سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية استرجاع الصور من جوجل فوتو بعد فورمات الهاتف

يمكن لمستخدمي هواتف اندرويد بالإضافة الى ايفون خزن الصور في جوجل فوتو أو Google Photos . يمكن ايضا استرجاع الصور من جوجل فوتو بدون الحاجة الى خبرة مسبقة. قد تحتاج الى عمل فورمات للهاتف او تقوم بحذف الصور مع ضمان وجودها في مكان اخر. العملية تضمن رفع الصور من الهاتف الذكي إلى خوادم التخزين السحابية المختصة بخزن الصور من شركة جوجل. اما طريقة الاسترجاع أو الاستعانة فسوف نضمن لكم نجاحها بعد قراءة هذا المقال بالكامل. ملخص العملية انك تحتاج الى صور مخزونة في ذاكرة الهاتف وعند الحاجة إليها تقوم باسترجاعها.

استرجاع الصور من جوجل فوتو

الفائدة أو الاهمية من خزن واسترجاع الصور من جوجل فوتو :

1- الاحتفاظ بالصور والتأمين عليها في حالة ضياعها

ان الاحتفاظ بالصور امر مهم جدا لان الذاكرة الخاصة بالكمبيوتر أو الهاتف قد تتضرر وتختفي على اثرها الكثير من الصور. لهذا السبب يجب ان نجد موقع مميز للتخزين السحابي امين وسهل التعامل معه. افضل مواقع التخزين السحابية الخاصة بحفظ الصور هو جوجل فوتو . إن صور جوجل مهمة جدا وخاصة لو كان مرتبط مع الهاتف الذكي. يمكنك رفع الصور او عمل نسخة احتياطية بالإضافة الى امكانية استعادتها في أي وقت. تدعم منتجات جوجل المزامنة فيمكن نقل الصور ايضا من هاتف الى اخر.

2- استعادة الصور بعد الفورمات وضمان عدم ضياعها

يمكنك ان عملت فورمات للهاتف او قمت بشراء هاتف جديد استعادة أو استرجاع الصور بسهولة. كل ما تحتاج اليه هو البريد الالكتروني Gmail وحفظ كلمة المرور الخاصة به. هذا يؤدي إلى استرجاع كل الصور المهمة المخزنة داخل الموقع على حسابك. يمكنك استرجاع الصور جميعها أو استعادة البعض منها بعد التأشير عليها او تحديدها. العملية تتطلب تصفح كامل للصور ان بحثت عن الانتقاء وربما سوف تسترجعها بالكامل وتعمل على تصفيتها داخل الهاتف.

3- سرقة الهاتف او تبديله تضمن استعادة كل الصور

استرجاع الصور من جوجل فوتو مهم جدا في حالة سرقة الهاتف. لكي يتم استرجاع الصور بصورة صحيحة يجب ان تمتلك حساب على منصة جوجل أي بريد إلكتروني. لا يمكن الدخول الى حسابك بواسطة بريد الكتروني اخر. لان جوجل فوتو الذي يخزن الصور يحتاج الى عمل مزامنة لكي يتم استرجاع الصور من جوجل فوتو بسهولة تامة. السرقة واحيانا ضياع الهاتف أو استبداله أمر وارد جدا سوف يضمن لك ان كل الصور قابلة للاسترجاع وخصوصا لو كنت تستخدم جوجل فوتو.

4- امكانية فتح منصة جوجل فوتو على الكمبيوتر

يمكن فتح منصة جوجل فوتو من اجل التأكد من استرجاع الصور المراد تصفيتها. تستطيع ادراج الصور المهمة او تعمل تبويبات للصور داخل موقع جوجل فوتو. هذا الامر يمكن ان يجعل عملية استرجاع الصور من جوجل فوتو اسهل بكثير مما لو حاولت استرجاعها بالأسلوب العادي. وجود المجلدات وحذف الصور التي لا تحتاج إليها سوف يسهل الأمر كثيرا. التحكم بالمنصة من الكمبيوتر سهلة جدا لان الشاشة كبيرة والمتصفح يظهر كل الخيارات في شاشة واحدة وبدون قوائم. لأن القوائم تحتاج الى شخص متمرس يستطيع معرفة اسلوب البحث عن الخيارات التي يحتاج اليها.

5- الخدمة مجانية وتوفر مساحة تخزين 15 جيجا بايت

التسجيل في جوجل فوتو مجاني وتوفر مساحة تخزينية قدرها 15 جيجا بايت. في حالة اردت زيادة المساحة يمكنك دفع مبالغ سنوية او بشكل شهري. ولكن ان كانت هذه المساحة كافية فيمكنك الابقاء على مساحة التخزين بدون تطويرها ودفع مبالغ اضافية. كما يمكنك ايضا انشاء اكثر من حساب جي ميل لفتح منصة جوجل فوتو وامكانية استرجاع الصور عبر اكثر من حساب واحد داخل الهاتف. يتم استبدال الحساب داخل التطبيق الذي يمكنك تثبيته باستخدام القالب.

خطوات استرجاع الصور من جوجل فوتو :

  1. قم بتحميل جوجل فوتو أما من متجر جوجل او من متجر ابل .
  2. سجل الدخول بحساب جوجل داخل التطبيق لتظهر لك كل الصور المخزونة.
  3. اضغط على المكتبة لإيجاد خيارات استرجاع الصور الى الهاتف.
  4. ادخل على المهملات لإيجاد الصور المحذوفة التي لم يتم التخلص منها.
  5. اضغط على استعادة الصور وانتظر قليلا لكي تجدها في معرض الصور على هاتفك.

الخلاصة حول استرجاع الصور من جوجل فوتو

استرجاع الصور من جوجل فوتو امر بسيط جدا ولا يحتاج الى اكثر من الخطوات الخمسة أعلاه. النقطة 4 في الخطوات اعلاه مهمة لان الصور في المهملات يتم حذفها بعد 60 يوم أو شهرين. ان قمت بعملية استرجاع الصور من جوجل فوتو قبل هذه المدة يمكنك الحصول عليها. استعادة الصور في هواتف اندرويد اصبح سهل جدا لان جوجل هو الراعي الرسمي لنظام أندرويد بالتالي سيتكفل بتوفير مساحة تخزين مجانية. من حق جوجل الربح أيضا فيما لو احتاج اي شخص الى بيانات اضافيه. في حالة لم تحتج الى مساحة اضافية فلا يوجد داعي الى الترقية. في النهاية يمكنكم التعليق وساكون سعيد بمناقشتكم حول المحتوى داخل هذه الصفحة.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق