بلغة خارجية يجد فيها المستقبل. في النهاية سوف يستفيد كل من يتخرج من كلية اللغات بشكل كبير كونه حصل على معرفة بلغة خارجية جديدة يمكنه التحدث بها وقرائة مفرداتها وفهم طبيعة الشعوب التي تتكلم بها.

الفائدة من دراسة كلية اللغات :

كل من يتخرج من كلية اللغات سوف يدرس قسم محدد للغة خارجية ولكنه تلقائيا سوف يتعلم لغة اخرى قد تكون اختيارية أو اجبارية. على سبيل المثال طلبة قسم اللغة الانجليزية تكون مادة اللغة الفرنسية في اول مرحلتين اجبارية وان من يتخرج من هذا القسم سوف يحصل على بكالوريوس في اللغة الانجليزية ودبلوم في اللغة الفرنسية. هذا يساهم بشكل كبير ويفتح الباب على مصارعيه لتطوير الذات بلغتين وليس لغة واحدة.

تعتمد الدراسة في كلية اللغات على كل من :[ حب اللغة الخارجية المراد دراستها , طموح الطالب في استثمار هذه اللغة بعد التخرج , تطوير الذات بشكل مستمر والوصول الى درجة الخبير مستقبلا] . المناهج الدراسية بعد حصولك على الدفعة المعنوية الكبيرة سوف تسهم في زيادة مخزونك المعرفي لمفردات اللغة وكيفية صياغتها بشكل صحيح والسعي الى التكلم بها على الانترنت ومع زملائك ومنها ستحصل على ممارسة مستمرة تؤدي الى تطور كبير.

قد لا يتوقع خريجي كلية اللغات في الحصول على تعيين حكومي في الحالات الاعتيادية الا لنسبة 5% أو اقل منهم بسبب عدم الحاجة الكبيرة اليهم ولكن يمكن ان ينجح خريج اللغات في العمل الحر او العمل الاهلي والسبب ان الحاجة الى الترجمة كبيرة جدا في العراق ومختلف بلدان العالم.

أعمال حرة لخريج كلية اللغات :

1- الترجمة

يوجد الكثير من أساليب الترجمة التي تطلب مثل ترجمة البحوث والمقالات بالاضافة الى العمل كمترجم حر في الشركات او عند الحاجة باجرة قد تكون اعتمادا على نوع العمل او يتم تسعيرها بالساعات ونوع الجهد المبذول.

2- الكورسات

الكورسات التدريبية وخاصة تلك التي يتطلب من طلبة العلوم الاخرى والتخصصات المختلفة من اجل اجتياز امتحانات اللغة مطلوبة الى حد كبير ويمكن لخريج كلية اللغات ان يقوم بتنظيم الكورسات مسبقا أو تدريسها اون لاين وحتى بشكل حضوري.

3- كاتب

تبحث اغلب وكالات الانباء على خريج كلية اللغات لانه سيكون قادر على جلب الاخبار والمقالات باللغة الخارجية التي يفهمها وتجويلها الى اللغة العربية من خلال اعادة صياغتها وهذا يوفر ميزة للوكالة أو الموقع الاخباري الذي اما ينشر اخبار ومقالات بأكثر من لغة او يعتمد على جلب اخبار من مواقع اجنبية.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )