سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

كيفية الاجابة على اسئلة الامتحانات الوزارية جمال الاسدي

هذا المقال سوف نشرح فيه كيفية الاجابة على اسئلة الامتحانات الوزارية للاستاذ جمال الاسدي لجميع المواد سواء كانت علمية او ادبية لانه موضوع شامل على الرغم من ان النصيحة من استاذ في مادة الكيمياء.

كيفية الاجابة على الاسئلة الوزارية

كيفية الاجابة على الامتحانات الوزارية

يجب ان تتبع الخطوات التالية من اجل معرفة الطريقة الصحيحة لاجابة الامتحانات الوزارية وبالتالي يمكنك الحصول على درجة عالية تصل الى الكاملة وهي 100%.

التحديد والتشخيص

عندما تصل اليك ورقة اسئلة الامتحانات الوزارية يجب اولا ان تتوكل على الله تعالى وتخصص من الوقت 15 دقيقة من اجل قراءة كل الاسئلة ومنها ستتمكن من تحديد كل سؤال يتبع اي فصل ومن خلال قراءتك لكل الاسئلة يمكنك استذكارها وتحديد فصول الكتاب او الملزمة التي تحويها من اجل الاطلاع الكامل على الاسئلة التي يجب عليك الاجابة عليها.

اقرأ ايضا : ملازم ومناهج دراسية في العراق موضوع شامل للطالب

ابدأ بالسؤال الاسهل

بعد ان قمت بالاطلاع على جميع الاسئلة يجب ان تعطي لنفسك دافع من خلال الاجابة على السؤال الاسهل وتشخص السؤال الصعب والسهل وان مميزات السؤال السهل انك يمكن تحديد الدرجة الكاملة فيه وضمانها.

لا تلتزم بالحل بالترتيب فالسؤال السهل يمكن ان يكون في اي مكان على وقة الاسئلة وبهد الانتهاء منه اذهب الى السؤال السهل الاخر ومن خلال حل اكثر من سؤال واحد والسيطة على الوقت سوف تزداد ثقة الطالب بنفسه.

هذه الثقة تؤدي الى الاطمئنان وبان الطالب قادر على حل بقية الاسئلة ويحصل على شحنة ايجابية كبيرة لحل بقية الاسئلة.

اقرأ ايضا : دليل الطالب السادس الاعدادي الحصول على معدل 100

تحديد ترك السؤال

بعد قيامك بحل الاسئلة السهلة التي صمنت فيها الدرجة الكاملة بالتأكيد هناك اسئلة تشعر انك غير مطمأن بالنسبة لها اترك السؤال الذي تجد ان حله يؤدي بك الى الاخطاء او فيه فرع لا تعرفه او غير متأكد منه ويمكن انك تستطيع ان تحل السؤال ولكنه يستهلك وقت طويل تخلص من مشكلته واتركه لكي تجد منفذ لحل اسئلة اخرى اسهل منه.

اقرأ ايضا : ملازم السادس التطبيقي المادة الداخلة في الامتحانات الوزارية

تحديد معطيات السؤال

تأتي المسائل الحسابية وخصوصا تلك التي تكون ممزوجة في اكثر من موضوع وتجد ان هناك تداخل بين فصول المادة على شكل معطيات ومطاليب وانت بدورك يجب ان تعمل جدول للمعطيات وتحدد ماهو مطلوب وتحلل السؤال جيدا الى ان تجد طريقة لحله.

اقرأ ايضا : ملازم السادس الاحيائي حسب منهج وزارة التربية العراقية

تحديد الوحدات

ان الاسئلة الحسابية في الكيمياء والفيزياء خصوصا ففي الكيمياء على سبيل المثال تكون حصة المسائل الحسابية 75% اما الشرحيات والكلاميات 25% وعند حل المسائل يجب عليك التأني دائما.

عند حل المسائل يجب ان تخصص وقت كافي لايجاد النتيجة الحسابية النهائية وبهذا يجب ان تثبت الوحدات قبل الناتج من خلال القوانين التي بدأت بها لكي تصل الى ناتج نهائي صحيح وان لم تكتب الوحدات في ناية النتائج الحسابية سوف ينقص من درجتك فكن حذر بخصوص الوحدات وان الدرجة الواحدة يمكن ان تحول خطة قبولك على سبيل المثال من جامعة البصرة الى جامعة بغداد بسبب المنافسة الكبيرة مع اقرانك.

اقرأ ايضا : توزيع درجات المواد السادس التطبيقي الامتحانات الوزارية

كيفية الاجابة الخط الواضح

دائما عند الاجابة اجعل خطك واضحا وغير متداخل لكي تسهل على المصحح عملية التصحيح بسلاسة وايضا لكي لا تعكر مزاجه وبالتالي يكون غير مرتاح في التصحيح لدفترك فلا يعطيك ما تستحق.

اقرأ ايضا : تقسيم درجات مواد السادس الاحيائي الامتحانات الوزارية

مراجعة الاجوبة

بعد الاجابة على جميع الاسئلة يجب ان تتأكد من الاجوبة وهذا يشمل كل الفروع المطلوبة من خلال الوقت المتبقي وتتأكد ايضا من تسلسل الاسئلة والفروع لانها مهمة للمصححين ويتم مراجعة الاجوبة التي تشك فيها والنواتج التي تم استخراجها مع الوحدات وبهذا سوف تضمن حصولك على درجة كاملة في المادة وانت واثق من نفسك.

لديك سؤال؟ اذهب الى سؤال وجواب

كيفية الاجابة ملف PDF

من يريد قراءة الملف الذي يحتوي على هذه النصائج يمكن الحصول عليه بالضغط … هنا

تم كتابة هذا المنشور بتصرف وليس نصا كما موجود في الملف.

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق