سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية الاستفادة من ترند اليوتيوب وجوجل

ترند اليوتيوب بالاضافة الى ترند جوجل امر مهم جدا الاطلاع عليه بشكل يومي. عندما تبحث عن الترند اليومي داخل اليوتيوب او جوجل سوف تكتشف عما يهتم به الناس. يمكنك ايضا الاطلاع على اكثر من ترند او المحتوى الرائج مثل الفيسبوك او تويتر. ولكن على كل حال سوف تتمكن من فهم كيف يبحث الاشخاص حول العالم وخاصة العربي منه. لانني اوجه كلامي ومحتوى موقعي للعرب اهتم كثيرا في شرح الاشياء المتوفرة في العالم العربي واهمها ترند اليوتيوب.

ترند اليوتيوب

طريقة الاستفادة من ترند اليوتيوب وجوجل

إن جعل الفيديو الخاص بك شائقا على اليوتيوب ليس مجرد حظ ؛ يتعلق الأمر بوضع خطة محتوى فيديو إستراتيجية. يمكن أن تساعد مقاطع الفيديو الأطول ذات الصلة والمشاركات المنتظمة وقناة اليوتيوب التي يتم صيانتها جيدا في جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك فيروسية. المقاطع الفيروسية هي تلك التي تعتبر سريعة الانتشار. سرعان ما سوف تدخل مقاطع الفيديو هذه ترند اليوتيوب.

إذا كان إنشاء مقاطع فيديو اليوتيوب هو إستراتيجية المحتوى الرئيسية الخاصة بك ، فأنت تريد التأكد من أنك تقوم بنشر مقاطع الفيديو الشائعة، بخلاف ذلك، فأنت لا تستفيد من الفرص لبناء سمعة علامتك التجارية أو تفاعل الجمهور أو حتى القنوات المالية.

لا يجب عليك فقط إنشاء مقاطع فيديو من أجل إنشاء مقاطع فيديو. يجب أن تكون رائجا. هناك الكثير من الأمور التي تلعب دورا عند إنشاء مقطع فيديو شائع على اليوتيوب . ادخل ترند اليوتيوب من بابه الواسع وحافظ على ان تكون متواجد فيه دائما.

أهم عوامل ترند اليوتيوب التي يجب الاهتمام بها :

1- وقت المشاهدة

يتضمن هذا عدد المشاهدات وعدد مرات بدء الجلسة ومدة الجلسة والمزيد. وقت المشاهدة المناسب سوف يدخلك الى الترند وتكون احد مشاهير اليوتيوب بالتأكيد. لا يمكنك الحصول على ميزة الترند في الوقت فقط وانما يجب تطبيق كل العوامل المتوفرة ايضا.

2- طول الفيديو

إنها ملاحظة عامة أن مقاطع الفيديو الأطول تميل إلى التفوق على مقاطع الفيديو الأقصر في خوارزمية اليوتيوب نظرا لوجود المزيد من الفرص لإبقاء المشاهد على الفيديو الخاص بك. ربما سوف تكون مقاطع اليوتيوب الاطول مملة ولا تدخل الى الترند. ولكن لو كان المحتوى مهم وزاد طول الفيديو فهذا مهم جدا لكي يكون ترند.

3- تناسق القناة

يريد اليوتيوب الترويج للقنوات أكثر من مقاطع الفيديو الفردية. إذا وجد المشاهد مقطع فيديو جيدا، فمن المحتمل أن ينقر على صفحة القناة لعرض المزيد من المحتوى ذي الصلة. لماذا كل هذا العامل في صنع فيديو شائع؟ يبحث اليوتيوب عن محتوى لجذب مشاهدين جدد ويبقيهم على اليوتيوب لأطول فترة ممكنة. إتبع هذه النصائح الإعداد مقاطع الفيديو الخاصة بك لتحقيق النجاح. ادخل الترند من الباب الواسع في اليوتيوب عن طريق قناة متخصصة. لا تنسى التخصص هو مجال الترند الحقيقي في اليوتيوب.

شروط يجب مهمة ليكون مقطع الفيديو شائع :

  1. تابع جوجل تريند وحاول إقتباس عنوان جذاب وأنشئ له فيديو أو يكون له علاقة به.
  2. إنشاء محتوى فيديو طويل.
  3. دراسة بالفيديو.
  4. روج للفيديو الخاص بك بسرعة.
  5. إستخدم صورة مصغرة جذابة.
  6. تحسين البيانات الوصفية للحصول على بحث ورؤية أفضل.
  7. كن من مستخدمي اليوتيوب دائما.
  8. إعداد مقاطع الفيديو الخاصة بك دائما.

1- تابع جوجل تريند واحصل على عناوين جذابة

من متابعتك للتريند اليومي ستعرف ما هو أكثر الفيديوهات رواجا وما هو السبب ولو فكرت في استغلال هذه الفيديوهات لتناسب محتواك من الوارد جدا أن تصل إلى التريند. بمعنی مثلا أحد الجيمر عمل فكرة قوية وهي أنه في عنوان الفيديو كتب إسم (البرنس) تعبيرا عن تمكنه من اللعبة وحصل علي مشاهدات كبيرة جدا بسبب هذا الإسم في العنوان. لا نطلب منك الخداع ولكن نطلب منك التفكير كيف تصل بدون خداع. جوجل ترند مناسب جدا لمعرفة ما هي الاحداث وترجمتها على اليوتيوب. اليوتيوب ايضا يحتوي على ترند ولكنك يجب ان تفكر سريعا.

فكرة أخري إعلان أقوى کارت في مصر والفيديوهات التي نجحت بسببه. لمن ليس لديه معرفة بهذا الإعلان، هو إعلان شركة المحمول المصرية (إتصالات). قام بأداء هذا الإعلان الممثل محمد رمضان. حصل هذا الإعلان على شعبية كبيرة جدا من الناس لعدة أسباب، منها أن هذا الإعلان هو حلقة من مسلسل التنافس القوي بين شركات المحمول المصرية أورانج واتصالات وفودافون و وي . بشكل أو بأخر بدأ نوع من التحدي بين الشركات الأربعة، كل شركة منهم بدأت في عمل إعلانات علي إيقاع الأغاني الشعبية مدعية أنها الأفضل على الإطلاق.

وواحد من هذه الإعلانات هو إعلان شركة إتصالات الذي نتحدث عنه اليوم. بعدها بأسبوع تقريبا قام أحد الناشرين على اليوتيوب بنشر الفيديو بالأسفل، والذي فيه يحاكي إعلان محمد رمضان بشكل كوميدي. فقد تم استبدال السيارة الفاخرة بسيارة أخري قديمة، وتم استبدال الأسد بكلب. فظهر الفيديو وكأنه النسخة الفقيرة من الإعلان الأصلي. وحصد هذا الفيديو ملايين المشاهدات. فقط نوصل الفكرة لك وليس بالضرورة إتباع نفس الطريقة. الحل امامك هو جوجل ترند وتوقع ما هو قادم واخيرا قم بصناعة محتوى على اليوتيوب.

2- إنشاء محتوى فيديو طويل

كما ذكرنا سابقا ، تعمل مقاطع الفيديو الطويلة بشكل أفضل من مقاطع الفيديو القصيرة. تشير الدراسات إلى أن مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 8 دقائق تحقق نتائج أفضل بنسبة 35% من مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 5 دقائق. يفضل ان يكون مقطع اليوتيوب يزيد عن ربع ساعة لكي يدخل الترند ويكون مؤثر.

3- دراسة بالفيديو

يبدو أن هناك ارتباطا بين طول الفيديو ومدة جلسة المشاهدة وإجمالي عدد مرات المشاهدة في عمر الفيديو. إحرص على إنشاء محتوى فيديو هادف ومركز لمدة 8 – 10 دقائق على الأقل إن لم يكن أطول. سيؤدي هذا تلقائيا زيادة فرصة وصوله للمحتوى الشائع. ومع ذلك، تحتاج إلى العثور على موضوع جذاب بما يكفي لطول الفيديو الخاص بك. احصل على الإلهام من فيديو اليوتيوب البسيط هذا حول بناء حوض سباحة بإستخدام أدوات بدائية مدته 13 دقيقة على الأقل ولديها أكثر من مليون إعجاب وحوالي 10 ملايين مشاهدة على سبيل المثال. لا مانع من تعليم المستخدمين مما تعرف واصنع الترند من خلال افكار جديدة على اليوتيوب.

4- الترويج للفيديو الخاص بك بسرعة

إذا كنت تستثمر في الترويج لمقطع فيديو اليوتيوب الخاص بك، تأكد من القيام بذلك في الأيام الثلاثة الأولى من إصدار الفيديو. الهدف هو جعل أكبر عدد ممكن من الأشخاص يشاهدون الفيديو في أول 48 -72 ساعة. يمكن أن يكون ذلك من خلال قنواتك الإجتماعية أو مدونتك أو من خلال إعلانات الفيديوهات ذات الصلة، مهما كان هدفك هو الحصول على أكبر عدد ممكن من المشاهدات في البداية حتى يؤتي الفيديو الخاص بك ثماره. بمجرد حصولك على ذلك ، يمكنك خدمة جمهورك المستهدف لاحقا. قد لا يكون الترويج مدفوع على اليوتيوب لكي تدخل الترند. انواع الترويج الاخرى متاحة وهذا يعتمد على خبرتك.

5- استخدم صورة مصغرة جذابة

الصورة المصغرة للفيديو ، جزء الفيديو الذي يظهر عند التمرير فوق الفيديو الخاص بك ، والعنوان كلها عوامل في ظهور الفيديو الخاص بك. يجب أن تكون صورتك المصغرة جذابة بما يكفي لجعل الناس يتوقفون أمامها ويقوموا بالنقر. تجنب الصور المصغرة الجذابة والتي ليست جزءا من المحتوى الفعلي الخاص بك. سوف تزعج المشاهدين بشكل دائم إذا فعلت هذا ولن تحصل على وقت مشاهدة جيد.

تعد الصورة المصغرة أيضا طريقة ممتازة للإبراز شخصية العلامة التجارية. على سبيل المثال، غالبا ما تتضمن مقاطع فيديو اليوتيوب من المؤثرين مثل عمر دیزر وأحمد أبوزيد يضعون صور لأنفسهم في الصورة المصغرة إلى جانب شيء ملفت للنظر.

6- تحسين بيانات التعريف لتحسين البحث والرؤية

إنتاج الفيديو وحده لا يكفي. من الضروري أن تقوم بتحسين الوصف التعريفي لمقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب يتضمن هذا العنوان والعلامات والوصف الخاص بك. الهدف هو كتابة شيء مقنع دون الكشف عن كل شيء في الفيديو، صف بالتفصيل موضوع الفيديو ولكن لا تسرف. لا تنس تضمین روابط الحث على إتخاذ إجراء في وصفك – تذكر أن هذا هو الهدف الكامل من التسويق على اليوتيوب أخيرا، لا تملأ صندوق الوصف بالكلمات المفتاحية أبدا. يوجد حقل مخصص للكلمات المفتاحية كما سبق وتم شرحه.

7- کن من مستخدمي اليوتيوب متسقا

في هذه الملاحظة ، من الأمن القول إن الإتساق مهم في الحصول على المزيد من المشاهدات لقناتك بأكملها بدلا من مقطع فيديو واحد فقط عندما ينتقل المشاهد إلى مقطع فيديو جذاب، فمن المرجح أن يطلع على المزيد من مقاطع الفيديو من تلك القناة ويعرف أيضا باسم نسبة المشاهدة على المدى الطويل.

لهذا السبب تفضل خوارزمية اليوتيوب الترويج للقناة على ترويج الفيديو الفردي. كيف لنا أن نعرف هذا؟ ذلك لأن 50٪ من مقاطع الفيديو الموصى بها من القناة نفسها، و 40٪ من القنوات الشريكة أو ذات الصلة، و 10٪ أو أقل لمقاطع الفيديو الشائعة ذات الصلة.

8- قم بإعداد مقاطع الفيديو الخاصة بك لتحقيق النجاح

يمكن الإستراتيجية تسويق فيديو اليوتيوب الجيدة أن تبقي علامتك التجارية في صدارة أذهان جمهورك، قم بإنشاء محتوى أطول وجذاب لزيادة مدة المشاهدة إلى أقصى حد، والتركيز على الأوصاف التعريفية والصور المصغرة اللافتة للنظر، ثم تحميلها في النهاية بإيقاع منتظم.

تعد مقاطع الفيديو الخاصة بك امتدادا لعلامتك التجارية، وتريد الترويج لها بأكبر قدر ممكن من الفعالية. يعد إبراز مقطع الفيديو الخاص بك في غضون الأيام الأربعة الأولى من التحميل أمرا بالغ الأهمية ليتم تمييزه على أنه شائع.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق