سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية انشاء قناة على التليجرام (دليل كامل)

يفضل انشاء قناة على التليجرام من خلال الهاتف وهذا ما سوف نشرحه في هذا المقال. السبب في ذلك انك ستكون قادر على النشر السريع في صفحة المحادثة. طريقة الاشهار بسيطة جدا لأن أدلة القنوات العربية موجودة. زيادة على ذلك فإن أي موقع الكتروني او مدونة يجب ان تحتوي على قناة على تطبيق التليجرام. يمكن نشر اخر التحديثات على هذه القناة من اجل الحصول على متابعين دائمين. يشترط بالموقع أو المدونة ان يكون متجاوب مع الهواتف لكي تستوعب زوار من جميع انواع الاجهزة.

فائدة انشاء قناة على التليجرام:

  1. امكانية نشر كل انواع الملفات والميديا بحيث لا يشترط تليجرام الوصول إلى حجم معين.
  2. يمكن مشاهدة اي مقطع فيديو او صورة بالاضافة الى تحميل كل انواع الملفات المرفوعة.
  3. تستخدم اغلب قنوات التليجرام على انها وسائل للتواصل الاجتماعي وتبادل الخبرات.
  4. يمكن مشاهدة كل محتوى قنوات التليجرام عن طريق الكمبيوتر بالاضافة الى الجوال .
  5. يمكن استخدام القناة على التليجرام من اجل الربح من الانترنت عبر عرض الاعلانات.
  6. التجارة الالكترونية لا تنتشر بشكل كبير ما لم يكن لتطبيق تليجرام حصة في النشر.
  7. سهولة البحث عن القناة حسب الاهتمام بالاضافة الى سهولة البحث عما تريد فيها.
  8. انشاء قناة على التليجرام مجاني وامن بحيث لا يمكن سرقة أو الاطلاع عليها ان كانت خاصة.
  9. يمكن استخدام القنوات على التطبيق تليجرام كمخازن للملفات أو منصة تخزين سحابي.
  10. سهولة ومقبولية نشر القنوات على التليجرام في اي مكان ومنها وسائل التواصل الاجتماعي.

خطوات انشاء قناة على التليجرام :

يمكن متابعة خطوات انشاء قناة على التليجرام من خلال الهاتف كونه التطبيق يعمل رسميا على الهاتف اولا. اي شخص يرغب في الاستفادة من انشاء قناة على التليجرام سيكون استخدام الجوال من اولوياته . هذا سبب كبير يجعلنا نفضل شرح انشاء قناة على التليجرام بواسطة الهاتف ولا يهم ان كان يعمل على اندرويد أو ايفون . الخطوات كالتالي :

1- الدخول الى تطبيق التليجرام

لكي تبدأ في انشاء قناة على التليجرام يجب اولا تثبيت التطبيق ومن ثم التسجيل بواسطة رقم الهاتف. بعد التسجيل يجب ان تقوم بالتأكيد من خلال رسالة او كود يتم ارساله اليك. في النهاية سوف يكون التطبيق جاهز ويمكنك الدخول اليه.

2- النقر على الأيقونة أعلى الصفحة

في اي مكان داخل تطبيق تليجرام يجب النقر على الايقونة في اعلى يمين الصفحة. في حالة كان التطبيق معرب يمكنك ايجادها في الجهة المقابلة ولكن في كل الاحوال فأن الصورة ادناه سوف توضح لك شكل الايقونة التي تبدأ عن طريقها انشاء قناة على التليجرام.

انشاء قناة على التليجرام

3- اضغط على New Channel

انشاء قناة

4- البدء في انشاء القناة

تظهر في التطبيق واجهة انشاء القناة التي تظهر في الصورة ادناه. يمكنك النقر على الزر Create Channel باللون الازرق والشروع بالعمل. هذه الخطوة الاولى منذ بداية انشاء القناة بشكل فعلي على التليجرام والني سوف تكون بادئة لانهاء مشوار امتلاك منصة للنشر.

البدء في انشاء القناة

5- اختر اسم للقناة مع وصف لها

تم اختيار اسم للقناة على اسم الموقع سؤال وجواب. الوصف يمكنك كتابة ما تريد بأي لغة ولكني في هذا المثال ادرجت رابط الموقع أي الصفحة الرئيسية. سوف يظهر الاسم مع وصف القناة عند استعراضها وسنضعها لكم في نهاية المقال.

الاسم والوصف

6- حالة القناة مع الرابط الدائم

بالنسبة الى حالة القناة يجب ان تحدد ان اردتها عامة او خاصة. من مصلحة الموقع بالنسبة لي ان اضعها عامة وهي Public . رابط القناة الدائم انت من تحدده. يجب ان يكون ذيل الرابط حصري وغير مستخدم مسابقا. لهذا السبب تم اختيار الكلمة التي تعبر عن دومين موقع سؤال وجواب وهي askansnet . في النهاية يجب الضغط على Next .

حالة القناة مع الرابط

7- دعوة اشخاص من قائمة الاتصال

يمكنك دعوة الاشخاص في قائمة الاتصال داحل تطبيق تليجرام بعد انشاء القناة. لا مانع ان لم تدعو احد وخصوصا لو كانت القناة متخصصة في مجال معين. يوجد الكثير من الطرق التي يمكن ان تساهم في شهرة القناة. اهم هذه الطرق هي انشاء صفحات مترابطة على كل وسائل التواصل الاجتماعي.

دعوة قائمة الاتصال

8- انهاء انشاء القناة على التليجرام

يمكنك تخصيص القناة كما تريد والسماح بالتعليقات أو عدم السماح بالاضافة الى التحكم بشكل الدردشة. تستطيع ايضا تغيير الصورة كما تريد والوصف في اي وقت ولكن ما يجب ان تبقيه هو اسم القناة بالاضافة الى كونها عامة او خاصة ويفضل ان تكون عامة.

9- الاطلاع على بيانات القناة

سيتم نشر صورة بيانات القناة على تطبيق التليجرام بالاضافة الى شكلها كيف يظهر على الكمبيوتر. من مميزات القناة انها يمكن ان تشهر كل روابط موقعك بالاضافة الى المقالات والمنشورات التي تضيفها فيها. سوف تظهر مستقبلا الى كل المشتركين فيها.

بيانات القناة

شكل القناة على الكمبيوتر

كيفية اشهار اي قناة على التليجرام :

  1. اضافة القناة بعد الانشاء في ادلة القنوات العربية والأجنبية الخاصة بتطبيق التليجرام.
  2. نشر القناة على صفحاتك وحساباتك الاخرى مثل فيسبوك , انستقرام , تويتر بالاضافة الى منصات اخرى.
  3. يمكن إشهار القناة من خلال الموقع او المدونة عن طريق وضع الرابط الخاص بها ضمن المقالات او الصفحات.
  4. ادلة المواقع الاعتيادية بالاضافة الى التعليقات في المدونات والمنتديات كفيلة بالحصول على مشتركين.
  5. التعاون مع قنوات مشهورة من اجل التوصية بقناتك للحصول على مشتركين بالإحالة منها.

خلاصة المقال

انشاء قناة على التليجرام امر سهل ومشروح بالخطوات كما تشاهدون في الصور أعلاه. يمكنكم اتباع الخطوات من اجل عمل القناة المناسبة لكم. مميزات انشاء قناة والنشر فيها مفيد جدا وخاصة عندما تعد المستخدمين بأنك سوف تقدم لهم الجديد والمميز. ينصح بأن تكون القناة متخصصة اخبار أو كتب أو محتوى علمي وغيرها من التخصصات المختلفة. التعليقات مفتوحة امامك عزيزي الثارئ لطرح فكرتك او طلبك أو سؤالك ويمكنك ايضا متابعة قناتنا askansnet .

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق