سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كم عدد الأنبياء والرسل الذين ذكروا في القرآن الكريم ؟

سؤال مهم جدا وهو يقول كم عدد الأنبياء والرسل الذين ذكروا في القرآن الكريم ؟. الجواب أو الاجابة هي عدد الأنبياء والرسل الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم هو 25. سيتم ذكر هؤلاء الانبياء والفترة الزمنية الخاصة بهم واخص منهم بالذكر أولي العزم والتسلسل الزمني لأهم من تم ذكرهم في كتاب الله القرآن الكريم.

الانبياء والمرسلين

الأنبياء والرسل الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم :

  1. آدم أبو البشرية
  2. نوح
  3. ادريس
  4. هود
  5. صالح
  6. ابراهيم
  7. لوط
  8. اسماعيل
  9. اسحاق
  10. يعقوب
  11. يوسف
  12. موسى
  13. هارون
  14. شعيب
  15. داوود
  16. سليمان
  17. عيسى
  18. زكريا
  19. يحيى
  20. محمد
  21. إلياس
  22. ذو الكفل
  23. يونس
  24. أيوب
  25. اليسع

معلومات مهمة عن الأنبياء والمرسلين

يوجد فرق بين النبي والرسول حيث ان النبي يسمع فقط ويقال انه يحلم او يرى في المنام. الرسول هو من ينزل عليه الوحي وهو جبريل عليه السلام. كل رسول شرط ان يكون نبي ولكن ليس شرطا أو ليس بالضرورة ان يكون النبي هو رسول. الرسل هم أصحاب الكتب أو الشرائع بينما الانبياء موكلين بشرح هذه الشرائع او الكتب. بني اسرائيل هم الأكثر من بين باقي الأمم الذين ظهر منهم الأنبياء والمرسلين . اولي العوم هم كل من : محمد , عيسى , موسى , ابراهيم ونوح. الله تعالى خثنا على ان نحب ونؤمن بجميع الأنبياء والمرسلين وان لا نفرق بين أحد منهم.

كل الانبياء والمرسلين دينهم هو الإسلام. اغلب الانبياء والمرسلين جاءوا بالمعجزات. الرسول الوحيد الذي اساء الناس فهمه هو عيسى عليه السلام حيث اعتبره النصاري او بعض منهم على انه اله أو ابن الله تعالى. هناك معلومة مهمة تخص الأنبياء والمرسلين وهو (عزير) الذي لا يتم تصنيفه في المناهج الدراسية على انه نبي أو رسول رغم ذكره في القرآن الكريم.

أشهر الانبياء والمرسلين في القرآن الكريم

ادم تحدث كتاب الله عنه كثيرا بالاضافة الى نوح وكل من هود وصالح. ابراهيم له مكانة كبيرة في كتاب الله وقص الله علينا ايضا قصة نوح. تعد القصة الاشهر في القران الكريم هي قصة يوسف وكان يعقوب بطلها ايضا. داوود وسليمان عرفنا بالكامل قصتهم ولكن نبي الله سليمان كان الاشهر. قصص موسى وعيسى عليهما السلام كانت مؤثرة جدا ورافقها قصة زكريا والقليل من الايات عن يحيى. نوح والطوفان يونس والحوت بالاضافة الى ايوب وصبره كانت لها وقع كبير في نفوس الناس. تم ذكر قصة نبي الله لوط بالتزامن مع قصة ابراهيم الخليل ايضا. هارون عليه السلام كان بطل قصة موسى ولكن الرسول موسى هو البطل الاشهر في ذلك الزمن.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق