سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية الربح من الاعلان على قناة Telegram

الربح من الاعلان داخل قناة ما على Telegram يحتاج الى استراتيجية تتضمن ضمان حقوق المعلن بالإضافة إلى من يطلب هذا الاعلان. الغرض من الإعلان داخل قنوات التلغرام هو الحصول إما على زوار او عملاء وربما متابعين او مشتركين. كل اعلان له غرض خاص ومن خلال الغرض يمكنك ارضاء الجهة المعلنة داخل القناة. الإعلانات داخل أي قناة على التلغرام تكون وقتية وليست دائمية. ربما يمكن ان تكون عمليات مشاركة روابط قنوات او مواقع الكترونية داخل قنوات التلجرام وقتية لمدة ساعات وخاصة لو كان النشر سريع. يمكن ايضا تثبيت الاعلان داخل هذه المنصة لمدة من الزمن ولكن ايضا هناك استراتيجية خاصة بكل اعلان.

الربح من الاعلان على قناة التلجرام

استراتيجية الإعلان على Telegram

يوجد العديد من استراتيجيات الإعلان عن طرق تلغرام والتي تستطيع انت كمعلن ان تتفق مع صاحب قناة مشهورة وتدفع الأموال مقابل نشر رابط. قد يكون الرابط خاص بمدونة , رابط شراء , قناة يوتيوب او فيديو أو اي فكرة اخرى تصلح ان يتم الاعلان عنها. افضل طريقة اعلان على التلجرام والتي تضمن حقوق الطرفين تتم عبر رابط مختصر. يجب أن يتوفر في الرابط المختصر المواصفات التالية:

  1. يتم انشاء الرابط عن طريق المعلن وخاص بالاعلان بوجه الخصوص.
  2. تحتوي المنصة التي وفرت لك رابط مختصر على لوحة تحكم.
  3. متابعة احصائية هذا الرابط ومعرفة عدد النقرات الكلية للرابط.
  4. تحليل فعالية المستخدمين ممن نقروا على الرابط الذي تم مشاركته.

بهذه الطريقة سوف تعرف هل استراتيجية الإعلان كانت ناجحة او لا. لان الاعلانات قد تكون مشاركة منشور يتم النصح بالدخول الى الرابط او يتم تثبيت المشاركة في اعلى القناة. توجد انواع من الاتفاقيات على اعلانات اخرى بطرق مختلفة منها :

  1. الاتفاق حول عدد معين من الزوار او المشتركين لحين انتهاء الحملة الاعلانية.
  2. نشر الرابط او الاعلان ويتم التعامل مع عدد مرات المشاهدات داخل القناة.
  3. استغلال قنوات تليجرام المتنوعة للشخص الواحد من اجل الحصول على فائدة من الاعلان.
  4. النشر لمرة واحدة او مرات بفترات زمنية بدون الاكتراث الى النتائج.

Telegram والمؤثرين أصحاب القنوات

كما يوجد في انستقرام بالاضافة الى سناب شات او فيسبوك مجموعة من المؤثرين وهم فنانين واعلاميين وسياسيين وغيرهم واضيف اليهم تويتر الذي يهتم بالمسائل السياسية. تلغرام لا تمتلك علامة توثيق وانما القناة هي التي تحكم على المؤثرين. لو كنت تمتلك صفحة نشطة يتجاوز المشتركين فيها المليون سوف نكون متأكدين ان قناتك مرغوبة وسوف يزداد عدد المشتركين بين فترة واخرى. عند الاعلان في قناة من هذا النوع سوف تحصل على نتائج كبيرة وحسب اختصاص الفناة على تليجرام. لهذا يمكن اعتبار اصحاب القنوات الكبيرة على التليجرام هم من المؤثرين كما في وسائل التواصل الاجتماعي الاخرى.

لو تم اجراء حملة اعلانية داخل قناة كبرى على التلغرام سوف تكون النتائج كبيرة. يمكن ان يدخل الى الرابط الذي يتم نشره حوالي 50000 مرة واحدة مما يؤدي الى عمل دفعة كبيرة جدا من الزيارات بحيث يكون تصنيف الموقع متقدم الى حد كبير لو استمرت العملية اسبوع واحد من النشر مرة واحدة يوميا. يمكنك ان تصبح انت المؤثر على تطبيق تليغرام بحيث تستطيع اشهار اي موقع او قناة على اليوتيوب بحيث يمكن الربح بالاعلان على صفحاتك او الاعلانات لأشخاص آخرين.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق