سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية الاستفادة من Telegram في مجال التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني يختلف من ناحية التنفيذ داخل قناة Telegram او محاولة التعلم لطرقه واساليبه من نفس القنوات. الفكرة من هذه الصفحة وما تحتويه من معلومات هو الحصول على النصائح اللازمة من اجل بدء مشروع التجارة الالكترونية وكيفية التسويق للمنتجات الخاصة بك. ربما لا يمتلك مشترك تطبيق تليجرام الامكانية للشراء من داخل القناة ولكن الحصول على النصائح هو الامر المهم. ليس انت فقط من تحاول الدخول في مجال التسويق وانما هناك الكثير مثلك. يرجع السبب في ذلك هو قلة الوظائف الحكومية والاهلية واقبال الناس على شراء المنتجات النادرة والجيدة وبأسعار مناسبة.

التسويق الالكتروني في تلغرام

كيفية الحصول على افكار التسويق الالكتروني من تليجرام

الهدف من دخول قنوات التسويق الالكتروني داخل أي قناة تلغرام يجب ان يكون سامي وبهدف اكتساب الخبرة. حتى وان كنت انت الافضل في هذا المجال فربما تعجبك فكرة ما وتحاول تطبيقها. أغلب من يتحدثون داخل هذه القنوات هم بيسوا خبراء ولكنهم ينقلون تجاربهم الخاصة وما تم مواجهته من مصاعب. احيانا تكون هناك مشكلة في الاعلان او في طبيعة عرض المنتج الى الزبائن. افضل اماكن التسويق الالكتروني وتطبيقها يتم على فيسبوك بالاضافة الى انستقرام. اما تليجرام فيمكن الاستفادة منه في مسائل اخرى أو الترويج للمنتجات داخل هذه الصفحات. فيما يلي بعض الأفكار التي يمكن الحصول عليها من قنوات تيليجرام التي تخص مجال التسويق الالكتروني :

1- معرفة أساليب التسويق الإلكتروني في بلدك على وجه الخصوص

في كل بلد يكون التسويق الالكتروني محدد وفقا لأساليب معتمدة وناجحة ولو استخدمت طريقة اخرى أو أسلوب فلن تحصل على نجاح كبير. على سبيل المثال يوجد الكثير من طرق التسويق منها التسويق بالعمولة او التجزئة. في بلد مثل العراق على سبيل المثال لا الحصر لا تنجح نهائيا. السبب الذي يقف وراء فشل طرق التسويق هذه هو ان المواطن لا يمتلك اموال الكترونية اذ ان البنوك الالكترونية لا تعمل لديه بالتالي يضطر الى الشراء عن طريق الاتصال وتوصيل المنتج الى منزله.

2- التعرف على شركات التوصيل الخاصة بنقل المنتجات

قنوات تلغرام الخاصة بالتسويق الالكتروني سوف تدلك على افضل الشركات التي تعلن عنها قنوات متخصصة في التجارة الالكتروني او التسويق. هذه الشركات يمكنك التواصل معها ومعرفة الانسب منها. كما ان هذه الشركات يمكن ان تمتلك قناة معينة على التلغرام ويمكنك الاتصال بها شخصيا من اجل التفاوض معها. لكل مكان داخل مدينة معينة او مدن بعيدة اسعار. كما انك يمكنك الحصول على عمولة من كل عملية توصيل تقوم بها هذه الشركة. الاشتراك في اكثر من قناة على تليجرام سوف يجعل الخيارات متاحة أمامك جميعها.

3- الاطلاع على تجارب اشخاص اخرين عملوا في مجال التسويق

اغلب التجارب التي يتم طرحها تكون ناجحة وهي مفيدة في مجال تسويق منتجات معينة ولكن يوجد الكثير من التجارب الفاشلة. يتم تحليل التجارب الناجحة ويمكن تقليدها اما من خلال الترويج للمنتجات او عرض منتجات من نفس النوع ولكن بشكل افضل. توجد ايضا تجارب فاشلة يمكن تحليلها كذلك من اجل معرفة السبب الذي ادى الى فشلها وهذا سوف يساعدك كثيرا في تجنب الوقوع في هذا النوع من المشاكل.

قد تحتاج الى قراءة :طريقة البحث عن قنوات التليجرام وايجاد ما تريد

4- معرفة اسلوب الاعلان على وسائل التواصل الاجتماعي

الدخول الى قناة في التلغرام تخص التسويق الالكتروني قد يدفعك ايضا الى انشاء قناة من اجل مشاركة الافكار مع المسوقين الاخرين. هذا سوف يساعدك كثيرا في الحصول على اساليب مختلفة من الاعلانات التي تجري داخل فيسبوك بالاضافة الى انستقرام. يتم الترويج لمنتج معين ضمن فئة عمرية وجنس محدد مع سكنة مناطق او بلدان معينة يمكن توصيل المنتج اليهم وكل ذلك سوف تجده منشور في اكثر من قناة على التلغرام.

تعلم انشاء قناة على تطبيق تليجرام: كيفية انشاء قناة على التليجرام (دليل كامل)

5- تعلم اسلوب التسويق والاستهداف والبضائع الرائجة في بلدك

البضائع الرائجة في كل بلد لها مصدر معين ونوع معين. على سبيل المثال العراق يستورد البضائع من الصين ومن ثم تركيا. عندما يكون دخلك المادي قليل في مجال التسويق الالكتروني يمكنك معرفة ارقام مستوردين يبيعون لك بأسعار تنافسية. هذه العمليات الخاصة بالتسويق سوف تساعدك على الاستهداف الصحيح اما اعلانيا او من خلال المنشورات.

شاهد كذلك : كيفية الاستفادة من قنوات Telegram المنافسة لقناتك

اقرا ايضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق