سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية تحقيق شروط برنامج شركاء يوتيوب بسرعة

شروط الانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب وبدء الربح من اعلانات جوجل ادسنس هو الحصول على 4000 ساعة مشاهدة بالاضافة الى 1000 مشترك في القناة. بالنسبة الى عدد المشاهدات يجب ان يكون لمجموعة من الاشخاص يقومون بتصفح الفيديوهات ومن ثم يتم مشاهدة الدقائق التي يتم جميعها لكي تكون 4000 ساعة خلال مدة سنة كاملة . هذه السنة ليس بالضرورة ان تكون منذ بداية تأسيس القناة ويتم العد لمدة 12 شهر . وانما تكون هذه المدة محصورة بين أي 12 شهر تتحقق فيها هذا العدد من المشاهدات.

تحقيق شروط برنامج شركاء يوتيوب

بالنسبة الى برنامج شركاء يوتيوب فأنه يحتاج ايضا الى 1000 مشترك . من وجهة نظري المتواضعة لو كانت تصاميم الفيديوهات مميزة ستحصل عليها عاجلا ام اجلا . توقعاتي هو الحصول على 1000 مشترك ربما قبل الوصول الى عدد المشاهدات البالغ 4000 ساعة.

هذا يعتمد على الانترو أو مقدمة الفيديو بالاضافة الى الخاتمة. يوجد الكثير من الانتروهات الجهازة او يمكنك تصميم احدها. تكلمنا في موقع سؤال وجواب عن الكثير من اساليب العمل الحر أو ما يسمى فري لانسر . يمكن طلب انترو مميز بمبلغ زهيد قد يكون سعره 5 دولار امريكي. هذا الانترو سوف يساهم في وصولك الى عدد مشتركين يفوقون الالف قبل ان تنضم الى برنامج شركاء يوتيوب. لأن الزائر يحتاج الى تحفيز أو يمكنك تصميمه بنفسك لو كانت لديك القدرات لفعل ذلك.

ولكننا في المقال نفتض انك مبتدئ ولم تضبط عمليات المونتاج وصناعة الفيديوهات جيدا. لهذا السبب يمكننا ان ندلكم على مواقع الانترو المميزة او الحصول على تصميم فريد ومميز من مواقع فري لانسر.

تصميم Intro مميز للفيديوهات التي تنشرها على اليوتيوب

يعد الموقع الالكتروني Canva هو الافضل على الاطلاق لعمل انترو مميز . السبب في ذلك انه مجاني ويمكنك استغلال كل الامكانيات المتوفرة فيه . تحتاج احيانا الى بعض الصور او الايقونات التي يمكنك الحصول عليها. هذه الصور او الايقونات قد تكون موجودة داخل الموقع أو يمكنك تحميلها من مواقع اخرى.

صناعة انترو برنامج شركاء يوتيوب

لمن لا يعلم من المبتدئين الانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب يعني بداية الربح من المنصة . يمكنك تسجيل حساب ادسنس عادي أو مستضاف. في مقال اخر سوف تعلمكم الطريقة الصحيحة لتحويل الحساب المستضاف في جوجل ادسنس الى عادي . لأن العمليات هذه جميعا مرتبطة مع بعضها . ولكن بعد صناعة أول Intro سوف تقل الاحمال عليك . لأن الجزء الاهم من الفيديو قد تحقق وباقي الاجزاء يفترض انك تكون قد جهزت العدة لها.

الادوات المطلوبة للانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب :

1- ادوات التصوير

قد تكون ادوات التصوير كاميرا رقمية او هاتف ذكي وحتى برنامج تصوير شاشة الهاتف أو الكمبيوتر . هذه الادوات يتم تحديدها استنادا الى نوعية التصوير . ان كان التصوير ضمن استوديو بسيط يتم تحديده من طرفك فلا ينفع الا كاميرا ديجيتال بينما الهاتف ايضا يمكنه التصوير ولكن بجودة اقل. تصوير سطح المكتب أو شاشة الكمبيوتر لا تحتاج الى اكثر من أي برنامج تصوير للشاشة.

اغلب منشئي المحتوى على اليوتيوب وخصوصا في المجال التقني يستخدمون برامج تصوير الشاشة . لأن المشاهدين لا يحتاجون الا الى طريقة العمل مع توضيح صوتي . بينما الاستوديوهات التي تقدم برامج اعلامية كبرى فتحتاج الى كاميرا رقمية لا بل احيانا الى اكثر من كاميرا .

البعض يجلس في مكانه ضمن طاولة وكرسي مع ديكور بسيط فيحتاج الى هاتف ذكي للقيام بذلك . توجد بعض البرامج التي تعمل على تحسين جودة الفيديو وبالاستعانة ببرامج المونتاج يمكن اخراج مقطع فيديو مميز جدا. عملية صناعة مقاطع الفيديو لا تقل عن كتابة المحتوى في الصعوبة وتحتاج ايضا الى ايادي محترفة.

في البرامج التلفزيونية نشاهد الاعلامي يجلس دخل الاستوديو بينما يتولى التصوير والمونتاج اشخاص اخرين . أي قناة يوتيوب حديثة الانشاء يحتاج من نفس الشخص القيام بكل ذلك لحين ايجاد الشريك أو مجموعة الشركاء لانتاج واخراج فيديوهات مميزة . هذا السر حول زيادة المشتركين وساعات المشاهدة في برنامج شركاء يوتيوب . اذ يحتاج هذا البرنامج الى كادر متكامل لاخراج فيديوهات مميزة وهي التي سوف تنقلك من المستوى المغمور الاعتيادي الى الشهرة والتأثير في النهاية.

2- لاقط صوتي

قد تحتاج الى Microphone احترافي أو Headphone اعتيادي حسب طبيعة التسجيل والامكانيات المادية . البداية يفضل ان تكون مع لاقط الهاتف ان كان هو اداة التصوير . بينما لو كانت الادوات تخص تصوير سطح المكتب فتحتاج الى هيدفون اما التصوير ضمن استوديو او مكان مميز تحتاج اذن الى لاقط صوتي احترافي قد يكون يعمل مع سلك أو بدونه والمسمى Wireless . اللواقط الصوتية الوايرليس تكون الحاجة اليها اكبر في التصوير الميداني.

احيانا نحتاج الى لواقط احترافية حتى في اساليب التصوير البسيطة لان الصوت يظهر واضح جدا . برامج المونتاج هنا تلعب الدور الكبير في تصفية الصوت ودمجه مع الفيديو . ولكن التجربة يمكن ان تكون اكبر برهان في وصولك الى المستوى الاحترافي في النهاية . بعد التجربة سوف تتضح لك الكثير من المشاكل التي يمكن ان تواجهك .

هذه المشاكل يكون حلها مع اجهزة لقط صوتي ميزة يمكنك الاطلاع عليها في الاسواق القريبة منك ومن ثم شرائها . بعد الشراء سوف تكون الحاجة اليها مهمة ولكن الانسان بطبيعته محب للتميز والتطور.

3- برنامج مونتاج

التميز في برنامج شركاء يوتيوب يعني ان يكون تحرير او مونتاج الفيديوهات مميز . هذا البرنامج احيانا يكون العمل داخله بسيط ويخص دمج المقاطع فقط . بينما المحترفين يمكنهم التحكم في امور كثيرة وهذا هو السر في اخراج الفيديوهات المميزة. يوجد الكثير من برامج المونتاج المدفوعة أو المجانية . ولكن يجب ان نتوجه الى اكثر البرامج التي تحتوي على دروس تعليمية لكي نحترفها في اسرع وقت .

اكثر برامج المونتاج انتشارا هو Adobe Premiere Pro . تعد الدروس على اليوتيوب او في المواقع الالكترونية وحتى داخل منصة ادوبي كثيرة جدا. هو البرنامج من حيث الشهرة يعد الرقم 1 على الرغم من صعوبته . لا يمكن ان يعمل على مثل هذا النوع من البرامج الا المتميزين . كن انت ايضا مميز واصنع الفيديوهات داخل اليوتيوب في قناتك بواسطة هذا البرنامج ايضا .

4- حساب جوجل ادسنس مفعل

نحتاج الى حساب جوجل ادسنس مفعل لكي نواكب برنامج شركاء يوتيوب . هذا الحساب قد يكون عادي او مستضاف. لا يهم حتى وان كان مستضاف لان امتلاك موقع الكتروني موافي للشروط يمكن تحويله الى عادي. العملية بسيطة جدا يمكنك تسجيل حساب ادسنس مستضاف ايضا عبر بلوجر . ولكن يجب ان تمتلك مقالات حصرية والقليل من الزيارات . تستطيع جلب الزيارات الى المدونة بينما تنشئ القناة عل اليوتيوب.

الربط بين المدونة واليوتيوب امر بسيط جدا. العملية باختصار تتضمن نشر الفيديوهات في مقالات المدونة. من جهة اخرى يمكنك ابداء النصائح حول المقالات داخل مدونتك سواء كانت بلوجر أو ووردبريس عبر الفيديوهات في قناتك على اليوتيوب ايضا. ولكن في النهاية يجب ان تمتلك حساب جوجل ادسنس مفعل او يتم تفعيله اثناء فترة الانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب.

طريقة الحصول على 4000 ساعة مشاهدة في قناتك على يوتيوب

أول شرط للانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب هو الحصول على 4000 ساعة مشاهدة . العملية تتم بالدقائق والسبب ان الفيديوهات يقاس زمنها او طولها بزمن الدقيقة . لكي نحصل على 4000 ساعة مشاهدة يجب ان نحسب عدد الدقائق التي نحتاج من الزوار او المشتركين مشاهدتها. نجرب العملية الحسابية البسيطة وهي 4000 × 60 فيكون الرقم مساوي الى 240000 أي مائتان واربعون الف دقيقة . هذا الرقم يجب ان يتم خلال مدى من الزمن مقداره 12 شهر او سنة كاملة.

لكي نعرف تقدم او تطور عدد ساعات المشاهدة يمكننا الاستعانة بالاضافة vildlQهذه الاضافة يتم تثبيتها على المتصفح جوجل كروم او اختيار الاضافة نفسها لمتصفح موزيلا فايرفوكس. سوف تظهر لك الاضافة الاحصائيات الكاملة لقناتك ومنها عدد ساعات المشاهدة.

احصائيات يوتيوب

خطوات الحصول على 4000 ساعة مشاهدة والانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب :

1- اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة

الكلمات المفتاحية لها علاقة بالتخصص فان التخصص المناسب له كلماته البحثية الجيدة ايضا . لهذا السبب يجب ان نختار اكثر الكلمات بحثا من اجل الحصول على زيارات وعمليات بحث كبيرة مقارنة بكلمات اخرى . هذا يؤدي الى مراقبة هذه الكلمات عبر ادوات السيو والحصول عليها.

لو فرضنا على سبيل المثال ان تخصص القناة هو نشر الالعاب الالكترونية للجوال. يمكن انشاء محتوى عن لعبة ببجي لان سعر النقرة بالاضافة الى عمليات البحث تكون كبيرة . يمكن ان تبين الصورة ادناه عمليات البحث لانواع اقتراحات الكلمات البحثية الخاصة باللعبة ليتم مقارنتها مع لعبة اخرى.

لعبة ببجي برنامج شركاء يوتيوب

نشاهد في الصورة اعلاه اقتراحات الكلمات البحثية او المفتاحية . لعبة ببجي تزيد فيها عمليات البحث عن 700 مرة في حين لو تم مقارنتها مع لعبة كلاش بصورة عامة ستكون الاخيرة اقل. السبب ان لعبة ببجي يجري لعبها وعليها اقبال كبير . في حين ان لعبة كلاش بدأت عمليات البحث عنها تتناقص تدريجيا والدليل هي الصورة ادناه.

لعبة كلاش في اليوتيوب

حيث نشاهد ان عمليات البحث وفقا للاقتراحات قد لا تصل الى 200 . نحن نحتاج الى 4000 ساعة مشاهدة. هذا الاحتياج يحت علينا انشاء محتوى كثير البحث لكي نصل الى عدد الدقائق أو الساعات المطلوبة بسرعة كبيرة . كلما كان زمن الوصول الى هذا الرقم اسرع ازدادت فرصتنا في الربح اكثر من برنامج شركاء يوتيوب.

2- انشاء محتوى حصري خاص بك بالكامل

حاول في البداية انشاء محتوى حصري بالكامل. لا تدرج أو تضمن أي صورة او موسيقى ضمن مقطع الفيديو . بالاضافة الى ذلك لا تستقطع أي فيديو من مقطع اخر تابع لقنوات اخرى . لان هذا سوف يجنبك الشكاوي الفردية او التنبيهات التلقائية من ادارة اليوتيوب. بهذا سوف تضمن سير العمل بدون مشاكل وبدون حذف المقاطع التي تعبت فيها كثيرا .

يفضل انشاء المحتوى بشكل مميز وضخ الفيديوهات في البداية بواقع مقطع في اليوم . لان عدد الدقائق المرفوعة والمنشورة على قناتك سوف تعطيك فرصة اكبر للوصول الى 4000 ساعة مشاهدة . توجد طريقتين يمكن بواسطتها الوصول الى 4000 ساعة مشاهدة الاولى هي السيطرة على نتائج البحث في اليوتيوب. الطريقة الثانية هي النشر بشكل كبير والاعتماد على الاقتراحات بالاضافة الى نتائج البحث وان كانت متدنية.

3- اختيار العناوين المناسبة وزمن الفيديو

لو افترضنا ان معدل زمن مقطع الفيديو الواحد 12 دقيقة . وعلى سبيل المثال اننا رفعنا فيديو واحد سوف نحتاج الى 20000 مشاهدة لهذا الفيديو لكي نصل الى 4000 ساعة مشاهدة او 240000 دقيقة . لو كان لديك مقطعين مثلا ستحتاج الى 10000 مشاهدة لكل منها . بينما لو كان لدينا 10 مقاطع سوف نحتاج الى 2000 مشاهدة لكل مقطع بالكامل فالمهمة اصبحت اسهل بكثير .

الحصول على عدد المشاهدات يحتاج الى عنوان جذاب ومميز . بالاضافة الى العنوان يجب الاهتمام بكل نواحي السيو من كتابة كلمات مفتاحية بالاضافة الى الوصف. انهينا فقرة العنوان ولكن يفضل ان لا يزيد فيه عدد الحروف بالاضافة الى الفراغات 60 حرف . يمكن الاستعانة بالاداة عداد الكلمات والحروف لتحقيق ذلك .

الوصول الى 1000 مشترك وتحقيق شرط برنامج شركاء يوتيوب

طرق الوصول الى 1000 مشترك بسرعة كبيرة :

1- الطريقة المجانية

توجد عدة افكار يمكن العمل عليها ضمن الطريقة المجانية للوصول الى 1000 مشترك بسرعة كبيرة وهي :

  • انشاء Intro مميز او مدخل لمقطع الفيديو يحث المشاهدين على الاشتراك .
  • اعطاء الوعود بالاضافة الى التذكير بوجود محتوى مميز مستقبلي للمشتركين.
  • وضع زر أو ايقونة الاشتراك داخل موقعك او مدونتك الالكترونية ان كنت تمتلك احدها.
  • الاعتماد على جودة الفيديو والمشاهدين في اتخاذ قرار الاشتراك طمعا في الحصول على المزيد.
  • انشاء الدورات او الدروس المتسلسلة لكي يتم المشاركة في القناة وتصل الى المشاهدين.

2- الاعلانات أو الترويج

يمكن استخدام طرق كثيرة للاعلان عن قناتك على اليوتيوب أشهرها وسائل التواصل الاجتماعي أو Google Adwords بالاضافة الى الاعلانات من نوع Native Ads .توجد طرق اخرى للاعلان عن قناتك وهي بواسطة منشئي المحتوى الاخرين داخل يوتيوب  نفسها التابعة الى جوجل . كل هذا يتطلب دفع الاموال ولكن النتيجة ستكون سريعة جدا.

الخلاصة

للحصول على مشتركين بعدد 1000 يمكن استغلال الطريقة المجانية او الطبيعية. العملية تخص الوصول الى تحقيق شروط برنامج شركاء يوتيوب . لكي نحصل على 4000 ساعة مشاهدة او 240000 دقيقة نحتاج 10 فيديوهات عل الاقل. كل مقطع فيديو يجب ان يكون على الاقل بزمن 12 او 15 دقيقة . نحناج الى عدد مشاهدات كلي لكل فيديو بالكامل الى 2000 مرة . خلال هذه المرات يمكن ان نفترض ان 10% سوف يشاركون في القناة لتكون عدد الاشتراكات 200 مشترك . يمكن عبر الطرق الاخرى الحصول على مشتركين جدد كما وضحنا لكم اعلاه .

الانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب أمر سهل جدا . لأن التفرغ اليومي وانشاء مقطع فيديو سينتج خلال مدة شهر كامل 30 فيديو اما لو كانت المدة شهرين سيكون العدد 60 فيديو . حتى وان كانت الكلمات البحثية او المفتاحية قليلة سوف تضمن حصولك على استيفاء شروط برنامج شركاء يوتيوب بسرعة كبيرة . خلال هذه المدة تستطيع انشاء حساب جوجل ادسنس وتفعيله . بعد عملية التفعيل يمكنك احتساب الارباح ومن ثم سحبها عبر حساب بنكي او بواسطة الشيك .

اقرأ ايضا :

الاسئلة الشائعة :

ما هي شروط الالتحلق او الانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب ؟

هناك شرطين اساسيين وهما الحصول على 4000 ساعة مشاهدة او 240000 دقيقة خلال مدة 12 شهر . بالاضافة الى ذلك يجب ضمان او تحقيق وصول عدد مشتركي القناة الى 1000 شخص.

كيف يمكن تحقيق الشروط وبدء الربح من جوجل ادسنس ؟

العملية تتطلب مشاركة فيديوهات بجودة عالية وضمن تخصص معين مع اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة . يمكن التغلب على مسألة الكلمات المفتاحية بالكثرة أي نشر مقاطع كثيرة خلال زمن قليل او عبر اختيار افضل الكلمات البحثية .

هل الطرق المدفوعة تصل اسرع بالمستخدم الى تحقيق برنامج شركاء يوتيوب ؟

بالتأكيد , ولكن ان من يرغب في الربح من اليوتيوب يجب ان يتعلم اسلوب الحصول على هذه الارقام أو الوصول الى الشروط مجانا. هناك امور كثيرة اولى للدفع لها مثل ادوات انشاء الفيديو والاعتماد على المحتوى يكون افضل. بالاضافة الى كل ذلك اننا نفترض ان المقال معد للمبتدئين لهذا فانه يحتاج الى الامول لهذا السبب قرر الانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب.

عن ali

‎إضافة تعليق